صحف مصرية: وزير الدفاع الإيراني يتوعد حكام الخليج بمصير مشابه لصدام ومستشار مبارك الأسبق يرد بمقال عنيف عن علاقات طهران الخفية بإسرائيل! قمم مكة والعقاب الأسوأ! الشعراوي والخروج من الملة وتفسيره لآية” ولن ترضى عنك اليهود ولا النصاري حتى تتبع ملتهم!

القاهرة – ” رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعات ثلاثة بارزة في صحف الثلاثاء: قمم مكة، وأفراح الزملكاوية التي لا تزال مستمرة، وانخفاض الدولار أمام الجنيه، وهو الانخفاض الذي احتفت به الصحف احتفاء كبيرا .

والى التفاصيل: البداية من انخفاض الدولار، حيث أبرزت الصحف الخبر في صفحاتها الأولى، فكتبت “الأهرام”: “الدولار يفقد 4 قروش جديدة “.

وزير الدفاع الإيراني

الى المقالات، ومقال د. مصطفى الفقي “مستشار مبارك الأسبق للمعلومات” في “الأهرام” “العلاقات الإسرائيلية الإيرانية.. الظاهر والخفى”، وجاء فيه: “وقفت شعوب إقليم غرب آسيا على أطراف أصابعها تحسبًا لعمل عسكرى شامل تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية بمعاونة إسرائيلية لضرب أهداف استراتيجية فى إيران كمحاولة من (ترامب) لإثبات الوجود ورفع أسهمه أمام معارضيه، وقد اتصل بى الوزير الأسبق سامى شرف الذى لا يترك شاردة أو واردة فى الصحافة العالمية إلا ويقرؤها ويعلق عليها ويرسل مقتطفات منها لمن يرى أنهم مهتمون بالأمر، وقد ذكر لى فى اتصاله الأخير أن العلاقات الإيرانية الإسرائيلية ليست كما نراها فى الظاهر، وأن الجزء الخفى منها هو الأهم والأكثر تأثيرًا على مستقبل المنطقة، وأرسل لى ذلك الخبير رفيع الشأن فقرات مما نشرته صحيفة (يديعوت أحرنوت) أخيرا تعليقًا يشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل يهددان إيران منذ ثلاثين عامًا ولكنهم فى الواقع يضربون العرب وليس الدولة الفارسية، وأنا شخصيًا ممن يظنون أن قنوات الاتصال الخفية تلعب دورًا أساسيًا فى ترتيب العلاقات الدولية والأوضاع الإقليمية، فقد يبدو الظاهر لنا متجهًا صوب أهداف معينة بينما الواقع الخفى يشير إلى غير ذلك بل وربما إلى عكسه تمامًا، لذلك فإن الذين كتبوا عن الحكومات الخفية فى إشارة إلى التواصل بين أجهزة الاستخبارات واللقاءات المشتركة بين العملاء يدركون أنها هى التى تقوم بترتيب الأحداث وتأجيل المواجهات وتنسيق المصالح المتبادلة مهما تكن درجة العداء العلني، لقد سمعنا كثيرًا فى السنوات الأخيرة عن قنوات مفتوحة بين طهران وإسرائيل وبين طهران والولايات المتحدة الأمريكية ولاحظنا أن الأطراف المتصارعة تبدو متماسكة بمنطق أن الاستعداد للحرب والتلويح بها ودق طبولها هو إبعاد حقيقى لشبح وقوعها، فالاستعداد للحروب هو دائمًا أنفى لها، وكان كثير من الخبراء يتحدثون عن دور اليهود الإيرانيين داخل إيران وفى إسرائيل ذاتها بل وفى إطار (اللوبى اليهودي) داخل الولايات المتحدة الأمريكية” .

وأورد الفقي

مقتطفات مما نشر فى الصحيفة الإسرائيلية المذكورة، منها:

أولًا: إن حجم الاستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضى الإيرانية يتجاوز ثلاثين مليار دولار، كما أن مائتى شركة يهودية على الأقل تقيم علاقات تجارية مع إيران وأغلبها شركات نفطية تستثمر فى مجال الطاقة داخل الدولة الفارسية.

