صحف مصرية: دموع مبارك! حجازي مهاجما هيئة الكتاب: من يخطئ في حقي يخطئ في حق ألف! مقتل طالب بقالب طوب في قلبه في مشاجرة مع زملائه بعد خروجه من الامتحان.. سرقة فيلا حلا شيحا بالريف الأوروبي

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

احتفت صحف الجمعة بعيد الشرطة الموافق 25يناير، وأعرضت عن ثورة يناير، ومرت بها كأن لم تسمعها، وإلى التفاصيل: البداية من “الوطن “التي كتبت في عنوانها الرئيسي “أعياد الشرطة: 8 سنوات على حرق الأقسام و67عاما على موقعة الإسماعيلية وبطولات الشهداء  لا تزال حية في ذاكرة الوطن “.

وكتبت الأخبار في عنوانها الرئيسي “زهور وحلوى في احتفال الشعب بعيد الشرطة “.

وكتبت الأهرام في صفحتها الأولى “عيد الشرطة.. ملحمة الصمود والكرامة الوطنية “.

دموع مبارك

ومن المانشيتات إلى المقالات، ومقال محسن عبد العزيز في الأهرام “دموع مبارك الغالية”، وجاء فيه: “في أثناء المشاركة في الندوة الثقافية بمكتبة الإسكندرية روى لي الدكتور مفيد شهاب وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى السابق:

أن السفير الأمريكي اتصل بالرئيس الأسبق مبارك قبيل صدور الحكم في قضية طابا وقال له: إن الحكم سوف يصدر بعد أيام لصالح إسرائيل، وإنه لذلك يطلب من مصر سحب القضية من المحكمة الدولية، مقابل أن تصبح طابا منطقة مشتركة بين مصر وإسرائيل، يحاكم الإسرائيليون أمام المحاكم الإسرائيلية والمصريون أمام المحاكم المصرية، وتكون هناك محاكم دولية للأجانب، وتكون السيادة مشتركة بين مصر وإسرائيل على طابا، وقال إنه أقنع الإسرائيليين بذلك وهم موافقون!”.

“وهنا جمع مبارك أعضاء مجلس الأمن القومي ورئيس مجلس الوزراء عاطف صدقي، وحضر هذا الاجتماع الدكتور مفيد شهاب كأحد المسؤولين عن قضية طابا، وعرض عليهم مبارك الأمر كما ذكره له السفير الأمريكي، وطلب الرأي، واستمع الرئيس الى معظم الكلمات التي لم تكن حاسمة في رفض أو قبول  عرض السفير الأمريكي، ثم تحدث الدكتور مفيد شهاب باسهاب عن أحقية مصر في طابا..

وأنهى مبارك الاجتماع دون التوصل إلى قرار بقبول أو رفض عرض السفير الأمريكي، وبعد الاجتماع همس الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس مبارك في أذن دكتور مفيد: الرئيس عايزك..

ودخل مفيد شهاب إلى الرئيس مبارك الذي كان يفرد خريطة كبيرة على الأرض، ثم نزل على ركبتيه وراح يسأل دكتور مفيد عن كل تفصيلة في القضية… وفي النهاية أحس مبارك بالاطمئنان وقال لمفيد:

انت مطمئن؟

رد مفيد: كل الأوراق والمستندات لمصلحتنا

قال مبارك: بنسبة كام؟

قال مفيد: بنسبة 90في المائة يا افندم،  لكن المحكمة يمكن أن تحكم بأي حكم  رغم الأوراق المقدمة..

فقال مبارك: على خيرة الله، ورفض عرض السفير الأمريكي. “

وتابع عبد العزيز: “ويوم صدور حكم المحكمة الدولية كان مبارك على الخط مباشرة مع أعضاء الوفد المصري، وفور صدور الحكم لصالح مصر، راح الرئيس الأسبق مبارك يهنئ كل واحد من أعضاء الفريق.. ألف مبروك الف مبروك لمصر.. يقول ذلك وهو يبكي!”.

25 يناير

ونبقى مع المقالات، ومقال سحر الجعارة في المصري اليوم”25يناير.  الرقم الصعب” والتي استهلته قائلة: “لو أن لدينا سيناريست عبقريا قرر أن يكتب مشهد النهاية لحقبة سياسية، لما استطاع أن يصل الى العبارة التي قالها مبارك مستهزئا بالمعارضة وساخرا  من الشعب “خليهم يتسلوا ” والتي قالها عقب الانتخابات التشريعية 2011التي أغلقت المجلس التشريعي على رجاله من الحزب الوطني المنحل وأعلنت احتكار السلطة في أقبح صورها  بالتزامن مع 30عاما من حكم الطوارئ  وانتهاك حقوق الإنسان “.

