صحف مصرية: حقيقة ظهور “المسيح الدجال”..الزهّار متحديا: أعطوني اسما واحدا من حماس متورطا في إرهاب ضد مصر.. قبلة الأم خطر على طفلها

mahmoud-alzahar.jpg22

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

بالأمس قالتها صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري دون مواربة “لا مجال عندنا للرأي الآخر” وكأنها تحتكر الحقيقة،  اليوم كانت” الوطن” استثناء، بإجرائها حوارا موسّعا” صفحتان كاملتان” مع القيادي في حماس محمود الزهّار، ردّ فيه كثيرا من الاتهامات التي طالته هو شخصيا، ونالت من الحركة،الزهار وصف الإعلام المصري بأنه وصل لدرجة الإسفاف، وإلى تفاصيل صحف الإثنين التي لا تخلو من إثارة:

والبداية من حوار الزهّار في “الوطن” والذي بدأه بممازحة المحررة بقوله” كيف تتهورون وتقابلون إرهابيا مثلي ألا تخافون على أنفسكم” وقال  إن ما يروّج له في مصر حاليا من أننا وراء كل العمليات الإرهابية في مصر هو إفك وافتراء.

 وقال الزهار متحديا: أعطوني اسما واحدا لشخص من “حماس” متورط في أي عمل إرهابي ضد مصر، أو أعطوني اسم عملية واحدة موثقة بالدلائل قامت بها حماس ضد مصر منذ 30 يونيو أو قبلها، وأردف: مادام لا يوجد دليل، فليس من حق أحد اتهامي أبدا .وردا على سؤال: كثير من التقارير الأمنية وتحقيقات النيابة أثبتت ضلوع عناصر من حماس في العديد من العمليات الارهابية” اقتحام السجون، موقعة الجمل، الاتحادية، المقطم، العمليات الارهابية في سيناء، مذابح رفح ضد الجنود وغيرها الكثير؟ أجاب الزهار: أولا أنا لا أعترف بصدقية أي من هذه التقارير، ثانيا كل مدن يدعي أننا تورطنا في أي عمل من هذه العمليات، عليه أن يواجهنا بالدليل، غير ذلك فأنا أعتبر كل ما يقال أكاذيب وافتراءات ضد حماس، والبينة على من ادعى، الذي يدّعى هو مصر بإعلامها وأجهزتها ، ومن يدّعي عليه أن يقدم لنا البينة.

وأضاف الزهار أنه لا يوجد شخص واحد قبض عليه ينتمي لحماس ، إلا أيمن نوفل القيادي في كتائب القسام، وظروف القبض عليه كانت مفتعلة وغير قانونية، ولم يكن هناك شيء ضده.

ونفى الزهار شائعة اقتحام غزة للسجون المصرية  أثناء ثورة 25 يناير .

وردا على سؤال: ما المصلحة من شيطنة حماس؟ أجاب: إن ما يحدث الآن تجاه حماس من ترويج للشائعات والأكاذيب ضدها في الاعلام المصري، وما ترتب عليه من غضب في الشارع المصري ليس فقط تجاه كل ما هو حمساوي، بل ضد كل ما هو فلسطيني، وكأن التاريخ يعيد نفسه، فبعد هزيمة 48 انتشر في الشارع المصري أن الفلسطيني باع أرضه، وإذا كان الفلسطيني باع أرضه فـ”إحنا نحارب نيابة عنه ليه” وأضاف: إنه لتبرير هزيمتهم في حرب 48.

وتساءل الزهار: ومن الي باع أرضه؟ إنهما عائلتان فلسطينيتان في شمال فلسطين، انضحك عليهم من خلال سماسرة اكتشف فيما بعد أنهم جواسيس إسرائيليون. وقال الزهار إن الفريق السيسي يملك إعلان نتائج مذبحة رفح الأولى، واصفا من يزعم  ضلوع حماس المباشر في المذبحة وتواطؤ مرسي بعدم اعلان نتائج التحقيقات، بأنه استعباط للشارع المصري، وتساءل: هل المفروض أن يعرف مرسي من القاتل أم الأجهزة الأمنية؟ ولماذا لا  تعلن قيادات الأجهزة الأمنية عن القاتل الحقيقي لجنود رفح، فمرسي لم يعد في الحكم. ووصف الزهار الإعلام المصري بأنه وصل إلى درجة كبيرة من الإسفاف لا يمكن تقبلها .

