صحف مصرية: في جريمة هزت “شرم الشيخ”: أم تلقي بطفلها في البحر قبل الإفطار والسبب الزنا! ترامب وإيران.. لعبة القط والفأر! الآية القرآنية التي استشهدت بها مجلة “حريتي” عن قمة مكة وخطر الملالي! خالد يوسف يقاضي بسمة وهبة بتهمة التشهير به

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان لافتان في صحف الأحد: لقاء السيسي والبرهان، وهجوم على إيران مصحوب بثناء على السعودية والوقوف في خندقها.

والى التفاصيل: البداية من لقاء السيسي والبرهان، حيث كتبت “الأهرام المسائي” في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “مباحثات مثمرة بين السيسي والبرهان”

“المساء” كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “السيسي والبرهان.. رؤية موحدة لإنقاذ السودان”.

قمة الإنقاذ

ومن المانشيتات، الى المواجهات، والمواجهة مع إيران، حيث وصفت مجلة “حريتي” قمة مكة القادمة بأنها “قمة الإنقاذ”

ونشرت المجلة على غلافها صور: السيسي وسلمان وبن سلمان وبن زايد.

واستشهدت المجلة بقول الله تعالى: “وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ”.

“الأخبار المسائي” كتبت في صفحتها الأولى “قمة مكة الثلاث تواجه بلطجة إيران”.

ترامب وإيران

ونبقى في سياق إيران، ومقال مرسي عطا الله في “الأهرام” “ترامب وإيران.. لعبة القط والفأر”، وجاء فيه: “ما زلت عند رأيي الذي قلته قبل أيام بأن الكرة في ملعب إيران ليس لأن نظام الملالي في طهران يملك من أوراق الأزمة بأكثر مما تمتلك أمريكا، ولكن لأن إدارة ترامب تحاول استنساخ السياسات الأمريكية القديمة في زمن الحرب الباردة التي صكها وزير الخارجية الأشهر جون فوستر دالاس في حقبة الخمسينيات وعبر عنها صراحة بقوله: «إن أسلوبي في الحركة هو أن أدفع الحوادث إلي أزمة مستحكمة، ثم أدفع الأزمة المستحكمة إلي حافة الحرب، وحين يقترب الجميع من الحافة المرعبة ويمسكون أنفاسهم هولا ورهبة ويبدأون علي الرغم منهم في التراجع حتي لا تكون النهاية أحصل أنا علي ما أريد وأحقق أغراضي كاملة»”.

وتابع عطا الله: “ولا شك في أن ترامب استدرج إيران إلي «الحافة» بقرار الانسحاب من الاتفاق النووي ثم أتبع ذلك بقرار فرض العقوبات الاقتصادية لكي تصبح الحافة مرعبة، وقد بني ترامب حساباته علي أساس أن إيران سوف ترتعد فرائصها من تدرج التصعيد الأمريكي لدرجة التلويح بالحرب وبالتالي سوف لن يكون أمام طهران أي خيار سوي طلب التفاوض مع أمريكا، ولكن الرياح لم تأت بما يشتهي ترامب ولم تزحف إيران نحو واشنطن بشكل علني يرضي غرور ترامب مما دفعه للخروج لأول مرة علي قواعد البروتوكول في السياسة الأمريكية واتهام وزير الخارجية الأسبق جون كيري بأنه يجب أن يخضع للمساءلة والمحاكمة باعتباره المحرض لإيران علي عدم الذهاب للتفاوض مع أمريكا”.

واختتم قائلا: “وربما ساعد إيران – بغير تدبير منها – أن الميديا العالمية في معظم العواصم بما فيها الصحافة الأمريكية انتقدت بعنف سياسات ترامب واعتبرتها سياسات حمقاء متهورة أفادت إيران بأكثر مما أضرت بها رغم أن إيران تمثل خطرا علي الأمن الإقليمي والأمن العالمي ويحتاج التصدي لها إلي سياسات عاقلة وماكرة تجمع بين دهاء دالاس وواقعية كيري فالمواجهة الحالية باتت أشبه تماما بلعبة القط والفأر!”.

رئيس مجمع اللغة العربية

ومن المقالات، الى الحوارات، وحوار د. مصطفى عبد الوارث في “الأهرام” مع د. حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية، وكان مما جاء فيه قوله: “سنستصدر من الدولة قانونا شاملا للغة العربية، وقد أعددناه فعلا، ونوقش فى وزارة العدل، وربما يحال عن طريق مجلس الوزراء إلى مجلس النواب للبت فيه”.

وردا على سؤال: “فى تجديد الفكر تدعو إلى حداثة إسلامية أصيلة، لا منغلقة ولا جامدة.. ماذا تقصد؟”.

