صحف مصرية: قصة خلاف فيروز مع ابنها بسبب حسن نصر الله وكيف تم الصلح بينهما أخيرا؟ أحمد الجار الله في حوار مثير مع “الأهرام العربي”: قطر ستدفع الفواتير كاملة وبقاء الأسد في مصلحة سورية وهذا هو سر صموده وقصة طرد رئيس الصين لي أثناء إجراء حوار معه.. عبد المنعم سعيد: 30 يونيو منعت مصر من التحول لإيران.. واشنطن تدرس تعديل “صفقة القرن”.. يسحلون مسنا حتى الموت لسرقته!

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان تصدرا صحف الاثنين: القمة الافريقية بنواكشوط، وتوابع الاحتفال بأحداث 30 يونيو التي لا تزال مستمرة، بين مؤيد لها، وناقم عليها.

والى التفاصيل: البداية من 30 يونيو، حيث كتبت “المساء” في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “احتفالات 30 يونيو تتوهج بالداخل والخارج”.

أسامة سرايا كتب مقالا في “الأهرام” بعنوان “أطول يوم في تاريخ مصر” جاء فيه: “فأنا أرى أن 3 يوليو ألفين وثلاثة عشر يوم ممتد الى الآن في الشرق الأوسط”.

واختتم سرايا مقاله قائلا: “تحية لأبطال مصر الذين تحركوا بجسارة في 3 يوليو ألفين وثلاثة عشر، وتحية للشعب المصري الذي أوقف هذا التيار المتخلف، وأسقطه من حكم مصر، وكشفه أمام نفسه والمنطقة والعالم”.

هزيمة

الروائي عبد النبي فرج اعتبر 30 يونيو هزيمة ضمن هزائم المصريين”.

منعت مصر من التحول لايران

 ونبقى في سياق30 يونيو، حيث أبرزت “الوطن” قول د. عبد المنعم سعيد “إن ثورة 30 يونيو منعت قيام دولة دينية فاشية في مصر”، موضحًا أن الغرب لا يفهم العلاقة المتينة بين القوات المسلحة والشعب المصري.

وأضاف “سعيد”، خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الحوارية أن 30 يونيو أوقفت موجة التحول إلى الفاشية الدينية بالمنطقة بأكملها، ومنعت مصر من أن تصبح كإيران.

وتابع سعيد: “بعض المنظمات والأحزاب الغربية ما زالت تتخذ موقفًا سلبيًا من ثورة 30 يونيو، والمصريين أدركوا مبكرًا أن الإخوان يسعون لتحويل مصر من دولة مدنية إلى دولة إخوانية”.

أحمد الجار الله

الى الحوارات، وحوار أحمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية مع الزميل جمال الكشكي رئيس تحرير مجلة “الأهرام العربي”، وكان مما جاء فيه قوله “قطر ستدفع الفواتير كاملة”.

وقال الجار الله إن بقاء الأسد في مصلحة سورية، مشيرا الى أن سر صمود الأسد الى الآن أن معه الجيش والأمن وجزء من الشعب السوري، الى جانب التحالفات المختلفة التي قام بها النظام السوري.

وردا على سؤال: “كيف ترى الأمر بالنسبة لليمن؟”.

أجاب: “الأمر على وشك الحسم لصالح التحالف”.

وحكى الجار الله قصة طرد الرئيس الصيني له قائلا: “ذهبت مع رئيس التحرير لإجراء حوار مع رئيس الصين، ولم يكن صديقي يعلم الفرق بين الصين الوطنية والصين الشعبية، وظل ينتقد رئيس الصين الوطنية على اعتبار أنه رئيس الدولة الأخرى، فنقلت له المعلومة عبر المترجم أن هذا الشخص ينتقدك، فطردني الرئيس من مكتبه”.

أسرار ما قبل درعا

ومن الحوارات، الى المقالات، ومقال عاطف صقر في “الأهرام” “أسرار ما قبل درعا”، وجاء فيه: “تقدم القوات السورية وحلفائها فى العمليات العسكرية فى درعا بجنوبى سوريا،لإعادتها تحت سيطرة الحكومة، انعكاس مباشر للقوى العسكرية الحكومية فى مواجهة قوى المعارضة. وهذا التقدم له أهميته الخاصة، باعتبار أن درعا من أقوى المناطق بالجنوب السورى معارضة، فضلا عن رمزيتها الخاصة بأنها مهد حركة الاحتجاج ضد الحكومة السورية. كما أن العمل العسكرى بها يأتى بعد تسوية الوجود العسكرى المعارض فى ريف دمشق، مما ساهم فى بلورة تراث من التسوية السياسية الخاصة بالمشكلة السورية. ولهذا فإن الحديث عن تسوية خاصة بدرعا أمر مرجح وبخاصة أن بوادره بدأت بالفعل”.

