صحف مصرية: فقيه دستوري يرد على السيسي: الناس يوم القيامة لا يحاسبون بعضهم البعض بل يقفون سواسية للحساب أمام غافر الذنب قابل التوب شديد العقاب.. ثورة الصفارات! الاستعداد لصفقة القرن ونشطاء يذكرون بمقولة جمال حمدان “المثيرة” عن القبول بإسرائيل! فاروق جعفر: صلاح أفضل لاعب في التاريخ.. قاتلة أطفالها بالمرج نفذت الجريمة وهي عارية تماما في أحضان زوجها!

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

فجأة تصدرت الفريق “كامل الوزير” عناوين الصحف بعد تعيينه وزيرا للنقل، فسارع الكتاب الى الاشادة به، والثناء عليه، والإشارة اليه، وأبرزت قوله: “ادوني شهرين وهتشوفوا”!

ولا نملك إلا أن نقول له: قل انتظر إنا منتظرون!

والى تفاصيل صحف الأربعاء: البداية من “الوطن” التي أبرزت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر قول الوزير الوزير: “ادوني شهرين وهتشوفوا”.

“اليوم السابع” أبرزت قول الوزير: “مش هيمشي الا اللي يثبت انه مش شغال”.

جمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي كتب مقالا في صدارة الصفحة الأولى بعنوان: “يا كاااااااااامل”

أكد فيه ثقته في نجاح كامل الوزير في تحقيق المهمة التي أوكلت اليه.

وكتب فاروق جويدة مقالا في الأهرام بعنوان “كامل الوزير” قدم فيه التهنئة له على المنصب الجديد، متمنيا له النجاح.

نور فرحات يرد

على الجانب الآخر علق الفقيه الدستوري نور فرحات على قول السيسي للمصريين هاحسبكم زي ما بتحاسبوني قائلا: “عفوا نقطة نظام دينية :

الناس يوم القيامة لا يحاسبون بعضهم البعض بل يقفون سواسية للحساب أمام غافر الذنب قابل التوب شديد العقاب، الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور”.

الاستعداد لصفقة القرن

الى المقالات، ومقال د. عبد المنعم سعيد في “الأهرام” “الاستعداد لصفقة القرن”، وجاء فيه: “كثر المراسلون الأجانب والسفراء فى القاهرة الذين يبحثون ويتساءلون عن رد الفعل المصرى والعربى تجاه صفقة القرن التى سوف تطرحها الولايات المتحدة على دول المنطقة عقب الانتخابات الإسرائيلية المقبلة. وفى سابقة لم أشهدها طوال حياتى العملية أن البحث والتساؤل يجريان مع تسليم كامل بأن لا أحد يعرف ما هى صفقة القرن على وجه التحديد، اللهم إلا مجموعة من الأحاديث الصحفية التى أجراها جاريد كوتشنر صهر الرئيس الأمريكى ترامب إلى صحف عربية وإسرائيلية وأمريكية تحدث فيها عن صفقة شاملة سوف يشعر بعدها الجميع، حتى الفلسطينيون، بالسعادة الغامرة”.

وتابع سعيد: “وبحكم قاعدة أنه بضدها تعرف الأشياء فإننا نعرف بعضا مما هو ليس فى صفقة القرن، فالقدس باتت عاصمة موحدة للدولة الإسرائيلية، وبالنسبة للفلسطينيين فإن تعريف المدينة صار المسجد الأقصى الذى من الممكن أن يوضع تحت الإدارة المشتركة للفلسطينيين والأردنيين والإسرائيليين أيضا. نعرف أن موضوع اللاجئين الفلسطينيين لم يعد موضوعا فى الصفقة، لأن وكالة غوث اللاجئين التى تمثل مصدر المعرفة عنهم لم يعد، مع باقى مؤسسات الأمم المتحدة وقراراتها، جزءا من الصفقة.” .

واختتم قائلا: “ورغم العداء والكراهية المتبادلة، فإن الجانبين يعتمدون على عملة واحدة، ونظام جمركى واحد، وسياسات أمنية واحدة، وسوق عمل واقتصاد مشترك. ثانيا إن المفاوضات ليست جديدة على المنطقة، وكثيرا منها جرى طوال العقدين الماضيين، وهناك اتفاقات جرت بالفعل بين القيادة الفلسطينية والأخرى الإسرائيلية آخرها ما جرى بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى يهود ولمرت وما سبقها فى كامب دافيد ومقترحات كلينتون، وهذه فى مجموعها تشكل إطارا للتسوية يوافق عليها الطرفان سواء فى إقامة الدولة الفلسطينية أو تبادل الأراضي. مثل هذه التوافقات ينبغى لها أن تخرج للعلن، فلعلها تشكل الفرصة الحقيقية لإقامة الدولة الفلسطينية. وثالثها إن الجانب العربى (مصر والسعودية والأردن وفلسطين) يمكنه لحل الكثير من القضايا المعلقة بحث قيام دولة كونفيدرالية تضم فلسطين وإسرائيل معا بدلا من وجود دولة واحدة واقعة بالفعل وواقعيا وتحكمها إسرائيل بين نهر الأردن والبحر المتوسط. هذا المدخل يعطى الفلسطينيين دولتهم، ولإسرائيل دولة يتمتع فيها اليهود بالأغلبية، وهو مطلب إسرائيلى دائم. ورابعها إن قيام منتدى شرق البحر الأبيض المتوسط وتشارك فيه فلسطين وإسرائيل يدفع فى اتجاه تخطيط الحدود البحرية مع كليهما، ولعلها سوف تكون أول حدود لدولة فلسطينية عرفها التاريخ.

