صحيفة كويتية: الكويت ترفض شروط “موديرنا” لتوريد اللقاح

الكويت- القبس: تواصل وزارة الصحة الجهود الرامية إلى تعزيز المناعة المجتمعية، من خلال التطعيم بلقاح فايزر المتوافر حالياً، خاطبت الوزارة أكثر من شركة مصنِّعة للقاحات «كورونا»؛ لضمان عدم تعثّر وصول الشحنات خلال الأشهر المقبلة.

وكشفت المصادر أن «الصحة» رفضت شروطاً لشركة موديرنا، أبرزها عدم الالتزام بتوريد كميات محددة من اللقاح للبلاد، إضافة إلى عدم الموافقة على حق الوزارة في إرجاع %30 من الجرعات، في حال عدم الحاجة إلى استخدامها لاحقاً.

ولفتت إلى أنه، بعد اعتماد أولى كميات لقاح «أسترازينيكا – أكسفورد» وترخيصها ووصولها، المتوقّع خلال الشهر المقبل، فإن الوزارة تراقب آخر تطورات التجارب السريرية ومستجداتها ونتائجها على لقاح شركة جونسون آند جونسون التي تعمل على تطويره، ومن المرتقب اعتماده وترخيصه خلال أسبوعين، حيث يتميز بأنه مكوّن من جرعة واحدة.

وحسب المصادر، فإن الوزارة خاطبت شركات صينية وروسية وأميركية تُجري اختباراتها حاليا على لقاحات مضادة لـ«كورونا»، إلا أنها لم تستقر على الطلب سوى من «فايزر» و«أسترازينيكا»، مع احتمالية استيراد كميات أخرى من شركتي جونسون آند جونسون وموديرنا، بعد أن عادت المفاوضات مجدداً.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here