صحيفة كويتية: إسرائيل تخطط لضرب منشآت ومواقع حساسة لـ”أنصار الله”

نقلت صحيفة كويتية عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن هناك خططا إسرائيلية لضرب منشآت ومواقع حساسة، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الواصل بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وأفاد المصدر لصحيفة “الجريدة”، بأن جهاز “الموساد” والاستخبارات العسكرية في إسرائيل رصدا في الآونة الأخيرة تحركات كثيرة ومحاولات نقل أسلحة وقطع صواريخ ومنصات وقوارب مسيرة، إلى جانب طائرات مسيّرة (درون)، وجميعها من إيران، بهدف تنفيذ عمليات ضد حركة الملاحة من البحر الأحمر وإليه، قبالة السواحل اليمنية المطلة على باب المندب.

وادعى المصدر أن إسرائيل شاركت المعلومات التي بحوزتها أطرافا عربية لها منافذ وموانئ على البحر الأحمر، ومصالحها قد تتضرر في حال وقوع تلك العمليات. وذكر المصدر أن إسرائيل أطلعت واشنطن على التطورات وزودتها بالمعلومات حول القطع البحرية المسيرة التي تحاول الجمهورية الإسلامية نقلها إلى منطقة باب المندب.

وألمح المصدر إلى أن بعض الطائرات المسيرة والصواريخ نُقل إلى العراق بهدف التمويه، لافتا إلى قصف مواقع “الحشد الشعبي” في بغداد الأيام الماضية.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أعلن يوم الخميس الماضي أن وسائل الدفاع الجوي التابعة للبلاد ستقوم بإسقاط أية طائرة حربية تخترق الأجواء العراقية. وأمر بفتح تحقيق شامل تشترك فيه جميع الجهات المسؤولة للتحري في انفجار مخازن العتاد في معسكر “الصقر” ورفع تقرير خلال مدة أقصاها أسبوع، داعيا إلى إلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الأجواء العراقية لجميع الجهات العراقية والأجنبية.

يأتي ذلك، بعد انفجار مستودع أسلحة للحشد الشعبي، الإثنين قبل الماضي، وتطاير صواريخه نحو منازل المواطنين في العاصمة بغداد، في حادثة هزت الرأي العام، وراح ضحيتها قتيل وعشرات الجرحى، وذكرت تقارير عدة أن طائرات إسرائيلية هي التي قصفته.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. إسرائيل ليست في حاجة إلى ضرب تلك الأهداف لتتورط في اليمن وتغطية ذريعة لقصفها بصواريخ متوسطة المدى هي في حوزة انصر الله لسبب بسيط هو أن خبراءها هناك في السعودية يحملون الجنسية الأمريكية.

  2. يوم بعد يوم تتكشف حقائق كانت مخفية عن شعوبنا… وكثير من المواقف لم تدركها شعوبنا بالامس اصبحت اليوم تفهمها وهي طائرة كما يقول المثل…. كل حلفاء امريكا بالمنطقة وعلى رأسهم النظام السعودي لم يتجرؤا ان يطلقوا رصاصة ضد الصهاينة… ولكننا نراهم شنوا حربا مدمرة على اليمن العزيز، وساندوا الجماعات المتطرفة في كل العالم، ولا سيما في سوريا والعراق.
    اليوم جاء وقت الحساب، او لنقل قريبا جدا انشاء الله…. فأنصار الله ليسوا ضعفاء ولن يستسلموا، وقد رأينا شجاعتهم وقوتهم… فعلى ال سعود وحلفائهم الصهاينة والامريكان ان لا يستهينوا بقوة شعوبنا الغاضبة التي عرفت الحقائق اليوم….

  3. الى محمد عايض
    كل دوله تعلن تحالفها مع امريكا فهي حليفه للصهاينه. لان امريكا لا تفعل شيأ اللا بموافقة الصهاينه. يعني امريكا لما تبيع السلاح وهذا ما معناه ان الدول التي تشري السلاح من امريكا بالمليارت فان هذ السلاح سوف يكون مستعملا ضد مسلمين وضد دول موافقه امريكا ان تحاربهم. ومن هي الدول التي تود امريكا الصهيونيه ان تحارب ؟وان امريكا والصهيونيه واحد لا فرق بينهما ها انتم رايتم موقفهم من فلسطين والقدس وسوريا والعراق وايران وكل دوله تريد ان تتحرر. فمن لا يفهم ان امريكا واسرائل هم واحد فانه لا يدرك شيأ بالسياسه.

  4. انصار الشيطان سيضربون انصار الله. لعنة الله على الصهاينه حلف الشيطان ولعنة الله على كل من يواليهم ويدعمهم. انهم الكافرون بعيسى بانه هو المسيح. والكافرون بمحمد صل الله عليه وسلم. وما يشاركهم ويتحالف معهم اللا شيطان.

  5. السعوديون بمساعده الاميركان لم يتركوا شيءا في اليمن الا وقصفوه. لم يبق هناك اهداف

  6. سواء كان الخبر صحيحا ام لا ، فهناك حقيقة واضحة وهي ان اسرائيل كانت وما تزال تدافع عن السعودية وتشارك في عمليات التحالف السعودي ضد اليمن بصورة غير معلنه ، فاذا صدق الخبر فانه يأتي في هذا الاطار فقط وليس لتأمين الملاحة في باب المندب .

  7. نتمنى من الأخوة أنصار الله ان يهددوا الكيان الصهيوني وإنشاء الله هم على قدر المسؤولية إذا ما شن العدوان الصهيوني فأنهم يردون على عدوانه مباشرتا ويلقنونهم درسا .
    كنا نتمنى ان يرد الحشد الشعبي مباشرتا على القوات الأمريكية أو على الكيان الصهيوني ولا يعطوا للقوات الأمريكية إنذار لان الصهاينة والحكومة الأمريكية لا فرق بينهما والسفارة الأمريكية هدف مهم .
    وإذا تبين ان بني سعود أو بني نهيان أو حتى الأردن تتعاون معهم فعليهم قصف أهداف مهمة في هذه الدول الوظيفية الكارتونية ،هذه الدول لا يمتلكون الكرامة ولا القيم .

  8. Really they are not bombing already , The Saudis and the Emiratyes they paid mercenaries from all over the world Zinist included.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here