صحف مصرية: مكرم: “مؤتمر المنامة” ليس رجسا من عمل الشيطان ومخاصمة الفلسطينيين له أمر متعجل غير مبرر! آخر تطورات الحالة الصحية لهيفاء ورد فعلها عما قيل عن إصابتها بالسرطان وما طبيعة المرض الذي داهمها! انتحار طالب ثانوية عامة

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان تصدرا صحف الأربعاء: قضية “خطة الأمل” التي اعتقل على إثرها عدد من النشطاء من ذوي التوجهات الاشتراكية والليبرالية ، و”ورشة المنامة” التي أججت عاصفة من السخط، وموجة من الغضب.

والى التفاصيل: البداية من “خطة الأمل”، حيث كتبت “اليوم السابع” في عنوانها الرئيسي “ليبراليون واشتراكيون وناصريون في خدمة الإرهاب”

وأضافت الصحيفة “إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بمائتي وخمسين مليون جنيه”.

“الوطن” كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “إحباط مخطط إخواني لاستهداف الدولة في ثلاثين يونيو”.

“المساء” كتبت في صفحتها الأولى بالبنط الأحمر “الأمن الوطني يوجه ضربة قاصمة للجماعة الارهابية”.

“الأهرام” كتبت في صفحتها الأولى “حبس 11 إرهابيا من أعضاء خلية خطة الأمل خمسة عشر يوما”.

ورشة المنامة

الى ورشة المنامة، حيث أبرزت الأهرام في صفحتها الأولى قول أبو مازن “الفلسطينيون ضد ما يجري في مؤتمر المنامة”.

وكتبت المصري اليوم في في صفحتها الأولى “ورشة المنامة تطلق الشق الاقتصادي لصفقة القرن”.

ليست رجسا من عمل الشيطان!

ونبقى في السياق نفسه ، ومقال مكرم محمد أحمد في الأهرام “ليس رجسا من عمل الشيطان”، وجاء فيه: “ربما لا يكون لدي ما يكفي من الأدلة التي تؤكد أن الجزء الاقتصادي من خطة السلام التي اعتمدها الرئيس الأمريكي ترامب وجرت مناقشتها في مؤتمر البحرين تقوم على إنشاء صندوق دولي يستثمر قرابة خمسين مليار دولار في مشروعات لتحسين الاقتصاد الفلسطيني في غزة والضفة مجرد خطط وأفكار تحوي من الأوهام والأحلام أكثر من أن تكون حقائق يمكن أن حقائق يمكن أن تنهض على أرض الواقع ، لكن الخصام الفلسطيني للمشروع الذي وصل الى حد العداء، والدعوة الى مقاطعة واستنكار حضوره من أي من الأطراف العربية، يبدو على الناحية الأخرى عملا متعجلا غير مبرر في ضوء خطة المشروع التي تستهدف استثمار ما يقرب من مليار دولار لتحسين المعابر الحدودية الفلسطينية وتسهيل عبور الأشخاص والبضائع في معبر اللنبي الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، والمعابر الحدودية الأخرى ما بين قطاع غزة وإسرائيل ومصر”.

وأضاف مكرم أن الحديث عن ضرورات تحسين الوضع المعيشي للفلسطينيين لا ينبغي أن يعتبره الفلسطينيون رجسا من عمل الشيطان أو مؤامرة ردها الوحيد هو الرفض والاستنكار، مؤكدا أن الفلسطينيين يحتاجون بالفعل الى تحسين الوضع المعيشي قدر احتياجهم الى دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية تعيش في أمن وسلام الى جوار دولة إسرائيل.

الاقتصاد في مواجهة السياسة

ونبقى في السياق نفسه، ومقال عمرو الشوبكي في المصري اليوم “الاقتصاد في مواجهة السياسة”، وجاء فيه: “انعقاد مؤتمر البحرين يعنى تبنى اختيار الاقتصاد فى مواجهة فشل السياسة، وأن طرح الإدارة الأمريكية يقوم على فكرة جوهرية بسيطة تقول إن كل المسارات السياسية التى دخلها الفلسطينيون والإسرائيليون منذ اتفاق أوسلو فشلت، وإن المشكلة الفلسطينية نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية فى الأراضى الفلسطينية وفى المنطقة العربية عمومًا، وإن الحل سيكون بوضع بديل اقتصادى قائم على ضخ استثمارات فى فلسطين والأردن ومصر، قيمتها 50 مليار دولار”.

وتابع الشوبكي: “صحيح أن المسار السياسى تعثر، وصحيح أن الانقسام الفلسطينى ورغبة حماس الدفينة فى أن تسيطر بمفردها على إمارة غزة قد أعطى رسائل للعالم كله بأننا أمام قضية بلا حل.

مؤكد أن المسؤول الأول عما وصل إليه الواقع الفلسطينى هو سلطة الاحتلال الإسرائيلى، ولكن لا يمكن تجاهل مسؤولية الانقسام العربى والفلسطينى وعمق الصراع بين فتح وحماس حتى أصبح تعامل كل فصيل مع الآخر على أنه هو العدو الأول وليس الاحتلال الإسرائيلى، وهناك تفاصيل ووقائع كثيرة تؤكد تلك الحالة المؤسفة”.

واختتم قائلا: “فشل المسارات السياسية فى حل القضية الفلسطينية لا يعنى أن الحل ليس فى السياسة والاقتصاد عنصر تابع لها وليس العكس، وأن ما يجرى هو كمن يطالب نصف شعبه مثلا بالهجرة خارج البلاد حتى تحل المشاكل الاقتصادية. فالقضية الفلسطينية جوهرها أزمة سياسية تتعلق بسلطة احتلال جاثم على هذه الأرض منذ 70 عاما، ولن تحل إلا بالدولة الفلسطينية المستقلة”.

انتحار طالب

الى الحوادث، حيث قالت “اليوم السابع” إن  طالبا لقي مصرعه صباح اليوم الأربعاء، بمدرسة القرشية الثانوية التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، بعد أن ألقى بنفسه من الدور الخامس.

وجاء في الخبر أن اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بمصرع الطالب “شريف م” بعد أن قام بإلقاء نفسه من أعلى سطح مدرسة القرشية، على الفور انتقل الرائد محمد الدهراوى رئيس مباحث مركز السنطة، ومحمد فاروق وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، والقيادات التتفيذية والأمنية بمديرية الأمن.

وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى طنطا الجامعى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق فى الواقعة.

هيفاء وهبي

ونختم بتقرير مجلة الكواكب عن تطورات الحالة الصحية لهيفاء وهبي، وجاء فيه أنها عادت الى منزلها أخيرا بعد تعافيها تماما.

ونقلت الكواكب عن مصدر مقرب منها نفيه كل ما قيل عن إصابتها بالسرطان.

وتحفظ المصدر عن طبيعة المرض الذي داهم الفنانة الشهيرة، مشيرا الى أن المحيطين بهيفاء أخفوا عنها ما قيل عن إصابتها بالسرطان، ولكنها علمت، وغضبت بشدة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الصفقة والورشه وملحقاتها من صناعة الشيطان الإنس (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني ) ومن غرق في بحر إغوائه من بني جلدتنا ؟؟؟ “والانكى الإعلام المضلّل (جاهلا واو تابعا) وشخوصه الذي بات لايفرق بين حركة المرتعش (الإذعان ) وبين حركة الإختيار (استقلالية القرار)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ “زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطره من الذهب والفضه والخيل المسومه والأ نعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب” صدق الله العظيم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here