صحف مصرية: تسجيل للشيخ حمد يقول فيه: السعودية لن تكون موجودة بعد 12 سنة وعبد الله مسكين والفيصل من يدير.. حملة صباحي تفتح النار على السيسي وتشبهه بمبارك.. كندة علوش ودلع البنات

amir-qatar-father-anf-saudi

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

لا صوت يعلو فوق صوت معركة الرئاسة التي احتلت صدارة الصحفات الأولى لكل صحف الاثنين .

“مانشيت الشروق بالبنط الأحمر” “فضيحة بالصوت لأمير قطر السابق” كان كافيا لإضفاء المزيد من الإثارة.

فإلى التفاصيل:

البداية من “الشروق” ومانشيتها المثير” فضيحة بالصوت لأمير قطر السابق” وجاء فيه أن مواقع خليجية نشرت تسجيلات صوتية إذا ثبت صحتها، فسوف تشكل فضيحة سياسية كبيرة لأمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة، اعترف فيها بالتخطيط لإسقاط المملكة العربية السعودية في 12 عاما، ووصف مصر بأنها دولة بلا كرامة .

ونقلت “الشروق” عن موقع “24 الإخباري الإماراتي” قوله إن التسجيل نشر “تحت هاشتاج- جديد- يفضح- تآمر- أمير – قطر “وهو عبارة عن مكالمة تليفونية مع العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وأضاف أمير قطر  السابق– حسبما نشرت الشروق- “عبد الله هذا مسكين ( يقصد الملك عبد الله) والي يدير هو سعود الفيصل “.

وتحدث بن خليفة عن “آل سعود” الأسرة المالكة السعودية قائلا “تلك العائلة، إذا أعطانا الله عمر، بعد 12 سنة لن تصبح موجودة، وتذكّروا كلامي هذا “.

وأضاف الموقع أن الحاكم السابق لقطر قال “الذين ينسقون مع السعوديين هم الناس الذين ليس عندهم كرامة مثل مصر والأردن، وبالذات مصر “.

وأشار الموقع إلى أن الأمير حمد انتقد السعودية قائلا “لولا ارتفاع أسعار النفط الذي  حصل في السنوات السبع الماضية، أقسم بالله إنه ما كان هناك شيء اسمه سعودية أصلا “.

وحول الدور الاعلامي لقطر، نقل الموقع عن الأمير السابق قوله “نحن الذين خلقنا قناة الحوار في لندن، ونحن الذين نغذّي قناة الجديد في لبنان ” ولم يحدد الموقع تاريخ هذا التسجيل.

قطر تبدأ في طرد كبار قيادات الاخوان

ونبقى مع قطر، حيث قالت “المصري اليوم في صفحتها الأولى  نقلا عن مصادر مقربة من جماعة الإخوان إن قطر بدأت في تنفيذ اتفاقية الرياض التي تلزمها بطرد قيادات الجماعة من أراضيها، وإن عددا منهم غادروا الدوحة بالفعل، مؤكدة أن المطرودين من قيادات الصف الأول بينهم الدكتور محمود حسين أمين عام الجماعة، والدكتور جمال حشمت، وباسم خفاجي، بينما لم يتم طرد عناصر الصفين الثاني والثالث.

وأضافت المصادر – حسب المصري اليوم- أن الحكومة القطرية تعمل الآن على إعداد قائمة بالشخصيات المطلوبة أو التي لها علاقة بأي نشاط ضد دول الخليج ومصر، لتسليمها إلى لجنة المتابعة ف يمجلس التعاون الخليجي .

حملة صباحي تفتح النار على السيسي وتشبهه بمبارك

ومن قطر، إلى المعركة الرئاسية، حيث قالت “المصري اليوم” إن حزب الكرامة- المؤيد لصباحي- أصدر بيانا انتقد فيه تصريحات السيسي خلال لقائه مع الاعلاميين أمس الاول، حول موقفه من معاهدة السلام والتي قال فيها “إن اتفاقية السلام مستقرة في وجدان المصريين” ووصف الحزب هذه التصريحات بأنها صادمة وفاضحة، مطالبا بتعديل الاتفاقية لتسمح بسيطرة الجيش والشرطة على سيناء، وأضاف حزب الكرامة “لا مجال بعد اليوم لتشبيه السيسي بجمال عبد الناصر، فقد ظهر بوضوح أن موقفه من أمريكا نسخة من مواقف السادات ومبارك ومرسي” .

