صحيفة كندية: السعودية تضغط على كندا لإعادة ضابط لجأ إليها

تورونتو/ الأناضول: ذكرت صحيفة “Globe and Mail” الكندية، أن الرياض تمارس ضغوطاً على كندا لإعادة ضابط الاستخبارات السعودي، سعد الجبري، اللاجئ على أراضيها.

وتلاحق السلطات السعودية ضابط الاستخبارات السابق (61 عاماً)، لا سيما وأنه يمتلك معلومات حساسة وعميقة حول الأصول المالية لأفراد الأسرة الحاكمة في المملكة، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة الكندية عن مصادر رفضت ذكر اسمها “لأسباب دبلوماسية”، أن السلطات السعودية حاولت اعتقال الجبري عبر إصدار مذكرة توقيف بحقه لدى الشرطة الدولية (الإنتربول.)

وأضافت أن الرياض أرسلت وفداً إلى كندا عام 2018، لمطالبة سلطات الأخيرة بإعادة الجبري إليها، إلا أنها لم تنل مبتغاها، ما دفعها لتقديم طلب رسمي خريف عام 2019 لإعادة الضابط الاستخباراتي.

ويحاول الجبري، مقاومة ضغوط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للعودة إلى المملكة، بعد فراره إلى كندا عام 2017 وطلبه اللجوء هناك، بحسب المصدر نفسه.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. ستسلمه كندا للسعودية بدون شك فملايير المبيعات من الأسلحة الكندية للسعودية ستجعل كندا تسلمه لأهله السعوديين . والقياس ما فعلته ايطاليا مع ابنها المغتال في مصر . لقد نسي الشاب . فمصالح ايطاليا تفوق حية شاب ايطالي

  2. بسيطة يتخلى عن الجنسية السعودية ويطلب اللجوء السياسي لكندا او يلاقي المصير الأسود لجمال خاشقجي ويرسل الي قنصلية السعودية أو دولة عربية يحكمها العسكر مثل بنغازي للتقطيع اربا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here