صحف مصرية: الملك سلمان وبن زايد وجها لوجه في منى.. ماذا وراء الأكمة؟ زوجة د. مرسي تتذكره بكلمات مؤثرة.. القصة الكاملة لاعتداء شقيقة “زينة” باللكمات على أحمد عز وريهام سعيد تخاطبه: ولا يهمك! بسبب حكم قضائي بخلعه.. يقتل مطلقته ويصيب 13 من أسرتها بماء نار!

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعات ثلاثة تصدرت صحف الثلاثاء: لقاء الملك سلمان مع محمد بن زايد في منى، وكلمة السيسي التي وجهها للشباب، واستمرار الاحتفالات بعيد الأضحى الذي أتى-كالعادة- والأمة لا تزال مثخنة بالجراح!

وإلى التفاصيل: البداية من لقاء الملك سلمان مع محمد بن، حيث نشرت المصري اليوم في صدارة صفحتها الأولى صورة الملك سلمان مع محمد بن زايد خلال لقائهما بمنى أمس، وكتبت: “هدوء حذر في عدن والملك سلمان ومحمد بن زايد يبحثان أوضاع اليمن”.

وأبرزت الصحيفة قول ولي عهد أبو ظبي “نقف مع الرياض في خندق واحد”.

السيسي

الى السيسي، حيث أبرزت الصحف ما كتبه بحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مخاطبا الشباب.

الأخبار كتبت في عنوانها الرئيسي “السيسي يوجه تحية اعتزاز  وتقدير لشباب مصر الواعد”.

وأبرزت الصحيفة قول السيسي للشباب ” نلتزم بدعمكم فأنتم  سر قوة وحيوية أمتنا”.

الأهرام أبرزت في صفحتها الأولى قول السيسي  الشباب سر قوة أمتنا ومستمرون في دعمهم “.

العيد

إلى مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى، حيث كتبت الأهرام في صفحتها الأولى “إقبال كثيف على الشواطئ في ثاني أيام العيد “.

وكتبت الأخبار في صدارة صفحتها الأولى ” المصريون يواصلون الاحتفال بالعيد “.

وأضافت الصحيفة ” الشواطئ كامل العدد وإقبال على الاهرامات والحدائق “.

هل من مزيد؟

إلى المقالات ومقال حمدي رزق في المصري اليوم “هل من مزيد؟”، وجاء فيه: ” قرصة ودن تكفى، أطلبها من الرئيس موقنا بأنه يملك قلبا كبيرا، وأبوة حقيقية، ورغبة أكيدة فى التخفيف من آلام عائلات المسجونين، تدلل عليها الإفراجات المتتالية، ورغم الاحترازات الأمنية، وشبح الإرهاب المخيم، فإن العفو الرئاسى عن الشباب أتمنى أن يتصدر قائمة الأولويات الوطنية، وتقديرى أنه أولى بالاهتمام الرئاسى.

وحدث فى العيد وقبل العيد، وعلى خلاف المحبطين يقينى أن الإفراجات عن دفعات من شباب المسجونين قريبة، وأن قوائم العفو عن الشباب معدة، والمراجعات الأمنية والعدلية تمت، والإفراجات آتية وإن تأخرت قليلا، وعليه نناشد الرئيس الاستمرارية فى قرارات (العفو الرئاسى) بإفراجات جديدة، ويواصل الطريق لجمع الشباب حول مشروع الدولة الوطنية.”.

وتابع رزق: “تفكيك هذا التكدس فى السجون مطلوب أمنياً وسياسياً وبالأحرى وطنياً، السجون المصرية تحتاج إلى غربلة واعية، لا أحد يطلب إطلاق المجرمين الجنائيين والإرهابيين الضالعين فى مخططات إرهابية، ما نطلبه ونلح عليه ألا يترك الشباب الذى سقط فى خطيئة سياسية أو سجل عليه حكى بغيض، أو جمعته غضبة وقتية مع أعداء الوطن، ألا يقبعوا فى غيابات السجون وظلماتها لنخرح منهم أسوا ما فيهم، وهم وطنيون بطريقة غير، ومحبون للعلم والنشيد بطريقة غير، ولا يرتضون بغير الوطن بديلا.”.

