صحف مصرية: هل بدأت المعركة الأخيرة ضد حزب الله وإيران؟! ناجح إبراهيم: لهذا أخطأ الخوميني والدواعش.. اعتقال أحمد سليمان وزير العدل الأسبق بتهمة تهديد الأمن القومي.. انتحار طالبة وربة منزل بالهرم.. كريسماس هيفاء وهبي في القاهرة وحفل أصالة كامل العدد

القاهرة- “رأي اليوم “- محمود القيعي:

في صحف الجمعة لا صوت يعلو فوق صوت “دراجة السيسي” الهوائية التي تفقد بها مدينة شرم الشيخ أمس.

باقي الأخبار والتحقيقات والمقالات تراوحت بين تجدد قضية الطالب الإيطالي المغدور ريجيني، و تظاهرات فرنسا الاحتجاجية التي باتت ككرة ثلج، فهل تقف أوروبا على أعتاب ثورة جديدة؟

وإلى التفاصيل: البداية من فرنسا، حيث كتبت المصري اليوم “السترات الصفراء تجبر حكومة ماكرون على إلغاء ضريبة الوقود”.

وأضافت الصحيفة  “الإليزيه يحذر من تجدد العنف في مظاهرات السبت” ونشرت صورة طلاب المدارس الثانوية-نقلا عن أ ف ب- وهم يواصلون الاحتجاج في مرسيليا ضد قوانين التعليم

وأبرزت قول رئيس الوزراء: “ما يهمنا هو أمن مواطنينا ولن نتهاون مع المخربين”.

إيران وحزب الله

إلى المقالات، ومقال عبد العظيم حماد في الشروق” من بروكسل إلى هرمجدون ” والذي استهله قائلا: “بأسرع كثيرا مما كان متوقعا كشفت المصادر الاسرائيلية نفسها أن العملية العسكرية التي بدأت على الحدود مع لبنان فجر الثلاثاء الماضي هي الخطوة الأولى لعملية كبيرة، وقالت إن الخطوة التالية هي القضاء على ترسانة الصواريخ التي أقامها حزب الله، وكانت هذه المصادر نفسها قد قدرت حجم هذه الترسانة بما يتراوح بين 100 الف و150 ألف صاروخ، مما يعني أن العملية سوف تأخذ وقتا طويلا، وتتطلب مشاركة قوات برية ضخمة،أي أنها ستكون غزوا شاملا، بكل معنى الغزو وتبعاته “.

وقال حماد إن وجود ترامب في البيت الأبيض وانفتاح دول الخليج العربي على اسرائيل الى حد التعاون العسكري النشط معها ،وخطط اقامة تحالف عربي سني مع اسرائيل ضد ايران الشيعيةهو فرصة ذهبية لنتنياهو وشركائه لبدء المواجهة مع طهران وحلفائها على امتداد الإقليم،مشيرا إلى أن وجود نتنياهو في قيادة إسرائيل والانفتاح الخليجي عليها يمثلان لترامب فرصة كبيرة لتصفية الحساب الأمريكي مع إيران.

وتساءل حماد عن مخاطر الحرب المحتملة، وأجاب قائلا: “لا يوجد تقويم مستقل لقدرة إيران وحزب الله على تنفيذ وعيدهما بتكبيد الأمريكيين والإسرائيليين خسائر يندمون بسببها على المبادرة بين الحرب، ولكن السوابق ترجح عدم استبعاد مفاجآت صادمة لواشنطن وتل أبيب “.

السنة المشرفة التي ظلمناها جميعا

ونبقى مع المقالات، ومقال د.ناجح إبراهيم في المصري اليوم “السنة المشرفة التي ظلمناها جميعا “، وجاء فيه: “أخطأ الخوميني وكذلك الدواعش حينما يصرون على تكرار رسالة الرسول إلى هرقل “أسلم تسلم..الخ “مع رؤساء أمريكا وروسيا وغيرهما”.

وخلص إبراهيم إلى أن ضابط الأمور السياسية في السنة هو مصلحة الأمة والانضباط بقيم الإسلام وقواعده الكلية مثل العدل السياسي والاجتماعي والشورى وعدم الاستبداد ورفض الدولة الدينية التي تحكم باسم الله.

السيسي

إلى السيسي ودراجته الهوائية، حيث نشرت الأخبار صورته وهو راكب دراجته، وكتبت في عنوانها الرئيسي

“السيسي يتفقد شرم الشيخ ويصافح أفراد كمين رأس محمد”.

وكتبت “المصري اليوم “في صفحتها الأولى ” جولة رئاسية بالدراجة في شرم الشيخ “.

ونشرت صورة السيسي مستقلا الدراجة.

