صحف مصرية: كوميكس معاناة المصريين الذي أضحك السيسي! دعوات متزايدة لترشح وزير دفاع تونس للرئاسة! تأليه محمد صلاح ونهاية الجوهري! هيفاء وهبي: لست مع العنصرية وأنت حر ما لم تضر

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

لا صوت يعلو فوق صوت السيسي في عناوين صحف السبت بدءا بالاشادة بمبادراته، مرورا بالثناء على مؤتمراته، وانتهاء بالاحتفاء بإنجازاته.

وإلى التفاصيل: البداية من أخبار اليوم التي كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر في إطار مبادرة الرئيس السيسي “حياة كريمة” 13 مليار جنيه لتطوير القرى الأكثر فقرا”.

ونقلت الصحيفة عن أهالي سوهاج وأسيوط قولهم بعد انتهاء أعمال التطوير: “وعود الرئيس أفعال”.

الأهرام كتبت في عنوانها الرئيسي “أساليب تمويلية جديدة لمبادرة حياة كريمة”.

بناء الانطباع!

الكتاب بدورهم تماهوا مع مبادرات السيسي ومؤتمراته وانجازاته، فكتب عمرو عبد السميع مقالا في الأهرام بعنوان “بناء الانطباع”، جاء فيه: “منذ فترة ليست بالوجيزة وربما قبل أن يصبح المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية، وأنا أراقب وأرصد ملامح الاختلاف في شخصيته عن النمط التقليدي السائد في رؤساء الجمهوريات والقادة والمسئولين، وقد وجدته حالة بذاته وشكلا مختلفا على نحو نوعي عن رؤساء الجمهوريات الذين عهدناهم، وأنا هنا أحاول رسم بورتريه لتلك الشخصية الاستثنائية”.

الكوميكس !

ونبقى مع السيسي، ولكن في سياق آخر، ومقال طارق الشناوي في المصري اليوم “الكوميكس الذي أضحك الرئيس!”، وجاء فيه: “ضحك الرئيس عبدالفتاح السيسى على (كوميكس) ساخر تناول الظروف الاقتصادية بعد رفع سعر المحروقات، لا أظن أن أحدا استأذن الرئيس، رد فعله كان تلقائيا، الدرس العملى يؤكد أن السلطة السياسية لديها مرونة فى تقبل النقد، وأن حالة الخوف التى صارت تنتاب الإعلام المصرى بكل أجنحته وتنويعاته مبالغ فيها، وزيادة قائمة القضايا الممنوعة والضيوف الممنوعين مجرد اجتهاد شخصى من مسؤول يخشى على مقعده”.

واختتم قائلا: “عندما قال لى بعض الزملاء إنهم فى طريقهم للقاء الرئيس، قلت لهم اسألوا الرئيس أن يتدخل لعودة المرونة والصدارة للإعلام المصرى، وانتظر (ضربة من معلم)!!”.

محمد صلاح

ونبقى مع المقالات ومقال مفيد فوزي في أخبار اليوم “الدنيا سؤال!”

وجاء فيه: “ألم أكتب يوما محذرا من لوثة الاهتمام والتأليه للمحبوب محمد صلاح وقلت: “حتى لا تكون النهاية شبيهة بنهاية الجوهري”.

دعوات لترشح وزير دفاع تونس للرئاسة

ومن المقالات إلى الدعوات، حيث كتبت أخبار اليوم في صفحتها الأولى “دعوات لترشح وزير دفاع تونس للرئاسة”.

وجاء في الخبر أنه مع انطلاق قطار الانتخابات الرئاسية المبكرة في تونس، بدأ يصعد اسم وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي لرئاسة تونس، تزامنا مع حملات تدعوه للترشح.

هيفاء

ونختم بهيفاء وهبي، حيث أبرزت المصري اليوم تغريدة لها قالت فيها: “‏الي بيغلط بحق وطن او دين فيه دولة بتحاسبه مش ضروري كل واحد يحط حاله ناطور عالأخلاق وبتشاطر بالأحكام! انا لست مع العنصرية، وانت حر ما لم تضر، طالما انك انسان محترم ومنتج وبتفيد مجتمعك. انا اعتز بإنسانيتي واحترم اختلاف الناس ان كان في ثقافاتهم او دياناتهم او معتقداتهم”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. يسعدك ياهيفاء وهبي شو انك مهذبة وعندك اخلاق اكثر بكثير من العنصريين الطائفيين والذين هم فعلا مرضى نفسيين وهم يسيئون لأنفسهم قبل الاساءة لأي احد اخر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here