صحف مصرية: حقيقة حشد حماس على الحدود والجيش: ” لو دخلت شبر مصري واحد “سيكون آخر يوم لها في الوجود.. أسباب زيارة هيكل تواضروس أمس ولماذا كال البابا المديح؟ أساتذة: 10 مواصفات للزوج الخائن

hasanen-haykal.jpg77

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

ربما كان ما نشرته “الوطن” اليوم أن  حركة المقاومة الإسلامية حماس تحشد على  حدود مصر، والجيش  يتوعدها، من أكثر الأخبار إثارة.

أما أكثر الأخبار اهتماما ، فهو “مانشيت الأخبار الرئيسي باللون الأحمر” “الحكومة تطلق سباق الرئاسة بالموافقة على قانون الانتخابات”.

وإلى تفاصيل صحف الجمعة:

البداية من الخبر الأكثر سخونة وهوتوتر العلاقة بين مصر وحماس، حيث نشرت “الوطن”  أنه بعد 48 ساعة فقط من قرار محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطة حركة حماس مؤقتاً داخل مصر، وفى ظل أجواء شعبية غاضبة من الحركة لتعاونها مع تنظيم الإخوان، تشهد الحدود بين قطاع غزة وسيناء حالة من التوتر بعد أن نشرت «حماس»، أمس، عدداً كبيراً من مسلحيها على طول الشريط الحدودى، فيما عززت قوات الجيش المصرى وجودها فى المنطقة، وواصلت إغلاق معبر رفح، لليوم الـ27 على التوالى.

وقال مصدر عسكرى مسئول -حسب الوطن-: “لو فكرت حركة حماس أن تدخل بقواتها لمسافة شبر واحد فى الأراضى المصرية سيكون آخر يوم لها فى الوجود”، موضحاً: «لم يتم رصد أى اتجاه من ناحية حماس لتصعيد الأمور مع مصر عسكرياً لأنها تعرف جيداً أنها قزم أمام الجيش المصرى وأن القوات المسلحة تستطيع إزالتها فى دقائق». ورجح أن حماس تحاول فقط استعراض القوة من ناحية حدودها وهو الأمر الذى سبق أن قامت به بعد عزل محمد مرسى،

لكنها سرعان ما تعود إلى جحورها وأكد المصدر أن الجيش المصرى ليس فى خططه القيام بعملية عسكرية ضد حماس فى أرضها طالما أنها لم تتجرأ على الاقتراب من الحدود، وقال إن الجيش يركز حالياً على تجفيف منابع الإرهاب الحمساوى من خلال هدم الأنفاق التى لم يتبقّ منها سوى 2%، وأوضح أن القوات تمكنت من القبض على أكثر من 200 إرهابى تابعين لحماس خلال الأشهر الأربعة الماضية علاوة على تصفية نحو 40 عنصراً. وذكر أن حماس أصبحت من الأجنحة العسكرية للتنظيم الدولى للإخوان الذى يمولها بمبلغ شهرى يصل إلى 2 مليون دولار. وقال مصدر عسكرى فى القيادة الميدانية للعمليات إن الحرب على الإرهاب اقتربت من النهاية، وأضاف: القوات تطارد حالياً آخر فلول الجماعات المسلحة، وفى 25 أبريل سنحتفل بتحرير سيناء ليس من إسرائيل فحسب بل من الجماعات الإرهابية أيضا .

الحكومة تطلق سباق الرئاسة بالموافقة على قانون الانتخابات

ومن الخبر الأكثر إثارة إلى الخبر الأكثر اهتماما ، واحتل صدارة كل صحف الجمعة، حيث قالت” الأخبار”  إن مجلس الوزراء وافق في أول اجتماع برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية بعد مراجعته  بقسم التشريع بمجلس الدولة.

تعديلات تمنع مبارك ومرسي من الترشح

من جانبها قالت ” المصري اليوم” حسب مسؤول حكومي رفيع المستوى إن التعديلات تقضي بعدم جواز  ترشح المحبوس احتياطيا والمتهمين في قضايا جنائية للرئاسة ، مؤكدا أنه في  حالة الموافقة على التعديلات وإقرارها ، فإن محمد مرسي ، وجميع قيادات الإخوان المحبوسين سيمنعون من الترشح،  وكذلك الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي يحاكم في قضية جنائية هي قتل المتظاهرين .

