صحف مصرية: تركيا تهدد مصر بالحرب؟ “نقابة الصحافيين” تعاقب مرتضى منصور بمنع نشر اسمه وصورته في الصحف.. نوال السعداوي: لم أعد أخاف الموت ولو عاد بي الزمن سأكون أكثر تمردا وثورة

nawal-sadawi.jpg88

القاهرة – “رأي اليوم” –  محمود القيعي:

ربما كان دق بعض الصحف “طبول الحرب” أبرز ما جاء في صحف الثلاثاء، باقي الأخبار والتحقيقات والمقالات تراوحت بين مانشيتات “الوعد” بـ “فرص واعدة للاستثمار في مصر” ومانشيتات “الوعيد”: “3 آلاف إرهابي على حدود مصر الجنوبية والجيش يتوعد بسحقهم”.

وإلى التفاصيل : البداية من “طبول الحرب” التي دقتها “الوطن” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الاحمر: “تركيا تهدد مصر بـ “الحرب” ردا على  “كماشة السيسي” وأضافت الصحيفة أن المواجهة بين مصر وتركيا دخلت مرحلة التهديد بالحرب بعد توقيع مصر وقبرص واليونان إعلان القاهرة أمس الاول، حيث فوضت الحكومة التركية “البحرية” بالاشتباك لمواجهة التوتر بسبب غاز المتوسط، ونقلت الصحيفة عن مصادر سيادية مصرية  قولها “الموقف التركي لا يستحق الرد”

ها الرئيسي بالبنط الاحمر: “الحرب على أبواب المتوسط” وأضافت الصحيفة أن تركيا تهدد مصر وقبرص واليونان، ونقلت الصحيفة عن الأدميرال بولينت بستان أوغلو قوله إن قواتنا البحرية جاهزة للاشتباك مع المنقبين عن الغاز في البحر، واعتراض أي سفن يونانية أو قبرصية أو إسرائيلية.

“المصري اليوم” قالت في صفحتها الأولى: “تركيا ترد على قمة مصر وقبرص واليونان بـ “استعراض قوة” في البحر”.

فرص واعدة للاستثمار في مصر

ومن “طبول الحرب” إلى  مانشيتات “الوعد” حيث قالت “الاهرام” في ” مانشيتها الرئيسي: “فرص واعدة للاستثمار في مصر “ونقلت الصحيفة عن السيسي قوله “الانتخابات البرلمانية قبل المؤتمر الاقتصادي” ونشرت صورة في صدر صفحتها الأولى لاجتماع السيسي مع الوفد الأمريكي.

“الوطن” هي الاخرى أبرزت اجتماع السيسي مع الوفد الأمريكي وأشارت الى تأكيده أن الانتخابات البرلمانية في الربع الأول من 2015.

3 آلاف إرهابي على حدود مصر الجنوبية والجيش يتوعد بسحقهم

ومن مانشيتات “الوعد” إلى مانشيتات “الوعيد” ، حيث قالت “الدستور” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الأحمر: “3 آلاف إرهابي على حدود مصر الجنوبية والجيش يتوعد بسحقهم” ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى أن هناك 3 آلاف عنصر من العناصر الارهابية المزودة بأسلحة متطورة في منطقة وادي الجركان بالقرب من منطقة حلايب وشلاتين يستعدون لاختراق مصر عبر جبل العوينات بالتزامن مع ثورتهم المزعومة في 25 يناير.

وقالت الصحيفة – نقلا عن المصادر السيادية  –  إن هذه العناصر مرصودة أمنيا، إضافة إلى ان قوات حرس الحدود والانتشار السريع منتشرة بشكل جيد جدا وقادرة على سحقهم.

مصر تشن حربا  ضد الإرهاب لحماية الانسانية كلها

ونبقى في  سياق الإرهاب، حيث  نقلت “الأخبار” عن رئيس الوزراء إبراهيم محلب قوله إن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة علاقة استراتيجية تعتمد على تبادل المصالح والمنافع، وأن الحرب التي تشنها مصر الآن على الارهاب ليس المقصود منها  حماية مصر فقط بل حماية الإنسانية كلها.

وقال محلب خلال كلمته أمام وفد رجال الأعمال الأمريكي الذي ضم 170 مستثمرا ويمثل نحو 63 شركة أمريكية – إن الحكومة تبني حاليا قصة نجاح لايجاد بيئة جاذبة وشفافة للاستثمار.

