صحيفة جزائرية: الوقت لا يزال مبكرا ليقدم بوتفليقة جوابا بشأن ترشحه ورئاسيات 2019 لن تأجل

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ  ربيعة خريس

كشفت صحيفة حكومية محلية، اليوم السبت، أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستجرى في وقتها المحدد والمقررة عمليا في أبريل / نيسان 2019 ولن تأجل مثلما دعا إليه البعض، ونقلت صحيفة ” المجاهد ” الرسمية أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لم يقرر بعد الترشح.

وحسب التفاصيل التي كشفتها الصحيفة الرسمية، في افتتاحية نشرتها في عدد الخميس، فإن الوقت لا يزال مبكرا ليقدم الرئيس جوابا بخصوص الترشح لولاية خامسة من عدمه “.

وقالت في هذا السياق أن القاضي الأول للبلاد، لم يتجاهل الموعد الانتخابي الذي يمثل بالنسبة له احترام سيادة الشعب الجزائري.

ونفت الصحيفة الحكومية وجود علاقة بين ” مبادرة عقد ندوة بهدف الإجماع الوطني وتأجيل الانتخابات الرئاسية، وأوضحت أن المبادرة ” تندرج في إطار التحضير للرئاسيات من خلال إحصاء الانجازات التي حققها الرئيس الجزائري منذ وصوله إلى سدة الحكم عام 1999 وبناء جبهة داخلية قوية تضمن الإجماع الواسع “.

وكانت أحزاب السلطة الجزائرية، قد أعلنت اليوم السبت عن تبنيها ” الخطة البديلة المقترحة للتعامل مع الاستحقاق الرئاسي المرتقب بعد أربعة أشهر من اليوم “، من احتضان مبادرة الندوة الوطنية المفتوحة، والتي أطلقها الوزير السابق ورئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول، والدعوة إلى الاستمرار.

وأعلن قادة التحالف الرئاسي الرباعي، عن دعمهم الرسمي لكافة المبادرات المطروحة حاليا في الساحة السياسية والداعية لاستمرار الرئيس بوتفليقة في منصبه.

ومن المرتقب أن يعقد قادة التحالف الرئاسي، وهم كل من رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحي باعتباره الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، ورئيس البرلمان معاذ بوشارب بصفته المنسق العام للحزب الحاكم وعمارة بن يونس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية وعمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، اجتماع الاثنين القادم، لمناقش مقترح عقد ندوة ” إجماع وطني “.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here