صحف مصرية: قائمة زوار مبارك في عيد ميلاده.. هويدي: اللهم إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي..حكاية سائق جمع بين 3 شقيقات.. لماذا يزور تواضروس الامارات الآن؟.. راغب علامة: “أراب أيدول” صفحة انطوت للأبد

 moubarak444

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

“سبحان المعز المذلّ” عبارة ربما يردّدها قارئ صحف الأحد الموافق ( 4 مايو) وهو اليوم الذي كانت الصفحات الأولى لكل الصحف تتزيّن فيه احتفاء بعيد ميلاد مبارك.

“مانشيت” غالبية الصحف كان محوره انطلاق سباق الدعاية الرسمي لمعركة الرئاسة، وربما كانت “اليوم السابع “استثناء بين الصحف  باحتفائها بمبارك، حيث أبرزت في “مانشيتها الرئيسي” احتفال ما يسمون” أبناء مبارك” بعيد ميلاده، وهتفوا مرددين “واحد اتنين.. أيام مبارك فين؟”.

وإلى التفاصيل :

البداية من انطلاق  سباق الدعاية الرسمي لمعركة الرئاسة، حيث نقلت “الأهرام  في مانشيتها الرئيسي” تصريحات كلا المرشحين، حيث قال السيسي في المظاهرة الالكترونية “الهاشتاج “” الأمن والاستقرار أولوياتي.. ولا تصالح مع جماعة إرهابية “وقال صباحي الذي أعلن انطلاق حملته الانتخابية من مسقط رأس عبد الناصر “أسيوط” “لن نسمح بنظام يطعمنا ويسلب حريتنا “.

” اليوم السابع “أبرزت تصريحات السيسي “أنا محسوب على ربنا،  والناس مش بتتراضى بالكلام وبس “وأبرزت قول صباحي إن برنامجه يتضمن محاربة الفقر .

قائمة زوار مبارك في عيد ميلاده

ومن السيسي وصباحي إلى  مبارك، حيث قالت “اليوم السابع” في “مانشيتها الرئيسي”  إن قائمة زوار مبارك في عيد ميلاده تضم فنانين ولاعبي كرة، ومشاهير، ونجوم مجتمع وسيحتفلون به أمام مستشفى المعادي العسكري مع أنصاره بتورتة 2 متر، بها صورته و 86 شمعة.

وأضافت الصحيفة أن سوزان ثابت ( زوجته) تشرف على التجهيز لعيد ميلاد زوجها، وترى أن اليوم سيكون بمثابة المتنفس الذي يستطيع من خلاله  مبارك أن ينسى الضغوط العصبية التي تواجهه منذ أن تخلى عن الرئاسة في 11 فبراير 2011 .

وتشدد سوزان كل عيد ميلاد على وجود حفيدي مبارك أثناء الاحتفال لما لهما من مكانة في قلبه .

تواضروس يزور الامارات الجمعة

ومن عيد ميلاد مبارك إلى البابا تواضروس، حيث أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية أمس أن البابا تواضروس الثاني بابا  الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سيزور الامارات بعد تلقيه دعوة رسمية من أبو ظبي، وأكد  القس إسحاق الأنبا بيشوي راعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبو ظبي أن الزيارة ستبدأ يوم الجمعة المقبل حسبما نشرت “الشروق” .

هويدي : اللهم إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي

ونبقى في “الشروق” ولكن في سياق آخر، حيث  نفى الكاتب فهمي هويدي ما نشرته صحيفة “المصريون” من وجود مبادرة  للصلح بين السيسي والاخوان يتبناها هويدي، ولك يكتف هويدي بنفي المبادرة المزعومة، وإنما أكّد عددا من النقاط  منها تشديده على حرمة  دم كل مصري، ولا فرق بين جندي رفح أو شرطة في الجيزة، أو متظاهر سلمي في ميداني رابعة والنهضة، معتبرا أن التمييز بين هؤلاء غير جائز وطنيا وأخلاقيا وقانونيا،  مشيرا إلى أنه يوافق تماما على عدم مصافحة الأيدي الملوثة بالدماء شريطة الاتفاق على تحديد من سفك الدماء .

