صحف مصرية: مصطفى بكري: السيسي خيارنا الوحيد و”الشعب”: الفريق خارج الخدمة منذ شهرين ..حرب على الإسلام في بنجلاديش.. منّة فضالي: الأزهر لم يكفّرني

 mona-fadaly.jpg66

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

يبدو أن عنوان “الأهرام” البارز بالخط الأحمر في الصفحة الأولى اليوم “السيسي رئيسا” سيكون ضوء أخضر لانطلاق حملة موسعة لترشيح الفريق في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإلى صحف الثلاثاء:

البداية من “الأهرام” وعنوانها البارز بالخط الأحمر” السيسي رئيسا” وأضافت أن جبهة ” مصر بلدي” طالبت الشعب المصري بالاحتشاد في الميادين والشوارع يوم 25 يناير المقبل لتكليف الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية، لأنه- في رأي الجبهة- الرجل المناسب لشغل هذا المنصب.

“مانشيت” الوطن الرئيسي كان “وبدأت الضغوط على السيسي، وأضافت أن مؤتمر إطلاق جبهة “مصر بلدي” أمس تحول إلى مظاهرة لتأييد الدستور والمطالبة بترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، وذكرت “الوطن” أن مصطفى بكري المتحدث باسم الجبهة دعا المصريين للاحتشاد يوم 25 يناير لدعم ترشيح السيسي للرئاسة، قائلا “المؤسسة العسكرية خيارنا الوحيد”.

شخصية العام

كتاب الأعمدة من جانبهم بدأوا حملة السيسي رئيسا ، حيث قال صلاح منتصر في مقاله “مجرد رأي” بالأهرام “إن غالبية المشاركين في استطلاع مجلة “تايم” الأمريكية اختارت الفريق أول عبد الفتاح السيسي لشخصية العام، وانتقد منتصر مجلة “تايم” وسخر منها بتسميتها “دولة تايم العظمى”  قائلا إن بابا الفاتيكان الذي لا يثير الجدل السياسي، لم يكن له تأثير بارز هذا العام.

السيسي واستراتيجية التنمية مصر 2034

مقال د. إبراهيم البحراوي أستاذ الأدب العبري بآداب عين شمس جاء في نفس سياق مبايعة السيسي وحمل عنوان “السيسي واستراتيجية التنمية مصر 2034″ والذي استله بقوله” النائب الأول لرئيس الوزراء حاليا المرشح الرئاسي المحتمل مطالب من جانبي بوضع مسألة برامج التنمية لمصر متوسطة وبعيد المدى في الاعتبار، وأضاف أننا في مصر بحاجة إلى وضع استراتيجيتين تغطي كل منهما عشرين سنة بدءا من عام 2014 حيث يستقر وضع الحكم الجديد المنتخب ومؤسساته وهذا أمر يسير على السيسي.

لميس الحديدي في مقالها “صباح الفل يا بلد” في المصري اليوم انتقدت أداء الحكومة الحالية واتهمتها بالبطء، وانتهت إلى أن البلد يحتاج إلى قرار، إلى قيادة سياسية، وتساءلت: يبقى القرار الأهم: هل سيترشح الفريق السيسي للرئاسة ؟ وختمت: أظن أن ذلك هو القرار الحاسم.

دوبلير السيسي

ونبقى مع السيسي، ولكن في سياق مضاد، حيث قالت” الشعب” في مانشيتها الرئيسي إن لعبة دوبلير السيسي انكشفت، وأضافت أنه منذ قرابة الشهرين والانقلابيون يلعبون علينا لعبة الدوبلير والشرائط والصور القديمة، وأشارت الصحيفة المعارضة إلى أن السيسي خارج نطاق الخدمة منذ أواسط أكتوبر ، وآخر ظهور حقيقي له وفقا لصحيفة الفجر المخابراتية هو الاحتفال بالذكرى الأربعين لحرب أكتوبر، وتابعت “الشعب”: كل ما شهدناه على مدار شهرين كان تزويرا في تزوير. ونشرت الصحيفة في صفحتها الأولى 3 صور للسيسي ولدوبليره حسب زعمها .

وأضافت “الشعب”:  نحن نعيش أياما حاسمة وهو ما يستدعي التصعيد الجماهيري ، معركتنا ليست سهلة ونحن نواجه منظومة عسكرية فاسدة مترفة عميلة متحالفة مع أقذؤ شرائح من نظام مبارك ، تدافع عن مكاسبها وحياتها وامتيازاتها بكل شراسة .

الصحف القومية الرسمية تؤكد أن السيسي لم يحضر خطاب ” الطرطور” في الاتحادية

وقالت “الشعب” إن صحف الأهرام والأخبار والجمهورية أكدت أن السيسي لم يكن حاضرا ما يسمى الاحتفال بالدعوة للاستفتاء ، وذلك من خلال عدم الاشارة إلى وجود السيسي وعدم نشر أي صورة له، وهو ما يؤكد ـ حسب الشعب – أن الذي حضر في الشريك المسجل هو دوبلير السيسي وليس هو نفسه.