البابا : هيكل قاموس للمعرفة

ومن  قانون الانتخابات الرئاسية إلى خبر اهتمت به معظم الصحف ، وهو زيارة محمد حسنين هيكل  للبابا تواضروس الثاني بالكاتدرائية مساء أمس ، حيث نشرت ” الأهرام ” صورة استقبال البابا لهيكل، ونقلت ” الأهرام” قول البابا ” كانت زيارة محبة ومودة ، ونحن نعرفه بالطبع من خلال كتاباته على صفحات ” الأهرام” منذ عشرات السنين ، والأستاذ هيكل قاموس للمعرفة ، ومحلل قوى للأحداث سواء كانت مصرية أم عالمية، وقد تمحور الحديث خلال الجلسة حول الكنيسة وتاريخها والأوضاع الرهنة “.

العربي يسابق الزمن لاحتواء الخلافات قبل قمة الكويت

ومن زيارة هيكل البابا إلى الخلافات الخليجية ، حيث قالت ” الشروق” إن الأمين العام لجامعة الدول العربية يبذل جهودا مكثفة لاحتواء أزمة سحب السعودية والإمارات والبحرين  سفراءها من قطر ، في محاولة منه لإنقاذ القمة العربية المقبلة بالكويت يومي 24 و25 من الشهر الحالي .

تحالف دعم الشرعية  لقادة الخليج: أموالكم تقتل المصريين

وأشارت ” الشروق” إلى الرسالة المفتوحة التي وجهها التحالف الوطني لدعم الشرعية  المؤيد للرئيس مرسي  إلى قادة دول الخليج  والتي جاء فيها :

”  إن إعادة تقييم المواقف هي مطلب المرحلة …

فأموالكم تدخل خزائن مديري الانقلاب ، وهي الداعم الرئيس لآلة القمع والقتل ، وتوجه لتحصين قلة تعادي ثورة 25 يناير 2011 التي هي درع العرب والخليج ” .

اختطاف 5 مصريين في ليبيا

ومن رسالة التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى خبر اختطاف 5 مصريين في ليبيا ، حيث نشر “موقع الشعب” أن مجهولين  ليبيون قاموا قام مجهولون ليبيون باختطاف 5 مصريين في ليبيا، وجاء في الخبر أن كل المختطفين من مركز ديرمواس بمحافظة المنيا.

وأسماء المختطفين بليبيا هم: عبد العظيم السيد فنجرى، ومحمد موسى خليفة، وعصام بهجت حافظ، وحسن طه حسين، وحمادة عطية عبد الجابر.

لماذا السكوت على ذبح المصريين في ليبيا؟

وفي ذات السياق “ذبح المصريين في ليبيا” اعتبرت الكاتبة نعم الباز في مقالها بالأخبار “لماذا السكوت على ذبح المصريين في ليبيا”؟  “ذبح المصريين في ليبيا ذبح الإبل ولا يتحرك أحد، أنها كارثة .

وطالبت نعم الباز أمين عام الجامعة العربية بإثارة هذا الحدث .

وانتقدت نعم الباز صمت المصريين – حكومة وشعبا – على هذا العدوان الوحشي .

 إصابة 3 مجندين وحرق سيارتي شرطة

ومن مقال نعم الباز إلى خبر نشرته “بوابة الوفد”  عن حرق سيارتي شرطة ، وإصابة 3 مجندين  ، حيث أكد مصدر أمنى أن عدد المصابين إثر اشتعال النيران فى سيارتين للشرطة أسفل دائرى المريوطية وصل إلى 3 مجندين من قوات الشرطة.

وكانت قوات الحماية المدنية بالجيزة، قد تمكنت صباح اليوم الجمعة، من السيطرة على حريق شب فى سيارتى شرطة وأخرى ملاكى، أعلى محور المريوطية تجاه كفر غطاطى، ونتج عن الحادث حرق السيارات بالكامل، وإصابة 3 مجندين، وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم..

كيف تكتشفين خيانة زوجك؟

ونختم بـ “الشروق” التي نشرت تحقيقا بعنوان “عزيزتي المرأة .. كيف تكتشفين خيانة زوجك؟”  جاء فيه أن أساتذة الطب الجنسي والعلاقات الأسرية الفرنسية  استطاعوا تحديد 10 مواصفات للزوج الخائن ، تكون بمثابة جرس الإنذار أمام كل امرأة حتى تستطيع أخذ احتياطاتها  قبل فوات الأوان :

  الزوج الخائن يحاول أن يكون لطيفا بقدر المستطاع ، بل بصورة مبالغ  فيها أحيانا تغيير أدائه أثناء العلاقة الحميمة.