وأنهى هويدي مقاله قائلا :

“أخيرا فإنني أشكر الذين لفّقوا خبر المبادرة، لأنهم أتاحوا لي فرصة البوح ببعض ما عندي في الموضوع، إزاء ما سكتّ عليه طوال الأشهر التي خلت صابرا ومحتسبا، مهتديا بدعاء النبي عليه الصلاة والسلام، حين اشتد عليه الأذى، قال  فيه “اللهم إن لم يكن بك غضب عليّ، فلا أبالي”.

الشرطة تدخل الجامعات بكثافة

ومن مقال هويدي إلى جامعة الأزهر، حيث قالت “المصري اليوم “في صفحتها الأولى إن قوات الأمن انتشرت بشكل مكثف داخل جامعة الازهر وفي محيط الحرم الجامعي بجامعات القاهرة وعين شمس والاسكندرية وجنوب الوادي، إضافة  إلى انتشار المدرعات وسيارات الأمن المركزي والمصفحات .

جابر عصفور:  عقليات متشددة تسيطر على الأزهر

ونبقى في “المصري اليوم “ولكن في سياق آخر، حيث أجرت الصحيفة حوارا قصيرا مع د. جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق  وأستاذ الأدب العربي بآداب القاهرة، وكان مما جاء فيه اعتباره رفض الأزهر للفيلم مؤشر على سيطرة عقليات تتزايد تشددا وجمودا، ولا تتعامل مع العصر،مشيرا إلى تعجبه من تصدي علماء الأزهر لمنع فيلم نوح دون أن يجعلوا من هذا الفيلم فرصة لفتح باب الاجتهاد حسب قوله .

ووصف عصفور الثقافة السائدة بأنها تسمح بانتشار الارهاب، معتبرا أن تحالف الاستبداد السياسي والجهالة الدينية أهم أسباب التخلف .

عظام الموتى للبيع بالقطعة

ومن حوار عصفور، إلى تحقيق  بشع في “الأخبار “عن “عظام الموتى لليع بالقطعة “وكان مما جاء فيه أن تجارة الموتى تزدهر في بداية الدراسة، حيث طلاب الطب الذي يعدون زبائن لتجار الموتى .

وأشار التحقيق الاستقصائي إلى أن المقابر المهجورة بسبب خلافات الورثة مرتع للبلطجية واللصوص وتجار المخدرات الذين يطحنون العظام لتحويلها إلى “بودرة جماجم” للمدمنين، وسط سكوت مخز لسكان المقابر الأحياء خوفا على حياتهم .

وكشف عبد السميع” التربي” أسباب سرقة عظام الموتى ومنها عدم وجود أسوار للمقابر وغياب الشرطة ومياه الصرف الصحي .

وقال طلاب طب إن “التُربية” يعرضون عليهم شراء عظام الموتى داخل الكلية، وأن الجمجمة  تباع بـ 2000 جنيه، والذراع بـ 500، والهيكل العظمي بـ 10 آلاف جنيه .

سائق يتزوج 3 أخوات وينفي علمه أن الجمع حرام

ونبقى في سياق الحوادث الاجرامية، حيث  جاء في “الشروق”  حكاية سائق يتزوج  3 أخوات في وقت واحد مستغلا فقرهن، وينفى علمه أن الجمع حرام.

وبداية الحكاية – حسب الشروق- أن اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية تلقى بلاغا من محمود مصطفى عبد الفتاح موظف بمركز فاقوس بالشرقية يفيد  بأنه قام بتأجير شقة لسائق يعيش مع شقيقتين، وأنه يشك في علاقته بهما، وعندما طلب منه عقد زواجه من احداهما، رفض واعتدى عليه بالسباب وبألفاظ نابية.

 فأمر اللواء عاطف الشاعر رئيس مباحث الشرقية بسرعة ضبط المتهمين، وتمكن أمين الشرطة من ضبط كل من محمد .م 29 سنة من قنا البحرية وزوجتيه فاطمة ف 24 عاما، وصابرين 16 عاما، وبمناقشة المتهمين اعترف المتهم بزواجه من فاطمة عرفيا والاقامة معها، واعترف بزواجه من الثانية صابرين  ليحميها من الذئاب البشرية، مشيرا في التحقيقات إلى أنه لا يعرف شيئا عن أن الجمع بين شقيقتين حرام شرعا .

