صحف مصرية: المفتي المثير للجدل: 6 عيوب جنسية تبطل الزواج.. صباح فخري مع لميس.. هويدي يكتب عن قصص فتيات مختطفات يشيب لهولها الولدان.. شعبولا يهاجم زعيم “داعش ” بأغنية ننشر كلماتها

shboula.jpg77

 

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

ربما كانت صورة الشاب الفلسطيني التي نشرتها “المصري اليوم” نقلا عن “أ ف ب” وهو يحاول تحطيم جزء من جدار اسرائيل العازل هي أكثر مواد صحف الثلاثاء إثارة، لأنها تحمل دلالة قوية على أن المقاومة لا تزال حيّة عفيّة بشبابها ورجالها ونسائها.

باقي الأخبار والتحقيقات والمقالات تراوحت بين زيارة السيسي فرنسا وإيطاليا الشهر الحالي، وتوسيع المنطقة العازلة برفح الى كيلو متر، وفتاوى الشيخ على جمعة المثيرة للجدل، وإلى التفاصيل:

البداية من صورة الشاب الفلسطيني وهو يحاول إحداث ثغرة في الجدار العازل العنصري، حيث قالت “المصري اليوم” إن القدس الشرقية شهدت مصادمات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي أمس بعد العثور على سائق فلسطيني مقتولا داخل حافة تابعة لشركة اسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن وسائل الاعلام الفلسطينية قولها إن السائق الفلسطيني يوسف رموني “32 عاما” والد لطفلين ويسكن في حي رأس العمود بالقدس الغربية، وتم العثور عليه مشنوقا مساء أمس الاول داخل حافلة يقودها تتبع شركة “إيجد” الاسرائيلية في منطقة صناعية بالقدس الشرقية.

ونشر فلسطينيون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي لراموني وعلى جسده آثار ضرب، إضافة الى جرح عميق في رقبته متهمين مستوطنين اسرائيليين بقتله، إلا أن الشرطة الاسرائيلية تستبعد أن تكون الوفاة نتاج عمل اجرامي، وتدعي أنه انتحر.

سراديب ارهابية على الحدود

ومن الشأن الفلسطيني، إلى الشأن المصري،  حيث قالت “المصري اليوم” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الاحمر: “سراديب إرهابية على الحدود” ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن الارهابيين يختبئون داخل سراديب وأنفاق في العريش والشيخ زويد، مشيرة إلى أن الجماعات التكفيرية في سيناء أنشأت مستشفيات وورش أسلحة ومتفجرات وصيانة سيارات تحت الأرض.

زيادة المسافة العازلة مع غزة الى 1000 متر

ونبقى في ذات سياق الحرب على الارهاب، حيث قالت “الشروق” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الاحمر: “زيادة المسافة العازلة مع غزة الى 1000 متر” وأضافت الصحيفة أن السلطات الأمنية قررت زيادة مساحة المسافة العازلة من الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة 500 متر إضافية، لتصل الى كيلو متر واحد لحماية الاتجاه الحدودي الشرقي والقضاء على مشكلة الانفاق بشكل رئيسي.

السيسي يزور ايطاليا وفرنسا

ومن توسيع العازل الحدودي، إلى السيسي، حيث قالت “الاهرام” في صفحتها الاولى إن الرئيس السيسي سيبدأ جولة أوروبية تشمل ايطاليا وفرنسا في الفترة من 24 الى 27 نوفمبر الحالي، وتعقبها زيارة للصين يوم 23 ديسمبر المقبل.

هويدي وقصص الفتيات المختطفات

ومن السيسي، إلى مقال فهمي هويدي “أجراس انتحار زينب المهدي” والذي حكى فيه قصص فتيات اختطفن، واستهله قائلا: “ظهر الاثنين قبل الماضي 10 / 11 كانت الطالبة أسماء محمود منير تقف أمام كلية الدراسات الانسانية للبنات والتابعة لجامعة الأزهر في مدينة نصر، إلا أنها فوجئت بمن أحاطوا بها ودفعوها الى سيارة نقلتها الى مكان مجهول، وحتى الآن لا يعرف أهلها ولا زميلاتها أين هي ولا من اختطفها ولا ما هو مصيرها “وتابع هويدي: “لم تكن أسماء شريكة في مظاهرة لكن كل ما يعرف عنها أنها فقدت زوجها وشقيقها في فض اعتصام رابعة، وأن أباها رهن الاعتقال منذ عام، وأن أمها الطاعنة في السن تعيش وحيدة في المنصورة، أما هي فتسكن مع زميلات لها بإحدى شقق مدينة نصر بعدما منعت من الالتحاق بالمدينة الجامعية”.

وأضاف هويدي أن الحادث على غرابته ليس الاول من نوعه، ولكنه جزء من ظاهرة برزت خلال الاشهر الماضية، وذلك أن حالات اختطاف الفتيات من قبل مجهولين ونقلهن الى أماكن مجهولة يتعرضن فيها لاعتداءات مختلفة، ثم يعثر على بعضهن بعد ذلك بأحد الشوارع في حالة يرثى لها، في حين يظل مصير البعض الآخر مجهولا، مشيرا إلى أن أهالي العائدات يرفضون الحديث عما جرى لهن خوفا مما يتعرضون له من عواقب”.

