صحف مصرية: ضابط شرطة يضرب مجندا حتى الموت واستياء بين المجندين .. تداول صورة تزعم مقتل البغدادي زعيم “داعش” .. باسم يوسف تعليقا على أنباء عودته: كالعادة شائعات.. البحث عن نبيلة عبيد

albaghdady555

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

لليوم الثاني على التوالي تصدّرت أسرار “الخميس المظلم” مانشيتات صحف السبت.

جرائم بعض من ينتسبون للجهاز الأمني لا تزال متواصلة، حيث قام ضابط بضرب مجند حتى الموت.

خبر تحالف 10 دول لمحاربة تنظيم ما يسمى بـ “الدولة الاسلامية” وتداول صورة تزعم مقتل كبيرهم أبو بكر البغدادي، أضفى على الصحف شيئا من الإثارة.

فإلى التفاصيل: البداية من الموضوع الأكثر اهتماما “أزمة الكهرباء”، حيث قالت “الشروق” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الأحمر: “إعلان الأسباب الحقيقية لكارثة الثلاثاء المقبل”، وأضافت الصحيفة أن جميع التقارير التي وصلت مجلس الوزراء تؤكد وجود أسباب معقدة وراء الأزمة.

“الأهرام” قالت في مانشيتها الرئيسي: “محلب لـ “الأهرام”: أزمة الكهرباء انتهت والسبب فني”.

وكتبت “أخبار اليوم” في صفحتها الاولى بالبنط الاحمر : “سوء التشغيل أدى الى خطأ فني تسبب في انهيار شبكة الكهرباء ” .

وقالت “المصري اليوم” في صفحتها الاولى “أسرار الخميس المظلم”: خطأ مهندس أسقط شبكة الكهرباء وأجهزة الوقاية لم تعمل”.

10 دول تتحالف ضد “داعش”

ومن أزمة الكهرباء، إلى تنظيم ما يسمى بـ “الدولة الاسلامية”، حيث قالت “المصري اليوم” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الاحمر: “10 دول تتحالف لمحاربة “داعش”. ونقلت الصحيفة قول أبوماما “أمريكا ستلاحق مقاتلي التنظيم في العراق، وتقضي على قادته مثلما فعلت مع تنظيم القاعدة، وكما تفعل في الصومال”، وأضاف أوباما: “في البداية تردهم على اعقابهم، وتضعف بشكل ممنهج قدراتهم، ويضيق مجال عملهم، وتقلص ببطء المساحة والارض التي قد يسيطرون عليها، ونقضي على قادتهم، وبمرور الوقت لن يستطيعوا تنفيذ هجمات ارهابية، كتلك التي كانوا في وقت ما قادرين على تنفيذها”.

هل قتل البغدادي؟

ونبقى مع “داعش”، حيث قالت “اليوم” السابع إن عددا من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” تداولوا صورة قالوا إنها لزعيم تنظيم “الدولة الإسلامية فى العراق والشام”، “داعش”، أبو بكر البغدادى بعد “مقتله” فى إحدى الغارات الأمريكية على معاقل التنظيم بالعراق وسوريا حسب قولهم. وانتشرت أخبار على بعض المواقع الإلكترونية حول مقتل “البغدادى” فى غارة جوية لطائرات الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تتأكد هذه الأخبار أو تم نفيها حتى الآن.

“بوابة الوفد” هي الأخرى قالت إن نشطاء تداولوا صورة تزعم مقتل البغدادي في غارة جوية أمريكية.

وأضافت “الوفد” أن مسؤولين غربيين قالوا إنه بعد يومين من بث شريط فيديو يظهر اعدام الصحافي الامريكي ستيفن سوتلوف، شنت طائرات حربية أمريكية غارات استهدفت مقار تنظيم “داعش” في قلب الموصل شمال العراق، مما أسفر عن مقتل 3 من قادة التنظيم من بينهم أبو هاجر السوري الساعد الأيمن لقائد تنظيم “داعش”.

حبس ضابط شرطة ضرب مجندا حتى الموت

ومن تنظيم ما يسمى “الدولة الاسلامية” إلى جرائم من ينتسبون الى الشرطة، حيث قالت “المصري اليوم” في صفحتها الاولى إن النيابة العامة في شمال سيناء أمرت بحبس ضابط بقطاع الامن المركزي 4 أيام لاتهامه بالاعتداء على مجند بالضرب حتى الموت داخل معسكر للامن المركزي بحي المساعيد بالعريش.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن ضابطا برتبة نقيب يدعى “محمد ح.ع” 26 سنة من قوات الامن المركزي بشمال سيناء تعدى بالضرب على المجند أحمد حسين محمد خليل 20 سنة، من قرية عمريت بمركز أبو حماد بالشرقية، حيث أصيب المجند باعياء شديد نتيجة الضرب، مما أسفر عن وفاته.

وأضافت الصحيفة أنه تم نقل جثمان المجند الى مشرحة المستشفى العسكري، تمهيدا لنقله الى مسقط رأسه، بينما سادت حالة من الاستياء داخل القطاع بين المجندين والافراد الذين طالبوا وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء بمحاسبة الضابط المتسبب في وفاة زميلهم.

“الشروق” نقلت نفي مصدر مسؤول بوزارة الداخلية وفاة المجند أحمد حسيني محمد خليل بقطاع الشهيد كريم هلال بشمال سيناء نتيجة تعذيبه على يد أحد ضباط القطاع، وأن الوفاة جاءت نتيجة تلقي جنود المعسكر تدريباتهم الشاقة، وأصيب إثرها المجند بحالة اعياء، وتم نقله الى وحدة المعسكر، وتوفي أثناء محاولة اسعافه.

وأشار المصدر – حسب الشروق- إلى أن زملاء المجند أكدوا أنه جاء منذ يومين من اجازته الشهرية في حالة مرضية بسبب انفلونزا حادة، وأصدر وزير الداخلية قرارا باحالة الموضوع لادارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، لكشف ملابسات الوفاة.

باسم يوسف تعليقا على أنباء عودته: كالعادة شائعات

ومن قتل المجند، إلى الاعلامي الساخر باسم يوسف، حيث قالت “اليوم السابع”.

إن الإعلامي الساخر باسم يوسف، نفى ما نشره موقع “روسيا اليوم” حول عودته إلى الإعلام عن طريق تقديم النسخة عربية من برنامجوكتب يوسف، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “كالعادة إشاعات، وكالعادة يتم تصديقها، وكالعادة لا تعتذر وسائل الإعلام عن نشرها بالرغم من ثبوت كذبها، ثم لا تستحى من تكرار ذلك مرة أخرى”. كان موقع “روسيا اليوم”، ذكر أن الإعلامى الساخر باسم يوسف يعود إلى الشاشة ليقدم برنامجًا تلفزيونيًا، حيث يستعد لتقديم النسخة العربية من البرنامج.

البحث عن نبيلة عبيد

ونختم بـ “بوابة الأهرام” التي قالت إن التحضيرات تجري لإطلاق برنامج المواهب الجديد من نوعه والذي يقضي بالبحث عن “نبيلة عبيد” المستقبلية بما يعنيه ذلك من موهبة وقدرة أداء تميزت بهم إحدى أيقونات السينما العربية الفنانة نبيلة عبيد، وذلك على شبكة وقنوات روتانا.

البرنامج يعتمد على محاولات اكتشاف وجوه جديدة من خلال البحث عن ممثلات بموهبة “نبيلة عبيد”، تفوز فى نهاية البرنامج باللقب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here