صحف مصرية: توفيق عكاشة: فيه ناس بتقول عليا أهبل ومجنون وعبيط وبيتفرجوا عشان يضحكوا بس في الآخر كلامي طلع صح وأحترم اليهود جدا وأنحني لهم.. تركي آل الشيخ صابا جام غضبه على المتحدث الرسمي للأهلي: توقف عن التحريض والكذب.. نعنيع والسادات.. في حادثة مروعة: انتحار طالب ثانوي من أعلى “برج القاهرة”: ما السبب؟ بلاغ جديد ضد ريهام سعيد

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان تصدرا صحف الاربعاء: كلمة السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية التي دعا فيها المصريين للوقوف على خط واحد لمواجهة التحديات .

 والأسعار الجديدة للكهرباء التي أرقت الناس وقضت مضاجعهم.

تواصل حالات الانتحار رسالة خطيرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.

والى التفاصيل: البداية من كلمة السيسي التي أبرزتها ” الأهرام ” في عنوانها الرئيسي فكتبت “الرئيس: أطلقنا يد المؤسسات الرقابية على الفساد ولن نسمح بتجاوز أحد”>

وأبرزت الصحيفة قول السيسي “لا تأجيل لقرارات الاصلاح الصعبة للأجيال القادمة”.

الكهرباء

الى أسعار الكهرباء، حيث كتبت “المصري اليوم” في عنوانها الرئيسي بالبنط الاحمر “الكهرباء تعلن الأسعار الجديدة والتطبيق أول يوليو”.

“الوطن” كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “الكهرباء تعلن أسعار الاستهلاك الجديدة”

وأضافت الصحيفة “التطبيق أول يوليو والدعم مستمر عامين”.

توفيق عكاشة

الى التصريحات، حيث أبرزت “الوطن” قول توفيق عكاشة “إنه يحترم اليهود جدا، ودائما ما ينحني لهم احتراما، لأنهم دائما يعملون بشكل صحيح، كما يخططوا ويفكروا بشكل صحيح، موضحا أن مشكلة المسلمين مع اليهود في شيئين فقط، وهم أنهم يملكوا أمهات العلوم، والاقتصاد ونحن لا نملك شيء.

وأضاف “عكاشة”، خلال تقديمه برنامج “مصر اليوم” أن اليهود أصبحوا يمتلكون حوالي 80% من الاقتصاد في العالم، ونجحوا في الجلوس على عرش العالم العلمي والاقتصادي.” .

وقال عكاشة: “فيه ناس بتقول عليا أهبل ومجنون وعبيط، وبيتفرجوا عليا عشان يضحكوا بس، في الأخر كلامي طلع صح”.

وأضاف: “لما أكون عندي علم وبخاطب ناس معندهاش علم كافي، بطريقتهم، الناس بتفتكرني أهبل وعبيط، ده انتم اللي جهلة”.

نعينع والسادات

الى الحوارات، حيث أجرت “المصري اليوم” حوارا مع القارئ الطبيب أحمد نعينع، وكان مما جاء فيه قوله عن علاقته بالرئيس السادات: “الموقف الأول كان فى احتفالات سلاح البحرية بالإسكندرية، وكنت وقتها ضابط احتياط أقضى مدة التجنيد، وجلست للتلاوة على رصيف رقم 9، خلف يخت المحروسة، وكان الرئيس السادات حاضرا، وبعد أن انتهيت من القراءة، ولما هممت بالانصراف منعنى الحرس، ووجدت يدا تربت على كتفى، وعندما استدرت فوجئت بالرئيس يقول لى «برافو.. برافو»، وشجعنى كثيرا. وكان الموقف الثانى فى احتفال الصيادين بالإسكندرية، وبحضور السادات أيضا وبعد أن فرغت من القراءة سمعت منه عبارات ثناء وتقدير، وكانت ثالث مرة فى مسجد الخزان بأسوان، حيث تكرر تشجيعه وثناؤه، وكان الموقف الرابع بمثابة بداية عملى إلى جواره، وكانت نقابة الأطباء عام 1979، وبينما تحتفل بيوم الطبيب، أخبرنى الدكتور حمدى السيد، وكان وقتها نقيبا للأطباء، أن الاحتفال سيتم فى حضرة الرئيس السادات، وكان ذلك قبل «كامب ديفيد»، وقرأت آيات من سورة النمل بدايتها «إنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَىٰ بَنِى إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِى هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ…» وبعد انتهائى من التلاوة، وبينما أنزل من على المنصة، وجدت الرئيس يسألنى «أنت اللى اخترت الآيات دى ولا مين؟» فأجبته نعم اختيارى أنا، فرد قائلا «كأنها المرة الأولى التى أسمع فيها هذه الآيات..» وتابع «جعلتنى أشعر بمذاق مختلف للقرآن.. يا دكتور أنا حابب أسمعك كثيرا»، ولما قلت له إن هذا يمثل سعادة لشخصى، قال: «خلاص إنت معانا»”.

