صحيفة “إل ميساجيرو”: إيطاليا تريد زيادة قوتها العسكرية في ليبيا

تقوم وزارة الدفاع الإيطالية بوضع مرسوم جديد يمكن أن يزيد من الوحدة العسكرية الإيطالية في ليبيا، حسبما ذكرت صحيفة “إل ميساجيرو” المحلية يوم الاثنين.

وبحسب الصحيفة، فإن البعثة الإيطالية في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا فيها 250 جنديا. إنهم يحمون مستشفى مصراتة الميداني ويدعمون خفر السواحل الليبي بمكافحته ضد الإتجار بالمهاجرين والأسلحة في البحر المتوسط.

في الأسبوع الماضي، أعلن وزير الدفاع لورينزو غيريني عن الحاجة إلى “إعادة تشكيل” البعثات الأجنبية الأخرى، مما قد يؤدي إلى زيادة في الوحدة في ليبيا. لدى إيطاليا اليوم 500 جندي في كوسوفو، و800 شخص في أفغانستان، ولا يزال 900 جندي في العراق.

وفقًا لصحيفةIl Messaggero ، فإن رغبة إيطاليا في زيادة وجودها العسكري في ليبيا تتماشى مع التحضير لمؤتمر حول التسوية السلمية، والمزمع عقده في برلين. في إطار هذه العملية، يمكن تنظيم بعثة دولية لحفظ السلام، والجانب الإيطالي مستعد للمشاركة فيها.

(سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. الوجود الإيطالي والأجنبي عموما في ليبيا ، قرار يمتلكه الليبييون دون سواهم ! يبدو أن إيطاليا المرتبكة تحاول جاهدة الحصول على مكان – ولو في العربة الأخيرة – من قطار تسوية الملف الليبي ، بعد دخول روسيا وتركيا القوي على الخط ، وسحبهما الملف بطرح مبارة لوقف إطلاق النار ، وقعها في موسكو السيدان السراج والمشري عن حكومة الوفاق الوطني يوم أمس الإثنين !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here