وسرد هويدي بعض الحالات التي استطاع نشطاء توثيقها، ومنها حالة علياء طارق الطالبة بجامعة 6 أكتوبر والتي اختطفت عند الظهر من أمام الجامعة، وقدم أهلها بلاغا للنائب العام باختفائها في 21 اكتوبر الماضي، لكنها أعيدت بعد 17 يوما الى نفس المكان الذي اختطفت منه، أبلغت أهلها أن الملثمين الذين اختطفوها أعادوها مغمضة العينين الى حيث عثر عليها.

ومنها منة الله جمال الدين منصور طالبة تدرس اللغات والترجمة في جامعة 6 أكتوبر وقد اختطفت يوم 8 أكتوبر في سيارة ميكرو باص مدنية من أمام الجامعة في رابعة النهار وتحت أعين رجال أمن الجامعة، وقد نقلت الى أحد الاماكن المجهولة حيث تعرضت للتحقيق والضرب وهي مغمضة العينين وبعد 36 ساعة حملتها سيارة وألقتها وهي مغمضة العينين أيضا في ذات المنطقة التي اختطفت منها. وخلص هويدي إلى أن الناشطة زينب المهدي لم تنتحر لأن لديها مشكلة شخصية، ولكن لأن مشكلاتنا أحاطت بها فكسرت قلبها ونشبت أظفارها في عنقها حتى قتلتها.

علي جمعة: 6 عيوب جنسية تبطل الزواج

ومن قصص الفتيات المختطفات، إلى المفتي المثير للجدل على جمعة، حيث نقلت عنه “بوابة الوفد” قوله إن هناك ستة عيوب يحرم على صاحبها الزواج، موضحاً أنه إذا توفرت واحدة منها عند الرجل أو المرأة يحرم عليهما الزواج.

وأكد “جمعة” خلال حواره في برنامج “والله أعلم” أنه إذا وجدت هذه العيوب بعد الزواج يفسخ “النكاح” كأنه لم يكن ويرد على إثره المهر وكل المتعلقات إلى أصحابها، ولا تحسب “طلقة”، موضحاً أن تلك العيوب في المجمع متعلقة بالاتصال الجنسي.

وأضاف مفتى الديار المصرية السابق، أن هناك ثلاثة عيوب متعلقة بالرجل وهي ألا يكون “خصين ولا مكبوباً ولا مقطوعاً”، وثلاثة أخرى للمرة وهي ” الرتق والفتق والجنون”، مشيراً إلى أن “الجنون” يعد عيباً مشتركا .

صباح فخري مع لميس الحديدي

ومن على جمعة، إلى الفنان صباح فخري، حيث قالت ” الأخبار ” إنه سيحل ضيفا على الاعلامية لميس الحديدي في لقاء خاص بمناسبة تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية، ويتحدث فيه عن بداية مشواره الفني، وعلاقة الصداقة التي جمعته بمحمد عبد الوهاب، ويقدم من خلال البرنامج ابنه أنس .

شعبولا يحارب “داعش”

ونختم بـ “المصري اليوم” التي قالت إن الفنان شعبان عبد الرحيم الشهير بـ “شعبولا ” قرر محاربة تنظيم “داعش” بأغنية جديدة، تقول: “يا أبو بكر يا بغدادي، يا أمير المجرمين.. شكلك غشيم وفاضي ومعاك حبة مجانين..

خلافة ايه يا ابو خلافة ما تصلى ع الرسول.. كلامك كله خرافة.. مين اللي باعتك قول..

تسمى نفسك داعش.. تسمي نفسك رعد.. الناس خلاص عرفوكوا.. خاينين وشكل بعض..

قسمتوا الناس فصايل وكتير ضلوا الطريق.. أهو انت واللي زيك الدين منكم بريء”.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. كيف يؤيد من يسمي نفسه تشي غيفارا المدعو أبو بكر البغدادي التكفيري ؟ أليست هذه ازدواجية وسطحية ,الأفضل له أن يسمي نفسه أبو مصعب الزرقاوي الأقرب الى تفكيره.

  2. تحية الى شعبلا على إعلانه الحرب على داعش وانا أرشحه
    لمنصب سياسي كبير في مصر حيث أقفرت مصر من اي
    سياسي لا يكره اسرائيل الام الحنون للنظام الجديد..!!

  3. بسبب فتاوي على جمعة المغرضة قبل وأثناء وبعد اﻻنقلاب العسكري قتل اﻻﻻف من أبناء الشعب المصري! حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير. وفوضنا أمرنا لله إن الله بصير بالعباد.

  4. مصادر أمنية : ناطحات سحاب تحت الأرض في رفح . ودروس جنسية من مفتي إنتهت صلاحيتة , فتاوية لم تعد صالحة للإستخدام الأدمي .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here