من جهتها قالت “الأهرام “في مانشيتها الرئيسي إن تنمية حلايب وشلاتين والصعيد ستكون ضمن برنامج السيسي، فضلا عن  تنمية سيناء ومشروع محور قناة السويس .

وأضافت الصحيفة أن السيسي  سيقدم ملامح برنامجه في التاسعة مساء اليوم من خلال لقاء تليفزيوني يبث على شاشات القناة الأولى بالتليفزيون المصري وقناتي “سي بي سي” و “أون تي في” إلى جانب راديو إف إم .

سرقة كابل تليفون بجوار منزل الرئيس

ومن المعركة الرئاسية، إلى خبر طريف نشرته “المصري اليوم” في صفحتها الثالثة، جاء فيه أن لصوصا استولوا على كابلات التليفون النحاسية من مكانها المجاور لمنزل المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت بمدينة 6 أكتوبر.

وقدم السكان شكوى إلى السنترال بسبب تكرار حوادث السرقة التي تؤدي إلى انقطاع الخدمة لفترات طويلة، لكنهم فوجئوا برد السنترال الذي أبلغهم بأنه لا  يتمكن من متابعة الكابلات نظرا لقربها من منزل الرئيس، فقدموا شكوى إلى النيابة الإدارية ومكتب وزير الاتصالات .

مبارك يرد التحية على مهنئيه بعيد ميلاده

ومن سرقة كابل التليفون، إلى الرئيس الأسبق مبارك، حيث قالت “الأخبار “إن العشرات احتفلوا أمس بعيد ميلاد  مبارك الـ 86 بتنظيمهم وقفة أمام مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، حيث قاموا برفع صور شخصية وإنارة الشموع ورفع البالونات والزينة على السور الخارجي للمستشفى.

من جانبه عبر مبارك عن فرحته بمؤيديه، وقاوم مرضه وخرج إلى شرفة حجرته المحتجز بها في المستشفى لتحية مؤيديه مستندا على زوجته سوزان، وعلت الابتسامة وجهه كما ظهر في صورة نشرتها “الأخبار “.

ضبط شبكة تجسس جديدة لصالح الموساد من بينهم عناصر من غزة

ومن مبارك إلى الموساد، حيث قالت “الشروق” في صفحتها الأولى إن السلطات الأمنية ألقت القبض على شبكة تجسس جديدة لصالح الموساد الاسرائيلي، مكونة من 11 عضوا، وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات .

وأضافت الصحيفة أن تقرير الأمن القومي أكد أن المتهمين جمعوا معلومات عن الأوضاع في مصر خلال الفترة الماضية، وأرسلوها إلى جهاز الموساد الاسرائيلي .

وكشفت التحقيقات التي أجراها فريق النيابة  برئاسة المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا  جمع أعضاء الشبكة معلومات خاصة عن الانتشار الأمني في شوارع القاهرة والمحافظات والوضع في سيناء، وعلى الحدود المصرية، إضافة إلى معلومات عن الوضع الاقتصادي  ورأي الشارع المصري في الانتخابات .

وقال مصدر قضائي – حسب الشروق- إن الشبكة تضم 3 مصريين و8 أجانب من بينهم عناصر من غزة  دخلوا البلاد كسائحين .

مهرجان الإعدام

ومن شبكة التجسس، إلى مقال الدكتور حلمي محمد القاعود “هوامش على جدران الانقلاب 34” بموقع “إخوان اون لاين “والذي هاجم فيه بشدة أحكام الإعدام الصادرة بحق 683 من بينهم الدكتور محمد بديع مرشد الاخوان، منتقدا سكوت أبواق وكتاب الانقلاب وغض طرفهم عن العسف والجور والارهاب الذي  تمارسه سلطات الانقلاب الظالمة ضد الإخوان وعارض الانقلاب .

وأضاف القاعود “يمكنهم إعدام ثلاثة أرباع الشعب، ولكن الربع الباقي سيقاوم وينهض بالوطن” .