وتابعت الجعارة “ثلاثون عاما من الفساد السياسي والاقتصادي كانت كفيلة بأن يسمع الشعب الصوت الحزين القادم من تونس “لقد هرمنا “،ليشعر أن حلة البخار المضغوط قد آن أوان انفجارها ولو بصرخة، بلافتة، باعتصام مفتوح”.

وأضافت الجعارة أن علامات الأسئلة لا تزال مطروحة حول ثورة يناير،دون أن يفتح أحد الصندوق الأسود  الذي غير مسار التاريخ.

واختتمت قائلة: “جلس” الورد اللي فتح في جناين مصر”في مقاعد المتفرجين ينتظر أن تتحقق أحلامه في الحرية والديمقراطية بقرار من القيادة السياسية.. ينتظر أن يتحقق ما قاله الرئيس السيسي في ذكرى الثورة، أن يأتي اليوم الذي  ينعم فيه جميع أبناء الشعب بالحياة الكريمة، اننا ننتقل بثبات بعد سنوات  عاصفة ومضطربة من مرحلة تثبيت أركان الدولة  وترسيخ الاستقرار  إلى مرحلة البناء و التعمير “وأتمنى ألا يطول الانتظار “.

حجازي غاضبا

إلى معرض الكتاب، حيث قالت الأهرام إن الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي غاب عن الأمسيات الشعرية بالمعرض، بسبب عدم اتصال أحد به لاخطاره بالموعد.

وانتقد حجازي المسؤولين عن تنظيم المعرض قائلا: “أنا لا أظن أن هذا السلوك المعيب اتبع معي وحدي، وإنما اتبع مع غيري  لأن الذي يخطئ في حقي،يخطئ في حق ألف، وأنا لا أعرف هؤلاء المسؤولين  عن المعرض  وعن هيئة الكتاب، وليس بيني وبينهم أي شيء يفسر هذه المعاملة”.

مقتل طالب

إلى الحوادث، حيث قالت الأهرام إن طالبا قتل بقالب طوب في قلبه أثناء مشاجرة مع زملائه بعد خروجه من الامتحان.

وجاء في الخبر أن تلك الحادثة وقعت بالمدرسة الصناعية الميكانيكية للبنين بمدينة أبو تيج بأسيوط .

سرقة حلا شيحا

ونختم بحلا شيحة، حيث قالت الأهرام إن مباحث الجيزة تكثف جهودها لكشف غموض سرقة فيلتها بمنطقة الريف الأوروبي.

وجاء في الخبر أنه تمت سرقة تحف ومجوهرات ومقتنيات ثمينة أثناء غيابها عن الفيلا هي واولادها.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. أحسن هؤلاء الاعلاميون صنعا بتجاهلهم ثورة يناير المجيدة
    هم ليسوا أهلا للحديث عنها
    هم ملوثون، والثورة طاهرة

  2. الى المدعو ساعي
    هل كنت تريد ان تقول عن الفريق الغريق والمشر المستطير ماقالته العر ب” وافق شنُُّ طبقة “؟
    يبدو انك كنت تود ان تكيل المدح للفريق والقدح في المشير ؟
    فانت تقول ان الفريق استخدم القانون فكسب الارض والعرض وتكيل له المدح ؟
    واعوان المشير يقولون ايضاانه استخدم القانون لبيع الارض والعرض وتكيل له القدح؟
    اليس المثل يقول شهاب الدين أضر٠٠٠٠اخيه ؟
    اليس مايقوله الشعب هو القول الفصل الذي هو ليس بالهزل ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  3. رئيس ناضل بكل الوسائل القانونية والدبلوماسية لعودة قطعة صغيرة من الأرض ، وآخر باعها بثمن بخس دراهم معدودة .

