صحيفة ألمانية: البرنامج الانتخابي لحزب العمال البريطاني أكثر خطط إعادة الهيكلة جذرية على مدار عقود

 

 

فرانكفورت ـ (د ب أ)- علقت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” الألمانية على بيان زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، قبيل الانتخابات العامة الشهر المقبل.

وكتبت الصحيفة المحافظة في عددها الصادر اليوم الجمعة: “يأمل زعيم حزب العمال أن يعيد البريطانيون اكتشاف الدولة، التي يريد تسمينها بمئات المليارات من الجنيهات الإسترليني في محاولة “لإحداث ثورة” في سوق العمل ودولة الرفاهة والبنية التحتية للبلاد”.

وذكرت الصحيفة أن “وصف البرنامج الانتخابي باعتباره أكثر خطط إعادة الهيكلة جذرية على مدار عقود ليس من قبيل المبالغة”، وأضافت: “من الصعب إنكار أن هناك بعض الأمور التي باءت بالفشل في المملكة المتحدة. ورغم سوق العمل النابض بالحياة، فإن العديد من المواطنين، وخاصة في شمال إنجلترا، قد انزلقوا إلى أوضاع محفوفة بالمخاطر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “واحد من بين كل خمسة بريطانيين يعيشون الآن في ظروف تتاخم الفقر. لذلك لا يمكن استبعاد أن وعد كوربين بعالم جديد جميل قد يحل محل المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويلقى صدى إيجابيا”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here