صحف مغربية: مناورة عسكرية مغربية ضخمة بالقرب من الحدود الجزائرية بمشاركة وحدات برية وجوية مختلفة

يطلق المغرب، اليوم الاثنين، مناورة عسكرية ضخمة بالقرب من الحدود الجزائرية، تشارك فيها وحدات برية وجوية مختلفة.

وقال موقع “هسبريس” المغربي، إن المنتدى العسكري “Far Maroc” كشف عن أن القوات المسلحة الملكية ستنظم ابتداء من يوم الاثنين، مناورات عسكرية هي “الأضخم في تاريخ الجيش الملكي تحمل اسم “جبل صاغرو” بمشاركة وحدات برية وجوية مختلفة، بمقاطقة جبل صاغرو بين تاغونيت وفوم زكيد، بالقرب من الحدود الجزائرية.

وأوضح مصدر عسكري، أن “المنطقة المختارة لتنظيم هذه المناورات العسكرية هي ذات رمزية كبيرة تعود إلى حرب الرمال بين المغرب والجزائر في أكتوبر/ تشرين الأول 1963”.

وتأتي هذه المناورات العسكرية بعد أيام قليلة من مناورات عسكرية ضخمة نفذتها جيوش المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا بمنطقة تيفنيت، في ضواحي مدينة أكادير، ضمن برنامج “الأسد الإفريقي” لسنة 2019، إذ تدربت القوات على خاصية التدخل السريع في مشهد تمثيلي ضد متطرفين يستهدفون مناطق حيوية من المغرب.

إلى ذلك، رفع الجيش المغربي من قدراته الحربية بتوقيع أضخم صفقة عسكرية في تاريخ القوات المسلحة الملكية مع الولايات المتحدة، وبموجبها سيتعزز الأسطول الحربي بـ25 طائرة حربية من طراز “إف 16” وتطوير 23 طائرة مغربية تنتمي إلى الطراز نفسه لترتقي إلى المقاتلة متعددة المهام “F-16 V”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. متى تبدا مسرحية بالالعاب النارية بين الجزائر والمغرب؟ من مصلحة الفساد على الجانبين أن تقوم معارك هدفها النهائي استمرار الفساد في الحكم.

  2. الهدف من المناورات هو لافشال ثورة الجزائر .مناورة االمغرب ستقابلهامناورة جزائرية .وربما يكون عن اتفاق بينهما .لتصعيد الشعور بالوطنية ويستغل الجيش الفرصة .يجب منع التجمعات للحفاظ على الأمن بسبب تهديد خارجي .وبالتالي تفشل ابثورة.وهذا ما يتمناه المسؤولون في المغرب والجزائر.
    مسرحية بين المغرب والجزائر فقط لافشال الثورة الجزائرية.

  3. وردت الجزائر بمناورات مماثلة و سيشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، يهدف لمراقبة المرحلة الثانية من التحضير القتال

  4. لماذا هذه المناورات ؟من المتضرر من كل هذه الخزعبلات ، طبعا انها الشعوب المسلمة افيقوا ايها العرب .فالغرب يتربص بنا .انهم يريدون اشعال الحرب بين الجزاءر والمغرب كما فعلوها مع العراق وايران الذي ينتصر منهما ينقضوا عليه كما فعلوا بالعراق افيقوا قبل فوات الاوان وباذن الله لن تمر خططهم لقول الله تعالى”كلما اوقذوا نارا للحرب اطفاها الله ويسعون في الارض فسادا والله لايحب المفسدين”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here