صحف مصرية: حقيقة خروج السيسي من باب خلفي بباريس لتفادي مظاهرات ضده.. تحذيرات من تعرض مصر لموجة وبائية خطيرة .. الزهار: غزة تمنع احتلال مصر.. السبسي: فخور بأن فلسطين على رأسها “بورقيبة”

sisi-holand.jpg77

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

“لا صوت يعلو فوق صوت المعركة” في مانشيتات صحف الجمعة  والمعركة هنا هي مظاهرات اليوم التي دعت لها الجبهة السلفية تحت مسمى “انتفاضة الشباب المسلم” لاستعادة هوية مصر الإسلامية، وهي التي ملأت الدنيا، وشغلت الناس.

باقي الأخبار والتحقيقات والمقالات تراوحت بين اليوم الأخير لزيارة السيسي لفرنسا، وتحذيرات من تعرض مصر لموجة وبائية خطيرة، وتوابع تقرير “تقصي الحقائق” عن أحداث 30 يونيو، وهو التقرير الذي رضي عنه قوم، وسخط عليه آخرون.

وإلى التفاصيل: البداية من مانشيت “الشروق” الرئيسي بالبنط الاحمر 220 ألف ضابط وجندي لحماية مصر من فتنة “رفع المصاحف” وقالت الصحيفة إن المصريين يحبسون أنفاسهم قبل ساعات من بدء تظاهرات ما يعرف باسم “ثورة الشباب المسلم” اليوم خشية حدوث صدامات وأعمال تخريبية.

“الوطن” صدّرت مانشيتها الرئيسي بالآية الكريمة “ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون” ونشرت الصحيفة صورة  لتشكيلات القوات المسلحة وهي تتحرك لتأمين شوارع مصر.

وكتبت “المصري اليوم” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الاحمر: “الجيش والشرطة: مصر آمنة”. ونقلت الصحيفة عن وزارة الداخلية قولها

“سنرد الطلقة بألف طلقة”.

“الأخبار” كتبت في مانشيتها الرئيسي بالبنط الأحمر: “بالرصاص الحي” وأضافت ” استنفار عسكري وأمني لمواجهة المخربين في جمعة الارهاب”.

اليوم الأخير لزيارة السيسي فرنسا

ومن  مظاهرات اليوم، إلى السيسي وزيارته لفرنسا، حيث قالت “الاهرام” في مانشيتها الرئيسي: “الرئيس: خريطة طريق لعلاج المشكلات الاقتصادية المزمنة” وأضافت “آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والعسكري بين مصر وفرنسا”، مشيرة إلى أن الملف الاقتصادي هيمن على اليوم الاخير من زيارة السيسي الى فرنسا أمس.

حقيقة خروج السيسي من باب خلفي

ونبقى في سياق السيسي، حيث تداولت مواقع أنباء عن خروج السيسي من باب خلفي

على الجانب الآخر نقل موقع “المصري اليوم” عن  مصدر رئاسي رفيع المستوى نفيه ما تردد عن خروج السيسي من الباب الخلفي لمقر مجلس أرباب رجال الأعمال الفرنسي، مشددا على خروج الرئيس من الباب الرئيسي وسط ترحيب ومصافحة جميع المسؤولين الفرنسيين.

كانت مواقع عديدة، على رأسها “الجزيرة ” قد أكدت خروج السيسي من الباب الخلفي لتفادي مظاهرات ضده أمام مجلس الأعمال الفرنسي.

تحذيرات من تعرض مصر لموجة وبائية خطيرة

ومن السيسي، إلى الصحة ، حيث قالت “الوطن” إن مصر مهددة بالتعرض لموجة وبائية خطيرة بسبب المكافحة التقليدية  لمرض انفلونزا الطيور.

ونقلت الصحيفة عن د. حسين قاعود أستاذ  صحة الحيوان قوله إن الثروة الداجنة معرضة لموجة شديدة من مرض انفلونزا الطيور خلال فصل الشتاء الحالي، مطالبا بتوفير تحصينات وأمصال مناسبة لأنواع الفيروسات المتوطنة في مصر، واتباع طرق علمية حتى لا يكون هناك تهديد لصحة الانسان والحيوان في وقت واحد.

توابع تقرير تقصي الحقائق

ومن الخطر الوبائي، إلى تقرير تقصي الحقائق، حيث قالت “الشروق” إن الحكومة عبرت عن رضائها بالنتائج التي توصل اليها تقرير لجنة تقصي الحقائق حول أحداث 30 يونيو، مشيرة إلى أنها تدرس كافة التوصيات التي أعدتها اللجنة، بشأن فض اعتصامي رابعة والنهضة، وفي مقدمتها تشكيل لجنة لدراسة كيفية تقديم تعويضات للمضارين من الفض.

