صحيفة “آي”:  معركة جونسون مع كوفيد 19 ستحقق أكثر مما يمكن أن تحققه الحملات الرسمية للتوعية للفيروس

رغم التعاطف العام الواضح مع رئيس وزراء بريطانيا، الذي يرقد الآن في وحدة للعناية الفائقة، فإن وضع بوريس جونسون ليس أمرا شخصيا بل هو أكثر من ذلك بكثير. هكذا يقول سايمون كيلنر، الكاتب في صحيفة “آي”، الذي لا يرى في ذلك أي تجاوز في الوصف.

يقول كيلنر إنه “لا حاجة للمبالغة في تقدير الأثر الذي أحدثه نقل جونسون إلى وحدة العناية المركزة، في مستشفى سانت توماس، من الناحية السياسية والاجتماعية والشخصية ، في داخل الوطن وفي جميع أنحاء العالم”.

إذ أن جونسون هو، حتى الآن، الوحيد من بين الزعماء الكبار في العالم الذي يستهدفه فيروس كورونا بهذه الطريقة الشرسة.

الأهم هو “صحة الأمة”

وبفعل الصدمة التي سببها تطور حالة رئيس الوزراء البريطاني، ذهب الكاتب إلى حد اعتبار ما حدث “دليلا استثنائيا على أن فيروس كورونا مرض يجب احترامه”، في إشارة إلى ضرورة التعامل مع الوباء بجدية أكبر بكثير مما يعكسه سلوك البعض.

يشرح الكاتب ذلك قائلا إن معركة جونسون مع كوفيد 19 “ستحقق أكثر مما يمكن أن يحققه أي قدر من الحملات الرسمية الرامية إلى جعل الناس العنيدين ينتبهون للقواعد الجديدة”، الهادفة إلى وقف انتشار الوباء القاتل.

يتحدث المقال عن حالة كاري سيموندز، خطيبة جونسون، الحامل التي تنتظر وضع مولودها أوائل الصيف المقبل، وهي نفسها في عزلة بسبب إصابتها بأعراض الفيروس.

حالة جونسون وسيموندز ليست، وفق وصف كيلنر، سوى مثال “يُضاعف الشعورَ بالألم تجاهه اليقينُ بأن العديد من العائلات في كل أرجاء البلاد سوف تواجه أشكالا من المعاناة المشابهة، والتي غالباً ما تكون أكثر إثارة للمشاعر”.

في هذه الأجواء، لم يعد أحد يتحدث عن معارك ما قبل الوباء مثل تلك التي تتعلق بمشروعات بنية أساسية مثيرة للخلاف ومصير بي بي سي وغيرهما. والسبب هو أن “العالم قد تغير”.

في الوقت الحالي، هناك أمر واحد مهم، يراه كيلنر في نهاية مقاله، هو “صحة الأمة”. ويقول إن “هذا يعبر عن نفسه في الاهتمام الحقيقي برجل واحد وعائلته وما يعنيه كل ذلك للبلاد”.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. لقد قيل الكثير عن مناعة القطيع.
    لقد أصيب الراعي و القطيع و الله يحمي الجميع

  2. الرجل مريض فعلا كما يبدو من العياء البادي بوضوح على وجهه، ونحن نتضامن معه ونتمنى له الشفاء العاجل،هذا واجب انساني تجاه الانسان.
    منطق الشك في كل شيء سيدفعنا للشك حتى في الموتى الدين تصنع لهم توابيت هل ماتو فعلا ام ام خلوها ليلعبوا لعبة الغميضة وسينهضون !؟ ما هدا ! ?

  3. لقى جزء صغيرا جراء أهانته للإسلام والمسلمين إنه نسخة طبقا للأصل لترامب والناتن هاهو

  4. هل جونسون فعلا مريض ؟ أم هي مناورة لللضغط على مواطنيه لا تخاذ خطوات ملموسة من أجل الحجر الصحي وفي نفس الوقت كسب مزيد من التعاطف ومزيد من المؤيدين ؟

  5. نعم هذا الوبا العالمي فرض سلاحه علي الجميع. وبهذا. دفع العالم الي سياسه جديده تعمل علي الاهتمام بالإنسان بغض النظر عن جنسه ا و. لونه أو عقديته أو عدمها. نعم العالم الآن واحد…والعدو. واحد…فلنتوحد. جميعا. ونعتبر
    الإنسان أغلي ما نملك وعلينا الحفاظ عليه كما نحافظ علي انفسنا.. فلا داعي للاستعباد أو للاحتلال ا و. للاستغلال
    فلا داعي. لحماقه الحروب…بيننا
    فلنعمل للتطور الإنساني الحضاري. بدون حماقة أو عنصريه بعضا…
    نعم لدعم البحوث العلميه جميعها وعلي راسها الطبيه اساس نهوض الشعوب
    كفانا وسياسات. مريضه…تدمر المجتمعات البشرية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here