كندة علوش: دلع البنات لن يؤثر على عد تنازلي

ونختم بـ “اليوم السابع “التي قالت إن الفنانة السورية كندة علوش تواصل حاليا تصوير مسلسلي” دلع البنات “و “عد تنازلي” ، وعن أسباب مشاركتها في العملين في توقيت واحد، قالت كندة إن من أسباب تقديمها العملين في وقت واحد هو اختلاف الدورين شكلا وموضوعا، حيث أشارت إلى أن المسلسلين يختلفان تماما عن بعضهما البعض، فأحدهما كوميدي اجتماعي، والآخر يعتمد على الإثارة والتشويق والمغامرات .

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. هذ اعلام العار ماتنتظرون منه…….السيسي قاتل وصباحي منافق وكومبارس. والرئيس الشرعي هو الحافظ لكاب الله. مرسي فك الله اسره

  2. الواقع أن النظام السعودي يدعم الأنظمه القمعيه خوفآ من إنتقال العدوى هذا هو الواقع

  3. الاخ علي ثق نبادلك بما لانهايه له من الكراهيه من لايحترم قيادتنا لن نحترمه مطلقا وان كنت وغيرك ايا كان عربي اومسلم اواجنبي لاتحب نظامنا فثقوا اننا ننام ملء اعيننا ولانسهر ع الرصيف نستجدي لحظة حبكم لنا اولنظامنا وعاهل السعوديه لن يقوم بما قام به امير قطر لان الاخيرتعهد لامريكا باسطنبول بان يمرر مشروع الفوضى الخلاقه مع تنظيم الاخوان ليتحقق مشروع التفتيت المرسوم من السبعينات وخذله الله وابلغ ان يتنحى وابومتعب ابو للشعب ولو بقي ليوم النشور شاننا نحن من نتدبره وليس من اولوياتنا ان ترضى انت اوغيرك وخير السعوديه حكومة وشعبا شملك وكل عربي ولسنا كغيرنا اضحوكه تحت مسمى فوضى ناعمه اوفيسبوكيين وممانعه ومقاومه وحريه وغيره مماقد تراه تحضر وغيرك يراه عماله مما انتهى بسوريا 40 سنه للوراء قبل تقسيمها لاحقا وبليبيا للفوضى والتطرف وبالعراق للاقتتال واوسخ مدينه بالعالم بغداد وبلبنان للتناحر والفقروبمصر للتقسيم لولا الله ثم جيشها البطل وباليمن للتقسيم لست دول بثمن بخس جائزة نوبل وبالسودان للتقسيم لدولتين .نحن اغنيا بقيمنا وشيمنا ونسعى للرقي المتدرج المتوافق مع ثوابتنا وبما لايخل بنا ولسنا حفنه تاكل طعميه برابعه ونلهث لتخرج قناة الحقيره لنا لقطه تبين ان درس اكاديمية التغيير محفوظ ونؤديه كما طلب المعلم بالاكاديميه
    ولدي سؤال ايران تقول ان حدودها جنوب لبنان فمما نهلته انت من الحريه والتقدم والممانعه والمقاومه كيف ترد انت وكل عربي متطور ولديه فضائيات اخبارية(ليست اخباريات تذكرت ظابط ايراني يقول لمجندسوري سوي انتشارات هازا هاجز) لم تغضب وتناقش بحلقات اطماع الفارسي

  4. ياعلي كما تحب وتكره فانا ايضا اكرهك..وهذا من حقي لانك تجهل ولاتعرف ان هناك تيار ديني يرفض قيادة المرأة للسيارة ولو على النظام السياسي لا وافق فورا ان تقود السيارة والتيار الديني الذي يرفض قيادة المرأة للسيارة من الشعب السعودي فهل ستكره فوق النظام هذا الشعب الذي يرفض قيادة المرأة؟
    ثم ماذا قام به عاهل دويلة صغيرة؟ اكبر قاعدة امريكية ومكتب تجاري اسرائيلي وكنائس..الخ وجعل ثروات بلده الصغيرة لتمويل الناتو في ليبيا وسوريا وغيرها وغيرها ؟