واختتم قائلا: “وعندما تتم التسوية السياسية للنزاع المسلح فى درعا فى الجنوب السورى تكون المحطة القادمة فى شمال البلاد حتى تكتمل السيطرة الحكومية على الأراضى السورية، وبذلك فإن المعارض الحذر من التصريحات فى الطريق إلى استانا سيرى نفسه أنه أكثر فهما”.

 صفقة القرن

ومن المقالات، الى الصفقات، حيث قالت “الدستور” إن واشنطن تدرس تعديل صفقة القرن بعد الاعتراضات المصرية”، وإعادة النظر في خطة السلام المعروفة بـ “صفقة القرن” بعد الرفض العربي.

يسحلون مسنا حتى الموت!

الى الحوادث، حيث قالت “الأهرام” إن 3 عاطلين تجردوا من كل مشاعر الانسانية، وسحلوا مسنا “خمسة وستون عاما” بعد سرقتهم توك توك ملكه، حيث حاول التشبث به،فقاموا بسحله على الأرض لمسافة، وفروا هاربين، بينما لقي العجوز مصرعه متأثرا بإصابته.

وجاء في الخبر أن رجال الأمن تمكنوا من القبض على المتهمين.

فيروز

ونختم بفيروز، ومقال ماهر مقلد في “الأهرام” “معاناة السيدة فيروز” وجاء فيه: “عانت السيدة فيروز الفنانة العربية الكبيرة طوال السنوات الثلاث الماضية بسبب خلاف حاد وقع بينها وبين ابنها الفنان زياد الرحبانى واستمرت القطيعة بينهما حتى نهاية الأسبوع الماضى حيث عاد الدفء العائلى وتم الصلح. واقعة خاصة جدا لكنها معروفة فى لبنان بشكل عام والكتابات حولها كثيرة، خصوصا أن السبب كان الحديث عن السيد حسن نصر الله.

ظهر زياد فى مقابلة تليفزيونية قبل أيام وكشف فيها عن نجاح المساعى والصلح بينه وبين امه السيدة فيروز بعد كل هذه السنوات وقال الآن أراها كل يوم وأتكلم معها.”

وتابع مقلد: ” قصة الخلاف كانت مثيرة وقد لا تستحق هذه القطيعة، لكنها حدثت ربما بسبب الحساسية التى تتميز بها الفنانة الكبيرة حيث تعود الواقعة كما قال زياد الرحبانى إلى عام 2015 عندما كشف فى حديث صحفى عن أن فيروز معجبة بالسيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله مما أزعجها بشدة، واعتبرت هذا التصريح ليس من حقه وهو تصرف غير مقبول يضعها فى منطقة سياسية لا تقترب منها، وظلت تحافظ طوال مسيرتها على الابتعاد عن السياسة والطائفية.

لم يكن يتوقع زياد رد الفعل بهذا الشكل ولم ينجح فى طى هذه الصفحة واستمر الحال كما هو حتى قبلت الصلح معه”.

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. الأخ الياسيني ،، انا اختلف كثيرا مع الاخ عمر فهمي وهو انتقدني كثيرا ، ومن حقه ، لكن والشهاده لله انه إنسان على خلق ، وتعليقاته بمنتهى الرقي ، وانتقاداته سواء لي او لك لم يتجاوز حدود الأدب ، اما عن دعوته لك بزيارته ، لك ان ترفضها ولكن لا تسى الظن به ،، تحياتي لك

  2. ههههه …. هي مصر تطول انها تبقی مثل ايران …. عفوااااا لا اقصد ابدا الاساءة .. احب مصر واحب كل المصريين.

  3. ههههه …. هي مصر تطول انها تبقی مثل ايران …. عفوااااا لا اقصد ابدا الاساءة .. احب مصر واحب كل المصريين.

  4. While Iran is self suffecient and does not owe a dime and is negotiating the West on nuclear program and ballestic missiles , Egypt sold sainai to is israel, 2 islands to saudis, and is negotiaing water rationing from ethiopia . Not only that, Egypt will not survive without a life line of financial support from the 2-MB.

