صحف مصرية: خناقة سلفية إخوانية بسبب فيديو قديم ليعقوب يصف فيه صواريخ حماس بأنها “ما تخرمش حيطة”.. هويدي: دعوة أمريكا لنزع سلاح المقاومة دعّارة سياسية.. عبد الناصر: واجهنا العدوان الثلاثي وحدنا وخروشوف: أنت تنكر الحقائق.. إقالة ميدو وتعيين حسام حسن يشعل الزمالك

 jamal-abdel-naser.jpg77

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

احتلت غزة مانشيتات صحف الأربعاء بعد عدوان الصهاينة الإجرامي أمس الذي أوقع نحو 100 شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال .

الكتّاب بدورهم تناولوا الحرب على غزة في مقالاتهم، فقال قائل منهم إن الحرب على غزة وحّدت الفلسطينيين، وفضحت العرب، ووصف آخر دعوة أمريكا لنزع سلاح المقاومة بأنه “دعارة سياسية” .

وإلى التفاصيل: البداية من مانشيت “الشروق” الرئيسي بالبنط الأحمر “إسرائيل تعلن حرب الدمار الشامل على غزة” وأشارت إلى سقوط 100 شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير محطة الكهرباء ومنزل هنية.

“المصري اليوم” قالت في مانشيتها الرئيسي بالبنط الأحمر”غزة تغرق في الظلام والدم” وأضافت الصحيفة أن إسرائيل قصفت محطة الكهرباء ومنزل هنية، مشيرة إلى توجه الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة.

“الأخبار” هي الأخرى كتبت في مانشيتها الرئيسي: “تدمير منزل هنية ومحطة الكهرباء الوحيدة في غزة”.

“الأهرام” آثرت أن يكون ” مانشيتها الرئيسي عن المبادرة المصرية ، فكتبت: “دعم دولي متزايد للمبادرة المصرية”.

وأشارت في صفحتها الأولى إلى تدمير أكبر محطة للكهرباء في غزة واستشهاد 41 فلسطينيا.

حرب غزة وحّدت الفلسطينيين وفضحت العرب

ونبقى مع غزة العزة، ومقال طلال سلمان في “الشروق” بعنوان “وحدت الفلسطينيين وفضحت العرب” والذي ذهب فيه إلى أن الحرب الاسرائيلية على غزة هي أخطر الحروب بنتائجها على العرب في مختلف ديارهم، مشيرا إلرى أنها فضحتهم جميعا، وفضحت عجز أنظمتهم( القوية على شعوبها ) كما فضحت  تفكك صفوفهم، خصوصا وقد بلغ في بعض الحالات حد التحالف مع العدو الاسرائيلي وليس مجرد التواطؤ معه بحسب سلمان.

دعوة أمريكا لنزع سلاح المقاومة دعارة سياسية

ومن مقال طلال سلمان، إلى مقال فهمي هويدي “وقاحة سياسية” والذي استهلّه قائلا: “لا أستطيع أن أصف الكلام الأمريكي الداعي الى نزع سلاح المقاومة إلا بأنه من قبيل الوقاحة السياسية، إذا قلت إنه نوع من القوادة والدعارة فمن عندك، ولا تثريب عليك في ذلك، بل لعلك أدق وأصوب ، وقبل أن أشرح حيثياتي في ذلك، فإنني أعتذر عن استخدام ألفاظ لا أذكر أنني أوردتها في شيء مما سبق أن كتبت خلال الخمسين سنة الماضية”.

وأضاف هويدي: “وإذ أرجو أن تسامحني في ذلك، أنوه إلى أنني أتكئ على “رخصة شرعية” فيما ذهبت إليه مستمدة من سورة النساء حيث تقول الآية 148″ إن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلاّ من ظلم (صحة الآية “لا يحبّ الله الجهر بالسوء من القول إلاّ من ظلم) وهي تسوّغ لنا أن نأخذ راحتنا ونحن ننفس أنفسنا في مواجهة الظلم” .

خناقة سلفية إخوانية بسبب هجوم يعقوب على حماس

ومن “الدعارة السياسية الأمريكية” إلى “المصري اليوم” التي قالت إن قناة “إخوان كوستاريكا” المحسوبة على جماعة الاخوان نشرت على ” يوتيوب” مقطع فيديو للداعية السلفي محمد حسين يعقوب عضو مجلس شورى العلماء السلفي يعود إلى عام 2009 يهاجم فيها حركة حماس ، ويحمّلها مسؤولية التسبب في المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة.