أجاب الشافعي: “الحداثة الأصيلة هى التى تواكب العصر وتعالج قضايا ومشكلات الحاضر ملتزمة فى ذلك بالأصول، أعنى أن نفسر النصوص الشرعية فى ضوء قواعد العربية والضوابط التى تحافظ على هذه الأصول. ما قدمته هو مقترحات حول طبيعة التجديد وما ينبغى أن يوضع له من ضوابط ومن أهمها ما اقترحه وحدده الفيلسوف الإسلامى الكبير «ابن رشد» كما أشرت.. هذه الرؤية هى أساس ما ذهبت اليه فى دعوتى إلى تجديد الفكر الإسلامي، وأظن ان هذه القضية تشغل كل المفكرين المسلمين وبالأخص الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بوصفه رئيسا لهيئة كبار العلماء فى الأزهر.. وربما نجد حصادا يواجه الفكر المتطرف والأفكار الداعشية التى اقتحمت الحياة الاسلامية وقدمت وجها قبيحا للثقافة الإسلامية. وروج لذلك أعداء هذه الثقافة. ونرجو على الصعيد العملى أن تنتهى المعركة مع هؤلاء. أما المعركة الفكرية فمفتوحة ومتصلة ويتولى الأزهر وشيخه مواجهتها”.

أم تلقي بطفلها في البحر قبل الإفطار

الى الحوادث، حيث قالت “الأهرام” إن أما تجردت من كل مشاعر الأمومة وقامت بالتخلص من طفلها بإلقائه من أعلي هضبة «أم السيد» بمدينة شرم الشيخ ليلقي مصرعه إثر اصطدامه بصخور شاطئ الفنار، وتمكنت مباحث قسم أول شرم الشيخ من ضبط الأم القاتلة واعترفت بأنها قامت بالتخلص من طفلها لوجود مشاكل بينها وبين والد الطفل الذي حملت منه سفاحا، وهددها بحرمانها من طفلهما وتسجيله في شهادة الميلاد باسم زوجته الحالية، مما دفعها لارتكاب جريمتها الشنعاء، تمت إحالة المتهمة للنيابة التي تولت التحقيق.

وجاء في الخبر أن أهالي منطقة الهضبة بشرم الشيخ عثروا علي جثة طفل (3 سنوات) ملقي على صخور شاطئ الفنار، وعلي الفور قاموا بإخطار الشرطة للوصول إلي مرتكبي الحادث، في الوقت الذي تداول فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة الطفل بعد العثور عليه، علي الفور تم إخطار اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء، فأمر بسرعة كشف غموض الحادث، تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء مدحت السقا مدير البحث الجنائي بجنوب سيناء، وتوصلت تحريات المقدم محمد سامي رئيس مباحث قسم أول شرم الشيخ إلي أن وراء ارتكاب الجريمة والدة الطفل الرضيع، حيث رصدتها كاميرات المراقبة بموقع الحادث في أثناء ذهابها إلي الشاطئ ومعها الطفل وعادت بدونه، وتبين أن الأم تدعي «دينا . ح . ج» ( 26 سنة) من محافظة البحيرة، وتعمل في أحد الأندية الصحية بفنادق شرم الشيخ، وأكدت التحريات أن الأم حملت في طفلها سفاحا من والده، الذي لم يصدر له شهادة ميلاد حتي الآن، وأكدت التحريات أن والد الطفل هدد الأم بأخذ الطفل منها وتسجيله باسم زوجته الحالية كأم للطفل في شهادة الميلاد، مما دفعها لارتكاب الجريمة والتخلص من الطفل البريء، تم القبض علي الأم واعترفت بأنها ألقت طفلها بشاطئ الفنار، وتم نقل الجثة إلي ثلاجة مستشفي شرم الشيخ الدولي، وإخطار النيابة التي قررت حبس الأم 4 أيام علي ذمة التحقيق وندب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل.

خالد يوسف

ونختم بخالد يوسف، حيث قالت “المصري اليوم” إن المخرج السينمائي خالد يوسف أعلن تحريك دعوى قضائية يختصم فيها كلًا من: قناة «القاهرة والناس» وبرنامج «شيخ الحارة» ومقدمته الإعلامية بسمة وهبة وضيفة آخر حلقاته، الكاتبة ياسمين الخطيب، بدعوى «الخوض في سيرته وعرضه والتشهير المتعمد به».

وجاء في الخبر أن خالد كتب بحسابه على الفيسبوك، قائلًا: «لم يكن لدى مقدمة البرنامج غير خالد يوسف والخوض في عرضه ودفع ضيوفه لاستنطاقهم تصريحات مسيئة لي وخاصة ضيفتها الاخيرة التي كالت لي كم هائل من الإساءة والتشهير وسرد أكاذيب في محاولة للنيل مني ومن أسرتي بزعمها الزواج مني”.

أضاف يوسف: «لن ينالوا مهما فعلوا من علاقتي بزوجتي وأم بنتي، وكلفت المحامي الخاص بي برفع قضايا على كل من روج عني أكاذيب طوال الفترة الماضية متعمدا التشهير، بما فيها المواقع الصحفية وأصحاب قنوات اليوتيوب الذين يألفون الأساطير طمعا في الترند والمزيد من الاشتراكات بكل الأساليب المنحطة، فعشق الترند والشهرة ليس على جثث البشر والسعي لتدمير سمعة العائلات».

