صحف مصرية: ولي العهد السعودي في قمة العشرين والضربة الحاسمة التي ستجبر الحوثيين على الجلوس الى مائدة التفاوض.. العدالة إذ تمشي في الطرقات.. ريجيني يعمق أزمة بين مصر وإيطاليا مجددا .. بعد ارتدائها فستانا ساخنا أظهر الجزء الأسفل من جسدها: رانيا يوسف: أنا مش أقل من كردشيان ولوبيز و هيفاء وهبي ومايا دياب

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان تصدرا صحف السبت: قمة العشرين التي جمعت الفرقاء الأعداء، وفستان رانيا يوسف الساخن الذي ملأ الدنيا وشغل الناس، والى التفاصيل: البداية من قمة العشرين، حيث كتبت “الأهرام” في صفحتها الأولى “الحرب التجارية وأوكرانيا تتصدران أعمال العشرين بالأرجنتين ” .

وكتبت “المصري اليوم” في صفحتها الأولى “قمة العشرين تنطلق وأسئلة أوروبية لبن سلمان حول خاشقجي”.

ولي العهد السعودي في قمة العشرين

ونبقى في ذات السياق، ومقال مكرم محمد أحمد في “الأهرام” “ولي العهد السعودي في قمة العشرين”، وجاء فيه: “رغم أن جدول أعمال القمة التي بدأت الجمعة وتستمر حتى يوم السبت يضم مناقشة قضايا الإرهاب والأزمة السورية، والاتفاق النووي الإيراني وتطورات الأزمة الأوكرانية، إلا أن أغلب الأضواء مُسلطة على مشاركة ولى العهد السعودي محمد بن سلمان في أعمال القمة، حيث كانت معظم التقديرات تقول: أن ولى العهد السعودي سوف يتحاشى الذهاب إلى قمة العشرين بسبب قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلا أن ولى عهد السعودية ذهب إلى قمة بوينس أيريس بعد رحلة عربية زار فيها الإمارات والبحرين ومصر وتونس، تأكيداً على نفى علاقته بجريمة مقتل خاشقجي، وأن القضاء السعودي قدم بالفعل لائحة الاتهام في القضية التي شملت 11 متهما بينهم خمسة متهمين مطلوب إعدامهم، وفضلاً عن ذلك ثمة قرار من قمة العشرين بالموافقة على طلب السعودية بأن تنعقد القمة المقبلة في الرياض، بما يعنى ضرورة حضور ولي عهد السعودية قمة بوينس أيريس حيث يستقبله كل من الرئيسين الأمريكي ترامب والروسي بوتين، بعد أن أعلن كل منهما منفردا عدم وجود دليل يؤكد أن لولى العهد السعودي علاقة بمقتل خاشقجى، وأعلن بوتين أنه سوف يناقش مع محمد بن سلمان تطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والسعودية وتسوية الأزمة السورية والوضع في الشرق الأوسط”.

وتابع مكرم: “وربما تكون الأولوية في قمة بوينس أيريس لمناقشة قضية إنهاء الحرب اليمينة في حضور ولي العهد السعودي التي يتوافق الجميع على ضرورة إنهائها، لكن الحوثيين لا يزالون يرفضون كل محاولات التسوية ويراوغون كسباً للوقت رغم الانفراجة الجديدة التي حدثت بعد تقدم قوات الجيش اليمنى وتطويقها مدينة الحديدة، ودخولها عدداً من أحياء المدينة المهمة للحوثيين لكونها تمول ميزانيتهم من الرسوم ونهب البضائع من السفن، فضلاً عن أنها آخر مصادر إمداد الحوثيين بالصواريخ والأسلحة القادمة رأساً من إيران، ولو أن قوات الجيش اليمنى نجحت في السيطرة على الحديدة وتمكنت من غلق الميناء في وجه إمدادات الحوثيين لكانت تلك هي الضربة القاصمة التي تجبر الحوثيين على الجلوس لمائدة التفاوض”.

