صحف مصرية: بالأسماء وللتاريخ.. هؤلاء شبّهوا السيسي بالصحابة والرسل.. أرقى ناد بمصر يرتكب مجزرة ضد القطط.. للمرة الثانية “الشروق” تعيد نشر مقال “رأي اليوم”.. نجاة تعود بعد اعتزالها

najat-alsagera.jpg555

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

تصدّر الاتفاق النهائي لوقف اطلاق النارفي غزة مانشيتات صحف الإربعاء، وهو الاتفاق الذي اعتبره كثيرون انتصارا مبينا للمقاومة الفلسطينية.

باقي الأخبار والتحقيقات والمقالات تراوحت بين أزمة سد النهضة، وقمة السيسي – أوباما بعد أسابيع قليلة ، ومسلسل حوادث الطراق المتواصل.

المذبحة التي يرتكبها نادي الجزيرة “أشهر ناد اجتماعي” ضد القطط أضفت شيئا من الحزن على الصحف ، فإلى التفاصيل :

البداية من الصفحة الأولى للأهرام وعنوانها “اتفاق شامل برعايةمصرية .. وقفلا النار في غزة وفتح المعابر”، وأضافت الصحيفة أن جهود الوساطةالمصرية نجحت في انجاز اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ،لوقف إطلاق نارفي قطاع غزة  دخل حيز التنفيذ السابعة  مساء أمس بعد أكثر من 7 أسابيع من القتال.

وأشارت “الأهرام” إلى بيان وزارة الخارجية المصرية الذي جاء فيه أن الاتفاق جاء استنادا الى المبادرة المصرية 2014 وتفاهمات القاهرة 2012 حفاظا على أرواح الأبرياء وحقنا للدماء.

“المصري اليوم” قالت في صفحتها الأولى إن أطرافا فلسطينية عدة أعلنت  أن الفلسطينيين توصلوا لاتفاق وقف اطلاق النار برعاية مصرية، مشيرين إلى أنه سيتم الاعلان عن تفاصيل الاتفاق خلال ساعات قليلة.

وانتصرت غزة

“بوابة يناير” قالت إنه بعد 51 يوما من الحرب طار الحمام فوق غزة، ليعلن أن المقاومة انتصرت، وأن العدوان قد دحر، وعلت أصوات التكبيرات لتعلن قدوم العيد بفضل صمود أهل غزة وبفضل بسالة المقاومة، بديلا عن عيد خربته طائرات الظالمين.

بالأسماء هؤلاء شبهوا السيسي بالصحابة والرسل

ومن اتفاق وقف إطلاق النار التاريخي، إلى “بوابة يناير” التي أعدت تقريرا عن الذين شبهوا السيسي بالصحابة والرسل، وجاء في التقرير

أن وعاظ السلاطين على مدار التاريخ لم يتوقفوا من تملق الحاكم ولا نفاقه حتى ولو وصلوا إلى تشبيه الحاكم بالصحابة والانبياء، حدث ذلك في كل العصور،ويحدث الآن مع الرئيس السيسي.

وكان من بين هؤلاء – حسبما نشرت “بوابة يناير”: الشيخ سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه وأصوله بجامعة الأزهر، الذي قال ما نصه “ابتعث الله رجلين، كما ابتعث وأرسل من قبل موسى وهارون، وأرسل رجلين ما كان لاحد من المصريين أن يتخيل أن هؤلاء من رسل الله.

السيسي ومحمد إبراهيم الشيخ مظهر شاهين

وجاء في التقرير أن الشيخ مظهر شاهين خطيب وإمام مسجد عمر مكرم السابق  قال في برنامجه التليفزيوني ما نصه “إن ما فعله  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبرعه بنصف راتبه وثروته لمصر ، يشابه تماما موقف الفاروق عمر بن الخطاب، عندما تبرع بنصف ماله للمسلمين.

وجاء في التقرير أن الكاتب الصحافي عصام العبيدي نائب رئيس تحريرالوفد قالما نصه “هل من قبيل النفاق أن نقارن بين السيسي وبين خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبد العزيز” .. أظن أن مسيرتي معكم في الكتابة وأحاديثي في كافةوسائل  الاعلام تنفي عني هذا الاتهام، المهم أن المقارنة هنا لها أسباب موضوعية للمقارنة بين الاثنين”.

الافتاء: “سلوكيات السيسي تذكرنا بأفعال الصحابة”

وجاء في التقرير أن الشيخ محمد وسام مدير إدارة الفتوى  قال إن سلوكيات المشير عبد الفتاح السيسي ومبادرته بالتبرع بنص راتبه وثروته  للدولة، تذكر المصريين  بأفعال الصحابة.

كما جاء مانشيت جريدة “الموجز” بعنوان “المسيح المخلّص” مع صورة للسيسي.