  5. الى احمد من بريطانيا
    تتكلم عن الوضع في ايران وانا اجزم انك لم تزر ايران في حياتك ولا حتى مصر ولكنك قررت ان تحكم وتقارن وتستنتج لأنك تعتقد انك شاهدت ايرانيين في مراكز لجوء. ما ادراك انهم ايرانيين? هل تستطيع التفريق بين اللغة الايرانيه والافغانية او البنغالية. هل زرت السعوديه وخرجت قليلا خارج المدن الرئيسيه؟ لن تستطيع التفريق بينها وبين مناطق فقيره في أفغانستان او الباكستان. انا زرت ايران ومصر والسعوديه وأستطيع ان أقول انك لا تعرف عن ماذا تتحدث. ايران بعد حصار اكثر من 35 سنه وضعها أحسن مليون مره من مصر وحتى من السعوديه مع الفرق الكبير بالثروه النفطية وعدد السكان. هل ايران سويسرا؟ لا طبعا، هناك فقر ولكن بمقارنة الظروف التي مرت بها ايران من حرب ثماني سنوات مع العراق وأكثر من ثلاثين سنه حصار، ايران وضعها أحسن من معظم الدول العربيه اقتصاديا وعسكريا وسياسيا وصناعيا وثقافيا. اذا لم تصدق روح وزور هذه البلدان واتحفنا برأيك.

  6. أحمد الياسيني المقدسي
    عنوان الحق، والخير والجمال

  7. احمد / بريطانيا
    ورد في تعليقك : ((مصر احسن و أفضل حالا من ايران مليون مره. و اغلب الدول العربيه بالمناسبه علي علاتها تظل أفضل من ايران بمراحل.)) .
    يا أخي
    قبل أن تحكم عليك بالسفر الى ايران ومصر لترى بأم عينيك أن العكس هو الصواب وأن الحياة المعيشية في ايران هي أفضل بكثير من مصر .
    ووجود الايرانيين في مراكز اللجوء ليس بدافع سوء الحالة المعيشية في ايران بل لأمر آخر وهو أن الكثير من هؤلاء تعجبهم الحياة الأوربية ولا يرغبون بالقيود التي تفرضها الدولة من حجاب ومراقبة للانترنت والفصل بين الجنسين وغيرها من القيود التي أمر بها الدين الحنيف . والبعض الآخر منهم يريدون حياة معيشية أفضل كما هو حال عدة ملايين من الاتراك في ألمانيا مع ان الحياة المعيشية في تركيا جيدة .
    أتمنى أن تزور ايران فهي بلد يتمتع بمناطق سياحية ودينية وآثارية ثم تزور مصر وترى أنك على توهم وستتغير نظرتك عن ايران وتعلم مدى الظلم الذي وقعت فيه ايران في الاعلام العربي والعالمي .
    مع تحياتي لك .

  8. إلى احمد من بريطانيا.
    اقول لك ان اكثر العرب في أوروبا يعملون في السرقة والمخدرات هممن بلاد العالم العربي وشمال إفريقيا.
    ام الايرانيون فجميعهم يعملون الطب والهندسة. ولا يأخذون مساعدات .
    اي أفضل؟.

  9. عدد المهاجرین الایرانیین تقریبا سبعه بالمئه یعنی من خمسة و ثمانین ملیون ایراني ..فی حین ایران شهدت ثورة و حربا دامت ثمان سنوات هذه ، لیست فقط بالمقارنة الی بلاد شهدت حروب مثل اللبنان و سوریا و العراق و افغانستان.. بل حتی بالمقارنة الی غیرها عدد لا یعتنی به..فی نفس الوقت ایران تستضیف اکبر اعداد المهاجرین الافغان و العرب ..اما من یستطیع یهاجر و یکون له عیش ارغد فارض الله واسعه !

  10. ابو علي عراقي من استراليا!
    تحیاتي الیک اخی الکریم و شکر الله سعیک و بارک الله فیک..