العدالة إذ تمشي في الطرقات

ونبقى مع المقالات، ومقال د. سليمان عبد المنعم في “الأهرام” “العدالة إذ تمشي في الطرقات وتحنو على الضعفاء”، وجاء فيه :”تبقى العدالة هي الحق الأسمى الذى يستوعب كل ما عداه من حقوق أخرى ثم يظلّلها بحمايته. والعدالة تبدو أحياناً – وهنا وجه المفارقة ــ عينها بصيرة (بالحق) لكن يدها قصيرة عن (إحقاقه) حين تعجز نصوصها المحدودة عن إدراك وقائع الحياة غير المحدودة. وهنا يجيء دور القاضي القادر على إطلاق العدالة من أسر النصوص لتمشى في الطرقات، ترد الحقوق، وتحمى المظلومين، وتحنو على الضعفاء. ولعلّ من يطالع الأحكام الأخيرة لقضاء مجلس الدولة يكتشف أن الدكتور عبد الوهاب خفاجي هو أحد قضاة الصرح العظيم لهذا القضاء الخلّاق ممن امتلكوا في جسارة وبصيرة القدرة على اكتشاف المناطق النائية البعيدة في أرض العدالة الشاسعة مترامية الأطراف. من الصعب تجاهل الكتابة عن المدرسة التي يمثلها هذا القاضي المستنير. ولطالما كان مجلس الدولة بقضاته المحدثين والأقدمين منذ الراحل العظيم عبد الرزاق السنهوري معقلاً للحقوق وركناً ركيناً لدولة القانون في مصر” .

وتابع عبد المنعم: ” ولهذا لا نملك سوى التأمل ثم الإعجاب فالاحتفاء بالحكم الذى أصدره المستشار خفاجي وأعضاء دائرته لصالح ألفى مريض بالفشل الكلوى ليس فقط بإلزام هيئة التأمين الصحى بعلاجهم ولكن أيضاً بتحمل نفقات انتقالهم من أماكن سكنهم إلى المستشفيات التى تتم فيها عمليات الغسيل الكلوى. هنا يكشف لنا القضاء الخلّاق لمجلس الدولة أن العدالة لا تكمن فقط فى تطبيق النصوص لأنه ليس ثمة نص قانونى محدّد يقضى بأن تتحمل الدولة مثل هذه النفقات، لكن العدالة تكمن أيضاً فى استلهام روح القانون ومبادئه وصولاً إلى استجلاء المفهوم العميق والبصير لالتزام الدولة بالرعاية الصحية للمواطن الذى يعانى مرةً بسبب المرض ومرةً أخرى بسبب الفقر. ولهذا كانت تسمية قضاء مجلس الدولة بالقضاء الخلّاق تعبيراً عن منهجية قضائية فى استظهار القوة الكامنة المخبوءة فى النص بتأثير المبادئ القانونية العليا دون الاكتفاء بظاهره. فلكل نص قانونى قوة ظاهرة وأخرى كامنة، الأولى نقرأها بالبصر والثانية ندركها بالبصيرة” .

 ريجيني

الى قضية الطالب الايطالي المغدور ريجيني التي تمت إثارتها من جديد عقب قرار البرلمان الايطالي تعليق العلاقات مع البرلمان المصري بعد ظهور نتائج تؤكد تورط ضباط شرطة ومخابرات مصريين في الجريمة.

“الأهرام” كتبت في صفحتها الأولى “ردا على قرار البرلمان الايطالي تعليق العلاقات معه :النواب يرفض استباق نتائج التحقيقات بقضية ريجيني”.

وجاء في الخبر أن مجلس النواب المصري أعرب عن أسفه لاستباق مجلس النواب الايطالي الأحداث ومحاولة القفز على نتائج التحقيقات في قضية ريجيني وذلك بإعلانه تعليق العلاقات معه حتى انتهاء التحقيقات الجارية في القضية.

“المصري اليوم” كتبت في صفحتها الأولى “النواب يرد على البرلمان الإيطالي: تعليق العلاقات بسبب ريجيني استباق للأحداث”.

يقتل عمه بسبب المخدرات

الى الحوادث، حيث قالت “الأهرام” إن شابا تجرد من كل معانى الإنسانية بعد أن تجمدت مشاعره وهو تحت تأثير رغبته فى الكيف والمزاج ليقتل عمه والتخلص منه بشكل لا يصدقه عقل، فى جريمة اهتزت لها جدران قرية العصارة بأسيوط.

وجاء في الخبر أن الواقعة بدأت حينما تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد محمد العسقلانى مأمور مركز شرطة الفتح بأسيوط بقيام «ق. ح. ق» 42 سنة سكرتير مدرسة خالد بن الوليد بالعصارة بالعثور على جثة عمه داخل مصطبة بمنزله وعلى الفور انتقل فريق من ضباط المباحث باشراف اللواء محمود ابو عمرة مدير مباحث الوزارة و اللواء اشرف توفيق وكيل الادارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الامن العام إلى محل الواقعة.

