صحيفة تنشر فيديو يظهر نقل “مرتزقة سوريين” إلى ليبيا

طرابلس ـ وكالات: نشرت صحيفة “الشاهد” الليبية، السبت، مقطع فيديو، يظهر عشرات السوريين بزي عسكري داخل طائرة، قالت إنهم في طريقهم إلى ليبيا.

وقالت الصحيفة “إن الفيديو يظهر عددا من المرتزقة السوريين على متن طائرة الخطوط الجوية الإفريقية، قبيل انتقالهم إلى العاصمة الليبية طرابلس للانضمام إلى صفوف مليشيات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا”.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية قد أشارت قبل يومين إلى أن ألفي مقاتل سوري وصلوا أو سيصلون إلى ليبيا قريبا قادمين من تركيا، للقتال إلى جانب حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وتم وفقا للصحيفة نقل هؤلاء جوا إلى طرابلس، معقل حكومة الوفاق، حيث نشروا في الجبهات الأمامية شرقي العاصمة.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. * المعادلة الصعبة *

    الجهاد + العرب = إرهاب
    .
    هل سمعتم في التأريخ الإنساني
    أن المغتصب كان إرهابي !

    إذا تجزأت الدول أصبحت مماليك
    وإذا توحدت أصبحت أمم

    والعمل الصالح لا يحتاج إلى دليل
    .

  2. يا استاذ ابو مردان الدافي،
    واضح من الاسم ان الرجل تركي ويريد التخلص من البلاوي المتأسلمة في بلاده، فهو سيقول لهم اذهبوا الى حور العين، فهو لو قال لهم اذهبوا وموتوا في رمال ليبيا، فلن يذهب اي واحد منهم.

  3. جلال التركي مزيج عجيب. يسبح بحمد ترامب و أمريكا و يدافع بشراسة عن كل جرائم أردوغان. و ربما يعتقد في قرارة نفسه بعد كل هذا أنه شخص متدين.

  4. الأخ سامي لعلمك بشار الأسد تحديدا صرف الكثير من المال لتعليم السوريين.
    المدينة التي أعيش فيها في بريطانيا عام ٢٠٠١ لم يكن فيها أحد من السوريين. عدت لها عام ٢٠١١ و هي تعج بالطلبة الجامعيين الذين أرسلتهم الحكومة السورية لمتابعة تعليمهم
    كانوا هم أول من طعن دولتهم في ظهرها و انقلبوا عليها. اليوم كلهم مجنسين و قبضوا ثمن خيانتهم مناصب في الجامعات البريطانية. كما يقال العرق دساس و الإنسان الفاسد لا يصلحه تعليم و لا مال.
    الحياء شعبة عظيمة من شعب الإيمان و جدتي كانت دائما تقول لي الذوق فضلوه على العلم. و الذوق حياء و الحياء إيمان.

  5. هههههههه مجاهدين في سبيل الله ؟ ! في اي كتاب امر الله احدا بقتل المسلمين. في اي حديث يجيز قتل المسلمين . يعني ما زال الاتراك واردوغان يعثرون على السذج للبزنسة بهم . في مثل شعبي جزاءري يقول . الله يكثر من الطنوحة باش يعيشوا المارقين . ومعناه اللهم اكثر من السذج ليعيش الماكرون نتيجة سذاجة السذج.

  6. الإمارات تجند مرتزقة السودان تشاد المصلحة حفتر هم كانوا في السبب في تقدمه العسكري السعودية تستخدم مرتزقة في حماية حدودها مع اليمن مواجهة الحوثيين بعدما ثبت جبن جيشها هروب جنودها ضباطها من المعارك إيران تستخدم المرتزقة الأفغان باكستان في سوريا عن طريق الجنرال الراحل قاسم السليماني بوتين يستخدم مرتزقة فاغنر في سوريا ليبيا أمريكا استخدمت مرتزقة بلاك أوتر في العراق أفغانستان رئيس امريكا الدولة العظمى نفسه يعمل مرتزق عند السعودية والدول الخليج يدافع عنها مقابل الأموال يفتخر بذلك بدون الخجل أو الحياء الارتزاق موضة العصر لماذا الحلال على الجميع حرام على تركيا اردوغان

  7. تاكين دوغان Today at 2:33 pm (2 hours ago)
    هؤلاء ليسوا ارهابيين، هم مجاهدون في سبيل الله وخليفته على الأرض، وهم في طريقهم لملاقاة حور العين في الجنة.

