صحيفة كورية جنوبية: أزمة مستحقات نفطية بقيمة 6 مليارات دولار بين طهران وسيئول

أفادت أكبر جريدة في كوريا الجنوبية بأن إيران تطلب من حكومة البلاد تسديد مستحقات نفطية بقيمة مليارات الدولارات لم تدفعها سيئول بعد بسبب التزامها بالعقوبات الأمريكية ضد طهران.

ونقلت صحيفة “تشوسون إلبو”، عن مسؤولين لم تكشف عن أسمائهم قولهم إن وزارة خارجية إيران أعربت لسفير كوريا الجنوبية لديها عن “أسفها الشديد” إزاء عدم تسديد سيئول سبعة تريليونات وون (ستة مليارات دولار) مستحقة مقابل نفط خام كانت قد استوردته من الجمهورية الإسلامية، حسب وكالة “بلومبرغ”.

وأوضحت الصحيفة أن حكومة سيئول أودعت هذه الأموال في مصرفين كوريين جنوبيين قبل أعوام، لكنها لم تحوّل بعد إلى بنك إيران المركزي بسبب العقوبات الأمريكية.

وأكدت الصحيفة أن مؤسسات رسمية إيرانية أخرى، بما فيها البنك المركزي، قدمت أيضا شكاوى على عدم دفع سيئول المبلغ، غير أن كوريا الجنوبية في المقابل أبدت نيتها التعاون مع الولايات المتحدة من أجل ضمان تسديد هذه المستحقات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. هذه هي القرصنة بعدم الالتزام بما تم الاتفاق به.. هذا ما يطلق عليه العالم الحر اسما لكن فعلا غير ذلك

  2. نعم هكذا هي الدول المتحضرة أيها السادة فكثير منا يقول ان كوريا الجنوبية دولة متطورة ومتحضرة ببركة امريكا والحقيقة انهم مجرمون وسارقون وكاذبون وسيأتي اليوم الذي يدفعون فيه كل شيء سرقوه من بلداننا فلقد عاش هؤلاء الكذبة قرنا من الزمان بأموالنا المنهوبة وكل ما عندهم هو ملكنا ولنا الحق في أخذه منهم باي طريقة ممكنة. وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here