حرب من أجل مافيا الداخل والقوى الاستعمارية وإسرائيل

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، سخروا من تصريح محلب، حيث قال الروائي عبد النبي فرج على صفحته على “الفيسبوك”: ”  تصريح محلب أن النظام المصري يخوض حربا ضد الإرهاب لصالح الإنسانية مثير للغثيان، وتأتي ضمن سلسلة من  التصريحات العبثية، الحقيقة الدامغة  أن النظام يخوض حربا  ضد التيار الديمقراطي، لصالح مافيا الداخل والقوى الاستعمارية  في الخارج وإسرائيل”.

أديب: معالي زايد موهوبة ولكنها مدخّنة شرهة

ومن  عبد النبي فرج، إلى الاعلامي عمرو أديب، حيث قالت “اليوم السابع” إن الإعلامي عمرو أديب نعى الفنانة الراحلة معالي زايد ، مؤكدا أنها فنانة كبيرة وموهوبة، لها بصمة جيدة في  الساحة الفنية المصرية، ولكنها مدخّنة شرهة أيضا.

نقابة الصحافيين تعاقب مرتضى منصور بحجب اسمه وصورته

ومن عمرو أديب، إلى  نقابة الصحافيين المصريين ، حيث قالت “الشروق” إن مجلس نقابة الصحافيين قرر تقديم بلاغات في الوقائع المشينة المنسوبة الى رئيس نادي الزمالك، كما قرر المجلس بالاجماع منع نشر اسم أو صورة رئيس نادي الزمالك في أي صحيفة مصرية، ومقاطعة المؤتمرات الصحافية التي يعقدها، وكذلك عدم ظهور أي من أعضاء النقابة في البرامج الرياضية التليفزيونية التي تستضيفه.

وشدد المجلس على أنه سيتخذ الاجراءات التأديبية فورا تجاه أي زميل يخالف هذه القرارات.

نوال السعداوي: لم أعد أخاف الموت

ونختم بـ “القاهرة ” التي أجرت حوارا مع نوال السعداوي، كان مما جاء فيه قولها إنها لم تعد تخاف الموت، فهو جزء من الحياة، وهو جميل كالحياة الجميلة.

وردا على سؤال: “وما الذي ستقومين بتغييره لو عاد بك الزمن للوراء؟ أجابت السعداوي: “لو عاد بي الزمن، سأكون أكثر تمردا وثورة مما كنت عليه في جميع مراحل حياتي، ولا أضيع وقتا فيما لا يتصل بإبداعي الأدبي والفكري.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

26 تعليقات

  1. الأمة العربية واقع حتمي بدل الترهات التي يقوم بها النظام الاردوغاني الإرهابي و المستعمر . اردوغان إرهابي يركب الموجات الفاشلة للتخريب ولن يحقق شيئا لانه فقد المصداقية بين الجميع .

  2. تحية للسيدة نوال السعداوى , المرأة التي تؤمن بالحرية والتعددية الفكرية , وبالموضوعية في مناقشة القضايا التي تعاني منها المرأة العربية .

  3. It seems that the Egyptian Junta is in bad need of another 20 billions Dollars at least .
    Of course Saudi Arabia and her GCC will pay sooner or later to save Turkey from a destructive war

  4. الأمة العربية أصبحت وهم كبير , لدينا ديكتاتوريات عسكريه/ دينية تكرة حقوق الإنسان لذا خسرت شعوبها , فأصابها العجز . تركيا وإيران وإسرائيل أصبحت الدول المؤثرة بالمنطقة . أردوغان ديمقراطي حتي النخاع , أنهي الحكم العسكرى في بلادهم فأصبح إقتصاد بلاده يحقق معدل نمو من أعلي المعدلات في العالم . ياليتنا كنا مثل تركيا .

  5. على النظام الاردوغاني عدم التحرش باسود العرب و الا سيحرق أصابعه حتما .

  6. على النظام الاردوغاني عدم التحرش ياسود العرب و الا سيحرق أصابعه حتما .

  7. الجيش التركي والحكومه يخافون الله لذلك حقا على الله ان ينصرهم , وهذا وعد رب العالمين سبحانه وتعالى , اما الجيش المصري فهم قتلوا شعبهم فسيذلهم الله كما وعد , الا من رحم ربي .

