صحف مصرية: ريهام سعيد تنتقد “قبلة” أنغام لزوجها وتهاجمها بضراوة! ترامب والحرب العالمية الثالثة! غضب وسخرية لاذعة بعد هزيمة الأهلي من بيراميدز ومطالبات برحيل الخطيب والجماهير هتفت:العب بقي يا عم خلي عندك دم! راغب علامة:لبنان يعاني مرضا عضالا اسمه “الطائفية “

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

لا صوت يعلو فوق صوت الاستفتاء على التعديلات الدستورية في صحف الجمعة، وسط استنفار داخلي، وترقب خارجي.

والى التفاصيل: البداية من الأهرام التي كتبت في صفحتها الأولى بالبنط الأحمر  “الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج اليوم “.

وأبرزت الصحيفة قول رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات “نعمل بأعلى المعايير الدولية للنزاهة والشفافية “.

الوطن كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “دقت ساعة الاستفتاء”.

وأضافت الصحيفة “تصويت الخارج ينطلق في استراليا ونيوزيلندا”.

المصري اليوم كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “صناديق الاستفتاء تستقبل الناخبين بالخارج اليوم”.

“الأخبار” كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “انتشار أمني مكثف للجيش والشرطة لتأمين الاستفتاء “.

التعديلات الدستورية

ومن المانشيتات إلى المقالات، ومقال د.شوقي السيد في المصري اليوم “التعديلات الدستورية صناعة بشرية “

خلص فيه إلى أن التعديلات المطروحة على الاستفتاء الشعبي هي من صناعة البشر تحمل الخطأ والصواب، مشيرا إلى أن الخطأ فيها ظاهر يعلو الصواب.

ودعا السيد إلى الإقبال على التصويت أيا كان الرأي، مؤكدا أن المشاركة واجب وطني.

ترامب والحرب العالمية الثالثة

ونبقى مع المقالات ولكن في سياق آخر، ومقال عبد المجيد الشوادفي في الأهرام “ترامب يمهد لحرب عالمية ثالثة”، وجاء فيه: “الأمريكيون البيض منحوا أنفسهم حقوقا متعددة، بينما يعانى الآخرون حالات إقصاء فى المجتمع، بالإضافة لما يواجهه العرب وغيرهم من تمييز دائم فى أمريكا. ورغم حظر العنصرية فى القرن العشرين فإن سياستها مستمرة وترى الأمم المتحدة وشبكات حقوق الإنسان أن التمييز يتخلل جوانب الحياة وأكدت استفتاءات المنظمات اعتراف الأمريكيين بتبنى التمييز فى أمريكا الحديثة وأن شخصا من كل أربعة أفراد يحمل تمييزا ضد العرب”.

وتابع الشوادفي: “ويرى بعض المحللين أن انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا جاء رد فعل عنصريا لانتخاب أوباما من ذوى الأصول الإفريقية.. وهذا يتطابق مع ممارسات ترامب ضد مقدرات الشعوب العربية وثرواتها وشئونها الداخلية، مما ألحق بهم كل أصناف الخراب والاستغلال وانتزاع أراضيهم ومنحها هدية لعدوهم الأوحد إسرائيل ..الأمر الذى يمثل جريمة كشفها استطلاع للرأى عرضته «سى . إن . إن» الاخبارية الأمريكية يوم 6 مارس الماضى عن اعتقاد 64% يمثلون ثلثى الناخبين الأمريكيين المسجلين بأن الرئيس ترامب ارتكب جرائم قبل توليه الرئاسة كما أظهر الاستطلاع الذى أجرته جامعة كوينيبياك الأمريكية أنه على الرغم من شعبيته داخل حزبه فإن نحو ثلث الجمهوريين أعربوا عن اعتقادهم بتورطه فى أنشطة إجرامية قبل توليه الرئاسة ويشاركهم فى هذا الرأى أيضا 89% من الديمقراطيين و65% من المستقلين.. وفى مقابل ذلك يرى 45% من الناخبين أنه ارتكب جرائم خلال فترة الرئاسة..”.

واختتم قائلا: “ومايؤكد صحة الدلائل على نتائج الاستطلاعات تصرفات ترامب تجاه العرب.. وهى التصرفات المخيفة بالاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية وضم القنصلية إليها.. وقطع المعونة عن منظمة غوث وتشغيل اللاجئين وتعزيز القمع الإسرائيلى للفلسطينيين وهدم ديارهم وطردهم واستخدام القوة الأمريكية وتحالفها الغربى لتدمير العراق وسوريا وليبيا وغيرها وتمزيق كياناتها وآخرها القرار الصفعة باعتبار الجولان أرضا إسرائيلية كإضافة لمحتوى صفقة القرن المحدد إعلانها بعد شهر رمضان المبارك .. والتى تحدث بموجبها أخيرا رئيس وزراء إسرائيل أمام الكنيست، مجملا كلمته بأن مايحدث فى الدول العربية يستهدف إحكام السيطرة الإسرائيلية على المنطقة كلها.ويبقى التساؤل: هل سيتحقق هذا فعلا أم أنها ستكون النكبة الثانية للعرب بعد 102 عام وتمهيدا لحرب عالمية ثالثة وسايكس بيكو جديدة”.

راغب علامة

ومن المقالات إلى الحوارات، وحوار أحمد السماحي في الأهرام مع راغب علامة،وكان مما جاء فيه قوله “لبنان يعاني مرضا عضالا اسمه “الطائفية “.