وتبين للواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية والمقدم محمد فراج رئيس مباحث الفتح أن المجنى عليه يدعى «ى. ق. م» 70 سنة مزارع ومقيم بقرية العصارة وبمعاينة الجثة تبين ووجود طعنة بالصدر وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى وقرر نجل شقيقه أنه اكتشف غياب عمه عن منزله حينما توجه لزيارته ولكنه لم يجده فبادر بسؤال ابن عمه الآخر المتهم الذى يقيم بالمنزل المجاور له فاجابه أن عمه تم حجزه بمستشفى أسيوط الجامعى عقب تدهور حالته الصحية وعلى الفور توجه إلى المستشفى للاطمئنان عليه ولكنه لم يعثر عليه وهو ما أدخل الشك فى قلبه فسارع بالعودة لمواجهة نجل عمه ومعرفة الحقيقة منه ولكنه كان مضطربا ولم يفهم منه شيئا وبسؤال زوجة عمه المسنة قالت له أنها تركته بالأمس مع نجل شقيقه المتهم وذهبت لأداء واجب عزاء بالقرية وحين عودتها لم تجده بالمنزل وحينما استفسرت من المتهم قال لها إنه خرج بمفرده واثناء تجوله بالمنزل، لاحظ وجود مصطبة حديثة البناء تم بناؤها داخل احدى الغرف دون الحاجة لها فسأل زوجة عمه من بنى هذه «المصطبة» ومتى فقالت له أنها فوجئت بها عقب عودتها وهو ما أدخل الشك إلى قلبه بان عمه مدفون بداخلها خاصة أن الجيران أكدوا له أن عمه لم يغادر المنزل لذا بادر بهدمها وخلال رفعه بدأت تظهر ملابس مدفونة أسفل الرمال ومع استمرار الرفع تبين له انها جثة عمه المختفى منذ 3 أيام والذى يجرى البحث عنه وعلى الفور بادر بإبلاغ الشرطة متهما نجل عمه «خ. م. ق» 35 سنة مزارع بقتل عمه ودفنه.

رانيا يوسف

ونختم برانيا يوسف، حيث قالت “المصري اليوم” إنه بسبب فستان جريء ارتدته خلال حفل ختام الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمس الأول تعرضت رانيا لانتقادات لاذعة.

كانت رانيا قد اختارت فستانا مصنوعا من القماش الاسود الشفاف أظهر الجزء الأسفل من جسدها.

وجاء في الخبر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا هاشتاج بعنوان “رانيا يوسف تعمل اللي عايزاه ” .

ونقلت المصري اليوم عن رانيا قولها “الظهور بفساتين جريئة أمر معتاد في المهرجانات العالمية” .

وتابعت رانيا :”الجدل حول الفستان والانتقادات العنيفة التي تعرضت لها أمر طبيعي وعادي وهياخد وقته.. انتوا بتشوفوا الممثلين والشخصيات العالمية زي كيم كردشيان وجنيفر لوبيز زمبهورين بمايا دياب وهيفاء وهبي، هي المصرية أقل من دول؟”.

وأردفت رانيا :”أقدر ردود الأفعال حول ما ارتديته، وطبيعي إن الناس تبقى مخضوضة شوية، بس احنا مش هنستخبى ونخبي رأسنا في الرمل، دلوقتي الدنيا مفتوحة”.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. مهما طبل مكرم والذي يضع نفسه في موقف البوق الرخيص لاجل حفنه من المال السعودي المدنس فلن يصدقه احد فمن يقبض مالا سيشهد زورا مثله مثل مكرم
    وتزييف الوعي لا يمر عبر مانشيتات الصحف الصفراء ولا دجل اصحاب الدفع المسبق فحكومة صنعاء هي الممثل الشرعي للشعب اليمني وهي جزء من الشعب تعاني ما يعاني منه لانها موجوده في الاراضي اليمنيه وحضرت جميع المفاوضات من جنيف واحد ومفاوضات الكويت وبعدها جنيف 2 والتي منعت طائرة الوفد المفاوض من اعطائها تصريح مرور من مطار صنعاء
    اما من ينام في فناادق الرياض فهو ينقل شروط اولياء نعمته ومشغليه من ال سعود وال زايد

  2. شكرا لكل معلقي رأي اليوم على تعليقاتهم الثرية، وأخص المناضلين أحمد الياسيني وعبادة
    كم تمتعوننا