  8. السلام عليكم .تركيا لا تحتاج الى اعلان حرب على مصر لان الانقلابين في مصر ينوبون عن تركيا واسرائيل وكل من له نية في تدمير مصر .الحكام العسكريون في مصر قامو بالواجب واكثر بكثير شتتو سكان سيناء ودمروا الالف البيوت والمنازل لا اسرائيل ولاتركيا ستفعل ما فعله العسكر في المحروسة .واخر ما تفتق به تفكير الانقلابين هو خنق المواطن المصري الغلبان بالضرائب .الاذاء او الحجز هذا ما بدا الحكام بتطبيقه على الغلابة لقمعهم ليسكتو عنا يحصل في مصر ولا حول ولا قوة الا بالله

  9. السيد احمد علي ..ما تشدش
    على نفسك زياده .. محمد على
    هو مش مصري .اصلا وحكم مصر بالحديد
    والنار وباين انت تحب ان تحكم بعنف
    .. فلا تفاخر بمحمد علي لانه مش عربي
    اصلا ..
    هدئ اعصابك ..جدودك بنو الاهرام ولا فخر
    وانتم ماذا بنيتم …للاسف مصر اامحروسه
    من اسواء الاماكن بالعالم للعيش فيها
    الزباله تملاء الشوارع ..
    ليس حقدا … بل حزنا على مصر اتكلم

  10. بدأ التآمر المعاكس وكذلك التاديب لاردوغان و التواصل مع كل اعدائه روسيا سوريا قبرص اليونان واسرائيل والدنيا يوم لك ويوم عليك.

  11. الى نوال سعداوي انت اخترت نهايتك فلا تلومي إلا نفسك….لقد اعذرك الله حتى بلغتِمن العمر ارذله وها انت ترين وجهك في المرآة, لقد آليت على نفسك ان تتوبي واصررت على غيك وعنادك, ذا كا جنيتِهِ على نفسك.
    تَرَى الظَّالِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا كَسَبُوا وَهُوَ وَاقِعٌ بِهِمْ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ عِندَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الكَبِيرُ (22)
    اسْتَجِيبُوا لِرَبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ مَا لَكُم مِّن مَّلْجَأٍ يَوْمَئِذٍ وَمَا لَكُم مِّن نَّكِيرٍ (47)

  12. على النظام الاردوغاني ان يبتعد عن الوقاحة و التطاول على الدول العربية وان يعي حجمه و دوره الإرهابي للتخريب وان يتوقف عن التهور و التخبط فالشعب التركي وجيشه لن يسمح بذلك والشعوب العربية لن تسمح أيضا بهذه الأوهام الباطلة .

  13. على النظام الاردوغاني المتهالك ان يبتعد عن الوقاحة و التطاول على الدول العربية وان يعي حجمه و دوره الإرهابي للتخريب وان يتوقف عن التهور و التخبط فالشعب التركي وجيشه لن يسمح بذلك والشعوب العربية لن تسمح أيضا بهذه الأوهام الباطلة . ثانيا اذا كان النظام الاردوغاني يدعي حماية الإسلام فلماذا يدعم الإرهابيين و الغوغائيين من قتلة الأبرياء و المخربين ؟؟ كان عليه ان يدعم الإسلام المحمدي الأصيل و النقي !! نظام اردوغان لن يستطيع تحقيق أي شيئ للتحالف بل قد يضعفه و يربكه و الأفضل له الانكفاء لحماية تركيا و الشعب التركي فقط من التهور فهو يخاف من القوة الضاربة السورية و حزب الله و مئات الألوف من المتطوعين العرب و الاكراد و القوة الروسية و الإيرانية الضاربة
    على النظام التركي الواهم عدم اللعب على الحبال لانه مكشوف من الامة العربية و العالم . ثانيا على النظام التركي أيضا عدم التهور و التطاول الفاشل بقول انه يريد اسقاط الدولة السورية لان الشعب السوري 24 مليون معها و الشعوب العربية كلها 350 مليون و العالم الحر البريكس . انها خزعبلات واحلام صيف . ان من يقول ذلك فليتوقع بان الآخرين سيقولون بانه يجب اسقاط النظام التركي الداعم للإرهاب العالمي منذ 4 سنوات ويجب وضعه على قائمة الارهاب .
    لو يعلم المتآمرون على الأمة العربية كم هو حجم قوة الجيش المصري و السوري وايران و حزب الله الضاربة لقبعوا في جحورهم خوفا ولم يناموا ليلهم .
    طالما ان النظام التركي اصبح عدوا للعرب وصرح بان اولويته الواهمة و الفاشلة هي اسقاط الدولة السورية العربية وهذا من سابع المستحيلات لان الزلازل و البراكين ستضرب تركيا من كل جانب فعلى العرب جميعا وضع هدف مضاد وهو اسقاط النظام التركي بكل حزم لانه يجلب المتاعب و عدم الاستقرار للعرب .

