صحيفة سودانية: محاكمة البشير ستنقل على الهواء مباشرة

نقلت وسائل إعلام سودانية عن “المجلس العسكري” الحاكم، إعلانه أن الرئيس المعزول عمر البشير سيحاكم في الخرطوم، على جميع الجرائم التي وجهتها له المحكمة الجنائية الدولية.

وذكرت صحيفة “الانتباهة” السودانية، في خبر نشرته على موقعها، أن “المجلس أعلن رفضه محاكمة أي سوداني خارج البلاد”، وأكد أن محاكمة البشير ستنقل على الهواء مباشرة”.

من جهته، أشار رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية في المجلس صلاح عبد الخالق، إلى أن مدعي المحكمة الجنائية طالب السلطات بتقديم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية أو محاكمته داخل السودان، ولفت إلى أنهم يرحبون بمحاكمته في الداخل.

وشدد عبد الخالق على أن البشير سيحاكم على جميع القضايا التي يواجه فيها اتهامات ومنها “ارتكاب جرائم في دارفور”، وستكون محاكمته مباشرة وعبر الأثير.

وأضاف، أن “القضاء قادر على ذلك، ويتمتع بالنزاهة والاستقلالية الكاملة، والقضاة الأوروبيون ليسوا أفضل من السودانيين لا علما ولا أخلاقا، وليسوا أكثر حرصا منا على حقوق السودانيين”.

تجدر الإشارة أن المحكمة الجنائية الدولية، أصدرت أمرين باعتقال البشير في 2009 و2010، لاتهامه بـ”تنفيذ إبادة جماعية وأعمال وحشية أخرى”، في إقليم دارفور.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههههههه فعلا صورة طبق الاصل من الثورة المصرية ” أكاد أجزم أن البشير سوف يدخل قفص المحاكمات محمول على نقالة طبية مثل المعزول مبارك”

  2. الله يفرجها عليك يا حسن البشير والله انتم رجال التاريخ وعلى فكره انا ضد العسكر ولكن هذه الرجل عمر البشير انسان اسثنائي عمر البشير لن يفظ اَي اعتصام انتظر بعد رحيل البشير مات اكثر من ٢٠٠ سوداني من المسؤل عن ذالك

  3. سبحان الله العلي العظيم ما حدث في مصر يحدث في السودان بأدق تفاصيله بما في ذلك خطابات حميدتي التي هي إقتباس مباشر من خطابات السيسي الرئيس المصري قبل إختياره كرئيس لمصر. يبدو إن بن زايد ومستشاريه لم يجروا أي تغيير على الخطة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here