  11. الإخوة الاكارم اسرة رأي اليوم الغراء
    الاخوة الاعزاء زوار رأي اليوم
    تحية احوية عطرة ابعثها لكم من رحاب اقصانا المبارك وبيت مقدسنا- قدسنا اشريف – واود ان الفت انظاركم ان احدا من الناس في مصرنا المحروسة يبدو انه احب ان يكرمني فاختار ان يتخذ اسم احمد المقدسي اقتداء باسمي لكنه انتقص منه الياسيني الذي قد يكشف انتحاله ؟ ،
    ومع أنني اشكره على الاسم لكنني لا اوافقه الرأي في اي شيئ يقوله !
    ولذا ارجو ان تميّزوا بين ( احمد الياسيني المقدسي ) وبين المدعو [ احمد المقدسي ] واشكر الاخ عمرفهمي الذي احب اسمي واحب دعوتي لاستتضافته رغم انه لايعرفني و لاعرف سوى من خلا انتقاداته لى وطلبه مني ان اتوقف عن الهتمام باصحف المصرية واشادتي بالاخ محمود القيعي الذي يزودالصحيفة والزواز باروع الاخبار التي تسر قوم وتّغضب اخرين ، ومنهم من طلبني لاستضافته ليزج بي في بيت خالته خسئت وجوه الكالحين ؟ ،
    والفهيم تكفيه الاشارة ولكي لايلتبس الامر على الاخوة الاكارم فسوف يكون من اليوم فصاعد اسمي مذيلا بنفس الاسم وهو حقيقي وعلى رؤوس الرماح وهو احمد الياسيني- بيت المقدس !
    مع اجمل واطيب واعذب تحياتي وتمياتي للجميع
    اخوكم احمد الياسيني -بيت المقدس
    ملحوظة
    الإخوة ااسرة التحرير رجاء النشر فجميع المعلوما الت دكرته موثق لدي وسبق نشرها على هذ الصفجة وهي موثقة لذي بملف خاص مستند على ردود من الاخ المذكور ينتقد تعليقاتي ويحذرني التمادي ضد النظام والقدخ في رئيسه لدعمه (صفقة القرن ) وفي مقدور كل زائر ان يتفحص بنفسه وخاصة في تعليقاتي على وجبة الصحف المصرية اليومية

  12. اخمد بريطانيا انا اجزم ان ما تقوله غير صحيح انا أعيش في بريطانيا منذ عشرون عاما وتنقلت وأقمت في كثير من مدنها وأقل نسبة لاجئين هم الايرانيون ونسبتهم تكاد لا تعد ولا تحصى مقارنته بالأفغان والعراقيين سابقا والصوماليون وهناك نسبه من الافارقه ومن المصريين

  13. الي صالح الأوراسي ، نعم مصر احسن و أفضل حالا من ايران مليون مره. و اغلب الدول العربيه بالمناسبه علي علاتها تظل أفضل من ايران بمراحل. اعلم انك قد لا تصدق و لكن تعال الي أوروبا و بريطانيا التي أعيش بها، سآخذك في جوله علي مراكز اللجؤ و ستجد ان نصفها ايرانيين و النصف الاخر سوريين للأسف! طبعا وجود السوريين مفهوم و لكن ما هو غير مفهوم وجود آلاف الاجئين من دوله تصدر نفطا منذ مائة سنه علي الأقل!! دوله لديها ثروات طبيعية تفوق الدول العربيه مجتمعه و ليست مثل بلاد العرب التي اغلبها صحاري جرداء مثل مصر التي تقارنها هنا بايران و هي بلد صحراوي فقير الموارد و عدد سكانها يفوق عدد سكان ايران بثلاثين مليون نسمه و رغم كل ذلك يظل حال المصريين أفضل فلم أرهم يملؤون مراكز اللجؤ في أوروبا كالايرانيين.