وقال يعقوب – حسب المصري اليوم- إن حماس في صراعها مع السلطة الفلسطينية ” فتح ” تطلق  صواريخ ” ما تخرمش حيطة ” على اسرائيل، لكي تحدث تلك المجازر التي تودي بحياة العديد من الناس الذين لا ذنب لهم في شيء.

وأضافت “المصري اليوم” أن مقطع الفيديو تسبب في تبادل السباب بين السلفيين والاخوان، حيث دافع السلفيون من محبي يعقوب عن شيخهم، مبررين موقفه بأن الفيديو قديم، وأن حماس وقتها كانت ضعيفة ، وفي صراع مع فتح، بينما سب الاخوان الدالعية واتهموه بالعمالة للأجهزة الامنية ضد حماس والاخوان، حتى إن أحد التعليقات – بحسب المصري اليوم- وصل الى حد تكفير يعقوب استنادا الى فتوى أطلقها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه الدكتور يوسف القرضاوي بتكفير كل من يهاجم حماس .

“موقع اليوم السابع” هو الآخر أولى فيديو يعقوب “القديم” عناية كبرى، وأعاد بث الفيديو  القديم!!

عبد الناصر: واجهنا العدوان الثلاثي وحدنا وخروشوف: أنت  تنكر الحقائق

ومن الخناقة التي تسبب فيها فيديو يعقوب القديم ، إلى  خطب ورسائل متبادلة بين عبد الناصر وخروشوف الحلقة الثالثة التي نشرتها “الأهرام” اليوم، وجاء فيها أن عبد الناصر قال  ما نصّه: “لقد قلت في خطاب ألقيته في دمشق: إننا كنا نقف في مواجهة العدوان الثلاثي في ميدان القتال وحدنا، لا ننتظر معونة أحد، ولكن هذه العبارة – على ما أحسست من خطابك ومن تصريحات لك – لم تقع منك موقع الرضا!

إنه لم يخطر في بالي أن أقلل من قيمة الإنذار الذي وجهه بولجانين رئيس الوزراء السوفيتي في ذلك الوقت، ولكن كنا في ميدان القتال وحدنا” .

كان خروشوف قد قال في إحدى رسائله: “لن أخفي عليكم أن أكثر ما أدهشنا كان اعلانكم في خطابكم في 22 مارس الذي قلتم فيه إنكم اعتمدتم على الله وعلى انفسكم فقط في صد العدوان الانجلو فرنس اسرائيلي وحتى السادس من نوفمبر، وأنكم كنتم وحدكم حتى نهاية القتال ، وأنكم لم تروا أي تلميح بالمساعدة من جانب الاتحاد السوفييتي ..هنا سيادة الرئيس أنتم تنتهجون طريق انكار الحقائق الجلية للعيان”.

خطاب العنصرية والكراهية

 ومن رسائل عبد الناصر – خروشوف إلى مقال د. حلمي القاعود بموقع “بوابة الحرية والعدالة “بعنوان ” خطاب العنصرية والكراهية ، والذي  هاجم فيه تحريض بعض الكتّاب غير الأخلاقي  للتعجيل بتنفيذ أحكام الإعدامات، معتبرا دعوات هؤلاء المحرّضين على القتل وتحكيم الدم وإرهاب الشعب باسم الدفاع عن الشرطة والمجتمع هي جوهر خطاب العنصرية والكراهية الذي يصدر عن  المستبدين وخدّامهم الذين يحاولون غسيل أدمغة الناس بالباطل .

وأنهى القاعود مقاله مطالبا بأن يرتفع صوت الأحرار في كل مكان ضد العنصرية والكراهية.

انفجار قنبلة بمركز الصف بالجيزة

ومن خطاب العنصرية والكراهية، إل خبر انفجار قنبلة  داخل سيارة ربع نقل بقرية الشرفا بالصف بمحافظة الجيزة صباح الاربعاء ، حسبما نشر “موقع اليوم السابع ” الذي قال إن الحادث أسفر عن مصر 3 يرجح أنهم إرهابيون بحسب تأكيد مصدر أمني.

إقالة ميدو وتعيين حسام حسن يشعل الزمالك

ونختم بـ “الأخبار” التي قالت  إن مجلس ادارة الزمالك قرر اقالة أحمد حسام “ميدو” المدير الفني لفريق الكرة .

وأضافت “الأخبار” أن حسام حسن  المدير الفني للمنتخب الاردني هو الاقرب لخلافة ميدو.

