صحيفة صينية: “توماهوك” الأمريكية حلقت بالقرب من قاعدة حميميم الجوية الروسية

وفقًا للمعلومات التي نشرتها صحيفة “سينا” الصينية، شنت السفن الحربية الأمريكية، التي استفادت من الهجوم الإسرائيلي في 1 يوليو تموز، هجوما صاروخيا على مواقع الإرهابيين في ضواحي مدينة حلب السورية.

وزعمت الصحيفة أنه تم إطلاق العديد من صواريخ “توماهوك” كروز من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط​​، والتي حلقت في الجوار المباشر لقاعدة حميميم الجوية الروسية.

ونقلت الصحيفة عن Associated Press أن: مدمرتين من فئة “أرلي بيرك” من الأسطول الأمريكي السادس شاركتا في الهجوم الصاروخي الليلي. وتعرض معسكر المسلحين للضربات، الذي كان فيه حوالي 180 إرهاربي. وحصلت مخابرات البنتاغون في وقت سابق على إحداثيات المسلحين. بعد ذلك أطلقت المدمرات الصواريخ المجنحة “توماهوك” ودمرت ثمانية مرتزقة، ومنهم جزائريان وتونسيان وسوري ومصري واحد”.

وتفيد التقارير أن صواريخ كروز الأمريكية حلقت على بعد بضعة كيلومترات فقط من قاعدة القوات الجوية الروسية حميميم.

وتعتقد الصحيفة أن الجيش الأمريكي هكذا تحقق من الاستعداد القتالي واستجابة أنظمة الدفاع الجوي الروسية. في الجو، ليس بعيدًا عن الساحل السوري، في هذا الوقت كانت طائرة الاستخبارات الإلكترونية للقوات الجوية الأمريكية.

ولكن المعلومات لم تؤكد بشكل رسمي. (سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هي معلومات صحيحه وقوة روسيا الس 300وال400قوه كرتونيه والا ما تفسير عدم السماح لسوريا بستخدامها القصف مؤكد وليس هناك مجال للعبور الصواريخ الا من فوق اللادقيه وكركوس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here