من دوبلير السيسي؟

ونبقى في “الشعب” التي قالت في صفحتها الأولى إن دوبلير السيسي الذي استخدمته المخابرات الحربية للظهور في جنازة وزير الإنتاج الحربي رضا حافظ هو “حاتم حمدي” الذي يعمل مدربا للرقص الشرقي في أحد الملاهي الليلية.

وزعمت “الشعب” أنه خلال جنازة الفريق رضا ظهر من يرتدي بدلة السيسي العسكرية كشخص متوتر ولا يضبط حركاته وكأنه غريب عن المكان والأشخاص الذين حوله.

وزير الاقتصاد في حكومة حماس: حملة الجيش المصري لهدم الأنفاق ستفشل

ومن السيسي إلى علاء الرفاتي وزير الاقتصاد في حكومة حماس  ومسئول إدارة حماس، حيث أجرت “الوطن ” معه حوارا موسعا على صفحة كاملة، وكان من أهم ما جاء فيه قوله إنهم خسروا 460 مليون دولار منذ 30 يونيو ، وأن حملة الجيش المصري لهدم الأنفاق مصيرها الفشل، وأن الحل الأمني المصري لن ينهي ظاهرة الأنفاقق، وردا على سؤال: ما نسبة الأنفاق المدمرة؟ أجاب: من 80 إلى 90 في المئة من الأنفاق تم تدميرها، وعندما سألته المحررة: لكن يتردد  أن عدد هذه الأنفاق تجاوز 400 ألف نفق؟ أجاب الرفاتي: لا، غير صحيح، فإجمالي هذه الأنفاق كان لا يتعدى 1400 نفق ، وتقلص العدد إلى 400 فقط ، وإجمالا لا يوجد أحد يمكن أن يعطي رقما صحيحا تماما لعدد الأنفاق ، لأنه يتم حفرها بعيدا عن الدولة ، ورفض الوزير الحمساوي اتهام الفصائل المسلحة في غزة بتهريب السلاح لسيناء.

حرب على الإسلام في بنجلاديش.. إعدامات بالجملة

ومن الوزير الحمساوي، إلى الاسلام في بنجلاديش، ومقال الكاتب شعبان عبد الرحمن في “الحرية والعدالة ”  والذي استهلّه بقوله “إن الصمت أطبق على العالم ، ودخل الضمير الانساني في غيبوبة أفقدته السمع والبصر بينما كان البروفيسور عبد القادر ملاّ الأمين العام للجماعة الاسلامية في بنجلاديش يعلّق على حبل المشنقة.

 وأضاف شعبان أن الشعب البنجالي يعيش محنة كبرى على أيدي حكومة “عوامي” العلمانية المتطرفة المدعومة من كل القوى المعادية للإسلام، حيث فاجأت هذه الحكومة شعب بنجلاديش المسلم (87 في المئة مسلمون) بانقلاب على الدستور ليصبح علمانيا بعد حذف كل ما يشير فيه إلى الاسلام.

وقال شعبان إن قوات الأمن قامت باعتقال قادة الجماعة الاسلامية وفي مقدمتهم البروفيسور غلام أعظم (90 عاما) وأميرها الحالي الشيخ مطيع الرحمن نظامي، واعتقلت ستة آلاف وخمسمائة من كوادر الجماعة الاسلامية.

واعتبر الكاتب ما يحدث في بنجلاديش الآن ليس بعيدا عما يجري في مصر بعد الانقلاب الدموي، وليس بعيدا عما يجري في بورما وسريلانكا وكل بقاع الأرض  من حرب شعواء على الاسلام وعلى الهوية الاسلامية والمسلمين.

منة فضالي: تجربة حب فاشلة كرّهتني في الرجال

ونختم بمجلة “أخبار النجوم” وحوارها مع الفنانة منة فضالي، وكان مما جاء فيه قولها إنها أكثر فنانة تعرضت للشائعات في الوسط الفني كله بداية من ظهورها وحتى الآن.

وردا على سؤال: كيف كان رد فعلك عقب انتشار شائعات نسبت إلى الأزهر تكفيرك، أجابت : هذه شائعة سخيفة لا أعرف الغرض منها ، وبالفعل اتصلت بدار الافتاء والازهر لمعرفة صحة هذا الخبر الذي لم أصدقه منذ البداية، لأن الأزهر لن يترك ما يحدث في البلاد ويركز عليّ ، وعيب  على من يروج مثل هذه الشائعات أن يدخل الأزهر في مثل هذه التفاهات، وردا على سؤال: لماذا كل هذا العداء للرجال؟ أجابت: تعرضت لتجربة حب سابقة جعلتني أكره الرجال.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here