صحف مصرية: باسم عن مقاله المسروق: حاجة تقرف الصحافة لمّت.. عبد القادر ياسين: كل ما أشيع عن حماس ملفق وهدفه شيطنة الشعب الفلسطيني.. لماذا اختار دحلان القاهرة لمهاجمة عباس؟ كندة كوميدية لأول مرة

kanda-aloush55

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

 في الوقت الذي تجاهلت فيه صحف السبت المسيرات المؤيدة لعودة الرئيس مرسي، فإن موقع “الشعب” أبرز تلك المسيرات  بالصور والفيديوهات التي توضح الأعداد المهولة التي شاركت فيها .

 الصحف  أبرزت  حوار الرئيس المؤقت عدلي منصور لرؤساء تحرير الصحف الكويتية، والاجتماع الحاسم لتحديد موعد انتخابات الرئاسة، وحوارت ومقالات وتقارير تنال من جماعة الإخوان بما ظهر وما بطن من التهم .

فإلى التفاصيل:

البداية من موقع “الشعب” الذي قال صدّرت موقعها بعدد من الصور والفيديوهات  التي توضح أعدادا مهولة شاركت في مسيرات الجمعة المؤيدة لعودة الرئيس مرسي، والمنددة  بالانقلاب العسكري، وهي الجمعة التي عرفت باسم “جمعة أم الشهيد” لأنها تزامنت مع احتفال مصر السنوي بعيد الأم 21 مارس من كل عام.

الرئيس المؤقت يتحدث لرؤساء تحرير الصحف الكويتية

ومن مسيرات الجمعة إلى الحوار الذي أدلى به الرئيس المؤقت إلى رؤساء تحرير الصحف الكويتية، وأبرزت “الأهرام” دعوته إثيوبيا إلى حوار صريح حول سد النهضة .

وأكد عدلي منصور أن قضية سد النهضة تمثل تحديا كبيرا أمام شعب وحكومة مصر، نظرا لارتباطها بشكل رئيسي بمياه النيل الذي يعتبر المصدر الرئيسي للمياه للمصريين بنسبة تتجاوز الـ 90 في المئة.

وهاجم منصور حركة حماس، واتهمها بارتكاب العديد من الأخطاء وتدخلها في الشأن المصري.

دبلوماسي أمريكي: نصحنا السيسي بلململة البلد بأي طريقة يراها

ومن الرئيس المؤقت إلى الرئيس المنتظر، حيث  قالت “الشروق” في صفحتها الأولى إن دبلوماسيا أمريكيا – لم تسمه –  صرّح لرئيس تحريرها عماد الدين حسين بأن تحالف أمريكا مع تيار الإسلام السياسي مستحيل، وأضاف أنهم سينصحون السيسي بلملمة البلد بأي طريقة يراها.

وكشف الدبلوماسي الأمريكي أن هاجل وزير الدفاع الأمريكي يتحدث مع المشير باسم أوباما كل يوم أحد.

وأنهى المسؤول الأمريكي تصريحاته مؤكدا أنه يرى فرصة في المستقبل للعودة إلى الطريق الصحيح، وخروج مصر من أسوأ فترة في تاريخها الحديث حسب تعبيره.

من فجّر البراجيل؟

ومن تصريحات الدبلوماسي الأمريكي إلى  الجحيم الذي شهدته منطقة البراجيل في الجيزة، حيث قالت “المصري اليوم” في صفحتها الأولى إن 4 ملثمين فجّروا فجر أمس مستودعا لأنابيب البوتاجاز بمنطقة البراجيل، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 15 سيارة وخزانات مياه لمحاولة السيطرة على تطاير الأنابيب، ومنع امتداد النيران إلى منازل مجاورة.

“أخبار اليوم” قالت في عددها الأسبوعي “الغموض يحيط بعملية تفجير مستودع بوتاجاز البراجيل” وتساءلت: هل السبب في الحادث إرهاب أم خلافات شخصية؟

عبد القادر ياسين: أخبار حماس ملفقة بهدف تشويه الشعب الفلسطيني

ونبقى في ” أخبار اليوم” ولكن في سياق آخر، حيث أجرت الصحيفة حوار مع المفكر الفلسطيني عبد القادر ياسين، وكان مما جاء فيه قوله إن قطار الربيع العربي خرج عن القضبان وانقلب، لأنه بلا قائد.

وأضاف ياسين أن ما حدث في الدول العربية أزمات ثورية وليس ثورات.

وردا على سؤال:

ما تقييمك لأداء حركة حماس الآن واختلافها المتصاعد مع مصر؟

أجاب ياسين: لي مع حماس مآخذ كثيرة في قطاع غزة، لكنها في مصر لم ترتكب خطأ صغيرا واحدا حتى الآن، لا في زمان الرئيس مبارك أو الرئيس مرسي، ولا حتى في هذا الزمان.

وأضاف ياسين :

كل ما أشيع من أخبار ضدها هي أخبار ملفقة، وبعيدة عن الدقة، فحماس هنا يستخدمها بعض الإعلاميين وأغلبهم من الفلول كوسيلة إيضاح لشيطنة الشعب الفلسطيني، وليس حماس وحدها .

كمال الهلباوي: الإخوان عادوا للعمل في السر

ونبقى في ” أخبار اليوم” ولكن في حوار آخر  أجرته الصحيفة مع د. كمال الهلباوي، وكان مما جاء فيه قوله إن جماعة الإخوان لم يعد لها وجود، وأضاف أنه لا تصالح مع المخربين .

وقال الهلباوي إن الإخوان عادوا للعمل في السر والخفاء.