وردا على سؤال: “وماذا استفدت من وجودك قارئا للقرآن الكريم برئاسة الجمهورية؟”

أجاب نعينع: “أهم شىء وبكل أمانة، أننى اكتشفت عظمة القرآن الكريم أثناء وجودى أمام الرؤساء والملوك والأمراء والحكام ومن يطلق عليهم الجبابرة، وبدون فخر، فإن قارئ القرآن يشعر بأن عنقه أطول منهم وقامته أكبر من أى قامة، لأنه حامل كلام الله سبحانه وتعالى، والقرآن حقا، يعز من يحمله ويجعل حياته مضيئة سعيدة مغلفة بالأمن والأمان وهى نعمة لا يضاهيها شىء فى الدنيا وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يديمها على وعلى الجميع، فلقد التقيت بحكام فى جميع أرجاء الأرض مثل الملك الحسن فى الرباط والملك حسين بالأردن والملك فهد بن عبدالعزيز والملك سلمان وجعفر النميرى وسلطان بروناى وملك ماليزيا والقذافى وغيرهم ممن لا أستطيع حصرهم، ويظل القرآن قائما فوق الجبابرة والملوك ومن ذلك أدركت عظمته.” .

ريهام سعيد

الى البلاغات، حيث قالت “الشروق” إن إدارة شبكة قنوات «النهار» تقدمت ببلاغ ضد الإعلامية ريهام سعيد لتهجمها على القناة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لقناة «النهار»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن ريهام سعيد تهجمت على القناة واقتحمتها، وذلك بعدما أرسلت لها القناة استدعاء لتصوير حلقاتها في الأربعاء 13 يونيو الجاري.

من جانبها، قالت الإعلامية ريهام سعيد، في فيديو لها صورته من أمام قناة النهار، إنها حضرت أمس الإثنين للقناة لتسجيل حلقات برنامجها «صبايا الخير» إلا أن إدارة القناة منعتها من الدخول لأداء عملها.

انتحار طالب من أعلى برج القاهرة

الى الانتحارات، حيث قالت “المصري اليوم” إن طالبا يدعى جرجس .ص 19 عاما انتحر من أعلى برج القاهرة بعد أن وبخه أبوه لضعف مستواه الدراسي.

وجاء في الخبر أن الطالب كان بحالة نفسية سيئة بسبب توبيخ أبيه الدائم له بسبب ضعف مستواه في اللغة الانجليزية.

تركي آل الشيخ

ونختم بتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية، حيث قالت ” اليوم السابع″ إنه رد على ادعاءات المتحدث الرسمى للنادى الأهلى المصرى شريف فؤاد فى تصريحات له والتى قال فيها إن كارتيرون رفض عرضا فى الخليج وأن الأهلى تعرض لعاصفة كانت كفيلة بإيقاف المسيرة فى إشارة منه لرئيس هيئة الرياضة السعودية.

وقال رئيس هيئة الرياضة السعودية في عدة تعليقات بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي: «لا زال شريف فؤاد مستمر فى التحريض والكذب بقوله أن كارتيرون عرض عليه عرض عربي، وكأنه يوحي أن لي دخل بالموضوع وهذا إذا لم يصمت عن كذبه كما في قصة جوميز سيتم نشر تسجيلاته الصوتية وهو يتوسل لأحد الأشخاص برغبته المجيء لي مرسولا من الخطيب».

وأضاف آل الشيخ، “معروف من أقصد بأسطورة الورق عبدالحليم حافظ الكرة المصرية.. أوقفوا الكذب على الشارع وإذا لم يقف أسطورة الورق عن التحريض سأتحدث بأشياء لا أتمنى أن أحكي عنها احتراما لمصر وأهل مصر”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

7 تعليقات

  1. …اطلقنا يد المؤسسات الرقابيه على الفساد…جمله اعجبتنى…ولكن اين المستشارهشام جنينه الان….اذا ارادت مصر واغلب دولنا العربيه ان تتقدم…محاربه الفساد هو العنوان…ولكن كيف…وامريكا واسرائيل هما الداعميين لكل الحكام الفاسدين فى عالمنا العربى…..