  14. ياعبدالمنعم سعيد
    قد يخطئ انسان عفويا عن غير قصد !
    وقد يتعمد الخطأ في الوقت نفسه عن سابق اصرار وقصد لغاية في نفس يعقوب !
    وقد يكذب في الحديث نفسه مرة واحدة عن قصد وسابق اصرار !
    ولكن انيكذب مرتين ي ان واحد وفي حديثه الواحد وفي الوقت الواحد :
    الأ ولى- لغرض معين هدف معين !
    الثانية – ان يكذب نفسه بنفسه فهذه عين السفاهة ذاتها بل بيت القصيد وه التزلف والنفاق
    المعتاد عليه ومن تطبع بخصلة سيئة شبّ عليها وهو واقعك المرير الذي اصبح دليلك منذ زمن
    طويل حتى صرت معروفا لدى مل مواطن مصري نبيل
    والان قل الحقيقة من كذبتيك الاثنتين اصدق منالاخرى ولو بفارق ضئيل :
    — هل ان نجاح الانقلا ب السيسي يوم 3 يوليو 2013 منع مصر ان تصبح كأيران ؟
    أم ان:
    — نجاح الانقلاب السيسي في التاريخ ذاته منع مصر من التحول لا يران ؟
    وع العلم أ ن كلتا الحالتين لمصلحة السلمان وال نهيان والنتن ياهو وليبرمان لانهالهدف واحد وهو
    القضاء على جماعة الاخوان ؟
    ياعبد المنعم سعيد قد تخدع بعض الناس بعض الوقت ، وقد تخدع كل الناس بعض الوقت :
    لكنك لن تخدع مل الناس كل الوقت سوى هولاء الذيت تزلف اليهم تقرلا ونفاقا لمصلحة ذاتي تكشفت
    مع تقلبك رمان ومكانا حسب الدولة ورجالها القأئمين الذين لودام جكم اسلافهم ما وصلت اليهم !
    ولاخير في ود امرئ متقلب / إذا الريح مالت مال خيث تميل ؟
    اما حان لك ان تسترشد بكلمة حق تعادل عبادة 60 سنة ؟ ام ان حبة رز افضل من أل 60 سنة ؟
    موضوع اخر لافت للنظر ايضا لا يطاله إلا الموالون او المقربون : وهو مانقلته صحيفة ” الأهرام ” على لسان
    الكاتب اسامة سرايا في وصفه يوم 30 يوليو 2013 بانه ممتد في الشرق الاوسط ؟
    لقد فال الكاتب كلمة حق اريد بها باطل من حيث يدري ولا يدري ؟
    لكنه نسي ان يذكر سبب هذا الامتداد الى خارج مصر لتعذر غرس جذورها في ارض الكنانة الطيبة ؟
    وكان الاجدر مصداقية في وصف هذا اليوم -30 يوليو2013 – وهو : –
    ماقاله الروائي المعروف عبد النبي فرج بقوله ان هذ اليوم ” كان هزيمة تضاف الى هزيمة المصريين ” !
    انها كلمة حق عند حاكم مستبد !
    لان ماسمع بها مواطن ألا ويترحم على أولئك الالوف من المصلين الابرياء الذين سالت دماؤهم الزكية في رابعة ؟
    احمد الياسيني المقدسي

  15. الروائي عبد النبي فرج اعتبر 30 يونيو هزيمة ضمن هزائم المصريين”….ياقيعي من هذا الروائي؟…وهل قال لك تلك المقولة في أذنيك!

  16. يستنكفون من ايران التي تاخذ اوربا وامريكا للبحر وترجعهم عطاشى ولا يستنكفون من حكومة يسيرها موظف في البيت الابيض او تل ابيب او الرياض
    يستنكفون من ايران التي تمد يد العون لفلسطين وغزة ولا يستنكفون من حكومة ملتزمة مع الاسرائيلي بحصار غزة وتجويع الشعب الفلسطيني
    يستنكفون من ايران التي تمد لهم يد المودة ولم تنتقدهم وتفتح لهم ايران بدون فيزا وتدعوهم كل سنة في مسابقات القران ومعارض الكتاب وكل مؤتمر وهم بلد يسبح بسب وشتم ولعن ايران ليل نهار وتحاسب من يلبي اي دعوة ولو لقرائة القران الكريم
    وحسبك هذا التفاوت بيننا فكل اناء بالذي فيه ينضح
    هل اثبت بلد الكرفطات والبدل انه احسن من بلد الملالي كما يسموه؟
    ايران التي تحت الحصار معدل راتب الموظف فيها 500 دولار بالشهر ومصر معدل راتب الموظف فيها 100 دولار يالشهر
    بربكم كيف تحسبون حساباتكم وكيف تطلعوا رابحين ؟
    يلا كل حزب بما لديهم فرحون . خليهم فرحانين نشوف يمكن اثيوبيا راح تحسبلهم حساب وتفتحلهم نهر النيل قبل ما يموتوا عطش

  17. كالنعامه التي تدفن راسها بالرمل لكي لا ترى الحقيقه. يهتمون لكل حادث يحدث في العالم باستثناء الحادث الاهم لمصر . سد النهضه.

  18. ياعبدالمنعم سعيد ، طبلت للسادات حتى قتل ، وزمرت لمبارك حتى خلع ، وفتحت المراكز والمؤسسات لتبشر للتطبيع مع العدو حتى أغلقت والآن مع السيسي حتى ……..

  19. د. عبد المنعم سعيد…وهل مصر اليوم افضل حالا من ايران؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here