  3. الى الست الفنانة رانيا يوسف
    هذا السلوك المبطن للفنانات والفنانين الى جانب الغناء المبتذل جعل الفن يبط الالحضيض في عصرنا الحاضر فاصبح الفن ساقطا بل واكثر منذلك شجع الاجيال المراهقة صبيانا وصبايا يتسابقون الى الغناء الساقط ويتخلون عن الخلق والمبادئ القوية والمزايا السامية والاصالة العريقة والمبادئ القيمة تميّز مجتمعاتنا العربية الاسلامية المجيدة !
    ياست راني يوسف
    جمال الوجه ذات الطلء المكياجي او المنافسة على لباس خليع هو القبح بعينه ؟
    وما الحُْسْنُ في وجه الفتى شرف له / إذا لم يكن في فِعْلِه والخلائقُ
    وفي حديث نبوي شريف
    ” إيّاكم وخضراءِ الدّمِنْ ! قيل يارسول الله وماخضراء الدمن ؟ قال: المرأة الحسناء في منْبٓتْ السوء ” !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    ملحوظة ونصيحة
    ====+====
    لولا التزامي بلباقة الشر طبفا لشروط رأي اليوم الغراء لذكرت لك الوصف الذي يليق بك ، ولجعلتك تبكين دماً والما وحسرة على العاقبة والمصير الاسود الذي ينتظرك ، لكن التوبة النصوحى والاستغفار والندم يتقبله الغفور الرحيم ،فسارعي الى
    انت وأمثالك الى الاستغفار وطب المغفرة قبل فوات الاوان ، هذه نصيحة ، والدين النصيحة
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل ٠

  4. يعني يا رانيا ما لقيتي تنافسي باسم المرأة المصرية الا في هذا المحال الساقط ?
    الله يعز اخواتنا و بناتنا و امهاتنا في مصر العروبة و الاسلام من امثال هذي المنحرفة اللي ما تمثل الا نفسها المريضة.

  5. يقول الصحفي مكرم محمد احمد في صحيفة الأهرام “ان ايران تمد الحوثيين بالصواريخ والاسلحة عبر ميناء الحديدة” !!!!

    الا تعلم يا استاذ مكرم ان ميناء الحديدة محاصر بالبوارج الحربية الامريكية والخليجية ولا يمكن ان تعبر سمكة نحو الميناء دون ان تخضع للرقابة !! … الا تعلم انه يتم تفتيش كل سفينة وكل زورق تفتيشا دقيقا واكثر من مره قبل السماح له بدخول الميناء حتى السفن التي تحمل “حفاظات الاطفال”..

    إن كنت لا تعلم – وانت الصحفي المتمرس – فتلك مصيبة ، وان كنت تعلم – وتنشر خلاف ذلك – فالمصيبة أعظم

  6. الأستاذ مكرم يدافع عن المنشار، ويرى أن حضوره القمة إعلان ببراءته، وأن وجوده فيها سيهيئ كما يحلمون بحل الصراع في اليمن السعيد!
    حسنا!
    إن السيد بوتين ذئب يتلمظ ليلتهم فريسته ، وسيجلس في الرياض بعد أيام ليحمل في حقيبته مزيدا من المليارات، بينما الشعب في بلاد الحرمين أحق بها، لتوفر عليه بعضا من ثمن فاتورة الكهرباء!
    أما الكفيل الكبير السيد ترامب فهو يحاول أن ينقذ مكفوله بقدرجهده، بعد أن استنفد ملياراته ولكن القوم في الكونجرس ومجلس الشيوخ يواجهونه، ويهددونه. من سينتصر الله أعلم.
    القضية الآن أن الذئب والكفيل يشجعان المناشير والجنرالات في العالم العربي على إذلالنا نحن العرب المسلمين وقهرنا وقمعنا، وإلزامنا أن نعيش تحت الأرض بعد اغتصاب بلادنا وثرواتنا ووجودنا بالمعنى الكبير!
    التحية للصديق العزيز وشريك الشيخوخة الشيخ أحمدالياسيني المقدسي ابن فلسطين فردوسنا الذي كان!