هل يغتال مرسي قريبا؟

بعد أيام قليلة من نشر صحيفة ” الأخبار” في مانشيتها الرئيسي خبرا مفاده أن مرسي مهدد بالاغتيال بعد تهمة التخابر، نشرت ” المساء” في مانشيتها اليوم خبرا بعنوان” للمرة الثانية خلال يومين: هجوم مسلح على سيارة ترحيلات بالقرب من سجن مرسي

وجاء في الخبر أنه للمرة الثانية خلال يومين تعرضت سيارة ترحيلات تابعة لمديرية أمن الاسكندرية لهجوم بالاسلحة الآلية بمنطقة برج العرب وهي في طريقها لايداع 40 متهما بسجن الغربانيات الموجود به الرئيس السابق محمد مرسي.

وحسب المساء فقد أكد اللواء أمين عز الدين أنه تم تشديد الحراسة على الرئيس المعزول وتأمين السجن من العمق، وإغلاق كافة الطرق المؤدية إليه .

لا ندري : هل تكون هذه الحوادث تمهيدا لتصفية مرسي؟

أنياب الدولة المسعورة تنهش الطلاب

ومن مرسي إلى طلاب” جبهة طريق الثورة” التي أصدرت بيانا أمس بعنوان “أنياب الدولة المسعورة تستمر في نهش أسوار الجامعات “نشرت” الحرية والعدالة أجزاء منه، واتهمت فيه الجبهة ميليشيات شرطة الانقلاب العسكري الدموي بأن أيديها ملطخة بالدماء داخل قاعات المحاضرات بجامعة الأزهر، والتنكيل بالطلاب المنتفضين من أجل زملائهم، وأضاف البيان أن قوات شرطة الانقلاب تنكل بأعضاء هيئة التدريس المتضامنين مع طلابهم، ووجه البيان التحية لكل الطلاب المضربين والمعتصمين والمتظاهرين في مختلف الجامعات والكليات المصرية.

حقيقة محاولة اغتيال ياسر برهامي

ومن جبهة طريق الثورة إلى ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، حيث نشرت “الوطن” أن زين العابدين كامل الداعية السلفي كشف عن أن مجموعات إخوانية حاولت اغتيال ياسر برهامي خلال محاضرة له أمس الأول بأحد مساجد المنوفية.

وقال كامل للوطن إن معلومات وردت إلى قيادات الدعوة ووزارة الداخلية بالمحاولة ، فتحركت الأخيرة بقواتها من تلقاء نفسها  دون طلب من الدعوة السلفية.

هويدي: لا توجد في مصر معارضة وطنية

وإلى “الشروق” ومقال الكاتب فهمي هويدي” الهدنة لم تعد واردة” والذي قال فيه إننا إذا قمنا بتحليل خطاب الأصوات العالية في فضائنا الإعلامي، فسوف نخرج بانطباع خلاصته أنه لا توجد في مصر معارضة وطنية ، وأن الناقدين أو المعارضين للأوضاع القائمة أصبحوا يصنفون ضمن الخونة والعملاء، وأضاف هويدي: أعرف كثيرين من الوطنيين المخلصين الذين لهم نقدهم لتجربة الدكتور مرسي، ولهم تحفظاتهم على الأوضاع التي استجدت بعد عزله، لكنهم صاروا يؤثرون الصمت حتى لا تلاحقهم اتهامات العمالة والخيانة.

واختتم هويدي مقاله مؤكدا على أمرين: أولهما أن الطرف الأقوى في المشهد السياسي هو الذي ينبغي أن يبادر باتخاذ قرار الهدنة باعتبار ما يملكه من سلطان، أما الأمر الثاني فهو يتلخص في أن إبادة الأفكار لا تتم بقرار أو مرسوم، ولم يحدث أن نجح في ذلك أي سلطان، وإنما التاريخ وحده الذي يحكم على بعضها بالفناء ، وعلى البعض الآخر بالاستمرار والبقاء.

وبكره تشوفوا مصر!

 ومن هويدي إلى د. حلمي القاعود رئيس قسم اللغة العربية الأسبق بآداب طنطا  الذي اتخذ من جملة السيسي الشهيرة “وبكره تشوفوا مصر”  “تيمة” في مقاله بموقع ” الاخوان اون لاين” “هوامش على جدار الانقلاب”  وقال غن حكومة الانقلاب تصر على تقسيم الشعب المصري إلى شعبين: الشعب المختار، والشعب المحتار، الأول له كل الامتيازات والكرامات ، والآخر له كل المتاعب والصعوبات.