وعن السباق الرئاسي، قال الهلباوي إن السباق محصور بين مشروع السيسي الوطني، ومشروع ناصر الناصري .

وقال الهلباوي إن ما تفعله قطر ليس  نابعا من إرادتها .

هويدي : ما حدث بين دحلان وعباس ردح سياسي

ومن حوار الهلباوي إلى مقال فهمي هويدي  ” نقطة نظام”  والذي أشار فيه إلى 3 ملاحظات على العراك الحاصل بين محمود عباس ومحمد دحلان:

الملاحظة الأولى- حسب هويدي – تتعلق بمستوى العراك الذي بدا هابطا  وأقرب إلى الردح السياسي.

الملاحظة الثانية تمثلت في أن القاهرة كانت المنصة التي استخدمها محمد دحلان لرد الصاع لأبو مازن، برغم أن الرجل يقيم في الإمارات وكان بإمكانه أن يطلق قذائفه من هناك .

وأشار هويدي إلى أن اختيار دحلان لمصر للرد على عباس، كان اختيارا ماكرا، لأنه أعطى انطباعا بمساندة القاهرة له.

الملاحظة الثالثة  التي أبداها هويدي هي إن إقحام القاهرة في العراك وقيامها بدور المنصة لصالح دحلان بدا سحبا من رصيدها، وهو ما كانت مصر في غنى عنه.

وأنهى هويدي مقاله قائلا :

” إذا كان الناس يعرفون بأصدقائهم وحلفائهم، فإننا تمنينا في المشهد الذي نحن بصدده أن تصادق مصر من يضيف إليها، ولا ينتقص من قدرها ” .

قلادة القتل

ومن مقال هويدي إلى مقال د. حلمي القاعود في  موقع ” اخوان اون لاين ” ” هوامش على جدران الانقلاب 23″ والذي سخر فيه من منح الرئيس المؤقت عدلي منصور قلادة الجمهورية  لرئيس الوزراء الانقلابي السابق حازم الببلاوي، وأضاف القاعود:

يتناسى الانقلابيون أنهم قتلوا الأبرياء- ولا يزالون-  وأنهم فشلوا فشلا ذريعا في منع الانقسام الوطني أو الانهيار الاقتصادي مع كثرة الصدقات الخليجية وبطاطينها المستعملة، ولم يوقفوا انقطاع الكهرباء الذي ازداد أكثر  من عهد الرئيس المنتخب محمد مرسي – فك الله أسره- ولم ينجحوا في أي مجال يصون كرامة الناس.

واختتم القاعود :

“مانح القلادة ومتلقيها  تقطر أيديهما دما “!

باسم عن مقاله المسروق: الصحافة لمّت

ومن مقال القاعود إلى الساخر باسم يوسف، حيث قالت “بوابة الوفد” إن باسم بدأ حلقته أمس ساخرا من نفسه، بأخذ جزء من مقال  لكاتب أجنبي في مقاله الأسبوعي ولم يذكر اسم كاتب المقال أو المصدر.

وأضافت ” الوفد” : دخل باسم على الجمهور وهو ينظر حوله في إشارة منه إلى أنه يقوم بعمل لا يريد أن يطلع عليه أحد، الأمر الذي أدخل الفرحة على الجمهور وصفقوا له بحرارة .

وأضاف ساخرا : ” ثانية واحدة بغش المقال بتاع الأسبوع اللي جاي معلش يا جماعة أصل الصحافة لمّت، أي واحد ملوش لازمة، يعمل برنامج، يعمل مقالات، حاجة تقرف، مقالات مسروقة، برامج مسروقة، حاجة تعرّ ” .

كندة علوش كوميدية لأول مرة

 ونختم بـ ” الشروق” التي قالت إن الفنانة كندة علوش تصور حاليا باستوديو نحاس مشاهدها الأولى في مسلسل ” دلع البنات ” التي تطل من خلاله بوجه كوميدي لأول مرة بمصر، حيث تشاركها بطولته مي عز الدين، ويدور  حول صراع بين فتاتين أحدهما برجوازية وأخرى شعبية، وسيعرض المسلسل في رمضان المقبل .

وأكدت كندة سعادتها بهذا العمل خصوصا أنه ينتمي للنوعية الكوميدية التي تعتقد أن الجمهور المصري والعربي في حاجة إليها.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. Every loser in Egypt who have no solution to any problem squeeze hamas in to make it look like hamas is behind it and soon when the Egyptians don’t find water to drink they will find a way to blame hamas by the way thats not smart, its weakness.

  2. يا اخي حاسب على نفسك. انت تتكلم عن المارشال السيسي الذي ورد اسمه في عدة كتب قديمة عمرها أزيد من ٨٠٠ سنة، وهو من سيمهد لظهور المهدي المنتظر، حسب القراءة التي قام بها منجمو ارض الكنانة لمواقع النجوم ومغازي الأرقام. لذلك، لا تفسد على هذه الأمة حلمها بقرب ظهور المهدي المنتظر على يد المارشال السيسي، واترك التاريخ يأخذ مجراه، لأنك لن تغير من الامر فتيلا، اذ يبدو ان البعض منا قد أصابه جنون البقر

  3. فلول مبارك بقيادة رئيسهم السيسى هم من يشيطنون الفلسطينيون لحساب إسرائيل. الإتهام اليومى لحماس بأنها قامت بعمل كذا وكذا وهى منه براء، ما هو إلا شيطنة للفلسطينيين لصالح إسرائيل يقوم بها السيسى وأعوانه وأبواق الردح التى تعمل لحساب مبارك الرئيس الفعلى لمصر!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here