وأثناء التحقيقات دخلت سيدة تبلغ من العمر 26 عاما ترتدي جلبابا أسود وخلفها أمها والشر يرتسم على وجهيهما، وخلعت الأولى حذاءها وضربت به  الزوج على رأسه وسط وابل من الشتائم والألفاظ النابية، فتدخّل العميد محمد ناجي مأمور قسم الشرطة، وطلب منها التوقف عن الاعتداء على الرجل، فقالت “أنا أمنية  الزوجة الثالثة  الشقيقة”، فارتسم الذهول على الجميع .

راغب علامة: “أراب أيدول “صفحة وانطوت

ونختم بحوار أجرته “الشروق” مع المطرب اللبناني راغب علامة، وكان مما جاء فيه قوله إن “أراب أيدول “صفحة وانطوت إلى الأبد، مشيرا إلى أنه ليس بالشخص الضعيف حتى يجبره أحد على الانسحاب من شيء يريد الاستمرار فيه.

وتمنى راغب التوفيق لفريق العمل وللفنان الخلوق وائل كفوري – حسب وصفه-  لأن البرنامج مسؤولية  كبيرة، وأنجب مواهب حقيقية للوسط الغنائي، وأصبحوا في مصاف النجوم حسب علامة .

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. هذا للسيد عبد الرحمن صاحب التعليق أعلاه.
    “واحد إثنين***حسني مبارك فين ؟”.
    يا أخي كنت أودّ أن تكتب = ” واحد إثنين***أرزاق الشعب المصري وين ؟ “.
    ” واحد إثنين *** دماء شهداء التحرير ، وين ؟ “.
    مع الأسف كلما ارتفعت حضارة مصر الفرعونية، كلما تأخر وعي شعب مصر، حيث لا يستقيم له ان يحكم من غير العسكر.

  2. لن يجبروك على الانسحاب من البرنامج ولكن بامكانهم الاستغناء عن خدماتك لانني اعتقد انك ارقى من استعمل كلمة اخرى لان تاريخك العظيم يشفع لك وانت فنان محبوب وقبل كل شئ خلوق وانت مكسب لاي برنامج تشارك به وانا حزين لاجلك لانهم حرموك من مبلغ مليون دولار كنت تحصل عليه من المشاركة في البرنامج لانك تحب عمل الخير وتساعد المحتاج. حظا سعيدا ولم اكن احبذ انتصار احلام عليك

  3. يتاجرون بعظام الموتى؟
    وإذا أصيب القوم في أخلاقهم
    فأقم عليهم مأتما وعويلا

  4. احييك راغب ونعم الاخلاق المحبه للخير فقد ساندت الوجوه الجديده وكنت نعم الاخ لهم و لاننسى تشجيعك لمحمد عساف فقد كنت نعم السند لموهبته بدون اي تحيز سوى للموهبه (والنتائج واضحه للكل)…………اتمنى ان تسود هذه العقليه في وطننا العربي في كل المجالات ..ان يتم تكريم الاوائل في كل مجال ومساعدتهم في التقدم في مستقبلهم وهذا ما يؤدي الى تقدم الاوطان لان هؤلاء الاوائل هم من سيقودون الناس………..بعكس ما يحصل حاليا فيتقدم الصفوف الفاشل الذي لديه …الواسطه.
    هل سمعت بالنكته التي تقول ان سيارتان تصادمتا في الاردن وكان كل من السائقين لديه سند في الحكومه يمنع تحميله مسؤولية الحادث وكان الحل بتحميل المسؤوليه….للشرطي …الذي شهد الحادثه.

  5. مبارك وحلقات Man Show لن تنتهي أبدا.فبعد “ليالي” شرم الشيخ .وسفريات helicopter، وفراش مشفى متنقل، وابسامات للكاميرات، وتصريحات للفضائيا،والإدلاء بآراء في الترشيحات الرئاسية ، هانحن الآن باحتفال عيد ميلاده.ومن يدري ربما مستقبلا عيد زفافه المتجديد…وفي المهاية نتسأل من هو حقا في السجن؟ مبارك؟ أم الشعب المصري؟.قريبا سنحتفل جميعا بإطلاق صراح مجرم القرن.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here