واختتم قائلا: «سأختصم في هذه القضايا كل الجهات المسئولة التي تعمدت التقاعس عن ضبط ناشري الفيديوهات الملفقة والمنسوبة لي، وكل أصحاب الفيديوهات المنشورة الذين يحللون ويدعون العلم ببواطن الأمور ويروجون لإشاعات من وحي خيالهم. سأرد على الجميع بالقانون».

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. الى انشر
    يجب عدم حرف البوصله
    عدونا الاساسي الكيان اباسرائيلي وهو اسلس الارهاب في العالم كله مش بس بالشرق الاوسط
    اما ايران وغيرها نتعامل معها ضمن مصالحنا دون التخلي عن مبادئنا لذا تجد تعامل تجاري بين الامارات وايران وقطر مع ايران وكذلك الكويت وعمان
    اما ان تتكلم بكلام طائفي وعنصري ضد من لا يعادي ايران فهذا كلام مرفوض
    ويكفي ايران بانها تقول اشهد ان لا الله الا الله
    ويصلون لقبلتنا مكه المشرفه ويحجون اليها ولو كانو غير مسلمين كان منعتهم السعوديه من حج بيت الله وعدم فتح ابواب الكعبه لهم
    وشكرا

  2. ابو علي العراقي المشكله ان كل مشاكل ايران مع امريكا والغرب سببها دعمها للعرب فلولاها لضمت اسرائيل جنوب لبنان مثل الجولان او انها الان تعيث فساد في لبنان بلا رادع تدخلت في سوريه لمنع تجزئه هذا البلد الى دويلات وطوائف ونفوذ ل 70 دوله ولولا ايران لاصبح العراق ثلاث دول وهي التي منعت استقلال كردستان بعد ان ساندته امريكا وحكام الخليج وايضا دعمها للفلسطنيين فلولا هذا الدعم لأهدت امريكا وحكام الخليج الضفه الغربيه والاردن لاسرائيل النتيجه لولا مناصرت ايران للقضايا العربيه لأصبحت الان دوله عظمى بكل شيء

  3. الله يفتح عليك، ويكرمك، يا “أبو علي العراقي” من أستراليا..

  4. أبوعلي عراقي وش فيك زعلان على ايران ياأخي شوف ايران ماذا فعلت فيكم في العراق ادخل على احد أفراد الحرس الثوري عراقي على اليوتيوب يحكي ماذا ادخلت ايران للعراق من متفجرات وماذا قتلت من أهل السنه لسبب ان المقتول أسمة عمر على الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه انظر ماذافعلو بأهل سوريا وانظر ماذا فعلو بأهل البحرين انت تناصر دولة ارهابية راجع مواقفك الا اذا كنت من عرقية فارسية عند إذن لايوجد بيننا حوار

  5. سؤال صغير فقط .
    لماذا كل ملخص يومى لازم يحتوى على خبر جريمة مروعة يندى لها الجبين تهز كيان الناس ؟

  6. المصريون مثقفون وجهلة بارعون في التمثيل. بامكان محلل سياسي مصري ان يبرر وقوفه مع أمريكا في واشنطن ثم يبرر الموقف المناقض له في موسكو دون حياء.

  7. الى مرسي عطا الله … ترامب ليس عنده استراتيجية للحرب مع ايران بل هي غوغاء ارعن متهور سيجلب الهزيمة بأساطيله المترهلة المبعثرة والمنتشرة في كل مكان!

  8. اتمنى من مسؤول او اعلامي مصري ان يدلني على مقال واحد او تعليق من ايران على كم الشتائم والسب والتوهين والتلفيق الذي يزخر به اعلام مصر الخاص والحكومي … يعني انت نازل بايران كل يوم عشرات المواضيع والاخبار الكاذبة ضد ايران وهي لم ترد عليك ولا تسبك مع انك عميل صهيوني من قمة رأسك الى اخمص قدميك . انت يا مثقف مصر ويا وطني مصر هل تعلم ان جمال عبد الناصر كان حليفا للسيد الخميني نفسه الذي تسبوه ليل نهار ضد الشاه نفسه الذي تترحمون عليه ليل نهار ؟ .
    تتشمتون بايران وتتمنون زوالها وخطابها لكم بالمودة التي لا تستحقونها والله . تبقى لاهثا وراء السعودي الذي لم يراعي حرمة هذا الشهر بحربه باليمن ولم يراعي حرمة المسلم ولا حرمة الشقيق ولا الجار .
    رباكم حسني مبارك على العمالة للصهيوني والسعودي وليس هناك اي تفسير اخر . جمهورية ايران الاسلامية لها رب يحميها ويحرسها وستندحرون والله جميعا ولو سانتكم الف خزينة كخزائن ال سعود والف قوة كقوة امريكا والله لن تفهموا كلامي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here