صحيفة إسرائيلية: وصول أكبر طائرة بالعالم إلى إسرائيل لنقل منظومة “القبة الحديدية” للجيش الأمريكي

أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الاثنين، بهبوط أكبر طائرة في العالم من طراز “أنطونوف”، في مطار بن غوريون الدولي، بهدف نقل منظومة “القبة الحديدية” إلى الجيش الأمريكي.

ووصلت طائرة “أنطونوف “An-225 – التي تم بناؤها في الثمانينيات في أوكرانيا في ظل الاتحاد السوفييتي، وهي تعد أكبر طائرة لا زالت موجودة في العالم، من الولايات المتحدة، وهي تحمل شاحنات الجيش الأمريكي التي سيتم تجهيزها بأجزاء منظومة دفاع القبة الحديدية الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم نقل المنظومة لاحقا إلى أمريكا.

وكانت وزارة الأمن الإسرائيلية، أعلنت أن طائرة شحن ستحط في مطار بن غوريون في تل أبيب، لتحمل بطاريتين من القبة الحديدية الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “الطائرة ستهبط مساء اليوم في مطار بن غوريون لتحميل بطاريتين من القبة الحديدية، وأن الطائرة تحمل على متنها شاحنات من طراز أوشكوش لنقل أنظمة القبة إلى القوات الدفاعية الأمريكية”.

وخلصت وزارة الأمن الإسرائيلية في بيانها، إلى أن “نظام القبة الحديدية الذي طورته إسرائيل، سيستخدم لحماية القوات الأمريكية من مجموعة واسعة من التهديدات الباليستية والجوية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. في المستقبل القريب ستهبط في الكيان مثل هذه الطاءره واكبر قليلا حتى تنقل كل الصهاينه الى أميركا والى الغرب من حيث أتوا
    سيرحلون الى من حيث أتوا

  2. هذا ما يقومون به والعجيب انهم فرضوا على انظمة الحكم في بلداننا تغيير المناهج التربوية وحدف السور والآيات القرآنية التي تحث المسلم على امتلاك القوة مثل. وأعدوا لهم ما استطعتم…

  3. “نظام القبة الحديدية الذي طورته إسرائيل “في الحقية مع امريكا وتمويلها

  4. اللهم أجعل تدميرهم في تدبيرهم.
    اللهم عليك بالامريكان والصهاينة ومن والاهم ومن حالفهم ومن نصرهم.. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك إنهم لا يعجزونك يا رب العالمين. اللهم آمين.
    تحياتي لأسرة رأي اليوم الموقرة.

  5. القبة “الحريرية” لها قدرة على إيقاف بالونات أطفال غزة الحارقة …لقد أوقفت و دمرت حوال ٢,٨ من البالونات و دمرت ١,٩ من طائرات الورق….فيا بنتاغون سلُم على بوتن و صواريخه و الصين و سلاحها و على صواريخ ذلك الكوري كيم أبو الأكمام السلام مبروك عليكم قبتكم الحريرية ….موال عتابا و ميجانا ياعم بومب أبو البمبات ماسح أحذية بني هيرتسيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here