صحف مصرية: ما بين السيسي وجمال مبارك.. نادر بكاّر لـ باسم يوسف: مقالاتك تطفح بالتدليس والجهل وتثير الغثيان.. اعتداء بالبيض على المتحدث باسم فتح.. فيفي عبده مستاءة من الهجوم عليها وتقول : بناتي صالحات

jamal-moubarak66

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

لا تزال  حادثة “عرب شركس”  تتصدر مانشيتات  الصحف بلا استثناء، وربما كانت “المصري اليوم” هي الأكثر حرصا على استباق التحقيقات، وحاولت إبراز تورط غزة في الإرهاب، فكتبت  في صفحتها الأولى” الإرهابيون تلقوا تدريبات في غزة ” في إشارة لا تخلو من دلالة .

وإلى التفاصيل صحف الجمعة:

البداية من “الأهرام” ومانشيتها الرئيسي “إرهابيو عرب شركس تدربوا على يد أبو عبيدة”

وأضافت الصحيفة أن المتهمين خططوا لتفجير 3 وزارات ومديريات للأمن.

أما “المصري اليوم” فأبرزت في lانشيتها الرئيسي باللون الأحمر “سقوط خلية عرب شركس يحبط موجة إرهابية عنيفة ” وأتبعت الصحيفة في “مانشيت تال” “الإرهابيون تلقوا تدريبات في غزة “.

وأضافت في صفحتها السادسة أن تحقيقات النيابة قالت إن 2 من المتهمين كانا قد سافرا إلى غزة، وتلقيا تدريبات عن كيفية استخدام السلاح في فترة تولي محمد مرسي رئاسة البلاد.

أما “مانشيت الأخبار الرئيسي باللون الأحمر فكان” متفجرات خلية شركس صناعة إسرائيلية” وأضافت الصحيفة أن التحقيقات أمام النيابة العسكرية، والحامض النووي سيحدد الإرهابيين .

“الشروق” قالت بالبنط الأحمر في مانشيتها الرئيسي “عملية عرب شركس أجهضت سلسلة تفجيرات كبرى “.

نادر بكار يفتح النار على  باسم يوسف

ومن “عرب شركس” إلى مقال نائب رئيس حزب النور نادر بكار في “الشروق”  والذي جاء بعنوان “صديقي باسم أنت لم تعتذر”  والذي استهلّه بقوله:

“لا أهتم على الإطلاق لاعتذار عن الاقتباس وهي اللفظة الأكثر تهذيبا لوصف السرقة، قدر ما أهتم لاعتذار مستحق لم يصدر بعد عن الاستخفاف بالعقول والاستهانة بأفهام الآخرين”،  وأضاف بكّار أن الذي أثار حفيظته هو كون الاعتذار الذي صدر من باسم  – عن مقال بن جودا الذي  نسبه إلى نفسه  دون حق- جاء هو الآخر مستخفا هو الآخر بنفس العقول التي احتقرها .

وسخر بكار من وصف باسم ماحدث بالسهو،قائلا :

“أنت أولا أضفت سطرا إلى نهاية مقالك – أقصد مقال بن جودا – على الموقع الالكتروني لمّا تنبهت إلى افتضاح الأمر، ولم تعتذر إلا بعدما واجهك جمهور تويتر بأنك للتو قد عدلت في الموقع، وفاتك أن الطبعة الورقية تخلو من إضافتك المستحدثة، فاعتذرت عن سهو كما سميته، ولم تعتذر عن استخفاف كهذا”.

وأنهى بكار مقاله قائلا:

“لست ممن يتصيد الأخطاء مثلك يا عزيزي، وإلا فمقالاتك السابقة تطفح بتدليس وجهل ومغالطات منطقية تثير الغثيان …..

ولكنني شخص ظل يؤيدك وأنت ترفض الاستخفاف بالعقول، وتشنّع على سدنة معابد الخرافة، ثم استشاط غضبا لما وجدك كبيرهم الذي علّمهم السحر”.

اعتداء بالبيض على متحدث باسم فتح

ومن مقال بكار الساخر من  الساخر، إلى  خبر نشرته “الشروق” في صفحتها الثامنة  عن اعتداء بالبيض على المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، وجاء فيه أنه خلال دخول عساف مقر وكالة أنباء الشرق الأوسط لإجراء  لقاء صحافي، رشقه أربعة أشخاص بالبيض، وتمكن عناصر أمن الوكالة من إلقاء القبض على اثنين منهم، وتبين أن أحدهما يحمل هوية فلسطينية .

وفي سياق آخر نشرت “الشروق”  تصريحات السفير المصري في رام الله  وائل عطية، التي قال فيها إن الاساءة لعباس إساءة لمصر، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية الحالية هي القيادة الشرعية، ومصر تقف وراءها بكل قوة .

