صحف مصرية: قنديل: اتصال بين مبارك والقذافي أوقف برنامجي.. قيادية بحملة السيسي تعلن تركها الإسلام.. الصفقة الحرام بين مصر وليبيا.. عالم الزواج السري للفنانين

moubarak-and-qathafi66

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

  انحصرت “مانشيتات” صحف السبت بين وصف مسيرات أمس بالفشل، وبين سباق المعركة الرئاسية المرتقبة، بينما  كان خبر نشره “موقع الشعب” – بالفيديو-عن إعلان قيادية بحملة دعم السيسي تركها الإسلام الأكثر إثارة، وإلى التفاصيل :

البداية من خبر “الشعب”و الذي جاء فيه أن شادية صابر حسين القيادية بحركة “نريد السيسي رئيسا لمصر” قالت إنها تكره الإسلام، وستخرج منه، وتدخل الدين المسيحي.

وأضافت- حسبما جاء في الفيديو الذي نشره موقع “الشعب”  “لأنهم” المسيحيين” بيحبوا بعض عنّا، ومخلصين لبعض، وخلال الأسبوع القادم سأتخذ الإجراءات للدخول في الدين المسيحي”.

مسيرات الإخوان

ومن شادية صابر، إلى  مسيرات الجمعة، حيث قالت “المصري اليوم” إن جماعة الإخوان فشلت مجددا أمس في حشد أنصارها بالمسيرات التي دعت إليها تحت شعار “جمعة الصمود” وشاركت فيها أعداد محدودة تصدت لها قوات الأمن والأهالي.

فض الاعتصام

أما “الشروق” فقالت إن قدرة جماعة الإخوان على الحشد تراجعت بشكل لافت، وتلقت هزائم متعددة في أكثر من محافظة في مقدمتها القاهرة التي لم تشهد أحداثا ساخنة إلا في منطقة المطرية، حيث طاردت قوات الأمن الإخوان هناك.

وأضافت الصحيفة أن قوات الأمن دخلت في معركة ساخنة مع الإخوان الذين حاولوا الاعتصام بميدان النعام بمنطقة المطرية ، ونصب منصة كبيرة به، وألقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع ، فرد عليها الاخوان بزجاجات المولوتوف، وتبادل الطرفان إطلاق الرصاص والخرطوش إلا أن الشرطة سيطرت على الأمر، وطاردتهم في الشوارع  الجانبية.

اعتداء البلطجية على المسيرات السلمية

على الجانب الآخر نشر موقع “الشعب” بالفيديو اعتداءات البلطجية على مسيرات المتظاهرين السلمية.

وأضاف “الموقع” أن الشباب أحرقوا منازل بعض البلطجية الذين هاجموا المسيرات ، وقتلوا المتظاهرين بالرصاص.

بدء الاستعدادات لانتخابات الرئاسة

ومن المسيرات إلى المعركة الرئاسية ، حيث نشرت “أخبار اليوم” في الصفحة الأولى عن المستشار أنور العاصي رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية قوله إن اللجنة تقوم حاليا بالاعداد لإجراء الانتخابات في الموعد الذي سيتم تحديده بمعرفة اللجنة، وقال المستشار د. جمال فهمي أمين عام اللجنة إنه لن تتم أية إجراءات بالنسبة للانتخابات الرئاسية  قبل يوم 18 فبراير الحالي.

قنديل: اتصال بين مبارك والقذافي أوقف برنامجي

ومن معركة الرئاسة إلى  مذكرات الاعلامي حمدي قنديل بالشروق، وجاء فيها حسب رواية قنديل: أن أحد الأصدقاء الليبيين الذين كانوا يحيطون بـ “القائد” حضر مكالمة بين القذافي ومبارك، وأن المكالمة استغرقت 22 دقيقة، وأنها  تناولت في البداية عددا من المسائل الشائكة في العلاقات المصرية – الليبية، ثم شكا مبارك من البرنامج ، وعندما لم يعده معمر بإجراء محدد ، لوّح مبارك في ابتزاز مكشوف بأنه قبل أيام منع إحدى الصحف القومية المصرية من فتح النار على القذافي شخصيا، وطلب منه صراحة أن يتخذ موقفا لا يقل حسما.

وأضاف قنديل “ولما كنت لا أشك في صدق الصديق الليبي، فقد فتحت النار أنا الآخر، وأعلنت في أكثر من برنامج تليفزيوني استضافتي بعد عودتي إلى القاهرة أن الرئاسة هي السبب في إيقاف “قلم رصاص” ليس فقط في “الليبية” وإنما أيضا في قناة دبي”.