ثانيًا: يتجاوز عدد يهود إيران فى إسرائيل المائتى ألف يهودى يتلقون تعليماتهم من مرجعهم فى إيران الحاخام الأكبر (يديديا شوفط) المقرب من حكام إيران منذ عدة عقود، وهؤلاء لهم نفوذ واسع فى التجارة والأعمال الحرة والمقاولات العامة كما أن لهم تأثيرًا سياسيًا ونفوذًا كبيرًا بقيادة جيش الدفاع الإسرائيلي.

ثالثًا: إن معابد اليهود فى طهران وحدها تتجاوز مائتى معبد يهودى بينما أهل السنة فى طهران والذين يتجاوز عددهم خمسة وعشرين مليون نسمة فى إيران لا يسمح لهم بالصلاة فى مساجدهم أحيانًا وليس لهم مسجد فى العاصمة طهران أو المدن الإيرانية الكبرى، كذلك فإن حلقة الوصل بين إيران وبين حاخامات اليهود داخل إسرائيل بل وأمريكا أيضًا وحاخام إيرانى ودعى حاخام (أوريل داويدى سال). ” .

واختتم قائلا: “إذا وضعنا هذه المعلومات على عهدة الصحيفة الإسرائيلية فإننا نقرؤها فى إطار التهديدات المستفزة لوزير الدفاع الإيرانى وهو يتوعد العرب وليس الولايات المتحدة الأمريكية أو إسرائيل بمواجهة دامية، وينذر حكام الخليج بمصير مشابه للرئيس العراقى الراحل صدام حسين، بل ويضيف إلى ذلك أن الوجود العربى فى العراق أو اليمن أو سوريا وحتى فى أفغانستان وباكستان فضلًا عن أطماع فى البحرين سوف يغير موازين القوى فى منطقة الخليج وهو يدلى بتصريحه ذلك وسط أجواء الحرب التى مرت بها المنطقة، مؤكدًا أن العنصر الفارسى هو صاحب السيادة فى المنطقة وليس العرب، بل ويتهكم على الفتوحات الإسلامية التى وصلت إلى تلك المناطق، وفى ظنى أن ذلك التصريح هو تصريح كاشف للمشاعر القومية المكبوتة لدى القيادة الإيرانية. إننى أضع هذه الحقائق بما لها وما عليها أمام القارئ لأنها تؤكد لدينا معلومات كثيرة وضعناها من قبل فى إطار الشائعات ولكن ها هى تأخذ طريقها بالأرقام لكى تؤكد أنه لا دخان بغير نار، فليستيقظ العرب حتى لا يصبحوا كالأيتام على مائدة اللئام!”.

واشنطن وطهران

ونبقى مع المقالات، ومقال د. محمد السعيد إدريس في “الأهرام” “محصلة الردع المتبادل بين واشنطن وطهران”، وجاء فيه: “رغم كل الغموض الذى يكتنف الأزمة المتصاعدة الآن بين الولايات المتحدة وإيران وبالذات بخصوص الحرب التى باتت شبه مؤكدة لكثير من المراقبين على ضوء العسكرة الأمريكية المتعمدة للوضع فى الخليج العربي، فإن الأمر شبه المؤكد أن الطرفين المتصارعين لا يريدان الحرب. الرئيس الأمريكى لا يريدها ولا يتحمل نتائجها العسكرية والسياسية نظراً لفداحة الخسائر التى يمكن أن تحدث من منظور المصالح الأمريكية البحتة ومن منظور مصالح الحلفاء أو الشركاء الخليجيين.

كما أن إيران هى الأخرى لا تريدها لأنها تدرك أنها لن تتحمل هى الأخرى نتائجها المفزعة، لذلك فإن الجامع المشترك للطرفين الآن هو القول أنهما «لا يريدان الحرب لكنهما سيخوضانها إذا فرضت عليهما»” .

واختتم إدريس مقاله متسائلا: “هل ستستطيع عبور هذه الأزمة الراهنة بسلام والهروب من خيار الحرب، وهل ستستطيع إسقاط صفقة القرن؟”

قمم مكة والعقاب الأسوأ

ونبقى مع المقالات، ومقال أشرف العشري في “الأهرام” “قمم مكة.. العقاب الأسوأ لردع الشر الإيرانى”، وجاء فيه: “لابد من استعادة القرار عربيا فى العواصم الأربع التى اختطفتها إيران، وكانت تتباهى بذلك حتى اليوم وأقصد سوريا والعراق ولبنان واليمن وبالتالى عندما تعتمد كل هذه السياسات والسيناريوهات من قبل القمم الثلات فى مكة بحق إيران ستنتهى أسطورة الشر والإرهاب الإيرانى فى المنطقة ولا ننسى أن القادم فى كل الأحوال سيحمل لإيران الأسوأ ومع رئيس مثل ترامب ستنتهى إمبراطورية فارس وتختفى سياسات التهديد والغطرسة الإيرانية فى المنطقة إلى الابد”.