مرشح رئاسي سابق: السيسي يملك ميزة جمال مبارك قبل الثورة

ومن  هجوم البيض على متحدث فتح، إلى المرشح الرئاسي السابق خالد علي الذي اعتذر أخيرا عن عدم خوضه السباق الرئاسي، حيث أبرزت “بوابة الوفد”  قوله في لقاء نظمه شباب الحزب المصري الديمقراطي إن خوض السيسي السباق الرئاسي الآن يعطي له ميزة تنافسية  لأنه وزير الدفاع، وموقفه  لو ترشح سيكون مثل موقف جمال مبارك قبل الثورة والذي كان يمتلك ميزة تنافسية ناضل الجميع  ضده وقتها .

وانتقد خالد على الذين هاجموه بسبب ما قاله في المؤتمر الصحافي، واعتبروه تطاولا على القوات المسلحة، قائلا :

“هاجموني بسبب الترشح، وهاجموني بسبب الانسحاب،  وهذا يشكل تناقضا وازدواحية لدى الإعلام الموجه”.

مدرس يموت بسبب طالب

ومن خالد علي إلى خبر نشرته “الوطن” عن مدرس دراسات اجتماعية توفي بسبب انفعاله على طالب، واحتجز المدرسون الطالب “أ . س” واتهموه بالتسبب في قتل زميلهم، فألقت قوات الأمن القبض على الطالب.

وتبين حدوث مشادة كلامية حادة بين سامي عبد المنعم عبد العزيز 46 سنة مدرس دراسات اجتماعية، وطالب بالصف الثالث الاعدادي، وتم نقل المدرس إلى المشرحة لمعرفة سبب الوفاة .

4 لجان طبية لفحص مرشحي الرئاسة

ومن حادثة المدرس والطالب إلى خبر أبرزته ” الأهرام ” في صفحتها الأولى عن تسلم د. عادل العدوي وزير الصحة قرار إجراء الكشف الطبي على المرشحين للرئاسة .

وقال د. أسامة الهادي رئيس المجالس الطبية المتخصصة إن الكشف الطبي سيكون من خلال 4 لجان إحداها للعيون، وأخرى نفسية وعصبية، وثالثة للأمراض الباطنية، والأخيرة للجراحة .

وقالت “الأخبار” في صفحتها الأولى “4 لجان للكشف الطبي والذهني على مرشحي الرئاسة”.

فاتن حمامة: بعض الناس فهموا الحرية غلط

ومن اللجان الطبية لفحص المرشحين إلى حوار موسع أجرته “الأهرام” مع الفنانة فاتن حمامة، قالت فيه إن بعض المصريين فهموا الحرية  غلط بعد الثورة، مشيرة إلى أن الحرية ليست حقوقا فقط، وإنما واجبات أيضا.

وأشارت فاتن إلى أن المشير السيسي هو الشخص المناسب في الفترة الحالية، لأنه قائد من طراز مختلف، ويتمتع بذكاء نادر ووطنية خالصة!

وقالت إنها لا تزال خائفة على سيناء المروية بدم المصريين .

فيفي عبده: بناتي صالحات

ونختم بموقع “اليوم السابع” الذي نشر أن الفنانة والراقصة فيفي عبده  أعربت عن استيائها الشديد من الهجوم الذي تعرضت له عقب حصولها على لقب “الأم المثالية”.

وأضافت فيفي في  مداخلة مع إحدى الفضائيات  أن الجائزة لا تمثل لها شيئا، مشيرة إلى أنها كرّمت من قبل 6 مرات.

وقالت فيفي إنها ربّت 3 بنات صالحات أحسن تربية، بينهنّ طفلة بالتبنّي.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. كانت تظهر على شاشات التلفزيون المصري أيام ثورة يناير تدافع عن مبارك وتمجده، وها هي تمجد خليفته.

  2. If a person unaware of the history of arabs and arab countries watch or read the Egyptian media this person might think Gaza is a super power country and very wealthy.
    I used to respect Nader bokar and hated Basem and his show but since 7izb alnour sided with killers against their own I have no respect for him or his party.
    Basem yousef is not a good person but I watch his show hopping he get arrested while on air by the democtratic egyptian police.
    FEFE the dancer is a mother of banat sali7at eehh insha allah

  3. “وأشارت فاتن إلى أن المشير السيسي هو الشخص المناسب في الفترة الحالية، لأنه قائد من طراز مختلف، ويتمتع بذكاء نادر ووطنية خالصة!”

    كيف توصلتي يا ست فاتن إلى هذه النتيجة؟ هل أجريتي له إمتحانا لتحديد مستوى ذكاء هذا الرجل الذي يضحك على الشعب المصري ليل نهار؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here