صحيفة سودانية تكشف اللحظات الأخيرة من عهد البشير ووصيته للمجلس العسكري

تناقلت وسائل إعلام سودانية ما نشرته صحيفة الانتباهة اليوم السبت نقلا عن مصادر موثوقة، عن اللحظات الأخيرة التي سبقت إبلاغ الرئيس المخلوع عمر البشير بقرار عزله ووصيته للمجلس العسكري.

وذكرت الصحيفة أن المفتش العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان والفريق أول عمر زين العابدين نائب المدير العام منظومة الصناعات الدفاعية ولواء آخر من الجيش، ذهبوا إلى البشير فجر الخميس إلى مقر إقامته، ووجدوه في المسجد الملحق ببيت الضيافة يستعد لأداء صلاة الصبح.

وحسب رواية الصحيفة، جلس مبعوثو اللجنة الأمنية العليا إلى البشير بعد الصلاة وأبلغوه بأن اللجنة تشعر بخطورة الأوضاع في البلاد وتخشى من خروجها عن نطاق السيطرة، وأن اللجنة قررت تولي السلطة لفترة محدودة، ووضع البشير قيد الإقامة الجبرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن البشير قابل الأمر بهدوء، وقال لهم: “خير.. فقط أوصيكم على البلاد والشريعة” قبل أن ينصرفوا.

وأضافت مصادر الصحيفة أنّ اللجنة الأمنية سحبت الحرس الرئاسي والقوة التي كانت تحرس البشير في مقرّ إقامته، واستبدلتها بأكثر من تسعين عسكريا يقومون حاليا بحراسة مقر الإقامة الجبرية للبشير داخل أسوار القيادة العامة للجيش.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. تحياتي الى الجميع اقسم لكم انو صادق في كلامو قبل اكثر من أربعون عاما عندما كان البشير جندي كان ملحق في احدى دول الخليج وكان هناك جندي اردني من مدينة الطفيليه زميل له في البيت الذي كان يسكنون مع بعظهم البعض كان يشاهدو عمر البشير في صلاة الصبح كل يوم وعلى فكره البشير لا يوجد عنده اَي دولار خارج بلده البشير مشكلتو الجيش هوا الي مسيطر على البلاد ومسيطرين على عمر البشير كمان ما في اسطتاعتو يعمل شي الا بإذنهم الجيش إجمالا الله يسهل عليه انسان وطني ولكن ما في اليد حيله المهم الان اعطونا بديل مدني فقط

  2. الصحيح أنا استغرب كثيرا من شعوبنا العربية النائمة كيف تقبل ان يبقى على رأسها رئيس لمدة عشرين او ثلاثين عاما (اتركونا من الملكيات )؛ يا اخواني الا يملون الكرسي؟ هل توقفت نسائنا عن الإنجاب لقادة ملهمين مثلهم؟ يا حسني ويا عبد العزيز ويا بشير ووو يكفي 4 سنوات وتجدد أربعة أخرى وتستريح وتريح، يا أخي بلاش 4 خليها 6 سنوات وستة أخرى. الله يرحمك يا سوارالذهب لقد اعطيتهم درسا ولكنهم لم يستوعبونه .

  3. فقط اوصيكم بالبلاد والشريعه ) ههههههههههههههههههههههههههههههه والله ضحكت من جوى قلبي وزمن ماضحكت كده قال أوصيكم بالشريعه قال سبحان الله سبحان الله كانه كان حامي حمى الشريعة والله العظيم لقد إتخذ الشريعه شعارا ليخبي به فساده و فساد نظامه وأحيانا يأخذوا من الشريعه الفاظا فقط يشرعنوا بها فسادهم ، لقد كانت نهايتكم من حيث لم تكونوا تحتسبون من الأجيال الصغيرة الغضة التي فتحت أعينها ووجدت البشير رئيسا . سبحان الله المعز المذل .

  4. مضحكة وصية الزول البشير اوصيكم على البلاد والشريعة هو ظل بلاد ؟، وهل تبقي شريعة في بلاد يقتلها الفقر والجوع والفساد .

  5. االروايات متناقضة والله أعلم على أية حال كان للرجل فرصة التنحي باحترام واخذ ضمانات بعدم الملاحقة الداخلية وعدم تسليمه لمحكمة الجنايات الدولية وفي كل الاحوال حكم العسكر أثبت فشله ونتمنى أن يكون القادم في مصر لانهاءحكم الانقلاب العسكرى هناك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here