الشعراوي

ونبقى مع المقالات، ولكن في سياق آخر، ومقال سحر الجعارة في “المصري اليوم” “الشعراوي والخروج من الملة”، وجاء فيه: (يجب أن نستعيذ بالله من أى تصرف يرضى عنا اليهود أو النصارى، لأن معنى أن أتصرف تصرفًا يرضى اليهود أو النصارى أننى بحكم الله اتبعت ملتهم لأنه قال «ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم»، فنعوذ بالله أن نكون منهم محل الرضا، ويجب أن تفرقوا بين «الرضا والتعايش»، لأن التعايش يقتضيك فعل قالب ولكن لا بحب قلب.. إذن الرضا أن تقبل فعل القالب بحب القلب.. ولذلك كان عهده «صلى الله عليه وسلم» مع اليهود لا رضا من اليهود عليه ولا رضا منه على اليهود، وإنما كان تعايشا فقط).

وسبب نزول هذه الآية -بحسب المفسرين- هو أن يهود المدينة ونصارى نجران كانوا يرجون أن يصلى النبى «صلى الله عليه وسلم» إلى قبلتهم. فلما صرف الله القبلة إلى الكعبة شق ذلك عليهم ويئسوا منه أن يوافقهم على دينهم. فأنزل الله تعالى هذه الآية.. وبالتالى فهى مرتبطة بظرف تاريخى، وبخلاف حسم بتحديد قبلة المسلمين.” .

وتابعت الجعارة: “لكن الكلمات التى بدأت بها وهى موثقة بالصوت والصور للشيخ «محمد متولى الشعراوى»، فى فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، ما إن شيرته حتى وجدت الأصدقاء يتساءلون باستنكار هل خرجنا من ديننا بمعاملة المسيحيين، أما المسيحيون فيبدون استياءهم على استحياء.. لكن الصدمة كانت فى شابة فى حكم «ابنتى»، خريجة جامعة معتدلة ومحجبة بأناقة، تعرفنى جيدا وتعيش بيننا وتعرف درجة إيماننا.. جاء تعليقها الصادم: (أنا بحب الشيخ الشعراوى وبعتبره من أنظف الناس.. الله يرحمه).. قطعا أنا لا أعترض على أن تحبه، أو أن تحترم تفسيره للقرآن.. فاكتفيت بأن أرسل لها مقالًا سبق أن نشرته.. ذكرت فيه الاستجواب الشهير الذى قدمه النائب عادل عيد (مستقل) عن الفساد داخل المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،، وكان «الشعراوى» يشغل آنذاك منصب وزير الأوقاف، واتهم النائب الوزير «الشعراوى» بالتهاون فى استخدام حقوقه وأدواته لمواجهة حالة الفساد المستشرى داخل وزارته!.

وقلت إن فتاواه متناقضة مع أفعاله، وإنه تم تقديسه رغم أنه كان ينشر الفكر الوهابى الذى يرفع القداسة عن الصحابة والخلفاء الراشدين، فليس بينهم أحد معصوم من الخطأ.. وكذلك كانت أخطاء «الشعراوى» كثيرة!.”

واختتمت مؤكدة أن “الشعراوى» ليس إلهًا ولا «تابوه مقدس»، ولا يمكن أن نزيف التاريخ لصالحه ونطوع الدين لتفسيراته التى سقطت مع الأيام.

بلاغ ضد طالبة!

ومن المقالات، الى البلاغات، حيث قالت “الاخبار” إن المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ الى النائب العام ضد الطالبة ندى جمال بسبب ما نشرته بحسابها على مواقع التواصل الاجتماعي وتطاولت به على وزير التربية والتعليم وأجهزة الدولة .

وقال صبري إن ما كتبته الطالبة تضمن ألفاظا بذيئة خادشة للحياء.