  7. الاخ محمود القيعي
    مرة اخرى تخلو وجبتك الصحفية المصرية هذا اليوم من الشعار التقليدي ” لاصوت يعلو على وعود السيسي ” المكرّرة وغير المبرّرة ؟ ولا يمكن تفسير عدم ظهور هذ الشعار في عناوين صحف اليوم سوى ان المشير الان عاكف غلى التفكير والتخطيط والاعداد لدفعة جديدة من اوعود الى مابعد الفترة الثنالثة لتناسب دعم ترشحه لفترة رئاسة رابعة ،ولذا فقد يصبح الانتظار الى حين العودة لتجديد ترديد اشعار المبب في نقس المشير ولو تردّد القول الحكيم “والذين يحبون ان يحمدوا بمالم يفعلوا “ا او ينطبق عليهم قوله تعالى ” يقولون مالا يفعلون ” صدق الله العظيم
    ولكن الا يكون سبب عدم ذكر المشير في وجبة صحفاليوم انه ” واخذ على خاطره ‘” ان نظيره واعز ّ مقرب له وضيفه الأغلى على نفسه ولي العهد السععودي محمد بن سلمان الذي كان المشي هو الوحيد الذي استقبله واستضافه من دو ن الشعب المصري باجمعه لم ىصطحبه معه ليشارك ولو على غير رحب وسعة في قمة دول العشرين الذي ينعقد حالياً في الارجنتين
    دون حضور المشير الذي أذا تكلم اصغى له العالم اجمع:- إلّا من رواة :
    وما الدنيا الامن هواة رئاستي / إذا قلت شيئااصبح العالم صاغيا ؟
    والحقيقة هو ان ولي العهد نقض العهد ولم يوفي بالوعد ولم يقابل الاحسان بمثله وأنما بالجحود والنكران ، لكن مايعزي السيسي هوان ابن سلمان لقي استنكار ونكران لحضوره لبد باا وحيدا مثل الطريد الشريد فقد كان كابوس مقتل المغدور
    الخاشوقجي يلازمه مثل ظله الامر الذي جعل الغالبية من المؤتمرين ينفرون من مجالسته او الحديث معه او الوقوف اما م عدسات المصورين وخاصة بعد ان قرر الحليف الاكبررئيس البيت الابيض دونالد ترامب عدم مقابلته خلال الموتمر.
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  8. اللهم عجل بيوم ترد فيه المظالم
    أبيض على كل مظلوم
    أسود على كل قاتل

  9. في أزمة ريجيني:
    1- تقوم إيطاليا بدور نفاقي رخيص.فهي تأخذ من الجنرال مكاسب وتعقد معه صفقات لا ضرورة لها، وتعهد إليه بدور الخفير الذي يحمي شواطئها من الهجرة، نظير تأييد حكمه غير الشرعي.\
    2- قامت السلطة الانقلابية بقتل أسرة مكونة من خمسة أفراد في أحد الميكروباصات، بحجة أنهم قتلوا المغدور وسرقوا متعلقاته، واكتشف العالم أنهم أبرياء. السؤال لماذا قتلوا؟ ومن المسئول عن جريمة قتلهم ، وهل ستتم محاسبته؟
    3- المباراة الابتزازية السخيفة بين الأجهزة والمجالس النيابية في البلدين ولعبة الشذد والجذب، هل تعني أن الطلاينة يريدون مزيدا من المطالب والمكاسب؟
    إذا كان ريجيني الذي وصفت أمه وفاته بأنه قتل كما ما يقتل المصريون، فمن يأتي بحق الشهداء الأبرياء في رابعة وأخواتها، ومن يقتلون غيلة حتى الآن بعد إخراجهم من الاختفاء القسري؟
    من يعش ير!

  10. موضوع رانيا يوسف اشتغالة للإلهاء ليس إلا
    فاحذروا

  11. السيدة رانيا يوسف تريدنا أن تقلد العالم الذي تتعرى فيه كيم كاردشيان وغيره لنتقدم ونتنور. التقدم هنا محصور بالعري كما يحدث في المهرجانات العالمية. مهارجنا الآن تتبارى فيها العوالم والغوازي بالفساتين المفتوحة والمكشوفة والمشقوفة وتلك التي تظهر الأندر وير وما تحته ولكننا حتى الآن لمنتقدم ونتنور، والسيدة الفاضلة جدا ترى أن الخضة التي أصابت المجتمع المصري المسلم كما يفترض ، ستنتهي وتزول. إذا السيدة تعي جيدا ماذا تفعل، ويبدو أنها لن تتأثر بما قيل عن تقديمها للقضاء. نربط هذا بالإلحاح على تجديد الخطاب الديني وتغيير الإسلام وذم التشدد والتطرف ، سنجد أن الأمر أكبر من السيدة رانيا، وفستاانها الذي يكشف نصفها الأسفل. ماذا بعد؟

  12. الإيطاليون انتظروا إجراءات النظام المصري ضد المجرمين أكثر من عامين دون طائل ، وظن النظام المصري أن المواطن الإيطالي مثل مواطنينا لا قيمة له … تنفع في قضيته المماطلة والإرجاء والتأخير والوعود حتى تنسى .. لكنه فوجئ بالزلزال يتحرك ثانية ..فلا بد أن تطول العدالة مدير الأمن ومدير المخابرات المتهمين من خلال اجهزتهما بتدبير هذه الجريمة ..ثم أن الأمر له ما بعده .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here