موقع “اليوم السابع” أكّد خبر تعيين حسام حسن مديرا فنيا للزمالك، ونشر صورة تجمع بينه وبين مجلس الادارة ، مشيرا إلى المجلس وافق على كل طلبات العميد.

ونشر “اليوم السابع” ما قاله ميدو على  صفحته على تويتر من أنه ترك الدنيا كلها من أجل الزمالك، ويرحل وهو مرفوع الرأس.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. في عهد الحرب الباردة، شرق غرب، كان الزعيم الروسي KOSSYGUINE ارتئى ان أفضل وسيلة للتوغل في اليمن، هي توفير دبابات لقبائل اليمن الجنوبي ، لتعميق البون بينه وبين اليمن الشمالي …
    فقامت قبائل اليمن الجنوبي بتذويب الدبابت الروسية، وصنعت منها سيوف ، وانطلقت في الشوارع تقول بصوت عالي =
    ” بالسيوف ، نحمي أرضنا ، آه يا سلام ، آه يا سيوف “…

  2. أمر الغد من أمر اليوم
    و جعل الله امرنا كله أمر

  3. ***مشكلة القرضاوي….
    يا إخواني ، من فضلكم ، لا ترجوعونا إلى عهد الشاعر ” امروؤ القيس “، حيث كتب يقول = ” اليوم خمر….وغدا امر “…
    يا إخواني، قولوا ، = ” اليوم أمر**وغدا أمر”…واعفونا من أسطوانة القرضاوي وغير القرضاوي.
    وشكرا.

  4. لا اعتقد اة هناك فتوى للقرضاوي تكفر من ينتقد حماس و هذا اسلوب بدأت الاحظه لدى بعض كتاب راي اليوم في خلط الامور و التشويش على القراء للمز و همز المخالفين السياسيين . قد يكون الامر له علاقة بتكفير تولي و مساعدة العدو الكافر الصائل المحارب على مسلمين مظلومين و هذا في صريح القرآن ما يدل عليه . و ارجو من الكاتب التزام الحرفية المهنية خاصة في امور حساسة كهذه.
    الغريب ان السلفيين كانوا ينتقدون صواريخ حماس مع انهم يربون اطفالهم و شبابهم ان المسلمبن – تا يخيا – انتصروا بالمسواك و ان ترك المسواك قد يكون سبب لهزيمة المسلمين في المعركة . هذا ناهيك عن اللحية و تقصير الثوب فكلها اسباب للنصر في المعركة اما اعداد العدة بما يستطيع الانسان دفع الظلم به عن نفسه و اهله فهذه خرمشة على الحيطان .

  5. ؛/(gfh
    التاريخ يعيد نفسه …..
    قبل رسالة محمد صلوات ربي وسلامه عليه كانوا العرب منقسمين بين الفرس والروم يستعينون بهم
    كلن على بني جلدته .!!!
    وبعد ان انعم العزيز الحكيم على الامة بالاسلام دين ابراهيم ابو الانبياء عليه السلام اعتز كل من حمل
    لواء الاسلام وامتثل لاوامره الربانيه وحالفه النصر، وبعد ما فسقوا وفسدوا المسلمين حلت عليهم اللعنه
    رجعوا يتقاتلون بينهم في الاندلس رجعوا لجاهلية ما قبل الاسلام واستعانوا بالنصارى على بني جلدتهم
    من اجل الكراسي ، والمحزن اليوم تتكرر المأساة عادوا لجاهليتهم وانقسموا بين الفرس واليهود والروم
    يستعينون بهم على بني جلدتهم .!! ولا حول ولا قوة الا بالله

  6. عهد الزعيم جمال عبد الناصر، وكنا ونحن أطفالا ، نشارك أيائنا في نتبع خطاباته على الأثير، ولم تكون آنذاك لا فضائيات ولا موبيلات، ولامواقع اجتماعية، ولا هم يتواصلون… نتابعه باستمرار، عبر ” هنا القاهرة، صوت العرب “..والشعر يقشغر فوق رؤوسنا . والآن ، من العالم العربي ، يتابع ” الإعلام ” المصري ؟ .ربما ، لا أحد …
    عهد عبد الناصر كانت مرحلة عظيمة .
    الزعيم عظيم.
    والشعوب عظيمة.
    لكن الآن….
    العظماء هم المنبطحون .
    العظماء هم يفوزون بمعدل التصويت ، في الإنتخابات اللرئاسية ، بما يقارب 100/99.99.
    العظيم هو من يرفض أن ينسط لشعبه ، ويطحن شعبه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here