    ما ذنب حور العين وأي معصيه إقترفوها لكي يهبهم الله هؤلاء الجهله القذرين.
    كفاكم هراء وجهل .
    الجنه لمن سلم الناس من يده ولسانه وأسلم لله وجهه

  8. لو صرفت هذه الأموال وهذه القدرات الشبابية على بعثات لتعليم هؤلاء الشباب وتأهيلهم لقيادة أمة ناجحة ومتعلمه، لكانت الدول العربية مثل كوريا واليابان.. متى تتعلم هذه الأمة؟

  9. هل صدق القلة من المغفلين الذين صدقوا ليفي الصهيوني عندما تجول في ليبيا بعد القذافي وهو ينفث سمومه بحجة الحرية و الديموقراطية الفارغة و الوعود الزائفة ثم هرب بعد تخريب ليبيا يجب التعلم من الدروس مثلما حصل مع العراق وكان مؤامرة استعمارية كبرى . متى يتوب زعماء العصابات الارهابيين من النصرة و غيرها قتلة المدنيين السوريين رغم ان الوقت فات من يظنون انفسهم غير عملاء خونة للعدو الاسرائيلي منذ 2012 .. عقابهم مهول جدا فلينتظروه , 25 مليون سوري وطني قلوبهم و ايمانهم في سورية حتى القلة من غرر بهم من المهجرين ندموا و سيعودون حتما الى الوطن . في ادلب سيتم سحق بواقي ارهابيي النصرة بالمقاومة الشعبية بكل قوة وحزم و الشعب السوري في ادلب سيبقى وفيا لوطنه حتما و ليخسأ المتامرون ويشربوا ماء البحر .سيتم رد الصاع صاعين لتلقينه درسا . العصابت الارهابية النصرة قامت بحرق حقول القمح و قطع الاشجار في سورية من يأسهم و هزيمتهم بايعاز من العدو الاسرائيلي وعقاب الله القهار الشديد قادم على المخربين اعداء الشعب و سيزيد ذلك المقاومة في الجولان و ادلب اضعاف . و سيزيد ذلك المقاومة في الجولان و ادلب اضعاف و الويل للاعداء الجبناء .

  10. هؤلاء جماعة يا دولاار مالنا غيرك يا دولاار المحزن انه لا يزال البعض يدافع عن هولاا الخوانة والمرتزقة بعد ان دمروا بلدهم مقابل الدولا وبعد ان خرج علينا المحرض ودافع الاموال وزير خارجية امبرطورية قطر العظمة واعترف انهم دفعوا اموال لو دفعت الى البلاد العربية والمسلمة لن تجد محتاج واحد مع الحزن والأسف لما حدث لسوريا ولكن استفادة باخرج هولاا المرتزقة منها كانت ارقب القرضاوي كيف كان يحرض على قتل الجنود السورين هو و العرعور لم نسمع صوتهم عندما دمر الصهاينة غزة والعراق نحن في زمن الخيانة وبيع الضمير

