صحيفة إسرائيلية: طائرات دون طيار إيرانية وراء الهجوم على “أرامكو” انطلقت من العراق

قال الموقع الإلكتروني العبري “ديبكا”، مساء اليوم، الأحد، أن عشرات الطائرات دون طيار المتفجرة، صناعة إيرانية، هي التي نفذت هجوما على مصفاة بقيق السعودية، أمس السبت.

وأوضح الموقع العبري أن عشرات الطائرات دون طيار من نوع “درونز” قد أقلعت من قواعد الميليشيات العراقية الموالية لإيران في جنوب العراق، وبأن المسافة بين هذه القواعد والمنشآت النفطية السعودية ما يزيد قليلا عن 800 كم فقط.

وأفاد الموقع بأن هذا الهجوم يعتبر أكثر الهجمات الإيرانية توسعا على أهداف نفطية في الخليج، منذ أن بدأت الهجمات في المنطقة قبل 5 أشهر، وتحديدا في الأسبوع الثاني من مايو/آيار الماضي، حينما تم توسيع الجبهة الإيرانية ضد العقوبات الأمريكية في العراق.

وحذر الموقع الإلكتروني العبري بلاده والولايات المتحدة الأمريكية من إنشاء الحرس الثوري الإيراني لبنية تحتية لوجستية جوية في العراق، قادرة على استهداف “بنك أهداف” في الشرق الأوسط، عبر إطلاق عشرات الطائرات دون طيار “درونز” المتفجرة.

وكانت جماعة “أنصار الله” “الحوثيين” قد تبنت، أمس السبت، هجوما بطائرات مسيرة استهدف، منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في محافظتي “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية.

وقال التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس السبت، إنه يحقق لمعرفة المتورطين في الهجوم بطائرات ميسرة على معامل شركة أرامكو السعودية للنفط.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. BREAKING NEWS, SAUDI UAV BOMBED ARAMCO facilities,,Any idiot can say anything, the houtties been bombing the Saudi infra for year now in retaliation and no one doubted them, now because they succeeded in bombing the backbone of the regime industry suddenly they are backward can cannot do it themselves. total hypocrisy and arrogance.

  2. اسراءیل ستکون السبب فی اشعال الشعلة الاولمبیة للحرب الکونیة الثالثة مصدرها الشرق الاوسط ،حقاءق قرانیة ستتحقق لامحالة قضیة وقت

  3. ولكن اليوم ذكرت مصادر روسيه بان طائرات اسرائيليه اخترقت الاجواء العراقيه وقصفت المصفاتين واظهار الهجوم كانه انطلق من العراق لجر العراق الى حرب مع السعوديه .

  4. وشهد شاهداً من أهله .تصريحات بدون إثباتات، ومن السهل توجيه التهم لكن من الصعب إثباتها !!

  5. صحيح انهم هم ” المفسدون في الأرض ” كما تم وصفهم في القرآن الكريم ، ومن العيب والعار على كل عاقل ان يتجاوب مع اشاعات هؤلاء .

  6. كنا على يقين أن الإستهتار بقوة الجيش اليمني واللجان الشعبية ستدفع حكام مملكة آل سعود الى الامعان في تدمير اليمن وقتل عشرات الالاف من الابرياء ، خاصة الاطفال منهم .. وكان ذلك ، ويقيننا اليوم أن معاناة هذا الشعب المسالم الذي صبت عليه أدوات آمريكا المتصهينة مئات الالاف من القنابل والصواريخ الحارقة والمقطعة لاوصال كل من تصيبه . لن تمرَّ دون ردٍّ موجع ، قاصم لظهور حكام المملكة .. فجاء ردّ الجيش واللجان الشعبية باستهداف حقلي ” بقيق وخريص ” مزلزلا وخارقا لكل القواعد التي لم يتصورها المتآمرون على تمزيق اليمن واخضاعها لأهوائهم .. القول بأن ايران هي من استهدف الحقلين دون تقديم دليل مادي واحد هو قمة سفالة المتقولين بذلك .. ما الذي يمنع هؤلاء وهم من يدعون امتلاك اقمار صناعية وردارات ترصد – تحرك الدماء في العروق – ما الذي يمنعهم من تقديم صورة واحدة تثبت انطلاق تلك الطائرات من ايران أو العراق أو اية جهة أخرى ، وليس من اليمن ؟؟!!. انها العنجهية والكبر ، ومحاولة اظهار الجيش اليمني ومن يؤازه بمظهر العجز عن الحاق اي أذى بهؤلاء المستكبرين .. قدموا للعالم صورة واحدة تؤكد انطلاق ذلك السرب من ارض غير ارض اليمن ، وحينها بكون لنا حديث آخر .. الكذب لم يعد ينطلي سوى على من مادة تفكيره ليست في رأسه ، إنما هي في احشائه !! . السؤال الذي يحق لنا أن نطرحه هو كيف استطاع اليمنيون تطوير قدراتهم العسكرية في ظل حصار بحري وجوي وبري ؟؟!!. هذا الحصار الذي تؤكدها منظمات انسانية كثيرة ، بل سمعناه من الكثير من ادوات امريكا المتصهينة في التكالب ” التحالف ” العربي ؟؟..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here