وكتبت “الأهرام “”الرئيس يقوم بجولة تفقدية بالدراجة في مدينة شرم الشيخ “.

اعتقال أحمد سليمان

ومن المقالات، إلى الاعتقالات، حيث قالت الأهرام إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس أحمد سليمان وزير العدل الأسبق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي 15يوما بعد أن وجهت له النيابة بعد تحقيقات مطولة عدة اتهامات منها الانتماء لجماعة ارهابية ومحاولة تهديد الامن القومي والتواصل مع قنوات معادية للدولة.

انتحار طالبة وربة منزل

إلى الحوادث، حيث قالت الأهرام ان طالبة انتحرت بعد أن قفزت من منزلها بالطابق السابع بحي الهرم ولفظت أنفاسها الاخيرة داخل مستشفى الهرم بسبب اصرار أسرتها على زواجها من شخص لا تحبه.

..كما تلقى اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغا بالعثور على ربة منزل مشنوقة داخل شقتها بالهرم.

وجاء في الخبر أنها كانت مريضة نفسيا.

هيفاء

إلى هيفاء وهبي، حيث قالت المصري اليوم إنها ستحيي حفل الكريسماس بالقاهرة داخل أحد الفنادق الكبرى 23 ديسمبر الحالي .

ونقلت الصحيفة عن هيفاء قولها “أعشق الغناء للجمهور المصري لأنه يحترم الفن ويقدرون الابداع.

أصالة

ونختم باصالة، حيث قالت الأهرام إن منظمي حفلها الذي سيقام الليلة على أحد مسارح القاهرة الجديدة اضطروا إلى وضع لافتة (كامل العدد) وذلك بعد نفاد جميع التذاكر.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. لا أعرف تخصص الدكتور ناجح إبراهيم..ولكن مهما كان تخصصه أو تعمقه في الفقه والأصول والقرأن والتفسير وعلم الرجال والتأريخ الاسلامي الحقيقي (اي الذي تم تحقيقه وليس اكاذيب وعاظ السلاطين والمسلسلات المصرية) والمدارس الفقهية الإسلامية الماضية والمندثرة والباقية بفروعها واصولها ومبانيها الفقهية والمذاهب الحديثة وظروف تأسيسها ومن قام بتأسيسها وتحقيقهم وفق أنظمة علم الجرح والتعديل ومقارنة مبانيهم الفقهية مع المدارس الإسلامية الشائعة ودراسة التأريخ للدول الإسلامية الحديثة وما يسمى علم الجيوبوليتيك اي السياسة القائمة وفق الموقع الجغرافي للبلد ودراسة الشخصيات التي انتقدها بدقة وحيادية …وكذلك الحركات المشبوهة الحديثة التي أنشأها السي اي ايه امثال الكايدة والجواحش..الخ

    حتى لو علم كل ذلك …فأنني ببساطة سأطالبه بدليل علمي واضح مثل الشمس ..قبل أن يتهم أشخاص أسقطوا دول واسسوا دول …..

    لان الكلام بدون دليل ..هو مستند على الهوى والظن..

    وهما لا يغنيان عن الحق شيأ

  2. وإني وإن كنت الاخير زمانه / لأَٓٓتِِ بما لم تستطعه الفراعن
    الله يا عمنا الياسيني الجميل
    دام العطاء

  3. أحمق من یقارن بین الامام الخمینی و الداعش!! الامام الخمیني أسقط عمیل امریکا و أعزّ شعبه و الدواعش یقتلون المسلمین الابریاء و لا یعادون أمریکا و لا اسرائیل..الامام أسس حکما و شیّد ارکانه التی تعطی أکلها کل حین.. نظام حکم دیمقراطي مستقل عزیز یتقدم و یحترم العصر و العلوم و الدواعش متحجرون قساة یتفکرون بآذانهم! ماذا تعرفون انتم من الامام الخمینی و قد تلخص عالمکم في الإخوان و الناصر!! و لا ترون أبعد من ذالک! ثم لم یقل الامام اسلم تسلم!! قال کفوا شرکم عنّا و انتهی العرس و النفط الدسم ..