وائل الابراشي: نفاق السيسي مطلوب من اجل الوطن

وجاء في التقرير فيديو للاعلامي وائل الابراشي، قال فيه إن نفاق السيسي مطلوب من أجل الوطن”.

مجزرة نادي الجزيرة ضد القطط

ومن منافقي السيسي، إلى مجزرة نادي الجزيرة ضد القطط ، حيث قالت “اليوم السابع” إن العشرات من النشطاء البيئيين احتشدوا مساء أمس الثلاثاء أمام مقر نادي الجزيرة بالزمالك تنديدا بقتل وتسميم القطط بالنادي، وللمطالبة بتفعيل المادة45  من الدستور التي تجرّم قتل أي حيوان، حاملين العديد من اللافتات المنددة بالواقعة ،والتي تحث على الرفق بالحيوان.

أزمة سد النهضة على طريق الحل

ومن مجزرة  الجزيرة ، إلى مفاوضات سد النهضة ، حيث قالت “المصري اليوم” في مانشيتها الرئيسي “أزمة سد النهضة على طريق الحل”، وأضافت الصحيفة أن مفاوضات وزراء مياه مصر والسودان واثيوبيا حول سد النهضة حققت  تقدما كبيرا أمس.

وأكدت مصادر سودانية اتفاق الوزراء الثلاثة على أن يكون الرأي النهائي للمكتب الاستشاري ملزما للحكومات.

قمة مصرية – أمريكية على هامش اجتماعات  الأمم المتحدة

ومن سد النهضة، إلى  مانشيت “الشروق” الرئيسي بالبنط الاحمر “قمة مصرية – امريكية على هامش اجتماعات الأمم المتحدة” ونقلت “الشروق” عن مصادر خاصة تقليل تقارير أمنية  من أهمية المظاهرات المناهضة للسيسي.

ما تريده القاهرة من الدوحة

ونبقى في “الشروق” ومقال رئيس تحريرها عماد الدين حسين “ما تريده القاهرة من الدوحة” والذي استهله قائلا “سألت مسؤولا مصريا مطلعا على حقيقة العلاقات المصرية – القطرية : هل سوف تخف حدة توترها إذا حدثت مصالحة خليجية – قطرية؟ قال الرجل: لا نتوقع ذلك”.

وأنهى حسين مقاله قائلا “بعد كل الذي سمعته من هذا المسؤول، ثم بعد ما قاله علنا رئيس الجمهورية وبالتفاصيل من أن قطر ومعها تركيا وجماعة الاخوان تهدد الامن القومي المصري، فإن كل المؤشرات تقول إن العلاقات المصرية – القطرية تسير نحو قاع جديد”.

” الشروق” تعيد نشر مقالة “رأي اليوم”

ونبقى في “الشروق”  التي أعادت نشر مقال لبيب قمحاوي الذي نشره في صحيفة “رأي اليوم” بعنوان ” الحمار الفلسطيني والبردعة العربية والراكب الاسرائيلي.. الحقيقة المرة”.

مسلسل حوادث الطرق لا يزال مستمرا

ومن مقال قمحاوي التي أعادت “الشروق” نشره، إلى مسلسل حوادث الطرق المستمر، حيث قالت “الأخبار” إن حادث  التصادم الذي وقع بالأقصر أدى الى مصرع 19 شخصا معظمهم من الأطفال ومن أسرة واحدة، وإصابة 17.

نجاة تعود من الاعتزال بأغنية وطنية جديدة

ونختم بـ “المصري اليوم” التي احتفلت بعيد ميلاد الفنانة نجاة الصغيرة الـ 76وقالت  إن عيد ميلادها يأتي هذا العام وهو يجمل مفاجأة غنائية جديدة أفرج عنها الشاعر عبد الرحمن الأبنودي والموسيقار سامي الحفناوي وهي أغنية وطنية بعنوان”مين سماكي” من المقرر أن تعرض خلال ايام قليلةبعد تصويرها كفيدو كليب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. نجاة اسم مقرون بعمالقة الفن العربي أم كلثوم وعبد الوهاب ونحوهما ..أرجو ألا تختلطي بالأقزام في هذا الزمان ..أحسن تكريم لك أن تحافظي على اسمك في الزمن الجميل ..ولا تلتحقي بالزمن الرديء

  2. لا حول ولا قوة الا بالله وقفات احتجاجية ورفع شعارات ضد قتل القطط والسكوت عن قتل الالاف من المسلمين في غزة وسوريا والعراق وحتى في الميادين المصرية قتل المئات في ميدان رابعة وهؤلاء يحتجون على قتل القطط وان كنت ضد قتل القطط بدون وجه حق لكن النفس البشرية اهم من القطط .تغيرت القيم والمفاهيم وانقلبت الامور .اللهم سترك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here