وانتقد القاعود تعيين أكثر من 124 شخصا من أبناء القضاة والمستشارين وأشقائهم في النيابة العامة، وتساءل مستنكرا: هل تعتقدون أن تكون هناك عدالة تجعل الفقير الحاصل على امتياز يتقدم ابن المستشار الناجح بمقبول بعد الرسوب مرتين؟!

وسخر القاعود من الانقلاب العسكري الدموي الفاشي الذي ينفق بسفه لشراء أسلحة القمع والغازات السامة، ولإرسال الوفود تلف العالم لإقناعه بقبول الانقلاب، وببناء سجون جديدة ، وزيادة رواتب الجيش لثالث مرة  في أقل من عام على حساب معاش الضمان للمعاقين الذي تم إلغاؤه، واختتم مقاله ساخرا ” وبكره تشوفوا مصر ” !

رضيع بعين واحدة يثير الذعر لتشابهه مع ” المسيح الدجال”

وإلى ” اليوم السابع” التي قالت إن صورا لطفل مولود بعين واحدة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وزعم العض أنه يهودي وأنه ” المسيح الدجال” الذي ذكر في الأحاديث النبوية ، وأنه إحدى علامات اقتراب يوم القيامة ، حسب اليوم السابع، فقد تداول الآلاف هذا الفيديو الذي يظهر الطفل في حالة غير معتادة، ويبدو عليه سمات التأثر البالغ، ونقلت “اليوم السابع” قول د. وائل غانم استشاري جراحات التجميل وجراحة العيوب الخلقية بجامعة عين شمس إنه شاهد الفيديو، ويعتقد أنه من المثير للسخرية أن يتناول البعض هذه الصورة على أنها صورة المسيح الدجال، وإنما هي حالة “سيكلوبس”  وهي إصابة عيب خلقي نادر، وهو عدم اكتمال الجمجمة بشكل سليم

وقال د. أشرف السباعي أستاذ جراحة التجميل بالقصر العيني إن ما يقال عن هذا الطفل أنه المسيح الدجال  هو محض افتراء، موضحا أن سبب حدوث هذه الاصابة قد يكون بسبب تناول أدوية خاطئة أو التعرض لاشعاعات.

تحذير.. قبلة الأم خطر على طفلها

ونختم بـ ” الأهرام” التي نشرت على صفحة” المرأة والطفل “أن القبلات بين الأم وأطفالها من أسرع وأسهل الوسائل لنقل الكثير من الأمراض مثل النزلات الشعبية والتهابات اللوزتين والحلق وجميع أمراض الجهاز التنفسي، وأوضح د. مجدي البربري أستاذ جراحة الأطفال بطب قصر العيني أن الأطفال ليست لديهم مناعة قوية، ولذلك فإصابتهم بالأمراض تكون أسرع من الكبار.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. ما تفعله تركيا في سوريا وما فعلته قطر في ليبيا لايحتاج لدليل – ومدام مفيش دليل ضد حماس كما يقول الزهار فماذا يمنع قيادات من حماس من التوجه لمصر واولهم الزهار وفتح الأوراق كلها على المكشوف وتتعهد حماس بعدم التدخل في الشئوت الداخليه لمصر ومنع اي عمليات من خلال الحدود مع مصر وبناء علاقات أخويه قائمه على الإخوه والمصالح المشتركه …؟

  2. لا اعتقد ان من قدم شهيدين من ابنائه معني بالرهانات والسلبطه… المسألة وما فيها ان البعض لا ينظر الى الاشياء الا من خلف قناع الكراهية والتحزب …. والجهل احيانا

  3. أقول للعالم العربي عامة والمصري خاصة كفاكم تجنًي على حماس .من يملك دليلاّ واحداً لإدانة حماس فاليخرج به على الملأ وشكراً

  4. يا اخ زهار قد يكون تورط بعض سياسيي حماس على مصر و سورية بطريقة غير مباشرة و من وراء الستار و لا تظهر اسماءهم الا بعد حين

  5. من المعتاد يا اخ زهار عندما الحكومات تخطئ في التحالف وتراهن على الحصان الاعرج وتفقيد مصدر شريان حياتها كا ايران سوريا ومصر فمن الكارثه ان تستمر بلعب الدور السياسي والسلبطه على حكم مساكين غزه الذين لا حوله ولا قوة لهم حماس وقيادتها اثبتت انها راهنت وخسرت فماذا تنتظرون انتهى دوركم منذ فتره بقائكم كارثه انسانيه على القطاع اذهبو طوعا قبل ان تذهبو قمعا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here