  4. العجب العجاب
    =========
    ماوعد به المشير منذ عدة شهور قليلة ماضية قد اوفى به هذا اليوم ؟
    وبالطبع فان هذا الوفاء بالوعد من جانب المشير يطع قول كل من كان يشكّك
    في ااقوال المشير واولهم الياسيني ،
    فالجميع يتذكرون مقولة المشير عماوصفه بِ”العجب العجاب ” الذي سوف
    يُظهره ولم يره المواطن المصري الى هذاليوم ؟
    اليس المقال الذي نشرته صحيفة “الأهرام ” هذا اليوم مثير للعجب والعجاب من
    جانب نظام المشير عن اعتقال سيادة احمد سليمان وزير العدل في حكومة
    الدكتور محمد مرسي الشرعية الذ انقلبعليه المشير منذ خمسة اعوام ونصف
    من تحقيقات مكثففة طيلة كشفت عن انتماءالوزير سلمان لجماعة للاخوان ؟
    نعم يااخي المواطن المصري مشيرك وعد واوفى وهذا هو منطق “العجب والعجاب ”
    ومن كان يشكُّ في اقوال المشر ياياسيني فهذا هو الجواب ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  5. تعليقاتسزيع
    =======
    —اليس من الأولى لصحيفة ” المصري اليوم ” لو ذكرت عن الغاء الضراائب على مواد الاعاشة والغذائية والإستهلاكية اليومية للشغب المسري بدل من ان تنقل عن الايذيه الفرنسي ،وياليت رئيس الوزراء،صطفى مدبولي هو وليس الفرنسي يقول بان الاهم ارضاءشعبنا رتكرس الخدمات الضرورية للشعب المصري الكريم ؟
    — من يقرأ مقال عبد العظيم حماد في صحيفة “الشروق ” ببعنوان “من بروكسل الى همرجدون ” يظن ان الكاتب يتحدث بوصفه افيغاي ادرعي -الناطق الرسمي باسم جيش العدو الاسرائيلي باللغة العربية الفصحى ، او يعبر عن امنيات مار وت ومارون وتيار المستقبل وال سعود وكل من يتحالفون مع اليهود ؟
    فمن غير اعداء الله واعداء حزب الله يتمنى دمار الحزب فيي قوله ان اسرائيل بدأت الاستعداد لمعركة اخيرة لتدمير ترسانة حزب الله الصاروخية ؟
    ياعبد العظيم حماد !
    امنياتك هذه تستطيع ان تبيعها الى نتنياهو والى ابن سلمان او الى مارون اللبنني او مثل هذه الاشكال اللئقة بك وبأمثالك ، اما حزب الله فهم الغالبون ؟ وموتوا بغيظكم تؤفكون ؟
    لك عندي كلام تأنيب يقض عليك مضاجعك ويجعلك تدفن نفسك حيا جوف التراب افضل لك من عيش المذلة والهوان ، ولكن اتذرع بعدم ذكرها للباقة النشر بقول الشاعر :
    عندي رسائل “تأنيب ” لست اذكرها / لولا الرقيب لبلّغتها فاكَ ؟
    ياعبد العظيم انت تزعق لامثالك فالغراب دائاً ينعب بالخراب وفي الخراب فازعق ماشئت حتى يصل صوتك تل ابيب والرياض ومنها بروكسل على طول البعاد ، فصوتك عليك يعود خاوي الوفاض
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  6. اللهم عجل بيوم ترد فيه المظالم
    ابيض على كل مظلوم
    اسود على كل ظالم
    الحرية لمصر

  7. الاخ محمود القيعي
    ههل هذا شعار جديد بدل السابق اصبحت دراجة البسكليت مقدمة عن اسم المشير ؟ام هو الشعار الثالث :-
    فالشعار التقليدي في وجباتك للصحف المصرية اليومية منذ بداية الظام كان : لاصوت يعلو على صوت السيسي !
    ثم منذ العام الحالى وعلى ضوء الوعود العديدة والمكررة من المشير للشعب بان مصر ستكون في العام 2020تمهيداً لجذب ااهتمام الناخبين المصريين بان يستعدوا لفترة رئاسته الثالتة اصبح اشعار نغمة جديدة لاصوت يعلو على وعود السيسي !
    واما وجبتك الصحفية الجديدة هذا اليوم جاءت برونق جديد لغة ومعنى وربما هدفا : ” لاصوت يعلو على دراجة المشير ” !
    والحقيقة مازال الهدف مبهما !فهل يعني ان السيسي فاز بسباق ماراثون بالمرتبة الاولى والتي توصف بمثل ااميركي باللغة الانجليزية بانه فاز في سباق Second To None ؟
    وهذا الفوز الباهر يؤهله ان يكون المرشح الرئيسي الوحيد لاقبله ولا بعده لفترة رئاسة ثلثة يكون مضمون برنامجه الانتخابي الأساسي “علشان ننجزالوعود ” في الفترة الثلثة ؟
    الم يتعهد المشيربوعد خاص وهو انتكون مصر عام 2020 غيرمصر اليوم المعروفة منذ سبعة الاف سنة “!
    اما قال ابو العلاء المعري :
    وإني وإن كنت الاخير زمانه / لأَٓٓتِِ بما لم تستطعه “الفراعنُ” ؟
    واسري ولو ان الظلام جحافل / وأغدو ولو ظلّ الجميع “سواكن ” ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here