حيث يرى جيرار لولو طبيب الأمراض الجنسية الفرنسي أن التغيير في سلوك الزوج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة قد يدق أهم أجراس الإنذار.

ومن أبرز المواصفات التي ذكرت  في التحقيق:

إخفاء فواتير كروته الائتمانية

لا يترك تليفونه المحمول قريبا منك

 الاهتمام كثيرا بمظهره وملابسه

اختلاق الأكاذيب بلا سبب

لا يرتدي دبلتك في يده.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

17 تعليقات

  1. خير أجناد الارض عاشت بطولات هؤلاء الأبطال والله انتصاراتكم وفتوحاتكم تشهد لكم وغزه في انتظاركم

  2. لماذا لا يكون آخر يوم لإسرائيل في الوجود. .. و نري الرجاله الحقيقيون ..أم ينطبق
    المثل القائل (أسد علي وعلي إسرائيل نعامه)

  3. Hamas is an extremist organization having the full rights to exist and defends its ‘point of view, but, the Arabic armies are existing to protect Al Arababs and kill the nations whenever needed, these armies are not national , they are a bunch of heavily armed militias, they are able to use their arsenals to kill civilians and when facing the enemy, they will either give away their arsenals to enemy or will not use keeping it for killing their nations in the future, we have seen and will keep seeing their defeats by Israel and else. Arabs must reorganized all their useless armies

  4. كل جيوش العرب بطولاتها حصاد المزيد من الهزائم والعيوب والعار تلو العار وبل يمكن القول ليسهناك عربي بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى .

  5. أرضكم محتلة من طرف الصهاينة …وتقتلون اخوانكم الفلسطينيين ؟؟؟

  6. ليت التحدي كان للجيش الاسرائيلي الذي أباد طائراتهم قبل ان يقلع بها وقبل ان يذبح أسراكم بالآلاف من قبل قائد يهودي استقبلتموه قبل سنوات في القاهرة
    ان لم تستحي فاصنع ما تشاء

  7. يجب على الجيش المصري ان يعد العده المواجهت الجيوش الحمساويه المسلحه باحدث الاسلحه والطائرات الحديثه الا يخجل من نفسه من اطلق هاكذا تصريح بحق مقاومه محاصره لا تجد قوت يومها الا يخجل السيسي وهوه يسمع قادة الجيش وهم يهددوا حماس ويحاصروا ما يقارب المليونين

  8. نحن في ليبيا مهددون بالقتل بل تم قتل زملاؤنا ,اين انت يا جيشنا العظيم ,فقط تهدد اهلنا في غزه بدل مساعدتهم على فك الحصار والحصول على السلاح ,انت تعرف ان المعركه في ليبيا ليست سهله ,اما غزه فتتعاون مع العدو الاسرائيلي في حصارها.اتمنى ان ترى رجولتكم في حمايتنا في ليبيا……ام ان رجولتكم تظهر على العزل في الشوارع والاهل في غزه…..اين رجولتكم على العدو الاسرائيلي الذي يحتل الاقصى ويحاول هدمه

  9. ان لم تستحي فافعل ما تشاء ،واللي استحوا ماتوا !!!!!!