  4. نظامان متماثلن يممِّل احدهم الاخر
    ==========+==========
    ياست سحر الجعارة !
    إن السيناريست الذي تقولين انه سيعجز عن كتابة أو إخراج مسرحية ثمثيلية عن العبارة التي اصبحت معروفة التي تلفظ بها الرئيس المخلوع حسني مبارك عن الثورة الشعبية المجيدة يناير عام 2011 التي خلعته ونظامه الفاسد بعد أن تعمّقت جذوره الحلزونية الأخطبوطية30 عاما من الفساد السياسيي والمالى والإقتصادي والاجتماعي سوف لن يعجز عن كتابة واخراج مسرحية تمثيلية عن النظامين العسكرين المتماثلين السابق برئاسةالفريق حسني مبارك والنظام الحاي برئاسة المشير السيسي ؟
    فلو قارنت ياست الجعارة بين الظامين لظهر للك انهما روح وجسد او توأمين متشابهين فما ترينه في احدهم لن يعجزك ان تكتشفي ان الأخر نسخة متكاملة وهذ يعني ان النظامين متكاملين في كافة الجونب والتوجهات الياسية والعسكرية والمالية والاقتصادية والجتماعية ؟
    وحتى يتأكد لك ِالامر اكثر وضوحه وعلىسبيل المثال لا الاحصر :
    — مبارك شارك السعودي واميركا عسكريا في ضرب العراق ، والمشي ساعد السعودي عسكريا في حر بها على اليمن !
    –مبارك حصل على مساعدت مالية من السعودية مقابل مشاركته في الحرب ضد العراق ،والمشير حصل ايضا لمشاركته في
    على اليمن ووقوفه معدول الخليج ضد ايران ؟
    — الفرق الوحيد بين الفريق مبارك والمشير السيسي هو ان مبارك حافظ على جزيرتي صنافير وتيران ،ويجب الاعتراف له بانه رفض العرو ض المالية السخية من الملكين السعوديين فهد وعبداله ولم يفرط بالجزيرتين او بشبر واحد من ارض مصر وشغب مصر ،بينما المشير باعهم بحب الرز ،فهل من ينكر هذه الحقيقة ؟
    لذا ياست سحر الجعارة نظام مبارك والسيسي مربع متتساوي الاضلاع امامتي يصير مثلث فعلمه عند الله علام الغيوب المنتقم وكاشف عصابات الضلال الظلم والفساد والعيوب ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. التخوف هو سب التغطية على ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة
    ======+=====+=====+=====+=====+===
    من الواضح ومما يبدو وممايرى ويشاهد ويشهد مل من ذي عينين يبصر بهما وكل ذي أُذُنَيْن يسمع بهما وكذ عقل وذهن يفكر بهما ان هناك ثلاثة احدات اومناسبات مفتعلة تناقالتها صحف النظام الصفراء القومية وغير القومية هذا اليو م للاحتفال به وهميا لغاية في نفس المشير واعوانه وسلف مبارك المخلوع لظمس معالم اوذ كرى الثورة المجيدة 25 يناير 2011 التي دخلت الترريخ المصري قديمه وحديثه واصبحت ثالثة في تاريخه الحديث بعد ثورتي عام 1919 وعام 1952 الخالدتين خلود نهر النيل وخلو الشمس في بلا الاكرمين وذه المناسبات الثلاثةالمفتعلة جرى الاعداد والتخطيط لها بين الرئييس مبارك المخلوع والمشير العسكري المهلوع هي :
    1- افتتاح معرض الكتاب ؟
    2- عيد الشرطة ؟
    3- بكاءمبارم بفرحته برجوع طابا والذي حبس دموعهل لذرفها بعد قرابة 30عاما حتىجاءًموعده ولااحديدري ماذا كانت المناسبة حزنا والما على خلعه ؟
    اقول لهولاء المهلوعين من ذكر كلمة “ثورة ” انكم تنفخون في قربة مخروقة او تسكبون الشاي في منخل او تصبون الماء في غربال او تتحولون تغطية ضوء الشمس بالإصبع ،عبثا تحاولون ً؟
    ثورة 25 يناير محفورة فق قلب كل مواطن مصري شريف وكلهم شرفاء مثلما هي محفور في كل ذرة تراب في ميداالتحرير وحين يأتي الاحتفال بها سيكون رعداً يترد دصداه في داخل القطر كله والخارج بل وفي العالم الحر الديموقراي ان انتهى عهد الاستبداد والاستعار الذي انطلقت صيحته الخالدة غام 1956 والذيمازال صدها يترددوجوب العالم العربي كله ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  6. معرض الكتاب صار سبوبة لأعضاء الحظيرة الثقافية، وهم بارعون في توظيف هذه السبوبة لتحقيق الشهرة الفارغة.هل هناك شعراء حقا يستحقون أن يحتشد لهم الناس في المعرض؟ لقد تحولوا إلى حملة دفوف للنظام العسكري الإرهابي الذي فتح لهم خزائن الشعب الكادح والشعب الذي يبحث في القمامةعن لقيمات يقمن صلبه! اشباه الشعراء يغضبون لأن الزفة الرسمية والشعبية لم تلحق باسماعهم وأبصارهم.

  7. ينبغي أن يقف الشعب المصري انتباه لأن بعض العوالم والغوازي سرقت فيلته! المساكين والفقراء يسرقون يوميا. يتم سلب قوتهم اليومي ولا يحفل بهم أحد . أما الفيلا التي تقوم على فدانين من الأرض وبها حدائق غناء ومستلزمات الرفاهية كما قالت الأهرام في صدر الصفحة الأولى؛ ويسرق منها شيء فهذا هو الحدث الجلل الذي تقوم الدنيا من أجله ولا تقعد . السرقة تكشف عن الأموال والثروات التي تتكون من العمل في الوسط المسمى بالفني، وهو لا يقدم فنا ولا يحزنون، بل يقدم هلسا وابتذالا وانحطاطا. نتساءل من أين لهم هذا؟ يعيش أعظم العلماء أعمارهم الطويلة ويتغربون، ثم يكون الحصاد شقة تمليك، والحمد لله ب العالمين. آدهمن زمان الهلس!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here