وما ينطبق على الغاز يمكن أن ينطبق على أمور كثيرة غيرها”.

جمال حمدان

ونبقى في السياق نفسه، حيث ذكر نشطاء مواقع التواصل بمقولة الراحل جمال حمدان:  كل عربى أو مسلم يقبل باسرائيل فهو خائن قوميا وكافر دينيا “.

ثورة الصفارات

عودة الى المانشيتات، حيث كتبت صحيفة ” اللواء الاسلامي” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الاحمر: “أحكام الاعدام أصابتهم بالرعب وفقدان التوازن ثورة الصفارات وكلاكس السيارات خديعة اخوانية وراءها مخابرات قطرية تركية”.

ونقلت الصحيفة عن اللواء محمد رشاد قوله عن الاخوان: “يمارسون سياسة الارض المحروقة” وأبرزت قول نبيل نعيم: “اللي يمشي وراء الاخوان يخسر الدنيا والدين”.

ووصف اللواء فاروق المقرحي الاخوان بأنهم “عصابة صهيونية ماسونية”.

فاروق جعفر

ونختم بحوار إسلام صادق مع الكابتن فاروق جعفر في المصري اليوم، وكان مما جاء فيه قوله: “اتخطفت مع الخطيب وحمدي في غانا ومبروك كان مرعوبا”.

وجاء في القصة أنهم كانوا مع منتخب الجامعات في غانا، واستقلوا احدى السيارات، فغير السائق المسار، واتجه الى إحدى المزارع، وظلوا معه أكثر من ساعة ونصف الساعة حتى ظنوا أنهم خطفوا، فلما استيأسوا، عاد بهم السائق الى الفندق.

وقال جعفر إن فتحي مبروك كان الأكثر رعبا، وكان معهم حسن حمدي والخطيب.

وردا على سؤال عن أفضل لاعب؟

أجاب جعفر: محمد صلاح أفضل لاعب في التاريخ لأنه وصل الى العالمية .

قاتلة أطفال المرج

ونختم بالحوادث، حيث قالت “الوط” إن التحقيقات التى تجريها نيابة شرق القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام، كشفت عن مفاجآت في واقعة مقتل 3 أطفال على يد والدهم ووالدتهم في المرج، والتى تم الكشف عنها مساء الأحد الماضي.

وجاء في الخبر أن التحقيقات التي باشرها المستشار مصطفى مخلوف مدير نيابة حوادث شرق القاهرة، أفادت أن فريقا من النياية اقتاد المتهمين إلى الشقة بمنطقة المرج، وأن المحقق فوجئ بوجود “كارت ميموري” داخل دولاب في غرفة النوم، وفتّش المحقق الدولاب بعدما لاحظ أن الأب المتهم ينظر إليه طوال فترة معاينة الشقة.

وأكدت التحقيقات أن كارت الميموري كانت فيه 10 مقاطع فيديو، سجّلت جريمة مقتل الطفلتين “ملك” و”جنا”، وظهرت المفاجأة بمطالعة الفيديوهات، حيث ظهرت الأم المتهمة بالقتل عارية تماما وكانت قد مارست العلاقة الحميمة مع زوجها قبل ارتكاب الجريمة بدقائق، ما يظهر أنه أغراها بممارسة الجنس لتشاركه ارتكاب الجريمة.

وأضافت التحقيقات أن مقاطع الفيديو سجّلت جريمة قتل الطفلتين ثم تغطية جسدهما بـ”بطاس” لتشويه معالمهما، ثم إلقاء الجثتين فى رشاح المرج.

وأكدت التحقيقات، أن جريمة مقتل الطفل الثالث لم يتم تصويرها في مقاطع فيديو، كما تم في جريمة قتل الطفلتين.

وكانت ربة منزل تقدمت ببلاغ لأجهزة الأمن بالقاهرة، يفيد بقتل أب أطفاله الثلاثة، وإلقاء جثثهم في الرشاح بمنطقة المرج، منذ 3 سنوات، وألقى القبض على المتهمين، الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. كامل الوزير يمشي على درب قائده السيسي ويقول
    ” ادوني شهرين وهتشوفوا

    زي ما التاني قال
    ولسه هتشوفوا مصر
    وعشنا وشوفنا

  2. رحم الله العبقري الفذ
    جمال حمدان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here