  5. خالد.
    أخي خالد ، أحبك في الله.والله شاهد على ما أقول.ولا داعي لي لأن انافقك.
    أقسم والكتاب المقدس في يديأني أني أحب الشعب السعودي، وأحب رجال ونساء السعودية.ولكن لا حب بتاتا نظامها السياسي،وهذا من حقي كمواطن عربي ومسلم.نظام أفقر وأذل الشعب السعودي.
    أتمنى أن يرزق الله ارض السعودية بيترول في بيترول في بيتلاول إلى أن يرث الله الأرض.
    أرجوك ان تكون لديك الجرئة انتفهم ما اقصده = ” أحب السعودية،وأكره حتى النخاع نظامها السياسي الذي حرم المرئة من سياقة السيارة،واعتقل الشاب السعودي الفيسبوكي”.أما نساء بلادي يا أخي، فانا لست ببليد لأعتقد انهن مختلفات عن نساء العالم.لكن لهم الحرية في التعبير.والحرية في سياقة السيارة والطائرة والباخرة والمكوك الفضائي.ومنهن مدمنات على المخدرات وعلى الذعارة.لكن ماذا عن النساء السعوديات؟.فإنك تخاف من حرية التعبير.فتكلم..
    من جهة ثانية قطر متحضرة وأكثر تقدما من جميع دول الخليج.ولولا أمير قطر المستقيل،لما عرف العالم العربي فضتئيات إخباريات من الطراز الرفيع”، فهل قامت السعودية بذلك ؟.
    خالد.
    أخي خالد، اتحداك واتحدى كل السعوديين قاطبة أن يقوم عاهل السعودية بما قام به امير قطر المستقيل.
    عاهلكم بلغ سنه 99 سنة ونصف سنةويعتقد انه ” يحكم “.اللهم هذا لمكنر.تحية.

  6. وهذا للسيد علي مع التحيه واتحداك ان تجب عليه
    هل انت حاقد علي السعوديه ولماذا
    هل تحب ايران وبشار ولماذا
    عندها اعتقد ان الزهراني يمكن ان يرد عليك

  7. اخواننا في الخليج.. هل يرضيكم دماء اخوانكم المصريين التي أريقت بصمتكم وبأموالكم؟

  8. الأخوه الاعزاء وخاصه الاخ علي
    فيكم من يتكلم عن عمر الحكام وفيكم من يتكلم عن سياسة ال سعود
    وبداخله الكثر من الحسد والقل
    ويقول اسعار المحروقات وحقوق المرأه …الخ
    البترول سيد الاقتصاد
    ونحن سادة البترول رضيت ام لم ترضى
    انت وامير قطر وكل حاسد

    وبالنسبه عن ايران وسوريا
    هل يوجد مقارنه بين السعوديه وسوريا !!!
    قبل الثوره وبعدها
    بشار في طريقه للموت بالطريقه القذافيه
    وايران منذ حكم روحاني تحاول بكل الطرق كسب ود السعوديه
    ويحاول رئيسها زيارة الملك عبدالله واللخير يرفض
    حتى على مستوى وزراء الخارجيه ترفض السعوديه

    والفرق شايع بين اقتصاد البلدين وتأثيرهم وسمعتهم

    وعندما تطالب بحقوق المرأه السعوديه
    فمن الاولى المطالبه بحقوق اغلبية نساء بلدك
    عكس الفتاة السعوديه التي يقدر مهرها من ٥٠ الف ريال حتى ١٠٠ الف
    ولها رعايه وحقوق كامله من الدوله سواء كانت متزوجه او عانس او ارمله

    وفعلا الله يهب الحكم من يشاء
    وحكم ال سعود سوف يبغى رغم انفك وانف حكام قطر
    وحكم ال سعود معتدل وشعبها يعشق الملك العجوز
    حتى لو صار عمره الف سنه

    ف مت في غيضك وابحث عن تاشيرة عمل
    تحت كفاله من تطالب بحقوها

  9. سيد فركاش،
    أن يدعي السيسي انه “رجل حرب”، فغلط، لانه لا اقتصاد لدى مصر،وإذن لا حرب.السيسي رجل يجب أن يزور مصحة “معينة”. ذلك ان الرجل يقول أنه مرسل من عند الملائكة، ويتواصل مع الأنبياء.( حسب تصريحاته).أخشى أن نعثر على المصريين في المستقبل القريب ، وهم يتسولون في جميع الدول العربية، كما حدث مع الأسف لشعب بشار.

