صحيفة “لا ريبوبليكا” بعد ضرب البابا سيدة: البابا فرنسيس إنسان أيضا

روما ـ (د ب أ)- علقت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية في عددها الصادر اليوم الخميس على موقف البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، عندما فقد صبره مع سيدة وضربها ضربة خفيفة على يدها بعدما قبضت السيدة على يده وجذبته نحوها على نحو مفاجئ.

وكتبت الصحيفة: “إذا كان صحيحا أن البابا هو ‘خادم عباد الله’، فإنه صحيح أيضا أن اللانهائية في شخصه الروحي متضمنة في محدودية شخصه البشري. في الواقع فإن البابا (فرنسيس) مثل كل بابا يمتلك جسمين: الروحي والبشري، واحد للكنيسة وآخر لشخصه، إنسان لفرنسيس وآخر لخورخي ماريو بيرجوليو (الاسم الذي ولد به)”.

وأضافت الصحيفة الإيطالية: “إذا طُلب من الأب المقدس ممارسة الصبر بصفته فضيلة مسيحية، فإن الإنسان الذي يجسده أيضا لديه كل الحق في فقد ذلك”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. يجب انتقاد السيدة التي أمسكت بيد البابا وجذبته نحوها بعنف ولم تترك يده بالرغم من محاولته الإفلات من يدها . ما فعله البابا هو الصحيح واعتذاره علنا يظهر انسانيته التي يفتقدها الكثيرون من الأشخاص المهمين في هذا العالم

  2. شاهدت الفيديو … الحقيقة أن الامساك به وجذبه كان قويا ومؤلما لمن هو في مثل عمره…

  3. صحيح. البابا فرنسيس انسان لديه صبر و تحمل لا باقي البشر لكن ليس معناه أن تجذبه من يده سيدة ساذجة بدون احترام لمكانك الدينية. ما قام البابا فرنسيس كان عين الصواب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here