صحيفة الشعب: الصين لن تذعن أبدا في مصالحها الوطنية الجوهرية

شنغهاي (الصين) – ذكر تعليق نشرته الصحيفة الرسمية التابعة للحزب الشيوعي الحاكم بالصين اليوم الأربعاء أن بكين لن تذعن في قضايا تعتبرها مصالحها الوطنية الجوهرية، وذلك بعد يوم من دعوة الرئيس الصيني إلى التعاون مع الولايات المتحدة.

وجاء في التعليق الذي نشرته صحيفة الشعب اليومية “في المسائل المرتبطة بالمصالح الوطنية الجوهرية، لم ولا ولن تذعن الصين أبدا”.

وتبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء رسائل تهنئة بذكرى مرور 40 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ويواجه البلدان انقضاء مهلة مهمة في مارس آذار لإجراء محادثات لإنهاء حربهما التجارية الطاحنة. وقال ترامب إن هناك تقدما جيدا في المحادثات التي تهدف لإبرام اتفاق.

مع ذلك، جاء في التعليق أنه “بغض النظر عن تطور العلاقات الصينية الأمريكية، فإن خيار الصين الاستراتيجي بتعميق الإصلاح والانفتاح راسخ”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here