صحيفة بريطانية: أردوغان “يلجأ إلى البلطجة لاستعادة اسطنبول”

لندن ـ نشرت صنداي تايمز تقريرا لمراسلتها في تركيا لويز كالاغان بعنوان “أردوغان يلجأ إلى البلطجة لاستعادة اسطنبول”.

وتحدثت كالاغان عن “حملة ضرب واعتداء بدني تسبق انتخابات البلدية في اسطنبول وتمثل علامة على محاولة إسكات المعارضة في تركيا”.

وتضرب كالاغان مثلا بالصحفي إدريس أوزيول الذي “تعرض للضرب من ثلاث رجال وتُرك في الشارع يعاني رضوضا وكسورا حتى حمله المارة إلى المستشفى”.

وتوضح أن ذلك “جاء بعد أسبوعين من تعرضه للتهديد من قبل أحد الساسة المحليين في أنطاليا بسبب مقالاته المعارضة”.

وتشير كالاغان إلى أن هناك 5 حالات اعتداء بدني وقعت للصحفيين المعارضين لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان خلال أسبوعين فقط، وقبل نحو 3 أسابيع من إعادة الانتخابات البلدية في اسطنبول التي ينظر إليها الجميع على إنها بمثابة استفتاء على أردوغان نفسه.

وتوضح المراسلة أن الحكومة نفسها تعرضت لاتهامات بالتحريض على هذه الاعتداءات بعدما وصفت المعارضين بأنهم “خونة وإرهابيون”، كما أنها فشلت في معاقبة أي من المعتدين على المعارضين. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. يبدو أنك من متابعي برامج القنوات المصرية ، لأنك تردد جملا بلهاء خالية من أي مضمون ، فكيف تتم المتاجرة بالدين ؟ أليس الأفضل لزعيمك لو تاجر بالدين ونجح في الانتخابات ، ولم يسحل الآلاف بدباباته ، ولم تصدر محاكمه احكام الاعدام بالجملة على المئات في ظاهرة لم نرها في العصر الحديث الا في عهد حكم الخميروج في كمبوديا ولم يعتقل من أراد منافسته للانتخابات التي دعا ، ولم يعطه منافسه صوته له في مسخرة يتندر منها الشيطان ، ثم ياولدي الشعب التركي حر ، ولأنك لم تره ، فهناك أحزاب حقيقية ومعارضة حقيقية وصحافة حرة ، لا لون واحد فيها كما في صحافتك التي تستقي منها معلوماتك ، فاقشع الغمامة عن ناظريك ، وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين .. سلام عليك ساستغفر لك ربي .

  2. كلام الصحف البريطانية ليس منزلا وغالبا ما يكون لايقاع الفتنة كما عودنا الإستعمار الغربي دائما(فرق تسد)

  3. يوجد في تركيا قضاء وتحقيق، هل تم ذلك فعلا وثبتت إدانة الموالين لاردوغان؟ أم أن أطرافا أخرى تتصيد في المياه العكرة كي تسيءلاردوغان من دون دليل؟

  4. الى سمير
    من الواضح انك لا تعلم شئ عن الذى تدافع عنه ,اى نعم اردوخان هو جاء بالصندوق و لكن من خلال استخدام عادة اخوان البنا فى التجاره بالدين فى كل مناسبه خاصةً الانتخابات , اردوخان هو الحاكم الاكثر سجناً للصحافيين على مستوى العالم ,
    هل لما يترامى الى اسماعك عدد المعتقلين و المفصولين من اعمالهم دون اى تحقيق او حكم قضائى و تهمتهم الوحيده انهم ينتمون الى حماعه دينيه اخرى و منافسه لجماعة اردوخان ؟؟؟؟
    هل لا تعرف ان اردوخان غير الدستور التركى كله و ليس بعض البنود وحول الحكم فى تركيا الى النظام الرئاسى من اجل ان يستمر فى الحكم ؟؟؟؟
    ربنا و لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  5. إردوغان ليس جنرالا ، جاء على ظهر دبابة بعد أن سحل في طريقه الآلاف . جاء بالصندوق الذي لا يعرفه جنرالات بلداننا ، ولم يعتقل أحدا تجرأ على منافسته، ولم يغير في كل مرة بندا دستوريا ، مرة لولاية ثانية وأخرى ليكون زعيما حتى الممات ولذلك ليس محل مقارنة .

  6. ان تركيا اصبحت اكبر من الجميع.رءيس الصين رءيسا مدى الحياة،لكن لااحد ييتطيع الحديث عن ذالك.

  7. اردوغان سيفوز بالقوة مادام هو في موضع القوة. و حين يحدث انقلاب عسكري يصير البكاء و العويل على الديمقراطية

  8. مؤيدو الايردوغان لا يضربون معارضيهم الا بالمسواك، طبقا لأرقى المعايير الاسلامية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here