  10. ١-خارجياً مصر تأجج الخلاف الخليجي-الخليجي
    ٢-داخلياً:
    السيسي رجل حرب
    صباحي رجل اللاسلم
    الشعب المصري : مجرد إحصائيات لأن الرجلين وجهان لعملة واحدة

  11. هذا للسيد عبد العزيز الزهراني. سلام احترام وبعد.

    أتفق معك أن كل من حاول النيل من النظام السعودي يوجد حاليا في القبر كمثلا القدافي وصدام وغيرهم .لكن هناك أسالة جد محرجة =
    1 – بشار نال من السعودية الكثير الكثير ، ومنذ عقود، فما ذا ينتظر النظام السعودي “بإرسال” بشار إلى القبر ؟.
    2 -مخابرات إيران تلقن دروس منذ عقود لنظام السعودية. دروس مريرة.فماذا عن قبر الباصدران والحرث الثوري وخبرائهم في الميادين العلمية؟ هل سيخصص لهم النظام السعودي قبورا؟.
    3 – الربيع اجتاح كم دكتاتور، وحل بالخليج حيث بمنع الفيسبوك والمعارضين وبمنع النساء عن بعض الحقوق، فهل النظام السعودي سيوذع القبور كل السعوديين ن والمعارضين، وفيسبوكيين ونسائ سعوديات ؟.
    والسؤال الذي أنا أقسم انك عاجز عن الجواب عنه وأتحداك هو = ”
    ” العدو الاساسي للنظام السعودي هو النظام السعودي المستبد نفسه، فهل سيغتال النظام نفسه بنفسه؟.أجبني، من فضلك،و شكرا.

  12. اللهم اضرب الظالمين بالمنافقين
    و اخرج جميع امة محمد (ص) من بين ايد يهم سالمين و غانمين
    امين يااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب العالمين .

  13. كل من حاول النيل من ال سعود وجد نفسة فجأة في القبر ، صدام ، قذافي ، بن لادن ،…..

  14. لادعي أن يكون له جواسيس في مصر ويلقى عليهم القبض من طرف مخابزات السيسي. مجرد اضحوكة ومسرحية.، .
    مكالمة الأمير القطري المستقيل للقدافي حول مستقبل السعودية سواء كانت صحيحة او مجرد “مفبركة” لغرض في نفس سعقوب، تمتاز بشيء من الصراحة والتدقيق. فما هو مستقبل السعودية بدون مداخيل المحروقات ؟.وخاصة في مواجهة السعودية للربيع العربي والذي هو على حال وصل إليها و مدامت هناك مكاحكمات الفيسبوكيين ،ومحاولة اغتيال المعرضين المهجرين إلى الغرب أو توركيا ؟.الدليل على ذلك ان السعودية دشنت مؤخرا ملعب ضخم لكرة القدم ،(!) واطلقت مناورة عسكرية خارجة التصنيف.(!).. فهل هي علامة الساعة؟.كان على النظام السعودي ان يكون قدوة في العالم العربي الإسلامي لو ترك أمور التسيير للشباب السعودي المثقف.لكن العجزة والشيوخ احتلوا البلاد ، وكذلك افكارهم، عجوزة وشيخات.
    تأملوا إخواني احتفالات الرئساء العرب بعيد ميلادهم ، ومن فضلكم =
    1 – الجزائر = بوتفريقة يحتفل بعيده 78 سنة.
    2 – السعودية = العهل يحتفل بعيد ملاديه 99ونصف سنة.
    3 – مصر = مبارك يحتفل بعيد ميلاده 86 سنة.
    فماذا لو قمتم بعملية حسابية إحصائية لمعدل سن أفراد الشعوب العربية قاطبة ؟. كهول شيوخ عجزة مرضى) يقررون في مصير امة ” شابة”. وإنه ” لغتصاب في الحقيقة “.والساسة العرب يهوون الإغتصابات .اغتصاب الثروة. اغتصاب الكوريسي. اعتصاب آمال الشعوب. اغتصاب الحقوق. إلى آخرها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here