الزمالك

ونختم بالرياضة، حيث واصلت الصحف الاحتفاء والاحتفال بفوز الزمالك بكأس الكونفدرالية، فكتبت ” الأخبار المسائي” في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “لقب الكونفدرالية يشعل أفراح الزملكاوية”.

وكتبت “أخبار الرياضة” في عنوانها الرئيسي “الكونفدرالية مصرية زملكاوية”.

“الأهرام” كتبت في صدارة صفحتها الأولى “احتفالات صاخبة لجماهير الزمالك و ثلاثمائة ألف جنيه لكل لاعب@.

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. بماذا يفسر الدكتور الفقي :
    1- قصف اسرائيل للقوات الايرانية في سوريا .
    2- دعم ايران لحزب الله بصواريخ دقيقة .
    3- دخول خبراء ايرانيين الى قطاع غزة لمساعدة حماس في التدريب على صنع القذائف الصاروخية كما أكدت مصادر اسرائيلية ذلك وقرأته أنا على الصفحة الاولى لهذه الصحيفة .

  2. هذا المقالة عن ايران مصدرها اسرائيل كما يقول الكاتب وبالتالي يتضح لنا الهدف منها ومن المستفيد منها ، ولكن المحير كيف يتم توظيف الاعلام العربي لتناقلها ونشرها وهل هذا صدفة؟

  3. يكفي أن الفقي هو مستشار مبارك. المكتوب يبان من عنوانه.

  4. اغلب الصحافة والصحافيين المصريين هم اتباع للنظام السعودي برضى النظام المصري.
    هم يريدون أن يشتغلو من أجل المال ولا يوجد مال الا في الخليج اما مال سعودي واماراتي أو مال قطري .

  5. اان المدعو مصطفى الفقي ….بهذا التصريح الفاشل يريد ان يقدم اوراق اعتمادة لدي ال سعود ليكون خليفة ابو الغيط ليكون اسؤ خلف لأسؤء سلف…..
    ولكن الانتهازيه تفعل اكثر من ذلك

  6. لا عزاء للمتامركين والمتصهينين!
    لو كان استنتاج الفقي والعشري صحيحاً فلماذا تتعب إيران نفسها في دعم حركات المقاومة في لبنان وفلسطين متحملة أقسى العقوبات ولسنوات طويلة تقتطع جزءا من قوت شعبها لدعم المقاومة بدون من ولا أذى؟ اي مصلحة لها في ذلك؟ افما كان بوسع الإيراني أن يكتفي بالحروب الكلامية والتهديدات المتبادلة وتحريك القطع البحرية؟
    أما التساؤلات حول رضا اليهود والنصارى في الآية الكريمة والذي وضحه الإمام الشعراوي رحمه الله تعالى فلا يقصد به المواطنين والشعوب من اتباع الديانات السابقة بل الحكومات والنخب ذات التأثير والنفوذ والاطماع وهم اليوم الصهاينة من اليهود والنصارى في الحكومات الغربية واللوبيات وأصحاب الشركات العملاقة العابرة للقارات وامثالهم.

  7. مَنْ لا يَحْتَرِمْ لَقَبَهُ العِلْمي لا يَسْتَحِقُ حَمْلَهُ أبَداً

  8. ال سعود يسيطرون على الصحافه المصريه والاعلام المصري والرئاسه المصريه وعلى الازهر الشريف..اصبحت مصر نسخه عن السعوديه لكن بدون الشوارع والعمارات وطبعا بدون اموال نفط. فانتم يا اخواننا اتركونا من الصحافه المصريه وانشرو عن صحف ال سعود مباشره.