وأضافت الصحيفة أن آراء الحقوقيين والسياسيين تباينت حول نتيجة التقرير بين مؤيدين ومتحفظين على بعضه .

موقع “الشعب” من جانبه نقل عن  داليا لطفي عضو الائتلاف الأوروبي لحقوق الانسان قولها إن  لجنة تقصي حقائق 30 يونيو ليست مستقلة ، لانها تتلقى تمويلها من الحكومة، ولم تخف نتائج عملها عن المسؤولين في النظام.

السبسي: حكمي لن يقوم على الاقصاء

ومن تقرير تقصي حقائق 30 يونيو، إلى  الباجي السبسي  المرشح الرئاسي التونسي، حيث أجرت “المصري اليوم” حوارا معه، كان مما جاء فيه قوله” حكمي لن يقوم على الاقصاء”؟

ووصف السبسي إخوان مصر بأنهم منتخبون فعلا ، ولكنهم خرجوا عن الطريق، مشيرا إلى أن مرسي لم يكن رئيسا لكل المصريين .

وردا على سؤال: “كيف هو موقفكم من القضية الفلسطينية؟” قال السبسي: “لو أن العرب استمعوا الى نصائح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة ، لكنا في وضع غير هذا الوضع، وعلى كل حال أنا سعيد وفخور بأن فلسطين الآن على رأسها محمود عباس “أبو مازن” وهو يكنى بـ “بورقيبة الفلسطينيين” وعندي ثقة فيه ، ونعتقد أن السند الخارجي والعربي أساسا في الطريق الصحيح”.

الزهار: غزة تمنع احتلال مصر

ونختم بموقع “الوم السابع” الذي  قال إن القيادي الحمساوي محمود الزهار تطاول على مصر بتصريح قال فيه: “إن غزة هي التي تمنع احتلال مصر  وهي الحصن الحصين الذي يحمي حدود مصر الشرقية”.

ونقلت “اليوم السابع” أجزاء من كلمة الزهار التي ألقاها في  مهرجان “القدس نداء وفداء” الذي أقيم مساء أمس الخميس  في غزة ، وقال فيها: “إن تحرير فلسطين حقيقة قرآنية، وستتحقق قريبا، وأن الجيل الحالي سيصلي في المسجد الأقصى ” داعيا إلى دعم المرابطين  في المسجد الاقصى المبارك الذين اخترعوا الوسائل المبدعة في تصديهم للاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. سمعنا اخيرا ان هناك ترتيبا للبيت الخليجي خليجي والخليجي المصري كخطوة لترتيب البيت العربي، في نفس الوقت نشاهد ام الدنيا تضيق الخناق على قطاع غزة ، فمن هم سكانه ؟ هل هم مخلوقات فضائية لم نتعلم التعامل معها؟ اليسوا هؤلاء عرب ؟ افليس من حقهم ان يدخلوا البيت العربي دون استئذان ؟ اليس لهم الحق في معاملة على الاقل قريبة من معاملة ام الدنيا للصهاينة؟ وهل نسيتم ان الصهاينة يرسمون حدود دولتهم من الفرات الى النيل بمعنى انهم الى مصر قادمون بعد الانتهاء من موضوع غزة؟ لا تخافوا فقطاع غزة جدير بحماية مصر من جهة القطاع ولكن ماذا اذا اتجه الصهاينة الى مصر من جنوب القطاع؟؟

  2. ..♡) وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ
    (105) إِنَّ فِي هَٰذَا لَبَلَاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ(106)

  3. نريد نعرف من محور المقاومة؟ ومن محور إعتدال. العوالمة دمرت الشعوب و دول الخليج تنفق مليارات على السلاح شو الهدف من ذالك لو قواعد أطلسية محاط في أراضيهاو شو يساوون في سوريا واليمن وشمال إفريقيا (الفرنكفونيين و الإسبان ).شو على الشعوب وشو لها في القضية المقدسية؟

  4. اللهم انصر أهل غزة. استعيدو يارجال صدقوا إحنا معكم إلى الامام .

  5. سنرد الطلقة بألف ؟ . إنفلونزا الإنسان من الطيور .. غزة تمنع إحتلال مصر ؟ .

  6. من عارض السيسي قي مصر ، نعت بالإرهاب .وقمع .وسجن .وعذب .
    وفي المقابل ، ماذا عن من عارض السيسي في باريز ؟.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here