  10. فعلا إللى إستحوا ماتوا! لم أصدق الخبر الصادر عن مصدر عسكرى مسؤول يهدد فيه بأنه لو فكرت حماس أن تدخل بقواتها لمسافة شبر واحد فى الأراضى المصرية سيكون آخر يوم لها فى الوجود وحماس تعرف أنها قزم أمام الجيش المصرى! قرأت الخبر مرتين لأننى لم أتوقع أن تبلغ السفاهة والحقارة بمصدر عسكرى فى الجيش المصرى أن يهدد حركة المقاومة الإسلامية حماس ويعدها بالنهاية الحتمية. الكل يعرف أن حماس لن تكون ندا للجيش المصرى ولا أعتقد أن حماس تفكر برفع سلاحها بوجه هذا الجيش مهما كانت الأسباب وكل ما كانت ولا زالت تطالب به هو حق الجيرة وحق الشقيق على شقيقه. كل ما تريده حماس هو فتح المعبر لأنه المنفذ الوحيد للقطاع على العالم الخارجى وخصوصا بعد الحصار الإسرائيلى الجائر المفروض على القطاع. قطاع غزة كان وسيبقى الشقيق للشعب المصرى ويتمنى له ولجيشه النصر على عدو الأمة إسرائيل. العالم كله يتذكر أن الجيش المصرى ومنذ العام 48 لم ينتصر بمعركة واحدة من معاركه مع إسرائيل. فى 48 خسر الجيش المصرى الساحل الفلسطينى من إسدود إلى غزة ولم يستطع سحب قواته بطريق البر بسبب الوجود غلأسرائيلى، بل قام برمى شباك فولاذية على الشاطىء بين إسدود وغزة حتى تسير عليها سياراته. فى 56 سقطت غزة التى كانت فى عهدة الإدارة المصرية خلال دقائق. حصل نفس الشىء فى ال67 أن سقطت غزة وهى تحت الحكم المصرى بدون مقاومة من الجيش المصرى. لا أحد يقول إن حماس ندا للجيش المصرى رغم وضعه المأساوى. كنا سنفرح لو أن المصدر العسكرى المسؤول فى الجيش المصرى وجه التهديد لإسرائيل، لكنا صفقنا لهذا الجيش ونسينا هزائمه المتكررة. أضحكنى جدا قول مسؤول عسكرى مصرى، أن مصر ستحتفل قريبا بتحرير سيناء، عن أى تحرير يتحدث هذا المسؤول؟ هل يتحدث عن إتفاقية العار التى وقعها رئيس مصر المقبور فى كامب دافيد وسلخ مصر عن محيطها العربى وجعلها تدور فى الفلك الإسرائيلى!!! مرة ثانية: إللى إستحوا ماتوا!!!!!

  11. الشباب المصريين يقتلون بدون سبب في ليبيا لم اسمع اي تهديد من اي مسؤول مصري.
    أما حماس لم يصدر منها اي عمل ضد مصر لكن التهديدات كلها ضدها. لايجرؤ الجيش المصري على تهديد ليبيا لانها بلد مفتوح ويمكن ان يورط الجيش المصري بحرب طويله مكلفه.
    امس رايت ممثل حماس على تلفزيون البي بي سي قال انهم يقولون قتلوا 40 واحد من حماس اتحداهم ان يعلنوا اسماءهم واين جثثهم…مشكلة الجيش المصري انه عاجز عن مقاتلة رجال القاعده وغيرها في سيناء ومصر ويبرر عجزه بانهم من حماس……اين انت يا ناصر….في الليلة الظلماء يفتقد البدر

  12. اسرائيل نامي و ارتاحي فهناك من يهمه حمايتك قبل حماية اخيه

  13. حقا امر مخزي وليس مؤسف ان تقوم مصر وتصرح مثا هذه التصريحات..تمنينا ان ترسل مصر هذا التهديد الى ..اسرائيل..ولكن عصابة الحراميه التي تحكم مصر لن تجرؤ على ذلك ..انا لست من حركة الاخوان ..ولكن حركة حماس شرف لكل عربي مخلص وشريف ..عيب والف عيب بل عار على حكام مصر ان ينزلوا الى هذا المستوى الهابط من الحقد

  14. انه العهر في ابهى صوره الا يستحي هدا الدي يسمى بالمسؤول في الجيش الدي ينضم طوابير العيش للمصريين وطوابير البوتاغاز من تفوهه بهكدا كلام .

  15. هناك مثلٌ سوري يقول :ما حسن على حماته قام لمراته ، كم هو محزن أن نرى الدرك الذي انخفض إليه هذا “المسؤول “في الجيش المصري . وقديماً قالوا :إن شدة الأختلاف حمق

  16. طعبا حماس هي الحيطة القصيرة للجيش المصري … المثل السوداني بقول عينك في الفيل طتعن ضلوا انتو لو عندكم رجالة الجيش الاسرائيلي اخذ منكم ارضكم راجلة وحمرة عين ليه بتتفرجوا علية …. لكن سوف نقابل يوم من الايام في حلايب انشاءالله والنشوف من يهاب الموت في سبيل الوطن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here