  9. کتابته د. الفقی هی نوع من کتابات الترویج الصهیونی الاسرائیلی

  10. تعليقا على سعيد الفقي
    تحية لكل القراء
    اود التعليق على شق ما ذكره الكاتب من ان ايران تقيم علاقة مع الكيان الصهيوني اود ان اسال سوءال
    اولا هذه المعلومات التي ذكرها الكاتب المحترم يتداولها نفر كبير من المواطنين العرب والبعض من المثقفين ومن المتدينين المحسوبين على السنه
    سوءال ماذا تعني بان ايران تمددت باربع دول عربيه
    ولماذا
    والجواب بان ايران ساعدت هذه الدول منها استعادت اراضها من المحتل الصهيوني مثل لبنان وقامت بمساعدة سوريا بمحاربة التكفيريين الذين خططوا لهم مشغليهم لتقسيم سوريا وبقية المنطقه ومدعومين من الدول الخليجيه وصرفت مءات المليارات باعتراف وزير خارجية قطر لتمرير صفقة تصفية القضيه الفلسطينيه صفقة القرن واول بشاءرها موءتمر البحرين للتصفيه
    اما العراق هل تدخلت ايران بحرب امريكا واسراءيل بحرب الخليج الاولى وهل شاركت مع القوات الغازيه باحتلاله رغم الثماني سنوات من حرب صدام مدعوما بعربا الخليج ومن دعم المقاومه العراقيه التي طردت القوات الغازيه غير ايران وسوريا ومن اين دخلت القوات الغازيه اليس من الدول العربيه
    اما اليمن فقامت دول ما يسمى التحالف بتدمير اليمن ضد شعب يريد الخلاص من التخلف والفقر بعد هيمنة السعوديه عليها لفتره طويله فاليمن بلد الحضارات واصل العرب فخاضوا حربا للكيان الصهيوني والغرب للسيطرة على باب المندب ليكون البحر البحر الاحمر صهيونيا وخاصه بعد تنازل السيسي عن الجزر
    لا اعتقد بان ايران كما كتب الكاتب المحترم ولماذا على فرض ان ايران هكذا هل الخوف من العرب المتحدين الاقوياء المستقلين الذين يشكلون خطرا عليها فالعرب مقسمين الى عزب واطيان لنظام رسمي عربي جاءوا به مع سايكبيكو كوكلاء لنهب الثروات ولقمع الشعوب وتخلف الامه علميا وسياسيا واقتصاديا والقسم الاخر جاءوا به بالربيع العربي التدميري والتفوا به على حراك الشعوب المقهوره الم يكونوا وشاه ايران حبايب ويرقصون على نفس الدف
    الكل يعلم بان اي امبرطوريه ومنها الفارسيه تريد ان تجدد نفسها وتاخذ دورها في التاريخ اذا كانت لها مقدره وهذا حقها من منطق التاريخ وتقدمت ايران علميا وتكنلوجيا واقتصاديا فماذا عملتم انتم يا عرب ونظامها الرسمي غير فرض التخلف واهدار الاموال على اجمل ناقه واحمل عنزه واكبر طبق فلالفل

  11. كما يحدث دائماً حين يتجلل احدهم بالعار فإنه لا يجد ما يدفع به عن تفسه سوى ان يتهم ألشرفاء من الناس بما هو غاطس فيه. فهذا الصحفي المتصهين و الذي يرى أميره السيسي ينجد اسرائيل و يطفئ حرائقها و يحاصر شعب فلسطين و يشارك قتلة الشعب اليمني و يتلقى عار الذلة للصهاينة لا يجد هذا (الفقي) غير انه (يظن) ان ايران و اسرائيل في السر غيرهما في العلن. جللك العار و جلل ظنونك المريضة.