  11. هؤلاء ارهابيي النصرة كيف سيواجهون الله القهار يوم الحساب الحنكب بقتلهم المدنيين وعلى ماذا يرتكزون هل على المستعمرين الغربيين ام على المال الاسود وهو لن ينفعهم في قبورهم . الم يعلموا بان من قتل المدنيين السوريين بالهاون هم عصاباتهم الارهابية النصرة و غيرها من مشغليهم الاسرائيليين و الغرب طوال 8 سنوات .. هل مازالوا يتجاهلون تهجيرهم القسري للاجئين باغرائهم و السماح لهم بالهجرة و تاسيس مخيمات قبل الازمة ب 3 شهور بدعوى الحرص على الشعب السوري وهم يقتلوهم و يهجروهم و يرفضون الحوار مع القيادة السورية الشرعية لاستكمال مؤامرتهم المشينة .. متى يتوقفون عن هذا الهراء فقد لفظتهم الشعوب !!!!شمال شرق سورية هي ارض سورية رغم انف الاعداء وجيشها هو الجيش الوطني الشرعي وليس ما سمي جيش حر عميل للاستعمار و ارهابيي النصرة عملاء اسرائيل فهؤلاء عصابات ارهابية وليسوا جيش وطني مطلقا كما يسميهم العدو التركي كذبا . ثالثا الجيش السوري هو من يفرض الامر الواقع حتما . اما ما سمي اخوان مسلمين ممن تواصل مع بريطانيا و الغرب الاستعماري والعدو التركي فلا مكان لهم في اللجنة الدستورية ابدا و لا في سورية و لا يمثلون رقم عددي كما يحلم الترك فالشعب السوري يرفضهم و يصر على استعادة الجولان و فلسطين بالقتال وهذا مذكور بالتعديل الدستوري بكل قوة و حزم .

  12. كفى ارتهان للمستعمرين . اما ماسمي النصرة فعقابهم شديد جدا امام الله القهار فقد تركوا قتال العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام و انشغلوا بقتال اخوانهم العرب المسلمين خلال 7 سنوات طاعة للعدو الاسرائيلي و ماله ولهذا اذلهم الله هم وامثالهم في كل المواقع . كل هؤلاء العصابات في شمال سورية النصرة و فصائل الفتح المهزوم عملاء العدو الاسرائيلي و التركي لا قيمة لهم لانهم غارقين في عار الخيانة و كيف ياكلون و ينامون وعقاب الله قادم اليهم لقتلهم المدنيين و الاساءة للدين . عصابات ارهابيي النصرة المدعومين من العدو الاسرائيلي و الامريكي من اللعب بالنار في شمال وشرق سوريا فهي دولة ذات سيادة . لا ضرورة للف و الدوران من قبل نظام اردوغان بتوصيف عصابات النصرة الارهابية بانهم معارضة سورية و ما سمي جيش وطني جيش حر وهم خونة الجيش ممن هربوا من الخدمة و تحالفوا مع الامريكان و الغرب . . اما الشعب السوري فهو مع الدولة السورية رغم تهجير البعض بالقوة و الاغراء لاستعمالهم ورقة فاشلة . ليس امام النظام التركي الا الهروب من سورية لو يعلم النتائج .

  13. هؤلاء ليسوا ارهابيين، هم مجاهدون في سبيل الله وخليفته على الأرض، وهم في طريقهم لملاقاة حور العين في الجنة.

  14. منذ بداية الهجمة الوهابية التركية الصهيونية على سورية بتحريض من مشايخ الناتو كنّا نعلم انهم مرتزقة يعملون مقابل المال لتدمير سورية وذلك بتمويل من بعض دول الخليج التي لا تملك الا المال والتي تنفذ المشروع الصهيوني في منطقتنا العربية تحاول ان تنفذه بحذافيره
    لكنهم كما فشلو في سورية سيفشلون في ليبيا
    هذا اردوغان غير انه يطمع في نفط ليبيا هو يريد التخلص من هؤلاء المرتزقة الدواعش الموجودين في بلاده والذين باتو يشكلون عبئا عليه هو يعلم انهم اغبياء ولا يجيدون الا القتل والتدمير لذلك قرر ان يضرب عصفورين بحجر
    المهم ماذا استفدتم من تدمير بلدكم أيها المرتزقة هذا غير انه لا اخد يحترمكم الان انتم مشردين مرتزقة تقاتلون بلا هدف ترتكبون جرائم مقابل المال ؟
    هذا اي شئ الا ان يكون ثورة او جهاد يامرتزقة اردوغان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here