صحيفة كويتية: مصر تطلب من الكويت 4 مليون برميل نفط شهريا

الكويت ـ (د ب أ)- ذكرت صحيفة كويتية أن الحكومة المصرية “طلبت تجديد تعاقدها مع الكويت لتوريد النفط الخام، على أن يتضمن العقد الجديد مضاعفة الكمية، وإدخال تعديلات على سلم الاستحقاق”.

وتستورد مصر من الكويت نحو 2 مليون برميل من النفط الخام، إضافة إلى 2ر1 مليون طن من المواد البترولية شهرياً.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد عن مصادر وصفتها بالمسؤولة القول: إنه “مع اقتراب انتهاء العقد بين البلدين، طلبت القاهرة رفع تعاقدها من النفط الخام إلى 4 ملايين برميل شهرياً”.

وفيما يتعلق بالتعديلات التي طلبتها مصر على سلم الاستحقاقات المقررة ضمن بنود العقد الجاري، أشارت المصادر إلى أن القاهرة “تفاوض على تمديد فترة السماح من دفع الأقساط، والتي تعقب أولى الشحنات المورّدة إلى نحو 16 شهراً، بدلاً من فترة السماح المحددة حالياً بتسعة أشهر فقط”، مؤكدة أن “المفاوضات في هذا الخصوص جارية بين الجانبين”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لماذا إختارت مصر ، الكويت لتستورد منا إحتياجاتها البترولية؟! ألذى أعرفه أن مصر السيسى على علاقه ممتازة مع شقيقيه المحمدين بن سلمان وبن زايد! كان ألآولى بالسيسى أن يطالب المجمدان بأربعة ملايين برميل شهريا مكافأه له على وقوفه الصارم معهما في حربهما في اليمن.وكذلك في موقفهما من قطر!!!

  2. رحم الله جمال عبدالناصر الذي كان يبتعث المدرسين المصريين الى مدارس دول الخليج على نفقة وزارة المعارف المصرية، الى جانب ارساله سنويا كسوة الكعبة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here