  12. عجبت من كم الركام الذي قذف به الدكتور الفقي مستشار مبارك في قلب الصحافة ، وكيف يتم نشر مثل هذا الزبد الجفاء ؟! أظن أن الدكتور الفقي قد شاهد بأم عينه علاقات بعض الأنظمة العربية وتآمرها في الخفاء ضد الشعب الفلسطيني ثم تداعى لذهنه أننا لانختلف في شيء عن أولئك الحكام العملاء ومنهم مبارك كنز إسرائيل والذي كان قد قدم له إستشاراته !!! قرأت ماقاله أزلام نظام مبارك ومايتردد في مخيلتهم من حكايات مثقوبة ولمع في ذهني تلك الآية ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة …) . قيادات الكيان الصهيوني يصرحون بأن إيران هي العدو الأول لهم ويذهبون الى أروقة الأمم المتحدة ليثيروهم ضمن ما أسموه صنع القنبلة النووية ثم يأتي هذا المتعلم ليقول لنا إيران وإسرائيل حليفتان لقد رفعنا علم فلسطين في بلادنا ونكسنا العلم الصهيوني وناصرنا القضية الفلسطينية وأوصلنا السلاح الى فلسطين ولبنان وسورية من أجل مقاومة الإحتلال الإسرائيلي ويأتينا مستشار مبارك بهذه المعلومات القشرية الراسخة في ذهنه !!! حاربنا المشروع الصهيوأمريكي في تقسيم المنطقة ويخرج علينا رجال نظام مبارك بهذه المعلومات الغثاء !!! أبشرك يا دكتور الفقي أننا نخرج في آخر كل جمعة من شهر رمضان وفي هذه الجمعة القادمة لنعلن تأييدنا للشعب الفلسطيني المظلوم ونهتف بالموت لأمريكا وإسرائيل وذيولهم
    إنّه يتحدث عن معلومات لاوجود لها إلا في رأسه وليخبرنا أين تحدث وزير الدفاع أمير حاتمي وهدد دول الخليج ؟! ليخبرنا الفقي وأمثاله عن هذا الخبر الطريف الذي أتحفنا به عن ماقاله وزير الدفاع ومن هي الوكالة الإخبارية او القناة الإعلامية زودته بهذه المعلومة المكذوبة علىنا !!! لقد بنى موقفاً وتحدث بكلام فارغ بناء على معلومة لا أصل لها وربما همس بإذنه أحد ضباط المخابرات الدولية واثار غرائزه في كتابة هذا المقال !!!
    هل يمكن لعاقل أن يصدق أن لنا تبادلات تجارية مع الصهاينة بثلاثين مليار دولار ولدينا أكثر من مئتي شركة تجارية إسرائيلية تعمل في أراضينا ؟ يامستشار مبارك : تعال لنتحدث بشكل منطقي وعلمي نحن لدينا دول تجاورنا وليس لنا مثل هذه الإيردات المالية والتعاملات التجارية خذ تركيا التي تجاورنا لدينا تعملات تجارية في حدود (20 ) مليار دولار وفي زيارة السيد أردوغان سعينا لأن نوصل تعملاتنا الى الى (30 )مليار دولار ، وخذ أيضاً تعملنا مع العراق الذي تتهموننا أنتم وأصحاب المشروع الصهيوأمريكي تتهموننا بأننا نحتل العراق لدينا مع العراق تبادل تجاري لايزيد عن (16) مليار دولار وفي زيارات كلا البلدين الأخيرة توافقنا على نرفع سقف تبادلاتنا التجارية ، وخذ تبادلاتنا مع الصين وهي شريك قوي معنا لاتتجاوز تبادلاتنا التجارية عن (34) مليار دولار وهكذا لباقي الدول الصديقة والمجاورة معنا لاتجاوز تبادلاتنا التجارية بضع مليارات مع تلك الدول فمن أين أتيتنا ورميتنا بثالثة الأثافي وأدعيت أن لدينا 200شركة تجارية ؟! رجاء إرحموا عقول الناس يافقي وأشباهه وعليه نطلب منك أن تذكر لنا إسم 3 شركات صهيونية تجارية وليس 200شركة ؟! أرجو أن تتصل بأصدقائك في الصحيفة الصهيونية للإستزادة والإفادة من معلوماتهم الإستثنائية ….أما موضوع مساجد أهل السنة في طهران فيبدو أن الدكتور الفقي معلوماته بهذا الموضوع بدائية جداً ففي طهران توجد 9 مساجد لإخوتنا وأهلنا من السنة وهذه الإثارة التي يكررها دائما أصحاب المشروع الطائفي التمزيقي مع العلم أنّهم لم يلتزموا بتعاليم الدين لكن هم مجرد يثيرون الفوضى الطائفية بين أبناء الدين الواحد ..!!! وقس على ذلك باقي المعلومات التي أوردها الفقي في مقاله

  13. من الغرابة حقا ان يتنطع احد الضالعين بنظام كامبديفيد وما ادراك ماكامبديفيد !!ويحدثنا عن علاقات سرية بين ايران واسرائيل وايران وامريكا !!!
    الهذا السبب وبدافع العلاقات السريه تقوم امريكا بهذا الحصار الجائر ضد ايران وشعبها ونظامها ؟!! الهذا السبب تقوم امريكا مع الصهاينه مع عبيدهم الاعراب بشن تلك الحرب المتعددة الجوانب على ايران ؟!!!
    ثم انت ياسليل كامبديفيد تتحدث عن العلاقات مع اسرائيل !!!هزلت والله وكفى استخفافا بالعقول ياأيها الفقي
    واقسم ان كامبديفيد الاولى هي اكبر طعنة في صميم القومية العربية والشرف العربي وهي التي اوصلتنا الى مانحن فيه من ضعف وسقوط وشرزمه !!