  14. الى الأخ موساليم تركيا غير قادرة على الحرب ولو كلن ممكننا لفعلت ولكن في تركيا وضع حرج وهي تشبه الجمر تحت الرماد بسبب التعدد القومي ولا تنسى ان أغلبية الشعب التركي وحتى أعضاء حزب العدالة والتنمية يرفضون ما يقوم به المجرم المدعوا اردوغان بحق الشعوب العربية وليس السوري فقط ، ولو استطاع اردوغان ان يرجع العرب الى القرون الوسطى لفعل ما قام به من سرقت وتدمير المصانع في حلب كان خير دليل على ذلك وبهذه الخطوة يكون قد ساهم بضرب الصناعة في سوريا وهذه المصانع لأشخاص لا علاقة لهم بالنظام لا عن قريب ولا بعيد للأسف انت وامثالك لم ترى هذا ، انت الذي تتفاخر بتركيا واقتصادها ان سوريا كانت البلد العربي الوحيد الذي يملك صناعات واقتصاد صناعي وكان يورد بضائعه الى كل العالم العربي من المحيط الى الخليج ، لا اريد ان اذكرك بالتعليم والطبابة والسياحة والزراعة ، كان بلد يأكل من ما يزرع ويلبس ما يصنع ليس كبقية العرب وهذا الشيء الذي ارعب اردوغان وليس الديمقراطية او الدفاع عن حقوق الانسان وهو اكبر منتهك لها وهو اكبر صديق وحليف لعدو العرب وكل المسلمين ما يسمى اسرائيل ، يتظاهر بالبكاء على الفلسطينين وعلم الكيان الصهيوني يرفرف في انقرة واسطنبول .

  15. يا اردغان
    (( أنك نسيت دخول الجيش المصري بقيادة إبراهيم باشا، نجل محمد على باشا، إلى الأستانة، واقترابهم من القضاء على أجدادك الطغاة الظالمين، لولا تدخل الغرب وروسيا لنجدتهم من أيدي الجيش المصري، فكان تحالف العالم كله لمواجهة جيش مصر قبل أيام قليلة من الإطاحة بالخليفة العثماني آنذاك.))

  16. صحيفة الدستور تقول (أن هناك 3 آلاف عنصر من العناصر الارهابية المزودة بأسلحة متطورة في منطقة وادي الجركان بالقرب من منطقة حلايب وشلاتين يستعدون لاختراق مصر عبر جبل العوينات بالتزامن مع ثورتهم المزعومة في 25 يناير) !!!! يعني من أقصى الشرق في حلايب السودانية الى أقصى الغرب في العوينات ؟

  17. تستاهل يا مرتضى، وبصراحة أنا ألوم الاخوة اعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك على اختيارهم مرتضى رئيسا ،

  18. إلى إشعار آخر، توركيا تخلصّت نهائيا من الحكم العسكري . وعانقت الدمقراطية ، والإزدهار . والتقدم .
    لو كانت توركيا تهوى الحرب، لشنتها على حماقات بشار ، لما هجم كم من مرة على الحدود التوركية وعلى طائراتها…
    وفي المقلب الآخر، نظام مصر الإنقلابي العسكرسي ، على الشرعية ، هو الذي يشن حروبا في أكثر من إتجاه .غالبا حروب نفسية .
    نظام توركيا ، أقوى وأصلب من نظام السيسي . ونظام توركيا لم يقوم يوما بحصار غزة…

  19. تركيا واليونان وأسبانيا والبرتغال في شمال المتوسط , لم تتقدم إلا بعد التخلص من الحكم العسكرى وسارت في طريق الديمقراطية وحقوق الإنسان , العلاج الوحيد لمرض الإستبداد الذى يولد الفساد والفقر والإرهاب . الإستقرار الإقتصادى والإستثمار يحتاج الي إستقرار سياسي , وليس الي التحريض علي محاربة العدو الخطأ . التعاون مع بلاد الشمال وأولهم تركيا كفيل بالدفاع عن مصالح مصر في غاز المتوسط . المصالح هي التي توجة السياسة وليس العكس , بغض النظر عن أى إختلافات سياسية مؤقتة . فمتي يبدأ الحوار ؟ .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here