صحف مصرية: فخ لاصطياد إيران! رئيس المجمع اللغوي: كل العالم يتمسك بلغته إلا مصر والدول العربية لأن لديها “عقدة الخواجة”.. الإبراشي يهاجم الممثل محمد رمضان بسبب ترويجه لمشهد محذوف به إيحاءات جنسية..أرض النفاق الأكثر مشاهدة في السعودية.. ينهي حياة جاره بسبب لعب الأطفال! عادل إمام: أنا “زي عبد الوهاب” لا أحب يوم عيد ميلادي

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

عادت العناوين الاقتصادية لتكون لها الغلبة، وزف رؤساء التحرير البشرى الحكومية بتحقيق أعلى معدل نمو منذ 2011، ولكن هل تغني تلك البشرى من الأمر شيئا وقد بلغت القلوب الحناجر من غلاء غير مسبوق جعل أعزة القوم أذلة ؟

والى التفاصيل: البداية من “المصري اليوم” التي كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “الحكومة: حققنا أعلى معدل نمو منذ 2011”.

وأبرزت الصحيفة قول هالة السعيد وزيرة التخطيط “النموالاقتصادي وصل الى 5,4 %”.

“الأهرام” نشرت في عنوانها صورة رئيس الوزراء مع وزير المالية ووزيرة التخطيط وهم قيام يضحكون، وكتبت “400 ألف فرصة عمل وارتفاع الصادرات الى 17,5 مليار دولار”.

“الأخبار” كتبت في صدارة صفحتها الأولى “الحكومة: ارتفاع معدل النمو الى 5،4 % وفر 400 ألف فرصة عمل”.

لأن الفلسطينيين لم يصمتوا

الى المقالات، ومقال عبد العظيم حماد في “الشروق” “لأن الفلسطينيين لم يصمتوا”، والذي خلص فيه الى أن الفلسطينيين ليسوا مجبرين على الاختيار بين القبول المذعن، وبين الصمت الذليل، لأن العالم كله يسمعهم عدا اليمين الأمريكى واليمين الاسرائيلى، والمجهدين العرب.. الذين يحسبون ترامب ونتنياهو طوقى نجاة.

فخ لاصطياد ايران

ونبقى مع المقالات، ومقال جمال طه في “الوطن” “سورية والمنطقة.. ما بعد الخروج الايراني”، وجاء فيه: “كل الشواهد كانت تؤكد أن فخاً يُنصب لاصطياد إيران، رغم ذلك ابتلعت الطُعم، أطلقت عشرين صاروخاً باتجاه المواقع الإسرائيلية بالجولان، من مناطق قريبة، لاختزال فترة الوصول، وتجاوز منظومة القبة الحديدية، لذلك لم يتم اعتراض سوى أربعة، إسرائيل ردت بهجوم ليلى، هو الأوسع منذ حرب أكتوبر 1973، استخدمت طائرات إف-15 وإف-16 فى القصف الصاروخى، والصواريخ التكتيكية أرض/أرض، بخلاف القصف المكثف للمدفعية والراجمات، استهدفت 50 موقعاً عسكرياً خاصاً بفيلق القدس التابع للحرس الثورى، أهداف كلها إيرانية، تحددت بتفاهمات إسرائيلية أمريكية، معظمها على الشريط الموازى للحدود، والمنطقة المحتلة من الجولان، بعمق 40 كم داخل سوريا «القنيطرة، السويداء، والعاصمة دمشق»، إضافة إلى مواقع فى حمص وسط البلاد، قُصِفَت من لبنان، تنوعت بين مواقع استخبارية واستطلاع، ومقرات قيادة لوجيستية، ومعسكرات ومجمعات ومخازن أسلحة، واقتصرت الأهداف السورية على قواعد الصواريخ الباليستية، وبعض مواقع الدفاع الجوى، لفتح ممرات آمنة تسمح بالوصول للأهداف الإيرانية” .

رئيس المجمع اللغوي

الى الحوارات، وحوار الزميلة د. رجاء ليلة في “الأهرام” مع د. حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية بالقاهرة، وكان مما جاء فيه قوله “تعريب العلوم من حق مصر فى التطور العلمى والمشاركة فى الحركة الحضارية والإنسانية حيث إن مصر ليس بلدا عاديا ونظرا لأنه لا يوجد بلد فى العالم كله يدرس العلوم بغير لغته إلا نحن فى مصر وبعض البلاد العربية، ولذلك ندعو إلى دراسة اللغة الإنجليزية ولكن لا نقر التدريس بها. الانجليز أنفسهم يدرسون اللغات الأخرى ولكن يدرسون بلغتهم. فكل العالم يتمسك بلغته إلا مصر والدول العربية، فهى لديها «عقدة الخواجة»، ولكن سوريا مثلا تدرس الطب والعلوم جميعها باللغة العربية وذلك منذ عام 1950، أما الطالب بمصر فهو يعد هجينا ولا يجيد الإنجليزية كما يجب، وإنما هى تعد خليطا بين العربى والانجليزى، وهذا سبب تخلفنا فى المجال العلمى، ولقد ثبت علميا أن المرء لا يستطيع الإبداع إلا فى لغته الأم «اللغة القومية” .

