صحيفة اسرائيلية تزعم شراء رئيس وزراء ماليزيا الأسبق برنامج تجسس إسرائيلي

كوالا لمبور/ الأناضول-ادعت صحيفة إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الماليزي الأسبق نجيب رزاق، اشترى برنامج تجسس إسرائيلي، قبيل الانتخابات العامة عام 2018، بهدف التنصت على منافسيه.

وأفادت صحيفة “كالكاليست” الإسرائيلية، السبت، أن رزاق اشترى البرنامج من شركة برمجيات إسرائيلية تحمل اسم “سينباي”، بغرض استخدامه من قِبل المخابرات الماليزية.

ولفتت إلى أن رزاق اشترى البرنامج من خلال شركة وهمية مركزها قبرص الرومية، بسبب عدم وجود علاقات رسمية بين ماليزيا وإسرائيل.

وزعمت الصحيفة أن الصفقة تمت في أبريل/ نيسان 2018، وبلغت قيمتها 1.5 مليون دولار، مضيفة أن البرنامج يساعد في جمع بيانات حول أنشطة الأحزاب والشخصيات السياسية المعارضة لرزاق.

من جانب آخر، أصدر رزاق بيانا عبر حساباته على مواقع التواصل، نفى فيه الاتهامات الواردة.

وقال موضحًا: “استخدام هذا النوع من البرمجيات هو من صلاحيات وزارة الداخلية، ولا يحق لي توجيه الوزارة أو المخابرات لاستخدام برنامج محدد”.

وفي السياق نفسه، قال رئيس لجنة مكافحة الفساد في ماليزيا، عزام باقي، إنهم لم يعثروا على أدلة بخصوص تعاون جهاز المخابرات مع الشركة الإسرائيلية المذكورة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here