  14. قبل الكلام عن ايران، واختطافها للعواصم الأربع، فالنتحدث عن الشعوب العربية التي هي مسلوبة الإرادة ومسلوبة الحرية ومسلوبة من الاصلاح ومسلوبة من الإبداع ومسلوبة لتبقى تابعة ومسلوبة لتبقى تحت حكم حكام لا يفقهون بالحكم الا الكرسي والقمع، ولا يهمهم الا استيراد منتجات الحضارات الاخرى، ولا يهمهم الا إستيراد أفخم المقتنيات العالمية، وأفخم السيارات وأفخم الطائرات وأفخم اليختات وأفخم الساعات والمجوهرات وأفخم معدات الطعام ويهدرون اموال الامة في ما يُطاق وما لا يُطاق ، ويهدرون اموال الامة في استيراد اغلى انواع السلاح، ويهدرون اموال الامة في حروب غبية، يتداولونها، ويفتكون بالبشر والحجر بإخوانهم الاشقاء قبل ان يكيدوا كيداً للجيران!!
    انهم يفتكون بشعوبهم وبعلمائهم لتقف هذه الطبقات المتعلمة طوابير لتهاجر من سخطهم ومن جورهم، ومن الاستهزاء بمقدرات هؤلاء العلماء، ليصبحوا المورد الأساسي
    للغرب، وليعودوا الى بلادهم بجنسياتهم المختلفة ليعاد تقييمهم وليعاد اعتبارهم!!!
    يجب الاجتماع الطارئ لاعادة جدولة للمصير العربي، وللسياسات الغبية التي هدفها امن الحكام وسياساتهم التعسفية ليهتموا بتوفير الامن الاجتماعي والاقتصادي للأمة، وان لا يصبح الامن سيوف مسلطة على رقاب الناس، وتهميش العلماء مقابل اهداء الرفعة للحاشية وللمتخاذلين، وللفاسدين، وللمتنفذين بالكلام المعسول، للحكام للسطوة على املاك وحقوق الشعوب،،،،، وكفى تدمير وتهويل فالناس لم تعد تصبر على الغباء المستشري وعلى بث الفرقة من الاعلام المطبل والمزمر، ليضعوا العيب على المنتصر وينسوا انهم الضعفاء، بسبب أعمالهم!!؟؟
    وايران ليست قوية بقدر ما انهم هم الضعفاء، وايران ليست بل ناصرت الضعفاء بالحق لكي يصبحوا المقاومين هم الأقوياء .

  15. کل ما کتبه د. فقی هم ممن یرجون له الاسرائیلیون و عملائهم فی مصر و اسرائیل و نموذج هو صهر الرئیس عبد الناصر و مبارک و السیسی

  16. الدكتور مصطفى الفقى انت نفسك غير مقتنع بما تكتب فكيف تقنع القارئ هذا إحساسى … وبالنسبة للسيد سامى شرف ليس له نصيب لدينا مما تحاول ان تنسبه له من صفات … اما بالنسبة لتهديد إيران لأكشاك الخليج الصهيونى الأميركى فهذا كلام فى كلام وانهم يستحقون أكثر من ذلك ……. وبالنسبة لنهاية مقالك ( فليستيقظ العرب حتى لا يصبحوا كالأيتام على مائدة اللئام!”. ) فهذا هو الجدّ الذى لابد ان نجده ويتمثل اولاً فى عدم الخنوع للأميركى السراق والنتياهو الإرهابى … ولى سؤال فى النهاية لو إيران ادارت البوصلة تجاة إسرائيل كما إيران الشاة فما هو الوضع الذى تراه …
    ومقال اشرف العشرى فى الأهرام … العواصم الأربعة …… لا تلوم إلا السعودية اولاً فى لبنان هى السبب وفى العراق هى السبب وفى اليمن هى السبب .وسوريا أيضاً .واضف عليهم افغانستان والصومال وليبيا والسودان … لو ساعدت السعودية ودول الخليج وخاصة قطر بما استثمروه فى حرب الثمان سنوات العراق × ايران وتدمير سوريا 2011 حتى الآن وتطويف لبنان وأرهبة حزب الله وحماس فى فلسطين وتدمير ومحو اليمن يضاف عليهم ما سرقه الأميركى والغربى لكانت هذه الدول مفخرة لهم ولنا شعوباً قبل حكومات … ولكانت إيران جارتنا تودنا ونودها بدل من التمنى لها بالزوال والدعاء للنتين بالنصر ؟؟!!
    ومقال الجعارة فى المصرى اليوم يبين ما فيها من حقد وغل وتوجيه خبيث للنوايا الآيات واضحة وخواطر الشيخ منطقية ونتستوعبها عقلياً ومنطقياً وهذا رايه الله يرحمه لا ننتظر منك انت يا جعارة ومنك انت تحديداً ان تعقبى على خواطر الشيخ وما تدليلك بالفساد الذى كانى موجود فى وزارة الأوقاف ما هذا إلا واقع وفى كل الأماكن هؤلاء المرؤسين الفسده موجودون وسيظلوا طالما الشيطان يعقب على خواطر الشيخ بما تهوا نفسه المريضة فى التوقيت هذا ,,,

