صحف مصرية: فشل مفاوضات سد النهضة للمرة الرابعة ووزير المياه الإثيوبي: سنبدأ ملء السد بحلول يوليو..هل بات المصريون في قبضة المجهول؟ بعد حملات نالت منه: الشعراوي شخصية الأزهر في معرض الكتاب.. اللغة النوبية هزمت إسرائيل.. مادلين طبر: هذه أكبر غلطة ندمت عليها في حياتي!

 

 

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

ربما كان خبر انتهاء المحادثات المصرية السودانية الإثيوبية دون التوصل إلى اتفاق هو أكثر مواد صحف الجمعة إثارة.

فماذا عن السيناريوهات القادمة، وهل يكون من بينها السيناريو العسكري أم بات المصريون في قبضة المجهول؟!

وإلى التفاصيل: البداية من المصري التي كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “مفاوضات سد النهضة تنتظر الحسم في واشنطن “.

وجاء في الخبر الجولة الرابعة من المحادثات المصرية السودانية الاثيوبية انتهت أمس دون التوصل إلى اتفاق نهائي حول القضايا الجوهرية الخاصة بإجراءات ملء سد النهضة ومواجهة فترات الجفاف.

وجاء في الخبر أنه بعد انتهاء الاجتماعات في العاصمة الاثيوبية،قال وزير المياه الاثيوبي سيلشي بيكيلي في مؤتمر صحفي: “لم نتفق على مسألة ملء خزان السد لأن مصر قدمت اقتراحا جديدا يطلب تنفيذ عملية الملء في فترة تتراوح بين 12و 21 سنة وهذا أمر غير مقبول، سنبدأ ملء السد بحلول يوليو” (موسم الأمطار في إثيوبيا).

الأهرام كتبت في صفحتها الأولى “وزارة الري: عدم التوصل لتوافق في مفاوضات سد النهضة”.

الأخبار كتبت في صفحتها الأولى “انتهاء مفاوضات سد النهضة بدون توافق”.

اللغة النوبية هزمت إسرائيل

إلى المقالات ومقال عبد الرحمن فهمي في المصري اليوم “اللغة النوبية هزمت إسرائيل”، وجاء فيه: “المعجزات السبع المشهورة في الدنيا ظهرت بعدها معجزات أكثر إثارة وتخليدًا وغرابة ومفاجأة.. وهناك حروب حققت ما كان كفيلًا بأن يطلق عليها «صفة المعجزة» وبعدها وصلت إلى مرتبة ما هو أكثر من معجزة.. وصلنا إلى درجة ما يصح مناقشته والبحث في أصوله وتركيبه.. إلى أن وصلنا إلى أن هناك ما فوق أي علم أو دراسة أو تفكير.. في ألمانيا عام 1943 فجرت الذرة، أصغر ما في الوجود وضاعت هيروشيما وناجازاكى في تجارب نسفت بلدًا بأكمله سنوات!!”.

وتابع فهمي: “وفى أول السبعينيات اكتشفت مصر ما هو أكثر من تفتيت الذرة!!.. اكتشف البعض أن الجالية النوبية لهم لغة ويمكن أن تقول لهم ما يسمى «تعبيرات» تطلق بطريقة معينة. كلمات كانت ومازالت عربية ولكن لها نطق معين، أو قل تركيب لحروف جديدة، حكاية لا يعلمها أحد قط. تم اكتشاف هذا بالصدفة المحضة فتقرر استخدام هذه اللغة الجديدة في حرب 6 أكتوبر.. عدد كبير من قادة الجيش درسوا هذه اللغة الجديدة التي كان يتم ترجمتها للجنود لتنفيذ ما لا يخطر على بال العدو.. كانت المفاجآت هي هيروشيما وناجازاكى.. مصر التي حطمت آخر دول المحور الذي أعلنه هتلر.

معرفة لغة النوبة التي لا يعلمها أحد كانت سبب انتصارات مصر الأولى.. هي التي رفعت العلم على أول تل إسرائيلى.. محمد رفع العلم.. هي التي خدعت حرس خط بارليف.. وهم الذين أصر يوسف إدريس أن يجتمع بهم عندما كنا أول فوج إعلامى يعبر القناة تحت رئاسة سعد الدين وهبة وكيل أول وزارة الإعلام.”

