صحيفة: جمعيات خيرية يهودية ببريطانيا تجمع أموالاً للاجئين السوريين في الأردن

zatar1

لندن ـ (يو بي أي) – ذكرت صحيفة “جويش كرونيكل” الجمعة أن جمعيات خيرية يهودية في بريطانيا جمعت آلاف الجنيهات الاسترلينية لدعم اللاجئين السوريين، الذين فروا إلى الأردن جراء القتال الدائرفي بلادهم.

وقالت الصحيفة الصادرة من لندن إن الجمعيات الخيرية العاملة في اطار منظمة (الإغاثة اليهودية العالمية) أطلقت نداءً في بريطانيا قبل اسبوعين جمع حتى الآن 100 ألف جنيه استرليني لمصلحة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن.

وأضافت أن الأموال، ومن بينها 50 ألف جنيه استرليني، تبرعت بها مؤسسة بيرس، مكّنت “منظمة الإغاثة اليهودية من شراء الأطعمة والاحتياجات الأخرى للاجئين السوريين”.

ونسبت الصحيفة إلى، بول انتيكوني، الرئيس التنفيذي للمنظمة قوله “إن المانحين جعلوا رد الجالية اليهودية في بريطانيا سريعاً وعملياً ويحدث فارقاً للسوريين الهاربين من الأزمة في بلادهم، ونأمل أن نتمكن من الاستمرار في تقديم المساعدات لهم لأن نداءنا ما زال قائماً”.

وأشارت إلى أن المنظمة الدولية للصليب الأحمر “شحنت مواد طبية إلى الأردن قيمتها أكثر من 320 ألف جنيه استرليني تبرعت بها شركة اسرائيلية لانتاج المواد الصيدلانية”.

وكانت الصحيفة نفسها ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر “أن منظمة غير حكومية اسرائيلية تعبر الحدود بصورة سرية إلى سورية لتوزيع مساعدات على المدنيين، وأدخلت 300 ألف وجبة طعام، و خمس سيارات إسعاف و 700 طن من المساعدات إلى سورية عبر طريق سري للتهريب”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. والله فيهم الخير يساعدوا اعدائهم لكن لو حصل العكس لااشتفا العرب والمسلمين بمصيبة اليهود ولقالوا انه انتقام الله ولكبروا ولقالوا الله واكبر دعهم يموتوا من الجوع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here