  2. وعود وامال واوهام وخيال
    ماللقوم يقولون ما لا يفعلون ؟
    اما قال تعالى في كتابه العزيز عن هولاء المنافقين ” يقولون مالا يفعلون كبر مقتا عند الله ان يقولوا مالا يفعلون “؟
    بل والادهي بلاء من ذلك انهم يفعلون عكس مايقولون !
    الصحف المصرية هذا اليوم كعادتها تشير باي كلمة تخرج من افواههم ولوكانت بلغة فصحى اوباللهجة العامة اكثر الحيان ففي صحيفة الوطن خبر مضحك فقد نقلت قول المشير في حفل افطار الاسرة المصرية بقوله “لا تاجيل لقرارات الاصلاح من اجل مصلحة الأجيال القادمة “؟
    ولكنها ابرزت النقيض منذال بقوله ان رفع اسعار الكهراء يبدا من اول يوليو المقبل ! وان الدعم السيسي سوف يستمر عامين ؟
    فكيف ينسجم رفع الاسعار مع الدعم السيسي لمدة عامين فهل من تفسير اقتصادي حلمنتيشي لهذ القول الذي ان كان له أي معنى في القاموس اللفظي سوى انها وعود امال تسبح في سماء الخيال ؟
    لن يكون مستغربا بعدالكهراء قديأتي دور رفع اسعار الماء ،فليس على قوانين الاصلا ح من حرج بعد الان ؟ وياشعب مصر العظيم انتظروا عامين اخرين فالاصلاا قادم للاجيال القادمة !
    ياسيادة المشير في مثل مصري بيقول “اطعمني اليوم وليس غدا ” !
    أليس ” عصفور في اليد ولا عشرة على الشجرة ” ؟
    وعيد مبارك ان شاء الله للجميع
    احمد الياسيني المقدسي

  3. يا توفيق عكاشة
    فعلا انك لست اهبلا اوبيطا او مجنونا اومعتوها فحسب وانم منافق الى درج الكفر لانك ترمي نفسك في نار جهنم وبئس المصير ان شاء الله !
    فهل اليهود كما تقول “يعملون بشكل صحيح ؟وانهم يخططوا ويفكروا ويعملوا ” حين يقتلون الاطفال والنساء والشيوخ والمسنين ويحرقون دور العبادة ويقطعون الشجر ويتلفون الثمر لشعب فلسطين وارض فلسطين وتسميهم يجلسون على غرش العالم وهم شذاذ افاق منبوذين في العالم وملعونين من الله في القران والىوراة والانجيل ؟
    وماذا يستفيدون في دنياهم واخرته سوى جهنم ونار جهنم كما ولو ملكو الدني ومافيها وهم المغضوب عليهم في مصاف الكفار المشركين اعداء الله وارسول والمومنين وقتلة الانبياء والمرسلين !
    لكن الاتعلم ان من حالفهم مثل ال سلمان والسيسي فهومنهم وانت مثلهم !
    لكن من شابه نظيره ورئيسه فما ظلم إلا نفسه !
    وتذكر ” ياأيها الذين امنوا لاتتولّوْا قوما غضب الله عليهم ومن يتولّهم منكم فهو منهم “صدقالله العظيم
    ولكن انتظر غضباً من الله ونقمة فهو اقرب اقرب من حبل الوريد !
    ولكن اعتب واللوم على من يسمون انفسهم شيوخ وعلمء الازهر وفي مقدمتهم احمد الطيب الذي يحمل صفة الشيخ الاكبر !
    اليس يا علماء انكم ورثة الانبياء وان الساكت عن قول الشر فهو اخرس ؟ وهل بعد اقوال عكاشة الا الردة والكفر !

    فأذنوا بحرب من الله ورسوله ايها الضالين والمضللين والمطبعين ويا عكاشة وامثاله اجهل الجاهلين !
    ولكن مايعزّي نفوس المؤمنين فهو ان دعوة اللاتوفيق العكاشي كغراب البين يزععق في وادي لاصدى له ! انها صرخة في واد
    احمد الياسيني المقدسي

  4. الظاهر عكاشة وحشته الجزمة اللي ضربت وشه فؤ البرلمان….المرة دي ح تكون صنادل ستات. مسامير كعب ….ح يخزوق ياض

  5. يا عكاشة
    ” ومن يتولهم منكم فإنه منهم
    إن الله لا يهدي القوم الظالمين”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here