وردا على سؤال عن سر شبابه فنيا وغنائيا، أجاب راغب: “بالشغف والحب والاخلاص والإيمان بالعمل، طالما لديك هذه الصفات، فضلا عن تقديرك للنعمة التي أنعم الله بها عليك وهي محبة ملايين من الناس،ستستطيع المحافظة على شبابك الفني، وستتجدد تلقائيا”.

وردا على سؤال عن،رأيه فى الحكومة الجديدة؟

أجاب راغب: “لم نر خيرها من شرها حتى الآن، وأتمنى من رئيس الوزراء سعد الحريري وفخامة الرئيس اللبناني أن ينهضا بالوطن، لكن أشك ما دامت الوزارات والمراكز الكبرى يختارونها بطريقة طائفية،وما يصبرني الآن أنه يوجد طبقة كبيرة من الشعب اللبناني غير محبة لما يحدث”.

الأهلي

الى الرياضة، حيث قالت الأهرام إن النادى الأهلى لم يهنأ على قمة الدورى العام سوى أيام قليلة بعد هزيمته أمام بيراميدز بهدف للفنان البرازيلي كينو أحرزه بعد مرور 14 دقيقة من بداية المباراة, وسلم الأهلى مقاليد القمة للزمالك مرة أخرى وتراجع للمركز الثالث, وصعد كينو بيراميدز للمركز الثانى فى لعبة الكراسى الموسيقية بين الثلاثة الكبار فى الدورى, ليتصدر الزمالك البطولة برصيد 60 نقطة، ويشارك بيراميدز بالرصيد نفسه، ويتوقف رصيد الأهلى عند 58 نقطة.

بعد هزيمة الاهلي ساد الحزن والغضب منصات التواصل الاجتماعي، وعلق شريف العبد قائلا: بصراحه كده الخطيب لازم يرحل فين ايامك ياطاهر!!

وكتب فوزي عبد الحليم: “مع اني مش أهلاوي لكن فعلا طاهر كان شخصية محترمة من الجميع

ويوم سقط في الانتخابات كتبت: لا مكان ” لطاهر ” في الأهلي”.

غضب

وأبرزت الصحف هتاف جماهير الأهلي ضد اللاعبين:

العب بقي يا عم

خلي عندك دم

سخرية

لم يكن الحزن والغضب هما الغالبين وحدهما، بل سادت السخرية، حيث علق أحدهم قائلا: ‏”بيقولك الاهلي لما بيركب مبينزلش تانى لا بينزل تالت !”

في إشارة الى نزول الأهلي للمركز الثالث.

ريهام سعيد

ونختم بريهام سعيد، حيث أبرزت المصري اليوم انتقادها زواج المطربة أنغام من الموزع أحمد إبراهيم، معتبرة أن هناك «بيت باظ، وولدين مش هيشوفوا باباهم، وإنسانة مجروحة»، في إشارة إلى أسرة الموزع وزوجته الأولى.

وتابعت ريهام: أكيد مفيش فنانة كبيرة تقول كده (اللي يزعل يتفلق)، خاصة إن لها جمهور عريق في الوطن العربي.

وأضافت: «الحياة الشخصية ملك كل واحد فينا، لكن إذا عملت تصرف الناس اتضايقت منه مينفعش يتفلقوا أبدا»، مشيرة إلى أنها «تقصد الحديث عن الهجر الجميل وليس انتقاد الزواج».

واختتمت قائلة: “أردفت: «على أنغام أن تلتفت إلى أنه حتى لو الزواج ليس حراما، فيه بيت باظ وولدين باباهم مبقاش عايش معاهم، وفيه إنسانة مجروحة، وهناك تصرفات ممكن تضايق (الطليقة) مثل القبلات على الشاشة والدلع».

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الوطن العربى فى حاله ولاده متعسره ~ خروج العديد ممكن حكموا دولنا بالجهل والفقر ~ لسنا جاهزين لحرب عالميه ولكن دولنا تبحث عن حياه افضل بعيد عن فساد من افسدوا ~ اما بخصوص اسرائيل حتى ولو انتصرت اراده ترامب فى القدس والجولان فالدنيا لم تنتهى والحق هوه من ينتصر ولو بعد حين…

  2. ريهام معها حق ~ حياه الازواج خاصه جدا عيب القبلات على الشاشة والدلع

  3. اما التعديلات الدستورية فهي غير دستورية واان مابني على فاسد فهو فاسد ؟
    وان العاقبة ستكون لعنة على الفاسدين ؟
    ومن يدري ان الفاسدين يحفرون وعلى رؤوسهم يعفرون !
    ومن حفر لي يوقع الاخرين فلسوف يقع هو نفسه فيما حفر ؟
    وعلى رأسها جنت براقش؟
    فلكل بداية نهاية وللظلم ايضا نهاية !
    ومن يدري انهذه التعديلات الدستورية ستكون بداية نهاية الظلم والظالمين ؟
    لان الشعار الذي ارتفعيوم 25يناي عام 2011 الشعب ي يد اسقاط المظام سوف يعيد التاريخ نفسه !
    فليتذكر الظالمون الفاسدون قوله تعالى” ويكيدون كيدا وأكيد كيدا ! وقوله تعالى : سنستدرجهم من حيث
    لايعلمون ،وأُمْلي لهم ان كيدي متين ، وقوله تعالى : إن ربك لبالمرصاد ” صدق الله العظيم
    والايام بيننا !
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here