الصفقة الحرام للإفراج عن الدبلوماسيين المصريين في ليبيا

ومن قنديل إلى

 الصفقة الحرام

 حيث قالت مجلة “الأهرام العربي”  إن ملامح الصفقة الحرام بدت واضحة في تصريحات وزارة الداخلية الأحد الماضي بأنه يتم فحص أسباب وجود شعبان مسعود خليفة المعروف بـ “أبو عبيدة الزاوي” الليبي الجنسية  بالبلاد  برغم انتهاء مشروعية إقامته، مشيرة إلى أن ذلك يثير الريبة في أن وجوده مخالف لقانون الاقامة، لتؤكد شكوك أن صفقة تمت في الخفاء بين مصر وغرفة ثوار ليبيا للإفراج عن الدبلوماسيين المصريين المختطفين من السفارة المصرية في طرابلس، حيث جاء إعلان وزارة الخارجية المصرية بالإفراج عن جميع المصريين المختطفين  وأنهم في طريقهم للقاهرة ، متزامنا مع إعلان غرفة ثوا ليبيا أن أبو عبيدة تم الإفراج عنه ، وهو الآن في طريقه لطرابلس.

واختتمت “الأهرام العربي” قائلة “هل ستكون هذه الصفقة بابا سيفتح ويستخدمه الإرهاب ضد الدولة المصرية ، فنجد دبلوماسيا مصريا يخطف في قطر أو تركيا للإفراج عن محمد مرسي وقيادات الجماعة الإرهابية “؟ .

لو زوجتك إخوانية طلّقها

ومن الصفقة الحرام إلى الشيخ مظهر شاهين المعروف إعلاميا بـ “خطيب الثورة” حيث نشرت “أخبار اليوم” أنه قال “إنه من الممكن اكتشاف وجود بعض الخلايا النائمة في مؤسسة ما أو زميل يتضح أنه خلية نائمة ، لكنه من غير المعقول أن تكتشف أن زوجتك التي تنام بجوارك هي خلية نائمة تابعة للجماعة الارهابية وأنت لا تعلم”.

وطالب شاهين خلال حواره في إحدى الفضائيات كل زوج يجد زوجته تابعة للإخوان أن يطلّقها ويعطيها جميع حقوقها بما يرضى الله .

وأكد شاهين أنه لا مانع من أن يضحى الرجل بزوجته أو العكس، إذا كان هذا في مصلحة الوطن، فالتضحية بالأشخاص واجبة في سبيل الوطن .

الأزهر يحظر المكياج ويطالب موظفاته بالاحتشام

ومن فتوى شاهين الغريبة والمقززة ، إلى “الأزهر” حيث نشرت “المصري اليوم” أن مدرسات وموظفات الأزهر فوجئن بمنشور صادر في 19 يناير من الشيخ جعفر عبد الله على رئيس قطاع المعاهد يلزمهن بارتداء ملابس فضفاضة، ويحظر استخدام مساحيق التجميل، وهو ما رأوه يتناقض مع حق المرأة في الدستور الرافض للتمييز.

وجاء في الفقرة الثانية من المنشور أنه على كل المعلمات الالتزام بارتداء الزي المناسب للمرأة المسلمة الذي يعكس مظهر الاحتشام والقدوة الطيبة مع التخلي عن التبرج الذي يعد خروجا عن التعاليم الاسلامية.

عالم الزواج السري للفنانين

ونختم بـ “الأهرام العربي” التي قالت في تحقيق لها أن “توأم” زينة وعز فتح عالم الزواج السري للفنانين .

وجاء فيه أن الفنانة نبيلة عبيد كشفت عن زواجها السري من السياسي الراحل أسامة الباز مستشار مبارك الأسبق ، نبيلة صرّحت بذلك بعد وفاة الباز في عام 2013 وقالت إن زواجها منه استمر 9 سنوات تعتبرها من أجمل سنوات حياتها ، وأنها تعلمت منه الكثير، وكانت تلميذة في مدرسته فيما يتعلق بكيفية إدارة شئون حياتها بطريقة صحيحة وكذلك طيبته وإنسانيته.

الفنانة يسرا كانت متزوجة سرا  في البداية من خالد نجل رئيس الأهلي صالح سليم، بعدما رفض والده الاعلان عن هذا الزواج بسبب حساسية منصبه، لتحترم يسرا رغبة صالح سليم حتى توفاه الله عام 2002 وعندما نشر نعيه في الصحف، فوجئ الجميع باسم يسرا مكتوبا في النعي بصفتها زوجة ابن الراحل.

وظل زواج الاعلامي عماد الدين أديب من الممثلة الشابة مروة حسين مثار تساؤلات عديدة حتى الآن ، بعدما كشفت قبل 3 أشهر عن زواجها منه .

وجاء في التحقيق أيضا أن  الفنانة سمية الخشاب سبق لها الاعلان عن أنها كانت متزوجة من رجل أعمال خليجي ، إلا أنها رفضت الافصاح عن اسمه، واكتفت فقط بالاعلان عن طلاقها في أحد البرامج التليفزيونية .

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الحمد لله فبهذا يكون الاسلام قد تخلص من احد الفسدات المحسوبه عليه

  2. …………الله يكون لك معين يا مصر………. يا اغلى اسم في الوجود ……….

  3. Those who leave Islam don’t know anything about Islam, that tell us what kind of supporters alcece have

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here