واختتم قائلا: “إذا كانت لغة النوبة أحد أهم أسباب هزيمة إسرائيل وفوز مصر عام 1973.. فقد أكدت هذه اللغة أن النوبة هي إحدى مديريات مصر بلا أدنى شك.. وكان تجنيد الطلبة النوبيين طبقًا للقانون.. فالنوبة إحدى مديريات مصر جغرافيًا بشكل مؤكد”.

الطائرة الأوكرانية.

ومن المقالات إلى الأزمات، حيث قالت المصري اليوم إن أزمة تحطم الطارئة الأوكرانية في إيران مساء أمس تصاعدت بعد تكهنات بأنها سقطت بصاروخ إيراني بطريق الخطأ.

وجاء في الخبر أن أمريكا وكندا أكدتا أن صاروخين إيرانيين أسقطا الطائرة الأوكرانية.

الشعراوي

إلى الشيخ الشعراوي، حيث قالت الأخبار إن الأزهر هذا العام سيحتفي بجناحه بمعرض الكتاب بالشيخ الشعراوي، حيث تم اختياره شخصية الجناح،لكونه أحد أبرز الدعاة الأزاهرة المجددين، إضافة إلى جهوده العظيمة في تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة، استطاع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي والاسلامي، حتى لقب بامام الدعاة وشيخ المفسرين.

المصري اليوم أبرزت الخبر في صفحتها الأخيرة وكتبت”الأزهر يشارك في معرض الكتاب والشعراوي شخصية الجناح”.

يأتي احتفاء الأزهر بالشيخ الشعراوي بعد حملات عديدة نالت منه في الآونة الأخيرة.

إيهاب توفيق

الى الحوادث، حيث قالت المصري اليوم إن عددا من نجوم الفن والرياضة حرصوا على أداء مراسم صلاة الجنازة على والد الفنان ايهاب توفيق مساء أمس بمسجد السلام بحي مدينة نصر، وشهدت مراسم الصلاة حضور الفنانين: حميد الشاعري، هشام عباس،مصطفى كامل، إضافة إلى أحمد ناجي المدرب السابق لحراس مرمى منتخب مصر، وعبد الظاهر السقا.

مادلين طبر. ونختم بمادلين طبر، حيث أبرزت بوابة الأهرام قولها “أنا لم أنجب بناء على رغبتي” وهذه أكبر غلطة ندمت عليها في حياتي ربنا يسامحني، واتخذت هذا القرار في وقت مبكر جدا في حياتي.”

وأضافت في أحد البرامج الحوارية أنها تزوجت وعمرها 18 سنة وطلبت من زوجها عدم الإنجاب حتي الانتهاء من رسالة الماجستير وبدأت تظهر المشاكل بينهما، لذلك قررت عدم الإنجاب.

وتابعت قائلة: “بنت أختي بعتبرها بنتي هي تعيش معي منذ طفولتها بسبب انفصال أختي عن زوجها وعشت في منزل مع والدي ووالدتي وإخواتي، لذلك لم أشعر بفراغ”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. فشل مفاوضات سد النهضة … فشل النظام العسكري الدموي في الحكم … دمروا البلاد وهلكوا العباد!

  2. هل الإخوان هم السبب في فشل محادثات مع اثيوليا؟ كلما ما فشل منذ انقلاب سببه الإخوان و لهذا سيخترع السيسي أن إخوان هم الذين افشلو هذه المحادثات

  3. سبحان الله أصحاب الأرض والتاريخ والحضارة أصبحوا (جاليه) والمستوطنين الجدد من البانيا ومن تركيا واليونان وإيطاليا والشركس و الارمن والرومان أصبحوا أصحاب حق بعد تشويه التاريخ
    وبعد تدمير ونهب كل إرث يشير إلي فك طلاسم الحضاره بواسطة الجيوش الغازيه
    وادوات المستعمر ؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here