  17. كلام الفقي عن العلاقات الإيرانية الإسرائيلية هو محض إفتراء وأكاذيب ولإرضاء حكام الخليج؛ فلم يورد أدلة ملموسة حتى كلامه عن وضع اليهود والسنة في إيران كله كذب وتدليس ومخالف للواقع.

  18. كما تلاحظ عزيزي القاريء فمصر مهتمة جدا بموضوع ايران واطماعها فلا يتهمني احد ان ارد عليهم كونه ليس شأني بل هو شأننا جميعا .
    ثانيا الكاتب الذي اتى بالذيب من ذيلة وفضح مخططات ايران وتعاونها المشبوه مع الصهاينة نقلا طبعا عن الاعلام الصهيوني الذي يسمع منه الكاتب ما يحب اوك نفس الاعلام العبري وبنفس رأي اليوم مقال طويل عريض عن علاقة الحب التي تربط السيسي بنتنياهو وان العلاقات والتعاون بلغ حدا غير مسبوق . هذا لم يراه الكاتب المصري طبعا . اوك دعك من هذا ولكن بفرض المحال غير محال اوك ولنفرض جدلا ان ايران متفقة مع اسرائيل وامريكا اوك طيب انت عندك علاقات مع اسرائيل وسياح وزيارات لكبار مسؤلي المخابرات وتنسيق امني وحصار على غزة والسيسي لقائات بنتنياهو وسفر مفتوح بينكم اوك عاملوا ايران بنفس الطريقة يلا هذا صهيوني وهذا متفق مع الصهيوني وانت تعتبر الاتفاق مع الصهيوني عار وخيانة وتامر واشوفك متفتح جدا بعلاقتك مع تل ابيب بس طهران لا . يعني ايران عدها بعلمها من النيل للفرات لو اسرائيل . طيب وبالنسبة لامريكا اوك ايران منفقة ويه أمريكا اوك طيب لما مملكة خيركم تقدم لترامب نصف ترليون وعلاقات ولو هو يعاملهم باحتقار بس يلا ورونا عروبتكم ضد امريكا الستم تتهمون ايران بعلاقات مع امريكا ؟ وهذه بادعائكم تامر على العروبة .
    شوف اخي عن علي عليه السلام . من ضاق عليه الحق فالباطل عليه اضيق . انتم حلفاء الصهيوني رسميا وتريدون ان تلصقوا عمالتكم بايران .
    لقد شرح السيد حسن نصرالله بخطاب سابق سبب انخفاض اسهم السعودية وجماعة عاصفة الحزم وصطوع نجم محور المقاومة . ايران طلبت من السعودية قصف اليمن؟ او تجييش عصابات الاجرام بسوريا؟ ايران طلبت من الفكر الوهابي السعودي تكفير الشيعة واستحلال دمهم بالعراق وأفغانستان؟ اخي انتم ناس متخبطين لا تعترفون لا بدين ولا عروبة ولا قدس ولا جار على ايش تصدعون روسنا بتنظير على حماية الدين والمقدسات؟
    بالنسبة لمساجد السنة بطهران اكتب بغوغل قائمة المساجد السنية بطهران وشوف .
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
    بس تدري شنو والله ما تقتنع على كل حال انتم خارج المعادلة فلا امريكا تحسب لكم حساب ولا ايران تأبه بسبكم وتهديداتكم . ما زاد حنون في الاسلام خردلة ولا النصارى لهم شأن بحنون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here