الابراشي ومحمد رمضان

الى الاعلامي وائل الابراشي، حيث قالت “المصري اليوم إنه هاجم  الممثل محمد رمضان؛ بسبب إعادة نشره مشهدًا تضمن «إيحاءات جنسية» بعد حذفه من مسلسله «نسر الصعيد»، عبر صفحته على موقع «فيس بوك” .

وقال الابراشي إن المشهد اتحذف، لكن محمد رمضان صمم أن يضعه على صفحته، وبعدها حذفه مع الهجوم، ثم نشره مرة أخرى، وهذا يعني تصميمه إن الإسفاف يوصل للناس من خلال مشهد يتضمن عبارة بذيئة».

وأضاف أن «العبارة البذيئة في المشهد المحذوف تتضمن بذاءة جنسية واضحة المعالم، لا يجب عرضها في أي عمل فني».

يقتل والده خشية الفضيحة

الى الحوادث، حيث قالت ” الأهرام” إن مباحث القاهرة نجحت في كشف غموض العثور على جثة عجوز مقتول داخل شقته بدار السلام، حيث تبين |أن نجله وراء قتله بعد اكتشاف القتيل أن ابنه مارس الرذيلة مع عشيقته وسرق مبلغ 50 ألف جنيه لشراء المخدرات وتم ضبط المتهم وصديقته .

ينهي حياة جاره بسبب لعب الأطفال

ونبقى مع الحوادث، حيث قالت ” الأهرام” إن عاملا انهال طعنا على سائق جاره فأرداه قتيلا بمنطقة الصف في أول أيام رمضان بسبب لهو الأطفال .

وجاء في الخبر أن نائب مدير أمن الجيزة تلقى اخطارا من مستشفى قصر العيني باستقباله شخصا مصابا بطعنات نافذة ولقي مصرعه فور وصوله .

وقرر شقيقه أن وراء الواقعة عامل جار المجني عليه بسبب خلافات بينهما حول لعب الأطفال، تطورت الى مشاجرة، فانهال عليه طعنا ثم لاذ بالفرار .

أرض النفاق

الى الفن، حيث قالت ” الوطن ” إن  التليفزيون السعودي أصدر بيان استفتاء مشاهدات مسلسلات شهر رمضان.

وحصل مسلسل أرض النفاق للنجم محمد هنيدي على أعلى نسبة مشاهدة من خلال هذا الاستفتاء بنسبة 71% وتلاه المسلسل السعودي أبو ملوح بنسبة 62%.

عادل امام

ونختم بعادل إمام، حيث نقلت عنه ” المصري اليوم” قوله إنه لا يحب الاحتفال بعيد ميلاده .

وأضاف إمام لا أحب هذا اليوم، وعندما سألوا الموسيقار محمد عبد الوهاب ذات مرة عن عيد ميلاده وقيل له “ما هو شعورك يوم عيد ميلادك وأنت تدخل عاما جديدا من حياتك؟

أجاب: إنه أتعس يوم في العام، لأن سنة مرت من حياتي”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

5 تعليقات

  1. اي فخ اي خرابيط. احسن لك تكتب عن الفخ الأمريكي للدول مثل السعوددية و الامارات و مصر هههههههه

  2. الضمير العربى
    فعلآ انك ضمير عربي ؟ روسيا ستشن حرب على اسرائل مع ايران سوريا ؟ يا اخي اشغل نفسك بالنفكير عده ثواني وستعرف الحقيقه

  3. اي فخ؟ تحدث السيد حسن قبلا انه وايران سيحركون جبهة الجولان وهذا ما حصل ويحصل حتى روسيا دخلت على خط الضغط على ايران وحزب الله للخروج من سوريا فلما يحتاج الصهاينة للروس وغيرهم طالما ايران وقعت بالفخ كما تقول؟ .
    لست خبيرا سياسيا ولا محللا ولا صحفي ولكن اسمحوا لي ان اقول ان.طريقة تفكير البعض احس بها ناتجة عن حقد على الجمهورية الاسلامية فهم لا يريدون الاعتراف بأي نصر او نجاح لهذا المحور . يا اخي حتى بحرب تموز 2006 عندما دحر حزب الله الصهاينة فبعض العرب قال ولا يزال يقول كان تهور من حزب الله ودمروا لبنان وانكفأ الحزب ووو يعني عندما يتعلق الامر بايران ترى المنطق ينقلب الى سفسطة لا نهاية لها .

  4. ههههههه في الحقيقة الفخ كان لاصطياد أسرائيل وليس أيران هههههه الان منظومات الاستخبارات الروسية والإيرانية والسورية تمت اختبار التكتيكات الإسرائيلية لشن هجوم بالطائرات و الصواريخ وتم دراسة خطط أسرائيل في شن الهجمات باستخدام الطائرات بكثافة وال 20 صاروخا كان الفخ الذى أستفز أسرائيل لشن الهجمات ودراسة أسلوب أسرائيل .

  5. لن ننسى موقف د. الشافعي المشرف الذي عا رض فيه بقوة وندد بمذابح السيسي بطل رابعة
    فبارك الله في د. الشافعي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here