صحيفة بريطانية: بن سلمان يضغط على جونسون للتوسط في صفقة شراء ناد إنكليزي لكرة القدم

لندن- وكالات: قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ضغط شخصيا على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للتوسط في محاولة سعودية لشراء ناد إنكليزي لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن بن سلمان حث جونسون على “تصحيح وإعادة النظر في القرار الخاطئ” الصادر عن الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي اتهم بمنع إقرار الصفقة التي تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني، للاستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد”.

وذكرت أن ولي العهد حذر رئيس الوزراء العام الماضي من أن العلاقات بين البلدين ستتضرر ما لم يتم عكس القرار.

وانسحب السعوديون من صفقة “نيوكاسل” في يوليو الماضي، وألقوا اللوم على الدوري الإنجليزي الممتاز، مما أثار غضب المشجعين المقتنعين بأن “استثمار الدولة الغنية” في النادي قد يحقق لهم نجاحا جديدا.

وكشفت الصحيفة عن معلومات في الأسابيع الأخيرة تتحدث عن إمكانية إحياء الصفقة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ضغط شخصيا على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للتوسط في محاولة سعودية لشراء ناد إنكليزي لكرة القدم…لماذا با تري الحكام ( الملوك) المسلمين من سلطنة بروناي الي سلطنة مراكش يقحمون انفسهم في التجارة باستغلال نفوذهم للاستحواذ علي المشاريع التجارية والاستثمارية؟
    قانونيا لا يجوز لا للملك ولا الي اي فرد من عائلته ( الامراء و الاميرات) بمزاولة التجارة والاستثمار في كل البلدان الأوروبية الملكية…لا نري العجب الا في بلاد العرب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here