د.مرسي

ومن المقالات إلى التعليقات، حيث كتبت زوجة الرئيس الراحل د. محمد مرسي بحسابها على الفيسبوك قائلة: “تكبيرات العيد بصوتك سيدي الشهيد كم أفتقدها لكن عيدك في الجنة ان شاء الله أجمل وأفضل ,وأنا مازلت أسمعها بصوتك الجميل”.

يقتل مطلقته بماء نار

الى الحوادث، حيث قالت المساء إن عاطلا ألقى مادة كاوية على مطلقته وأسرتها خلال مشاجرة بينهم مما أدى الى مصرعها وإصابة 13منهم بحروق نارية وتم نقل الجثة والمصابين للمستشفى.

وجاء في الخبر أن اللواء محمد ناجي مدير أمن المنوفية تلقى إخطارا  من العميد محمد عمارة مدير إدارة البحث الجنائي ببلاغ د. أمجد عبد الحميد مدير عام إسعاف المنوفية باستقبال مستشفى منوف العام كلا من فتحية م ع 50عاما ربة منزل جثة هامدة، فضلا عن13 آخرين من أسرتها  مصابين بحروق نارية بدرجات مختلفة بأنحاء متفرقة من الجسم  ،وذلك إثر   إلقاء ع أ ح عاطل  مادة كاوية(ماء نار) عليهم خلال مشاجرة بينهم، وذلك إثر حصول مطلقته المتوفاة على حكم قضائي بخلعه.

الاعتداء على أحمد عز

ونختم بالوطن التي سردت تفاصيل اعتداء شقيقة زينة على أحمد عز، وجاء في التقرير “كان شجار قد اندلع بين الفنان أحمد عز والفنانة زينة وشقيقتها، ووصل الأمر إلى التشابك بالأيدي، حين كان عز يجري حوارا صحفيا مع “الوطن” وفوجئ بسيدة لا يعرف هويتها تلكمه في وجهه، وشاب بصحبة السيدة يوجه له السباب، واستدعى “عز” أمن الفندق لتحرير محضر لهما.”.

وتابع التقرير  وانتشرت أخبار عن أن المتهمة هي شقيقتها ياسمين، كونها الاسم الأبرز من بين شقيقات الفنانة، إلا أن التحريات أثبتت أنها نسرين. ورفض “عز” إنهاء الموضوع وديا، وأصر على تحرير المحضر الذي أدلى فيه 3 شهود بشهادتهم، وصبّت كلها في صالح عز.

وقالت مصادر مطلعة على تحقيقات النيابة في الواقعة أن “عز” اتهم شقيقة الفنانة زينة بالبلاغ الكاذب، وذلك لتوجهها لقسم الشرطة واتهامه بالتعدي عليها، وأدلى عز بأقواله في النيابة، وسلم تسجيلًا صوتيًا يسرد تفاصيل وترتيب أحداث الواقعة.

يذكر أن نزاعا قانونيا امتد منذ فترة بين الفنانين بسبب نسب طفلي الفنانة زينة لأحمد عز من خلال محكمة الأسرة وتداولت المحكمة القضايا والدعاوى المتبادلة بينهما لفترة طويلة كان آخرها حصول الأخيرة على حكم بنفقة لطفليها من عز”.

بوابة الأهرام قالت إن رواد مواقع التواصل الاجتماعي فسروا الرسالة الغامضة، التي كتبتها الإعلامية ريهام سعيد عبر حسابها الشخصي بموقع “إنستجرام”،

حيث علقت على منشور بخصوص تحقيق أحمد عز أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية من خلال فيلمه “ولاد رزق 2″، الذي يعرض خلال موسم عيد الأضحى قائلة: “ولا يهمك يا عز”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مصر اللي کانت ام الدنیا ورمز الحضاره والفن والتقدم صار فیها ناس یرمو ماء نار علی النساء مثل القری الناٸییه المتخلفه فی الباکستان وافغانستان وبتغلادش…یا حرام یا مصر..الله یرحم الملك فاروق، لم یاتي من بعده الی الظلم والتخلف والنفاق..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here